عندما تحدد اهدافك ولكن تجعل الطموح بدون حدود

اذا اردت ان تحقق حلمك بشده لابد عليك من التمسك بحلمك بشده
قرأت مقوله للداعيه الدكتور /عمرو خالد ” الحلم ليس الذى تراه وانت نائم …….الحلم هو الذى يجعلك لا تنام ”
كيف نحقق احلامنا …..

1- حدد حلمك اولا.
2- قم بتحويل حلمك هذا اللى مجموعه من الاهداف.
3- تمسك بكل هدف واجعلهوا كأنهوا كل حياتك.
4- حاول ان تقوم بتجزئه اهدافك اللى اهداف اخرى صغيره تسطيع ان تحققها .
5- قم بكتابه كل اهدافك التى قسمتها .
6- حدد وقت لكى تحاسب نفسك على تحقيق اهدافك هذه .
7- قم بكتابه اى فكره تخطر ببالك لكى تساعدك فى تحقيق هذا الهدف .
8- اجعل شخص قريب منك كمراقب عليك لتحقيق هذه الاهداف واجعلهوا يتابعك باستمرار.
9- اهم شئ هو اختيار الشخص فاحاول ان يكون لهذا الشخص علاقه بهدفك.
10-حاول ان تبنى علاقات جديده كل فتره ..العلاقات الجديده مع الاشخاص الجدد تعطى للانسان المعرفه الجديده والقيمه والتى تساعدك على مكسبه المعرفه الهامه يوميا.
– كل هذه الاشياء سوف تساعدك على تحقيق حلمك.
– حاول ان تقوم بتحويل كل شيئ سلبى اللى شيئ ايجابى.
– قم بربط اى شيئ يحدث فى حياتك بحلمك الكبير واهدافك الصغيره .
– قرر انك فشلت فى تحقيق حلمك بعد تنفيذ جزأ كبير منه على الاقل 20% من حلمك.
– كلما كان حلمك يلمس السحاب فأن تحقيق 20% منه ستكون اذا طائر فى السماء .
– من منا لا يرغب ان يمتلك متع الحياه بين يديه
سياره فارهه – منزل كبير – زوجه جميله
والاشياء الكثيره الاخرى على حسب اذواق كل فرد .
هذه الاشياء ليس من السهل تحقيقها ……ولكن اذا قمنا بتحقيها سوف تصبح الحياه سهله .
ولكن تخيل معى العكس اننا سنكون اشخاص من السهوله التخلى عن احلامهم ………….
سوف نعيش كل يوم نندم على حالنا ونلوم على المجتمع بأسره ….وفى الحقيقه ان الذنب ليس ذنب المجتمع والناس بل هو خطأونا نحن.
فلماذا نسمح لأشياء تافهه ان تقوم بحرماننا من تنفيذ احلامنا والوصول اللى السحاب ……….
تراودنى فكره كأختبار لتحقيق الاحلام
نقوم كمجموعه من الاصدقاء الطموحين الذين يرغبوا فى تنفيذ احلامهم ويأملوا فى الصعود اللى الاعلى والرغبه فى الفوز بملزات الدنيا (الحلال طبعا) ….
نقوم بعمل الاتى :
1- نقوم بتحديد موعد مقابله هامه بيننا.
2- يقوم كل واحد فينا بالتحدث عن امالوا المستقبليه وما يريد ان يفعل فى المستقبل وما يتمنى ان يصير والتعرف على حلم كل واحد فينا.
3- يقوم كل واحد فينا بعرض فكره مبسطه عن حلم بسيط جدا جدا جدا ………………. ولكنه حلم اختبار فقط حيث ان مجموعه الاصدقاء سيقوموا بعمل اختبار فيما بينهم لتحقيق هذه الاحلام البسيطه واخذ وعود فيما بينهم على تحقيق هذه الاحلام والاشراف ايضا على تنفيذها فيما بينهم .
4- لابد من تحديد موعد اسبوعى لمناقشه ماذا فعل كل شخص وما خطته فى باقى الفتره.
5-  نقوم بتحديد فتره لتنفيذ الحلم تتراوح بين شهر وثلاثه اشهر.
6- بعد مرور المده بين الاشخاص يقوموا بتحديد من هو الافضل فيما بينهم  وعمل تصوت فيما بينهم لتحديد من الافضل.
7-  بعد انتهاء المهمه يقوم كل شخص من المجموعه بتحديد هدف اخر وحلم جديد ولكن ف هذه المره سوف يزيد قدرا من حلمه وقدرا من الوقت حسب تقديروا له .

