بحث هذه المدونة الإلكترونية

الأحد، 2 فبراير 2014

أدوات التسويق الالكتروني : 29 أداه قوية للتسويق عبر الشبكات الاجتماعية

أدوات التسويق الالكتروني : 29 أداه قوية للتسويق عبر الشبكات الاجتماعية

اقوي وسائل التسويق عبر الشبكات الاجتماعية

هل تجد أن كنت تستخدم أدوات التسويق أكثر وأكثر، وكنت بحاجة إلى مزيد من المعرفة التكنولوجيا في التسويق أكثر من ذي قبل؟
ويتزايد أيضا مطالب علينا لسوق المنتجات والخدمات باستخدام الشبكات الاجتماعية يتزايد باستمرار، والتكنولوجيا/الأدوات المطلوبة لدعم هذا.
نبدأ في الصباح الباكر وننتهي في ساعة متأخرة من الليل. كم كنت تحقق شيء آخر الحساب الخاص بك التغريد أو أمام في المساء، وأول شيء في الصباح؟
في تقرير صدر مؤخرا عن مركز البيانات الدولي تحقق 80 في المائة مستخدمي الهاتف الذكي الهاتف الخاصة بهم خلال 15 دقيقة من الاستيقاظ.
Mobile wakeup أدوات التسويق الالكتروني : 29 أداه قوية للتسويق عبر الشبكات الاجتماعية
لدينا يوم حافل طويل أمامنا!
حتى ظننا أنه سيكون فكرة جيدة إلقاء نظرة على يوم حافل جداً في الحياة “تسويق وسائل الإعلام الاجتماعية“. وهناك الكثير من الأدوات والمهام خلال النهار. إذا كنت تعمل بمفردها ثم التأكيد لن نتوقع لك أن تفعل كل شيء المدرجة هنا أو استخدام جميع الأدوات التي نقترح، ولكن إذا كنت جزءا من فريق ثم يمكنك يمكن تقاسم المهام والأدوات اللازمة لجعله أسهل.
Marketing Tools 600 أدوات التسويق الالكتروني : 29 أداه قوية للتسويق عبر الشبكات الاجتماعية
هل تريد تضمين هذا infographic على موقع الويب الخاص بك؟ قم بالتمرير إلى الجزء السفلي من هذا المنصب للتعليمات البرمجية التي تحتاج إلى استخدام!

ما “أدوات التسويق” في هذا infographic؟

ولدينا مجموعة جيدة من “أدوات الإعلام الاجتماعي” في هذا infographic، وقد تستخدمها بعض أو كل منهم! تختلف متطلبات كل المسوق حيث هناك الكثير من الأدوات للاختيار من بينها!

الذهاب إلى العمل و علاقة مع التسويق

عندما كنت مسافراً للعمل لديك بعض وقت الفراغ لتدوين بعض الأفكار أو اللحاق على بعض المحتوى الذي تحتاج إلى الاستماع إلى، أو قراءة. وإليك بعض تطبيقات التي سوف تساعد.
  • دوونكاست هو أي فون والتطبيق ماك للاستماع إلى الإذاعة. دوونكاست بدلاً من توصيل ما يصل إلى أي تيونز وثم المزامنة الصوتية الخاصة بك إلى الهاتف الخاص بك، تلقائياً بتحميل دبليو أحدث الخاص بك عندما تتوفر جديدة.
  • Evernote هو ملاحظة رائعة مع التطبيق التي تتوفر على الهاتف الخاص بك أو سطح المكتب الخاص بك. يمكنك التقاط النص والصورة، والفيديو والصوت. في كثير من الأحيان يكون لديك الأفكار التي تريدها فقط بسرعة تدوين ولم يكن لديك ما يكفي من المعلومات إنشاء مستند Word أو بلوق وظيفة. قد يكون لديك فكرة عظيمة لوظيفة بلوق فجأة! Evernote عظيم في التقاط هذا النوع من المعلومات.
  • زيت تطبيق للحاق بالركب على أخبار ومدونات الخاصة بك بينما كنت خارجاً وحوالي. أقول لكم زيت ما كنت مهتما وزيت سوف تفعل بقية بالنسبة لك. واجهة جميلة حقاً مع وظيفة جيدة.

الصباح الباكر وقت الإبداعية للافكار التسوقية

بعد وقت قصير من وصولك إلى العمل قد تكون جاهزة لبعض الوقت الإبداعي! يمكنك إنشاء بعض محتوى وانطلاق حملة تسويق وجدولة كل شيء لهذا اليوم.

كتابة هذا بلوق وظيفة

وورد منصة شعبية للغاية لخلق بلوق وظيفة الخاص بك ويمكنك إنشاء محتوى جيد الأمثل لجوجل. إذا كنت تريد أداة يشمل المدونات والكثير من وظائف التسويق Hubspot أيضا خيار شعبية.

البريد الإلكتروني والتسويق/التشغيل الآلي

قد تحتاج إلى كتابة رسالة إخبارية تعزيز بلوق المحتوى الخاص بك، والجدول الزمني التي بها للتسليم في وقت لاحق. AWeber هو بريد إلكتروني تسويق الأداة التي تدعم هذه الجدولة. أننا قد أيضا النظر في إنشاء سلسلة من رسائل البريد الإلكتروني ذات الصلة بالحملة الأخيرة وبناء هذا داخل InfusionSoft وأداة أكثر تكلفة ولكن أكثر شمولاً لأتمتة التسويق.

انطلاق مسابقة

المسابقات يمكن أن تكون طريقة رائعة لتعزيز وجود وسائل الإعلام الاجتماعية الخاصة بك وبناء الوعي بحملة جديدة. يمكن ركلة يمكنك المنافسة مع أجورابولسي أو شورتستاك. على حد سواء توفير مجموعة واسعة من المنافسات وهي سهلة الإعداد وليست مكلفة.

جدولة أصل المحتوى

  • Dlvr.it – التشغيل الآلي كلمة طيبة في بلدي القاموس. لا يمكن أتمتة بناء علاقات ولكن يمكنك أتمتة تسليم بعض المحتوى.على سبيل المثال، في كل مرة يتم نشر بلوق جديد في رازورسوسيال هو تسليمها تلقائياً لمجموعة متنوعة من المنصات بما فيها جوجل +، فيسبوك، والتغريد و LinkedIn. فمن المنطقي لأتمتة هذا و Dlvr.it تبدو بعد كل ذلك التشغيل الآلي للمكاتب. يمكنك تحديد المصدر من حيث المحتوى وسوف يتم انتقاؤها والمقصد من حيث ينبغي أن تذهب. أنها بسيطة وأنها الآلي!
dlvr source destination أدوات التسويق الالكتروني : 29 أداه قوية للتسويق عبر الشبكات الاجتماعية
  • ويرى حزمة وظيفة لك محتوى ذات الصلة لتبادل استناداً إلى موجز ويب RSS لديك برنامج الإعداد الخاص بك بلوق المفضلة لديك أو محتوى يجدها نتيجة البحث استناداً إلى الكلمات الأساسية. ثم عليك أن تقرر المحتوى الذي تريد جدولة خارجاً. فإنه يقوم بإنشاء ملف تم حزمها مع بعض إضافة على ‘s يضاف تلقائياً (مثل Hashtags). يمكنك ثم تأخذ هذا الملف واستيراده إلى Hootsuite أو غيرها من المنصات ويكون المحتوى الخاص بك من المقرر الخروج لهذا اليوم.
  • بوستبلانير أداة ألفيس بوك. ما هو جيد ولا سيما حول بوستبلانير هو القدرة على إيجاد ومشاركة المحتوى كبيرة في بعض الأحيان يمكنك تكوين مسبقاً. على سبيل المثال، أنها ذات محرك اكتشاف محتوى حيث يمكنك البحث في الإنترنت عن كلمات أساسية. ثم سيعرض بوستبلانير المحتوى الأكثر شعبية (مشتركة) المتصلة بهذه الكلمات الرئيسية. تحتاج فقط انقر فوق زر وإضافته إلى قائمة الانتظار الخاصة بك. أنيق!

منتصف “الصباح في اللحاق”

حول منتصف الصباح قد تقوم بعض المصيد.
  • أذكر هو وسائل الإعلام اجتماعية وبأسعار معقولة رصد الأداة التي سوف تتبع يذكر العلامة التجارية أو الكلمات الرئيسية ذات الصلة الخاصة بك عبر شبكة الإنترنت والقنوات الاجتماعية. سوف نقدم لكم مع قائمة يذكر مع خيارات للاستجابة إلى أو حذف يذكر.
  • فيرالهيت هو أداة لإدارة وسائل الإعلام اجتماعية الكاملة التي بدأت في البداية في أعمال الرصد. بهم أداة رصد قوي جداً وحتى بعض قدرات تحليل المشاعر.
  • Feedly -Feedly الهاتف محمول والتطبيق على شبكة الإنترنت لقراءة محتوى المدونة. أنا أحب الطريقة التي يمكنك تنظيم المحتوى، ويعني أنها التكامل مع المخزن المؤقت يمكن جدولة المحتوى الخاص بك بسهولة الخروج.
Feedly Buffer Integration2 أدوات التسويق الالكتروني : 29 أداه قوية للتسويق عبر الشبكات الاجتماعية
العثور بسهولة ومشاركة المحتوى باستخدام Feedly
  • Scoop.it هو منهاج curation المحتوى حيث تجد الناس ومشاركة المحتوى في المجالس حول مواضيع معينة. إذا لم يكن لديك الوقت لكاهن المحتوى العثور على شخص على Scoop.it التي سيتم حفظها المحتوى لك! إذا كنت تشارك في Scoop.it أيضا مصدر جيد لحركة المرور.
  • المخزن المؤقت -هذا هو نتاج جدولة محتوى الذي يدعم العديد من الأنظمة الأساسية. يمكنك تكوين مسبقاً الأوقات التي تريد مشاركة المحتوى وأي محتوى يمكنك العثور على شبكة الإنترنت ثم ترسل إلى المخزن المؤقت الذي سيتم وضعه في قائمة انتظار وإرساله في فتحه الوقت المتوفر التالي.
  • تريبر -مجتمع المدونين التي تشترك بها كل الآخرين المحتوى. هذا مجتمع ودية كبيرة حيث أنه من السهل بناء علاقات مع المدونين، وهذا يساعد على الحصول على المحتوى الخاص بك المعروف.
  • Hootsuite – للتفاعل يوما بعد يوم على تويتر، Hootsuite أداة مفيدة للغاية.
  • تنبت الاجتماعية – إذا كنت تريد منبرا أكثر جمالا وجاذبية مع الإبلاغ عن أفضل الخيارات، و “تنبت الاجتماعية” خيار شعبي.
  • نيمبلي –وهذا حول إدارة وبناء العلاقات (إدارة العلاقات الاجتماعية). أنها سرعان ما أصبحت أداة أساسية تساعدك على التفاعل ليس فقط مع الخاص بك شوهد الاجتماعية وسائل الإعلام والمشجعين ولكن أيضا بناء علاقات معهم.

وقت الغداء الفحص

في وقت الغداء قد اللحاق مع قليلاً من القراءة باستخدام Flipboard الذي بديل لزيت. هو واجهة مستخدم لطيف وطريقة رائعة للحاق بالركب في المحتوى.
لقد قمنا بتضمين مجموعة مختارة بلوق كبيرة التي قد تستخدمها للحفاظ على سرعة تصل إلى في العالم المتغير بسرعة للتسويق الرقمي.

قهوة منتصف بعد الظهر

والآن لماذا كنت سيعتبر سهلة للقهوة الخاص بك منتصف بعد ظهر اليوم، دعونا تبقى مستمرة!!!
  • من هارد – وهذا هو نظام تعليق كبير أن السلطات معظم نظم التعليق وورد. سوف تحصل على إشعار من أي تعليقات جديدة حيث من المهم أن تستجيب للجيد منها!
  • Hootsuite – نحن مرة أخرى إلى Hootsuite الانخراط في بعض الأحاديث، والاستجابة لأي يذكر لنا اسم أو العلامة التجارية.
  • جروف -عندما نكتب المحتوى من المهم الخروج والترويج له. التوعية المدون هو عملية إيجاد بلوق ذات الصلة بناء علاقات مع.مع مدونات بما يزيد على 15 مليون جروف المفهرسة واحدة من أفضل الأدوات لتحديد الجمهور المستهدف. هنا مثال على سجل الشخص في جروف. فإنه يسترد تلقائياً الكثير من التفاصيل حول الشخص بما في ذلك البريد الإلكتروني، بلوق وظيفة، والاجتماعية وسائل الإعلام وثائق التفويض، وهلم جرا.
GroupHigh Individual Record أدوات التسويق الالكتروني : 29 أداه قوية للتسويق عبر الشبكات الاجتماعية
عرض التفاصيل وتتبع التفاعلات مع كل اتصال
  • ليتليبيرد –وهذا أداة في بيتا مع الكثير من الوعد. منبر لتحديد المؤثرين مفتاح التحقق من صحة من أقرانهم في أي مواضيع.
  • بوزستريم –هذه الأداة هو أكثر تركيزاً على إدارة العلاقات مع المدونين عند العثور عليهم. عندما يمكنك التواصل مع الصعب جداً لتعقب الذين قمت بإرسال رسائل البريد الإلكتروني إلى، وماذا يقولون وماذا كانت النتائج. بوزستريم كبيرة في القيام بذلك.

الوقت للصالة الرياضية

مع حجم العمل لدينا، وقت الصالة الرياضية الخاصة بك مهم جداً. الجسم السليم، العقل السليم! ولكن في حين الخاص بك تشغيل في حلقة مفرغة، هو الوقت المثالي للاسترخاء والاستماع إلى بعض الموسيقى أو ما زالت أفضل.. اللحاق على دبليو أحدث الخاص بك.
  • منظم على النار – احصل على الإلهام من كبار رجال الأعمال حول العالم. جون لي دوماً إجراء مقابلات مع جميع الضيوف.
  • Profs التسويق – “جورجن كيري” مقابلات المتخصصين العلوي ويجعله دائماً ممتعة وتعليمية. كيري يعمل كبيرة تظهر.
  • بورترفيلد إيمي -إيمي تشاطر معرفتها قيماً حول فيس بوك التسويق وإدارة الأعمال التجارية على الإنترنت لها. أنها إجراء مقابلات مع بعض من أفضل الأشخاص في الفضاء “التسويق عبر الإنترنت”.
  • الاجتماعية وسائل الإعلام ممتحن – بودكاست مايك Stelzner رائع. الضيوف مذهلة والمحتوى. مايك كبيرة في الحصول على شذرات أفضل المعلومات من الناس أنه المقابلات.