هل تريد الربح من التسويق الشبكى ” مجانا ” ؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

اخى الكريم – اختى الكريمة

مبدأيا احب ابلغكم بان الموضوع جاد جدا جدا ولا يوجد فيه شبه نصب او مخالفه للشريعة الاسلاميه
او طلب لدفع مبلغ من المال .. العمل معنا لا يتطلب سوى بعض الوقت والجهد والعمل الجاد


قبل أن ابدا كلامى وشرح طريقة العمل معنا والربح

قم بالاجابه على الاسئلة التالية بكل وضوح وصراحة مع نفسك !


هل انت ايجــابي ؟

هل تريد امتلاك منزل جديد ؟

هل تريد بناء علاقات جديده ؟

هل تريد امتلاك سياره جديده ؟

هل تريد امتلاك مشروعك الخاص ؟

هل تريد توفير حياه كريمه لاولادك واسرتك ؟

هل تريد توفير سيوله كافيه لمشروع الزواج ؟

هل تريد ان تتخلص من الديون المتراكمه عليك ؟

اذا كانت أجابتك بنعم ع واحد فقط من هذه الاسئلة أكمل معى قراءه الموضوع 

لدخول صفحة الشرح بالتفصيل

الفرق بين التسويق التقليدي والتسويق الشبكي ؟

تختلف الطرق ولكن دائما تتوحد الاهداف هنا سوف نوضح الفرق بين ” التسويق التقليدي ” و ” التسويق الشبكي ”

الطريقة التقليدية

حيث أن أي شركة عندما تقوم بصنع أي منتج فإنه لا يكلف
المصنع أكثر من 20% ولكن الزبون يدفع في المنتج 100% وباقي الـ80% تتوزع
على باقي المشاركين في عملية البيع .

التسويق الشبكي


في عام 1959م ظهرت فكرة في أمريكا تتلخص باختصار في السؤال التالي :

-هل تستطيع الشركة التعامل مباشرة مع الزبائن بدون وسطاء؟

الجواب: نعم يمكن ذلك ولا حاجة لهؤلاء

فالمسوق يسوق للسلع، بدون أن يشعر، ولكم أن تتخيلوا عدد الدعايات المجانية التي يقوم بها
الفرد دون مقابل أمثلة بشكل يومي : (مطعم معين – فلم جديد – تي شيرت –ساعة – أجهزة كهربائية… الخ) ،

ولذلك أتت شركات التسويق الشبكي واعتمدت هذه  الفكرة بحيث تتعامل مباشرة مع الزبون وأعلنت بأنها ستعطيه نسبة من الأرباح
يبلغ مجموعها 60% تتوزع على كل المساهمين في الشركة على النحو التالي . وتكون الشركة قد أستفادت 20 % ارباح اضافية
وهي تدفع لمن يعمل فقط ويجتهد أكثر وكل من يجتهد أكثر يحصل على مبلغ أكبر وعلى هذا الشكل يستفيد كل المشتركين في العملية بدلا من حصر المستفيدين في 4 أو 5 جهات فقط ويمكن تلخيص الفكرة

في العبارة التالية :
بدلا من أن يسوق الشخص ويعمل دعايات بالمجان بدون قصد فليتقصد الدعاية وبذلك يربح نسبة من الأرباح

– اذن ما المطلوب ؟؟ كيف نربح من التسويق الشبكي ؟؟

علينا بعد الحصول على منتج من منتجات الشركة القيام بدعاية شفهية لمنتجات الشركة لشبكة علاقاتنا الاجتماعية
ولهذا سمي بالتسويق الشبكي لانه يتم تسويق المنتج عن طريق شبكة العلاقات الاجتماعية

مفهوم التسويق الشبكي

التسويق الشبكي وتعرف أيضا بالتجارة الشبكية أو البيع المباشر، هو المصطلح الذي يصف هيكل التسويق التي تستخدمها بعض الشركات كجزء من استراتيجيتها الشاملة للتسويق. هيكل مصمم لإنشاء قوة في التسويق والمبيعات عن طريق إمكانية الربح للمروجين لمنتجات الشركة من خلال ترويجهم، ليس فقط من خلال المبيعات الشخصية المباشرة، ولكن أيضا بالنسبة للمبيعات من المروجين الأخرين الذين التحقوا بالعمل عن طريقهم، وخلق شبكة من الموزعين والتسلسل الشبكي للمستويات المتعددة للربح في شكل شبكي.