الوقت لأسفل

نجاح باهر، أن كان يوم حافل. كنا حتى يميل إظهار أي باد مع تيار التغريد أثناء مشاهدة التلفزيون ولكن سنقوم العصا للتلفزيون والنبيذ. هو سباق عقلك من اليوم!

الوقت للسرير

كنت على استعداد للذهاب إلى السرير ولكن كنت فقط لا تستطيع مقاومة سحب بعض التحليلات.
  • جوجل التحليلات –التحقق من حركة المرور الخاصة بك ونرى كيف ينمو، أو معرفة جيدا كيف تفعل بلوق وظيفة الخاص بك.
  • كيسميتريكس –تحقق لمعرفة من الذي كان في الموقع الخاص بك إلى اليوم، وما كانوا يفعلون.
  • تيلويند – أيضا التحقق من إحصائيات بينتيريست الخاص بك لرؤية ما المحتوى الذي كان يعلق والذين يتم التفاعل مع المحتوى الخاص بك.

ليلة ليلة!

كنت تغفو لكن استيقظ مع فكرة رائعة. مع جميع الأدوات التي نتحدث عن ماذا؟ يمكنك الوصول إلى الخاص بك قلم وورقة!!! ليس كل شيء يجب أن تكون أداة!

التعليقات الختامية

وسائل الإعلام والتسويق الاجتماعي مضيعة للوقت، ومرهقة، ونشعر دائماً أن ابدأ لقد فعلنا ما فيه الكفاية. ولكن إذا كنت تستخدم الأدوات الصحيحة وعمليات هذا يمكن أن يوفر الكثير من الوقت والإجهاد.
لا يجوز لك استخدام نصف أدوات قد المبينة أعلاه، وقد لا يكون لديك الوقت القيام بكل شيء ولكن اختيار الخروج منها أفضل لك.
بفضل خاص يذهب إلى دونا من فرز اجتماعيا الذي هو بلدي الذهاب إلى الشخص عندما ترغب في أي شيء مرئي فعله. شكرا دونا.
أنا أحب أن أسمع ملاحظاتك، هل تحب infographic؟ ما هي الأدوات التي سوف تستخدمها؟ ما أنا في عداد المفقودين؟
المصدر  Razor social
أحب أن نسمع منك و يمكن الترقي بموقعك مع افضل خطط تسويق من شركتنا العالمية التي انشئت في مصر و هي شركةstep2bee للتمتع بخطط تسويق بجودة عالية واقل الاسعار علي الانترنت لانها تسعي لترقية العميل ولا تسعي للربح هدف اول.

10 نصائح للتسويق للمبتدئين او الشركات الصغيرة و الخبراء

10 نصائح للتسويق للمبتدئين او الشركات الصغيرة و الخبراء

0
0

 نصائح هامة في التسويق للمبتدئين و الخبراء و الشركات الناشئة

التسويق وظيفة بدوام كامل ويوجد عديد من كتب التسويق للمبتدئين والخبراء ، وعندما كنت قد حصلت على بدء تشغيل وليد على يديك، والتسويق الاستراتيجي هو المفتاح. مع المنافسة في الساحة بدء التشغيل في كل وقت عالية، المحسوب من حيل التسويق يمكن أما حياة أو موت شركة جديدة. كما بدء تشغيل جديدة، المال على نطاق واسع حملات التسويق ليست دائماً في أكثر وفرة، فكيف شركة سوق كبيرة على ميزانية صغيرة؟ صدقوا أو لا تصدقوا، لم يكن لديك لكسر للبنك تنفيذ بعض الاستراتيجيات التسويقية الفعالة بشكل صحيح. حتى لأولئك منكم الذين يحتاجون إلى بعض التوجيه الإبداعي للحصول على استراتيجية التسويق الخاصة بك بعيداً عن الأرض، وإليك 10 نصائح التسويق لتبدأ العمل.

1-استئجار قسم التسويق

قبل الحصول على استراتيجية التسويق الخاصة بك بعيداً عن الأرض، الخطوة الأولى بناء فريق تسويق قوية والدهاء. إذا كان لديك واحدة مخصصة للموظف تركز فقط على تسويق، أو فريقا من الموظفين بناء ووضع استراتيجيات لحملات التسويق الجديدة، بعد تقسيم تسويق يجب أن يكون. إذا كنت اسأل مالكا لبدء تشغيل ما جدول أعماله لهذا اليوم، كنت على الأرجح للحصول على قائمة بمربي معبأة لما يفعل مع الكثير مما يدور في ذهن أحد مؤسسي بدء التشغيل، التسويق هو واحد من المهمة التي غالباً ما يحصل تجاهل. لذا، إذا كنت ترغب في السوق بنجاح بدء التشغيل الخاص بك، أولاً تأكد من أن لديك فريق موثوق بها وصف الوظيفة التي تتضمن تطوير ونشر استراتيجيات التسويق اليومية.

2. اختر “جمهورك المستهدف”

target 93508 640 10 نصائح للتسويق للمبتدئين او الشركات الصغيرة و الخبراء
في بعض الأحيان لن يطير هذا المفهوم العظيم، أو الفكرة التي لديك في راسك فقط مع الجماهير. واحدة من أهم الخطوات لتسويق فعالة، لا سيما في العالم بدء التشغيل، يتم اختيار الجمهور المستهدف الخاص بك بحكمة. أي جريمة، ولكن كنت لا كوكا كولا. إلا إذا كنت علامة تجارية معترف بها دوليا، هو بالتأكيد سوف استراتيجية تسويق أن محاولات مناشدة للجمهور العام بأكملها التخبط. حتى هنا هو تلميح، وبمجرد الانتهاء من المنتج الخاص بك، أو الخدمة أو الفكرة في المكان وعلى استعداد للذهاب، واتخاذ نظرة فاحصة وتقرر من هو الأكثر احتمالاً أن تريد ما كنت تبيع. بمجرد لقد أجبت على هذا السؤال المحوري، الآن كنت قد حصلت على الخروج من هناك، وأن الجمهور المستهدف.

3-شراكات استراتيجية

عندما كنت بدأت للتو، من السهل جداً تحصل على تجاهلها. وهذا السبب في الشراكات الاستراتيجية مفتاح إذا كنت ترغب في السوق بشكل صحيح بدء التشغيل الخاصة بك. فتح قائمة جهات الاتصال هذه والحصول على دراية بأسماء قادة الصناعة داخل مجال عملك. جعل لطيفة مع محرر موقع على شبكة الإنترنت الناجحة داخل الفئة الخاصة بك وحاول وقد استعرضت في هذا الموقع لبدء التشغيل. نشر الاستعراضات الخاصة بك على مواقع أخرى، والأهم من ذلك، الحفاظ على هذا. عندما شخص ما يبحث عن اسم الشركة الخاصة بك على جوجل تريد لهم للحصول على صفحة البحث بعد صفحة البحث للاستعراضات والوظائف مع اسمك تبدأ العمل في كل منها. إقامة الشراكات الاستراتيجية هي عوامل رئيسية التي سوف تسمح لك أن تنمو بسرعة بدء التشغيل الجديد الخاص بك. كلمة في الفم هو أداة شعبية، والطنين أكثر يمكنك الحصول على الأفضل قبالة عليك أن تكون.

4- الكفاءة في البريد الإلكتروني والتسويق عبر النت

بينما لا أحد يحب البريد المزعج، والبريد الإلكتروني و التسويق الالكتروني، عند القيام به بشكل صحيح، هو طريقة رائعة لمساعدة السوق بدء التشغيل الخاصة بك. في محاولة لتجنب إرسال عدد كبير من رسائل البريد الإلكتروني، التي قد تؤذي التسويق الخاصة بك الجهود كمعارضة لمساعدتهم. التسويق الإلكتروني الناجح و السيو و تحسين الظهور في محرك البحث يعني الشائكة لجدول زمني صارم حتى اتباع الخاص بك يمكن أن نتوقع انفجارات الخاص بك، ونتطلع إلى قراءة ما كنت قد حصلت على أن أقول. تأكد من البقاء وركزت على الجمهور المستهدف الخاص بك عند البت في القالب، وموضوع، والمواضيع التي ستشملها في البريد الإلكتروني الخاص بك. واسمحوا الخاص بك اتباع تعرف عن المسابقات القادمة، أو الأحداث التي كنت تستضيف، والعمل تطوير مجتمع حول رسائل البريد الإلكتروني هذه. التسويق الإلكتروني الناجح يمكن أن نفعل أشياء عظيمة لبدء التشغيل الخاص بك إذا كنت تلعب بطاقات الحق الخاص بك.

5. تسويق عبر شبكات التواصل الاجتماعي

company 115883 640 10 نصائح للتسويق للمبتدئين او الشركات الصغيرة و الخبراء
وسائل الإعلام الاجتماعية واحدة من أسهل الطرق لنشر كلمة عن بدء التشغيل وتوليد الطنانة في الأوساط الاجتماعية الأخرى. الخطوة الأولى للحصول على بدء التشغيل الخاص بك تشارك في وسائل الإعلام الاجتماعية لفتح حسابات للأعمال التجارية الخاصة بك على جميع المنصات الرئيسية. الحصول على إعداد الحسابات هو مجرد بداية لذلك. من أجل فعالية السوق على وسائل الإعلام الاجتماعية يجب أن تكون المشاركة قدر الإمكان. تأكد من أنك الترحيل، tweeting، وتحميل بلدان جزر المحيط الهادئ بشكل منتظم، ويجب التأكد من الإجابة على جميع الواردة تعليقات أو أسئلة أو تويت على الفور. في نهاية المطاف، نجاح وسائل الإعلام الاجتماعية التسويق كل شيء عن الخطاب، ومن حسن الحظ، وسائل الإعلام الاجتماعية يجعل من السهل جداً التواصل والاتصال.

6- وصفت المحتوى

مرة كنت قد حصلت على بدء التشغيل الخاص بك بعيداً عن الأرض، الحقل الخاص بك من الخبرة ينبغي أن الفعل تكون جميلة رسمت. تلميح الهامة القادمة ضمان الجودة بدء التشغيل والتسويق العلامة التجارية المحتوى الخاص بك. تريد اسمك يكون مرادفاً للمجال الخاص بك بحيث عندما يريد الناس أن تعلم أو الاستفسار عن شيء المتصلة بخط العمل أول شخص يتحولون إلى أنت. حاول شخصيا نشر بوست ‘نصيحة الأسبوع’، أو ‘الخطوات والمبادئ التوجيهية’ المادة قدر المستطاع. عملية أن تصبح معروفة في حقل سيحدث تقريبا بطبيعة الحال بمجرد بدء العجلات لبدء التشغيل الخاص بك لتشغيل، ولكن المفتاح للتسويق الصحيح هو غير معترف بها في حقل محدد، لكن بدلاً من ذلك يجري الاعتراف بها كخبير في هذا المجال. يلجأ الناس دائماً إلى صوت يمكنهم الثقة، حتى بناء العلامة التجارية الخاصة بك على جودة وسلامة عامل مهم آخر أن نأخذ في الاعتبار.

7-بناء حملات المعقولة التي هي “كبيرة”

بالطبع أتمنى تبدأ جميع لديهم ميزانية التسويق للسماح لحملات كبيرة، ولكن نادراً ما وهذا هو الحال. في الواقع، قد تبدأ معظم العمل الكاد ميزانية للتسويق على الإطلاق مما يجعل من الصعب أن تبقى متفائلة بشأن بناء حملة “كبيرة”. انخفاض ولمح، نصيحة السابعة، تبادل لإطلاق النار بناء حملات المعقولة التي “كبيرة”. صدقوا أو لا تصدقوا، يمكن أن يتم التسويق الفعال على ميزانية. الحيلة هي لمعرفة ما هي أنواع من حملات التسويق سيكون أفضل تتناسب مع جمهورك المستهدف البدء. هل لديك تطبيق جديد لتحرير الصور؟ حول كيفية مسابقة Instagram؟ المفتاح يكمن في التفاصيل، وإذا كنت تستطيع إدارة لتوليد فقط قليلاً من الضجيج بين مجموعة التركيز غالباً ما يكفي للحصول على حملة تسويق بعيداً عن الأرض. ليس كل بدء التشغيل يمكن أن يكون رأيه حق في مركز تايمز سكوير، على الرغم من أنه سيكون من الرائع، حتى تهدف إلى إيجاد أكبر على ميزانية صغيرة.

8-الربط الشبكي هو وظيفة 24/7

sign 43870 640 10 نصائح للتسويق للمبتدئين او الشركات الصغيرة و الخبراء
دائماً تحمل بطاقة تعريف المهنة، ويجب التأكد من الممارسة الخاصة بك مصعد الملعب أثناء الاستحمام الخاص بك صباح اليوم. الربط الشبكي وظيفة تنظيم الوقت 24/7، وإذا كنت ترغب في السوق بشكل صحيح بدء التشغيل الخاصة بك، عليك أن تكون ملقن وعلى استعداد للذهاب في لحظات إشعار. يكون على بينه من إمكانيات للتواصل مع الشعب، ولا نخجل من إشعال حتى محادثة مع شخص غريب إذا كنت تشعر أن هناك فرصة. مؤتمرات وأحداث الشبكات هي أيضا أماكن كبيرة نشر الكلمة، والتواصل مع الآخرين الذين قد تكون مهتمة في القيام بالأعمال التجارية، وتعلم أكثر من ذلك، أو مجرد اتصال جيدة أن يكون لأسفل الطريق. المؤسس لبدء التشغيل يعني ابدأ معرفة ما غدا سوف تجلب، الأمر الذي يجعل من التواصل بطريقة عظيمة التأكد من أن لديك دائماً القواعد الخاصة بك المشمولة.