تتميز شركات التسويق الشبكي بأنها تعتمد على قوة منتجاتها وتميزها وحصريتها في المقام الأول، كما أنها لا تتخذ من الإعلانات سبيل لها للانتشار، بل عن طريق عملاء مستقلين أو ممثلين مستقلين للشركة قاموا بتجربة الشركة والشراء من منتجاتها، وبمجرد الشراء حصلوا على فرصة عمل مع الشركة من خلال تسويقهم الشفهي (الدعاية الكلامية) Word of Mouth لهذه المنتجات.

“كيف تعد خطة للتسويق”3″

ما هو هدف التسويق؟
https://i0.wp.com/www.cyberegypt.net/images/websitesdesign.gif
يرتبط هدف التسويق بالتوازن بين المنتجات وأسواقها. إنه يتعلق بأي منتجات نريد بيعها وفي أية أسواق كمرحلة أولى.
وفي المرحلة الثانية تبرز أهداف الموظفين، ثم أهداف الإعلان، إلخ.
وفي مرحلة لاحقة تبرز الأنظمة وخطط العمل والميزانيات، وهي كلها تتيح لنا تحقيق أهدافنا.
واللافت أن أهداف التسويق ترتبط بكل من الأمور التالية:
ـ بيع منتجات موجودة في أسواق موجودة.
ـ بيع منتجات موجودة في أسواق جديدة.
ـ بيع منتجات جديدة في أسواق موجودة.
ـ بيع منتجات جديدة في أسواق جديدة.
يفترض أن تكون أهداف التسويق قابلة للتحديد والقياس، بحيث يتوافر هدف محدد يمكن بلوغه.
ولا بد من تحديد أهداف التسويق بحيث يمكن مقارنة الأداء الحالي مع الهدف عند تنفيذ خطة التسويق.
ويجدر التعبير عن الأهداف بقيم أو بحصص السوق، وتفادي التعابير الغامضة مثل الرفع أو التحسين أو الزيادة إلى الحد الأقصى.
ولا بد أن تحتوي كل أهداف التسويق على الأمور التالية:
ـ إجمالي المبيعات خلال مدة الخطة من حيث المنتج وقطاع السوق.
ـ حصة السوق خلال مدة الخطة من حيث المنتج وقطاع السوق.
ـ الربح الاجمالي في المبيعات.
لف المنتج:
بما أن أهداف التسويق مرتبطة بالمنتجات والأسواق، ينبغي فهم وضعك الحالي بالنسبة إلى الاثنين قبل تحديد أهداف خطة تسويقك.
والواقع أن نمو كل المنتجات وانحدارها يتبعان منحنى دورياً يمكن الإشارة إليه كما هو مبين في الشكل التالي:
يفترض مثالياً أن تملك شركتك ملفاً بالمنتجات في كل مراحلها ضمن دورة حياتها، بحيث يمكن بلوغ النمو المتوازن والتخفيف من المخاطر.
معدل وحصة نمو السوق النسبي:
تميل مستويات أسعار اللاعبين الأساسيين في كل الأسواق إلى أن تتشابه تقريباً، وتميل إلى الالتقاء تدريجياً في السوق الثابت.
غير أن ذلك لا يعني أن هذه الشركات تحقق الأرباح نفسها.
فإن كان لشركة معينة حصة كبيرة جداً في السوق، لاشك أنها تستفيد من توفير التنزيلات فتتدنى تكاليفها.
ومن المحتمل أن تحقق أعلى نسبة من الأرباح فيزداد بالتالي إحتمال صمودها في حرب الأسعار.
وتشير حصتها في السوق أيضاً إلى قدرتها على توفير سيولة نقدية.
من هذا المنطق فإن حصة السوق بالغة الأهمية، ويفترض أن يكون هدفك هو تحقيق السيطرة على السوق عند الإمكان.
وتبرز السيولة النقدية في المقام الأول، كعنصر أكثر أهمية عند إعداد ملف منتجاتك. وترتبط قدرة شركتك على توليد السيولة النقدية إلى حد كبير بدرجة هيمنتها على منافيسها في السوق.