9-المحافظة على مستوى من الكفاءة المهنية

بينما المشهد بدء التشغيل مجتمع مليئة جينز ممزق وأحذية رياضية، من المهم دائماً الحفاظ على مستوى من الكفاءة المهنية. إذا كنت ترغب في بدء التشغيل نجاح، تحتاج إلى تسويق عملك ونفسك ككيانات مهنية، وموثوق بها. في حين قد يكون من الصعب في بعض الأحيان، محاولة للوفاء بالمواعيد النهائية، حيثما كان ذلك ممكناً، وتظهر دائماً للاجتماعات مع المدافع الأعلى في الزي المناسب. الحفاظ على مستوى الاحتراف تقف الحقيقية في عالم وسائل الإعلام الاجتماعية، وكذلك. في عالم اليوم، أي شيء تقوم بنشر على الإنترنت معك للحياة، لذا تأكد من دائماً يتم تحرير الخاص بك tweets، والصور المحملة بكل صفحة

10- ترك انطباع دائم

بغض النظر عن أين أنت أو ما تقومون به، تريد ترك الناس بانطباع دائم لك والأعمال التجارية الخاصة بك. مما لا شك فيه أن أسلط الضوء على فكرة فريدة من نوعها، والتكنولوجيا، أو الخدمة التي توفر لك في مصعد الملعب الخاص بك. تكون جريئة، والتفكير خارج منطقة الجزاء. إعطاء الناس طعم شيء لم يسبق عاشوها كوسيلة لتحديد لك وبصرف النظر عن بقية. عندما المنافسة الشرسة، وفي العالم بدء التشغيل، من المهم التركيز على الأشياء التي تجعل بدء التشغيل الخاصة بك مختلفة. تأكد من الواضح المفهوم الكامن وراء بدء التشغيل الخاص بك، وتأكد من بناء استراتيجيات فريدة من نوعها التي لن مجرد بيع المنتج، ولكن بدلاً من ذلك نمط الحياة.
التسويق لعبة صعبة، ولكن مع القليل من الممارسة، فمن السهل للحصول على تعليق منه. وفي نهاية المطاف، أفضل نصيحة أي شخص يمكن أن تقدم بدء تشغيل جديدة التي تحاول أن فعالية تسويق فكرتهم لن افوت فرصة المشاركة في الأعمال التجارية الخاصة بك مع الآخرين. توليد الطنانة هو اسم اللعبة هنا، لأن هناك ما لم يمكنك الحصول على الناس التفكير مرتين احتمالات قد تحتاج إلى رئيس العودة إلى لوحة الرسم. لبدء تشغيل أي تبحث عن المشورة بشأن كيفية الحصول على تسويق الكرة المتداول، سوف تواجه هذه النصائح يمكنك التأكيد في الاتجاه الصحيح.
نصيحة لكم لو تريدون خبراء في حملات التسويق و ترويج و تنفيذها سواء علي الانترنت او خارج الانترنت يمكن الترقي بشركتك مع افضل خطط تسويق من الشركة العالمية التي انشئت في مصر و هي شركة step2bee للتمتع بخطط تسويق بجودة عالية واقل الاسعار علي الانترنت لانها تسعي لترقية العميل ولا تسعي للربح كهدف اول.
هل ترغب في مشاركة نصائح التسويق الخاصة بك؟ يرجى ترك تعليق أدناه.

9 نصائح للتسويق الالكتروني عبر الايميل

التسويق الالكتروني عبر الرسائل الالكترونية يعتبر اداة فعالة وقوية – بالإضافة إلى أنه أداة غير مكلفة نوعا ما – ، تمكننا من الوصول إلى عملائنا المحتلمين او الحاليين. وهو إلى جانب هذا فالترويج الإلكتروني لا يزيد فقط من حجم المبيعات المباشرة بل يزيد أيضا المصداقية والموثوقية.
وتتمثل احدى اهم فوائد البريد الالكتروني في أن الرسائل الالكترونية مجانية لكن للأسف فهذا هو السبب في زيادة حجم الرسائل غير المرغوبة التي قد تصل لصندوق بريدك أيضا ونتيجة لذلك، يتم استخدام مرشحات الرسائل غير المرغوبة ليتم استبعاد اي رسالة يحتمل ان تكون لغايات الترويج مما قد يؤدي أحيانا لنتائج عكسية قد تعيق وصول الرسائل الالكترونية المشروعة ايضا.
وفي هذه المقالة، نوضح الخطوات التي ستساعدك في تقليل فرص وقوع رسالتك الإعلانية في فخ مرشحات البريد من أجل تحقيق اعلى فائدة ممكنة من هذا العملية التسويقية.


1الاختيار الصحيح للكلمات

بما ان عمل العديد من مرشحات الرسائل غير المرغوبة تقوم على تحليل الرسائل الالكترونية استنادا الى محتوياتها فإن العديد من الكلمات مثل “مجاني” أو “وفر أكثر” أو “فرصة لا تعوض”ومرادفات هذه الكلمات ومشتقاتها وبكل اللغات ، تعتبر كلمات مثيرة للإزعاج قد تؤدي برسالتك الاعلانية للوقوع في مصيدة السبامSPAM ونتيجة لذلك السبب، ينبغي عليك أن تجعل أولى اولوياتك تجنب مثل تلك الكلمات وشبيهاتها في حين ينبغي عليك كذلك أن تحافظ بقدر الامكان على أن تكون رسالتك الاعلانية مهنية.

2محتويات وتصميم الرسائل الإلكترونية

  • لا تقم بوضع العديد من الصور في رسالتك الالكترونية فقد يكون وضع صورة أو صورتين كافي للغرض لأن بعض مرشحات الرسائل غير المرغوبة قد تقوم بوضع اشارة تقييم سلبي على مثل تلك الرسائل.
  • لا تقم باستخدام أو ارسال الصور أو المرفقات الكبيرة جدا حيث ينبغي ان يبلغ الحد الاقصى لحجم الرسالة الالكترونية 300 كيلو بايت ولذلك ينبغي التأكد من أن الحجم الاجمالي للصور أو المرفقات في رسالتك لا يتجاوز هذا الحد تقريبا.
  • لا تقم بإدراج صورة واحد ضخمة في رسالتك الالكترونية بدون نصوص كتابية إذا كان بإمكانك تجنب ذلك.
  •  

3الاهتمام بالتنسيق

عندما تقوم بتنسيق رسالتك الالكترونية حاول أن تكون بقدر الامكان رسالة بسيطة ومتقنة فالمبالغة في استخدام الالوان، والخطوط، والاحجام، وغير ذلك يؤدي إلى ارتفاع معدل ترشيحها كرسالة مزعجة.
وحاول كذلك أن تحافظ قدر المستطاع على نظافة الرسالة الالكترونية بأن لا تستخدم ما يزيد عن نوعين أو ثلاثة من أنواع واحجام الخطوط. ويؤدي استخدام احجام الخطوط الكبيرة بشكل مبالغ به إلى ان تكون الرسالة بالطبع رسالة مزعجة كما يحدث ذلك عندما تحتوي الرسالة على العديد من الصور أو عدم وجود نص كافي بالتناسب مع ابعاد الصور المعروضة فيها.
حاول استخدام دوال CSS البسيطة بدلا من استخدام دالات الخطوط المبالغ بها. فلا تقدر معظم مرشحات الرسائل المزعجة وجود عدد وافر من دلالات الخطوط والتنسيق المتداخل، ولا تستطيع المرشحات الاكثر بدائية اكتشاف صفحات CSS المتقدمة وستقوم بالتالي بإعاقتها.

4الاتساق

إذا كنت تخطط لإرسال الرسائل الاخبارية بشكل دائم فينبغي عليك استخدام قالب معين حيث يضمن لك هذا أن تظهر جميع رسائلك الاخبارية متشابه بالإضافة إلى ان هذا سيضيف على رسائلك الاخبارية لمسة من الاحتراف.
ورغم أن هذا لا يؤثر بشكل مباشرا على مرشحات الرسائل المزعجة إلا انه سيمكن قرائك من تميز رسائلك الاخبارية على الفور وبالتالي لن يضع علامة سبام بشكل خاطئ. فبعض مرشحات الرسائل المزعجة تعمل عن طريق الاستعلام عن الخوادم التي ترسل الرسائل المزعجة بينما البعض الاخر يقرر أن الرسائل الالكترونية الفردية فقط رسائل مزعجة.
وإذا تقرر أن رسالتك الالكترونية رسالة مزعجة فمن المحتمل أن تقوم العديد من مرشحات الرسائل المزعجة بالإشارة على رسالتك الالكترونية حتى لو وصلت الى سيرفرات أخرى من المرة الأول، ذلك ان سيرفرك قد تم اضافته كخادم بريد إلكتروني يعتاد ارسال الرسائل المزعجة.
ويساعدك ثبات توقيت ارسال رسالتك الاخبارية كذلك فعلى سبيل المثال إذا كنت ترسل الرسالة الاخبارية مرة واحدة في الشهر ( انا لا اوصي شخصيا بإرسال اكثر من هذا ما لم يكن لديك شيئا مثيرا للاهتمام حقا) فحافظ على ارسالها في الوقت واليوم ذاته من كل شهر.
ومرة أخرى، سيتوقع قرائك استقبال رسالتك الالكترونية المضاف إليها الاحترافية التي تزيد في الغالب من معدلات الفتح وتقلل كذلك من الحالات التي قد تعد فيها رسالة مزعجة.

5المحافظة على نظافة قوائمك قدر المستطاع

يجب احترام كافة طلبات الغاء الاشتراك ( فينبغي أن تحتوي برمجة التسويق الخاصة بك عبر البريد الالكتروني على رابط الغاء الاشتراك لكافة الرسائل الالكترونية التي تقوم بإرسالها) وينبغي كذلك القيام بمعالجة الرسائل الالكترونية المرتدة بشكل دائم فالإرسال إلى العناوين الالكترونية التي ترفض الرسائل الالكترونية بشكل متكرر قد يؤدي إلى وضع عنوان IP في القائمة السوداء. فلذلك ينبغي أن تحرص على أن ترسل كل رسالة الكترونية ضخمة إلى العناوين الالكترونية الشرعية والسارية المفعول.
وينبغي عليك أن تتأكد دائما من انشائك لكل من العناوين @abuse و@postmaster وأنها سارية المفعول. حيث قد يوصى فريق ( IETF) بهذه العناوين الالكترونية لشكاوي البريد المزعج ويمكن أن تتلقى الرسائل الالكترونية من المستخدمين أو من ISP’s إذا كانت لديهم شكوى أو تقارير الرسائل المزعجة حول رسائلك. وعادة ما يتم انشاء هذه العناوين تلقائيا من قبل BMS بمجرد اشتراكك بالإضافة للبريد الرئيسي @newsletter حيث ستتلقى كل المراسلات الموجهة للعناوين @abuse و@postmaster مباشرة في صندوق الوارد الخاص بـ @newsletter .

6معلومات إلغاء الاشتراك

إن اي رسالة اخبارية تقوم بإرسالها ينبغي أن تحتوي على رابط ما يمكن القراء من الغاء الاشتراك ويعتبر عدم وجود مثل ذلك الرابط عمل غير قانونيا في بعض الدول ويؤدي لظهور علامة البريد المزعج بشكل عاجل. وينبغي كذلك ان تعرض بوضوح معلومات الاتصال الخاصة بك ( مثل رقم الهاتف، والفاكس، والعنوان) لان هذا يزيد من درجة الثقة ببريدك الالكتروني وشركتك بالإضافة إلى توافق هذا مع القوانين المتعلقة برسائل البريد المزعج المعمول بها في الولايات المتحدة الامريكية. ويسمح توفير معلومات الاتصال الخاصة بك للعميل المحتمل الاتصال بك عند الحاجة.

7الاختبار ثم الاختبار ثم الاختبار

ان الاختبار هي الطريقة الرئيسية لتجنب مرشحات البريد المزعج ويتمثل الاجراء الرئيسي الذي قد تقوم به في عملية الاختبار في ارسال رسالة اخبارية إلى العديد من حسابات البريد الالكتروني مع المرشحات الموجودة للبريد المزعج. فعلى سبيل المثال، لديك حساب الجي ميل (www.gmail.com ) وحساب الهوت ميل (www.hotmail.com) ارسل رسالتك الاخبارية لهما فإذا وصلت الرسالة الاخبارية في النهاية إلى Junk Folder، فينبغي أن تقوم بعمل ما لمعالجة هذا الامر قدر الإمكان.
وجرب كذلك حسابات للبريد الالكتروني منشأة مع استضافات صفحات الويب المختلفة كالمواقع المستضيفة على لوحات تحكم Cpanel مثلا والتي تدعم على مرشحات البريد المزعج. وبشكل خاص، تستخدم في الغالب Spasm Assassin التي تعتبر جزء شائعا يوجد في برمجة مرشحات البريد المزعج وتعتبرSpasm Assassin مفيدة لأنها تقدم تقرير وقائمة بالسبب الذي جعل تلك الرسالة الالكترونية المرسلة رسالة مزعجة.
وننصحك باستخدام اداة ترشيح البريد المزعج www.spam-checker.com الفعالة التي تكتشف كل الرسائل المزعجة المرتبطة “بالمتغيرات” المراقبة في نظام تقييم Spam Assassin ويتم تحديث نظام التقييم في هذا البرنامج بشكل دائم. وهذا سيمكنك دائما من معرفة احدث التغيرات التي تطرأ على مرشحات البريد المزعج. ومن خلال استخدام نظام الفحص في Spam Assassin ، ستتمكن من الحصول على التغذية الراجعة التي تشير إلى سبب جعل رسالتك مزعجة. وإذا ما كنت قد استخدمت كلمات أو تنسيقات كان لا ينبغي أن تستخدمها، أو إذا كنت قد ادرجت عدد كبير جدا من الصور، وما إلى ذلك.

8راقب مرفقاتك

ان العديد من الاشخاص لا يدركون أن نوع المرفق الذي يقومون بإدراجه في رسالتهم الالكترونية قد يدفع المرشحات المختلفة للبريد المزعج إلى إغلاق بريدهم الالكتروني أو حتى إلى وضع عنوان IP الخاص بهم في القائمة السوداء.
ولذلك، ينبغي أن تتجنب استخدام النص أو أي نوع من انواع المرفقات عدى PDF. حيث تقوم العديد من صناديق الرسائل الواردة للشركات بالإضافة إلى مرشحات الفيروسات بإغلاق المرفقات التي تصل في النهاية في الملفاتetc., exe, avi, swf, zip
9استخدام قوائم البريد الإلكتروني المؤكدة و النظيفة
عليك ان تتأكد من أن قائمتك البريدية نظيفة قدر المستطاع استخدم دائما استراتيجيات قوائم البريد الإلكتروني المزدوجة المؤكدة. وهذا يعني أنه عندما يقوم شخصا ما بالانضمام إلى القائمة البريدية ينبغي أن يتلقى رسالة الكترونية تحتوي على رابط تأكيد الانضمام. ويقوم هو بدوره بالنقر على هذا الرابط لتأكيد على أنه يرغب بالفعل في الانضمام إلى قائمتك البريدية وانه هو صاحب هذا العنوان البريدي. وهذا يمنع اضافة عناوين البريد الالكتروني الغير شرعية إلى قائمتك البريدية وهذا السجل يجب ان تحتفظ به لغايات فض النزاعات قانونيا عند اللزوم.


ملاحظات هامة

لماذا ينبغي عليك الاهتمام بالقيود المفروضة على الحدود المسموحة لاستخدام الـ SMTP الخاص بك؟

عندما تكون على وشك ارسال العديد من الرسائل الالكترونية في وقت واحد ( لأغراض تجارية أو شخصية مثل الرسالة اخبارية أو غيرها) يجب عليك معرفة القيود التي يفرضها خادم البريد SMTP الخاص بك حيث يؤدي ذلك إلى عدم اغلاق حساب بريدك الالكتروني بشكل مؤقت أو دائم عن طريق الرسالة الالكترونية الخاصة بك أو مزود الانترنت. مما قد يتطلب استخدام برمجيات التسويق عبر البريد الالكتروني (برامج الترويج الإلكتروني) مثل:خدمات SMTP من عرب أكسبريسلتنظيم الرسائل الالكترونية الصادرة لتتوافق مع تلك القيود المفروضة على البريد المرسل من مزودك.
المعرفة الجيدة بالقيود التي يفرضها مزودSMTP على إرسال الرسائل الالكترونية يمكنك من تنظيم رسائلك الصادرة دون تجاوز الحدود التي يفرضها المزود على عدد الرسائل الالكترونية التي يتم إرسالها.

لماذا يفرض مزودي خدمات الاتصال بالإنترنت ISPs قيودا على معدل الرسائل الالكترونية المرسلة ؟

ان البريد غير المرغوب به قد لا يكون فقط مزعجا جدا لمستخدمي البريد الالكتروني بل أيضا مكلفا جدا لمزودي الانترنت لأن الرسائل الالكترونية غير المرغوبة تستهلك موارد المزود البريدية ونتيجة لذلك، يوجد هنالك حل واحد لمعظم مزودي الانترنت والرسائل الالكترونية، واستضافة الويب هو منع عملائهم من ارسال الرسائل الالكترونية التي تشبه الرسائل غير المرغوبة.
وان الطريقة البسيطة لمنع العملاء من ارسال الرسائل الالكترونية الضخمة تتمثل في فرض قيود على عملية ارسال الرسائل الالكترونية ( فعلى سيبل المثال، لا يسمح لك بإرسال أكثر من 500 رسالة الكترونية في اليوم الواحدة). لكن لهذه الطريقة الشائعة سلبياتها حيث أنها تمنع العملاء الموثوقون بهم من ارسال العديد من الرسائل الالكترونية الشرعية في الوقت ذاته ( التي لا تعد رسائل مزعجة).

الخلاصة :

بالرغم من عدم وجود طريقة آمنة تماما تضمن وصول كافة الرسائل الالكترونية التي تقوم بإرسالها إلى المستقبليين المقصودين إلا أن تطبيق تلك التقنيات الموصوفة في هذه المقالة ببساطة يمكن أن يساعدك على تحسين القدرة على تسليم رسائلك الالكترونية وزيادة معدل النقر على رسائلك الالكترونية .

السبت، 1 فبراير 2014

البيع الناجح فى عشر خطوات

البيع الناجح فى عشر خطوات   
1- الإعداد:
إن الهدف من هذه المرحلة من عملية البيع أن تتم كل الإستعدادات الضرورية من تجميع بيانات والمستندات الخاصة بالمنتج والشركة ، ثم جمع البيانات عن العميل وعن الأسعار المنافسة لمنشأتك ومن هم الموردين الذين تعاملوا معه من قبل ، وما هى السلع المنافسة لك فى السوق وأسعارها وشروط بيعها حتى تقدم عرض جيد لمنتجك. وإذا كنت مالك ومدير فى نفس الوقت فعليك أن تجعل سياسات وإجراءات وقواعد البيع للمنشأة متاحة كتابة لفريق البيع.

2- التوقع:
الغرض من هذه المرحلة فى عملية البيع هى أن تجد العملاء المتوقع أن يشتروا من منشأتك وهناك ثلاث أنواع :

- عميل متوقع جديد : وهو من يأتى نتيجة للإعلانات عن المنشأة . أو من يذهب إليهم مندوبى المبيعات ليعرضوا بضائعهم وهذه الطريقة عادة ما تتم من خلالها مبيعات كثيرة لأناس قد تكون لديهم رغبة فى شراء شيئ وليس لديه الوقت للبحث ، فإذا ماوجده أمامه عادة مايشتريه
- عميل منتظم ومتوقع : وتشمل المجهود الذى يبذله البائع ليجعل عميل قديم يعرف ما هو جديد لديه . ومن المهم أن يعرف البائع أن الزبون المنتظم القديم هو أهم عميل متوقع أن يشترى منتجه .
- عميل متوقع داخل المحل : وهذا يشمل تقييم العميل وتحديد حجمه أثناء دخوله المحل . وهذا يعنى إستخدام كل قدراتك على الملاحظة والخبرة لتحديد إذا كان هذا الشخص سيشترى أم أنه مجرد متجول فى المحلات لتمضية الوقت . ومن يحتاج المساعدة ومن يفضل أن يترك بمفرده يتفرج ثم يقرر .

3- الاقتراب:
الهدف من هذه المرحلة من عملية البيع هى فتح صفحة إيجابية ثم محاولة معرفة معلومات عن العميل على قدر الإمكان وعن دوافعه للشراء قبل البدء فى عرض المنتج أو الخدمة للبيع . ومع ذلك فمن الأفضل أن تعرف مالذى ستقوله قبل الإقتراب من العميل. من الطبيعى أنك ستبدأ بالتحية , ثم أسئلة لتحدد ما يريده العميل حتى لا تنفره بالحديث عن بعض الأشياء التى لاتهمه و لا تقترب من العميل بسؤاله هل يمكن مساعدتك ؟ لأن الإجابة ستكون شكرا ، إننى أتفرج فقط وهذا سيغلق باب المناقشة فى الحال لأن الزبائن تسمع هذه الجملة كثيرا ولذلك يأتى الرد تلقائيا.

4- التقديم:
إن الغرض من هذه المرحلة هو أن تقول للعميل كل شيئ يحتاج أن يعرفه ليتخذ قرارا بالشراء . تأكد أن رسالتك تتلاءم مع إحتياجاته ، ومع ذلك فهى فرصة جيدة لتأثر على قراره ، وليتم ذلك يجب أن تركز على ما فيه فائدة للمشترى ، و تجعله يشاركك فى المناقشة وخلال ذلك تزوده بالبراهين على ماتقول ، ثم حدد الإختيارات بحيث ينحصر فى إثنين أو ثلاثة فقط من المعروض ، ثم حاول أن تجسد الربح الذى سيجنيه لو إشترى الآن وليس بعد ذلك .

5- خاتمة تجريبية:
الغرض من هذه المرحلة هى عرض جملة أو سؤال مهم ليجعلك تعرف إذا كان العميل على وشك إتخاذ قرار الشراء . تجنب قول ” هل أنت على وشك أخذ واحدة اليوم؟ ” هذه تبعد المشترى فى الحال فهو سيظن أنك تعمل لمصلحتك وأنك تحاول البيع فقط.

6- كشف الاعتراضات:
الغرض هنا هو أن تكتشف لماذا المشترى غير مستعد للشراء الآن.

7- معالجة الاعتراضات:
وهنا يجب الرجوع الى العرض الذى قدمته ومناقشة العميل فى أى جانب قد أسيئ فهمه أو أثار شكوكه . فمثلا لو قال العميل أن السعر مرتفع فالجأ إلى الأربع نقاط التالية :

- نعم …. ولكن : وهى أن “توافقه” ثم تقول ولكن ثم تبدأ فى عرض المزايا التى جعلت المنتج غاليا
- المواجهة بسؤال : “لماذا تعتبر المنتج غاليا ؟ ” بهذا تعرف مكان الإعتراض فتستطيع مناقشته أو إقناعه بالأسباب أو التخفيض إن أمكن .
- إعادة قول الإعتراض : ” إنك تظن أن السلعة غالية ” بإعادة ماقاله العميل تستطيع أن تقلل من حجم الإعتراض فى عين العميل .
- الإستجابة المباشرة : ” وهى أن ما تدفع فيه أكثر عادة ما يكون أفضل”. “الجودة دائما غالية” هذه الطريقة قد تضايق البعض ولكنها تنجح مع الكثير لأنها توحى بالثقة فى المنتج وجودته.

8- الخاتمة النهائية:
وهنا يتم السؤال أو توجيه الجملة التى تحفز العميل على إتخاذ قرار الشراء وليتم ذلك يمكنك عمل ألآتى :
- قدم خدمة : ” يمكننا توصيل المنتج لك فى المنزل هذا المساء “
- إعطاء إختيار ” هل تريد الطقم المكون من خمس قطع أو ثمانية “
- إمنح حافز : ” إذا إشتريت الآن ستحصل على خصم 10 % “
- حدد وقت للإنتهاء : ” إذا أردت الشراء قرر الآن فلا يوجد غير واحدة لدينا “

9- اقتراح البيع :
الغرض من هذه المرحلة من عملية البيع هى تشجيع العميل على الشراء أكثر بتقديم إقتراح محدد لمنتج آخر أو خدمة أخرى قد يحتاجها العميل. مثلا : ” مع هذا البنطلون يمكنك شراء هذا القميص “. معظم الناس تفضل الإنتهاء من الشراء فى جولة واحدة فى نفس اليوم. فقد يوافق العميل على هذا العرض ويتم الشراء. ولكن لا تستخدم ” هل هناك شيئ آخر تحتاجه ” هذا السؤال عادة ما ينتهى ” لا شكراً ” ولكن كما قلت سابقاً ” إعرض شيئ محدد “.

10-المتابعة :
الغرض هنا التأكد من أن جميع الخطوات التى تشارك فى إتمام البيع ، ترتيب التسليم ، إستلام الثمن وضمان رضا العميل قد أتخذت بالكامل . هنا يجب إضافة ” يسعدنا أنك شرفت محلنا أو شركتنا ” وتوصيل العميل للباب إن أمكن . ويجب أن تعرف أن هذا هو الذى يضمن عودة العميل شعوره بالرضا من المنتج والمعاملة داخل المنشأة .

ثلاث خطوات للوصول لتسويق الكتروني ناجح

ثلاث خطوات للوصول لتسويق الكتروني ناجح

اصبحت شبكة الانترنت مصدر هام للمعلومات على مستوى العالم واصبح الكل يعلم بأنها اصبحت من اكبر مصادر التربح بالنسبة للكثير من الناس
ظهر ذلك من خلال ما يطلق عليه “التجارة الالكترونية” وهو مصطلح يطلق على عمليات تنفيذ و إدارة الأنشطة التجارية المتعلقة بالسلع والخدمات بواسطة تحويل المعطيات عبر شبكة الإنترنت، وذلك من خلال إنشاء موقع الكتروني لعرض السلع المراد تسويقها.
للتجارة الالكترونية أسس وقواعد
ولكن نعود إلى السؤال الأساسي، وهو كيف يمكن التربح عبر الإنترنت؟ وهل يتم عرض السلع بشكل عشوائي؟
بالطبع لا فلتحقيق ذلك يجب أن يكون لديك خطة، وهذه الخطة مكونة من ثلاثة أضلاع تمثل مثلث النجاح، وفشل أي من هذه النقاط يؤدي إلى ضعف فرص نجاح مشروع البيع عبر الانترنت، أو ما سنطلق عليه “التسويق الالكتروني”.
أما نقاط الخطة الثلاث فهي:
■أولاً: تطوير منتج جيد.
■ثانياً: موقع إلكتروني مخصص للتسويق.
■ثالثاً: خطة تسويقية محكمة.
أولاً: تطوير منتج جيد:
يعتقد الكثيرون أن خلق منتج جيد عملية صعبة التحقيق، ولكننا نقول إن ذلك ليس صحيحا، فأنجح المنتجات هي التي يمكن أن تصنعها بنفسك، وكل منا يمتلك مهارات خاصة تميزه عن غيره، وهذه المهارات، عادة ليست متوفرة للجميع، وفي أحيان كثيرة يكون لهذه المهارات سوق، ومن هنا يمكنك استخدام هذه المهارات لخلق منتج خاص بك، وكلما كان هذا المنتج مميزاً ولا يوجد الكثير من المنافسة في مجاله، زادت فرص نجاح تسويقه على شبكة الانترنت.
إن شبكة الانترنت تجعل من موقعك نافذة مفتوحة على العالم، فحاول أن تضع كافة اللغات والثقافات الأخرى في اعتبارك عند التسويق، ولا تقصر منتجاتك على فئة أو سوق معين إذا كانت لديك الفرصة لعرض منتجك بصورة أوسع.
قبل أن تبدأ، يجب أن تقوم بالبحث عن المنافسين في نفس المجال، وتضع جدولاً لتقييم أوجه المنافسة، وتحديد القيمة أو الميزة النسبية التي يتميز بها منتجك، وبالإضافة إلى كل ذلك يجب أن يفوق مستوى منتجك توقعات العميل، وهذه خطوة هامة لجعل هذا العميل نفسه يقوم بتسويق منتجك.
ثانياً: تطوير موقع إلكتروني:
نأتي إلى الخطوة الثانية وهي تطوير موقع إلكتروني مخصص لتسويق المنتج، وفيه يجب مراعاة أن يكون كل ما في الموقع يحث الزائر ويحفزه على شراء المنتج، وصياغة الكلمات هي أهم أداة تسويقية لديك، الكلمات المناسبة هي التي تحول الزائرين إلى عملاء، أو قد تجعلهم يذهبون إلى مواقع أخرى ولا يعودون أبداً إلى موقعك.
فصياغة الكلمات المناسبة هنا هي أساس عملك، وطريقة تحويل الزائر إلى عميل تعتمد كلية على أسلوب إقناعك، والصورة الذهنية التي ترسمها له عن المنتج، ويجب أن يكون الموقع غير مبالغ في تصميماته وزخارفه، فكلما كان بسيطاً كان أفضل.
عند إنشاء الموقع خاطب الزائر مباشرة، وقم بتحديد المشكلة وتحدث عنها واعرض منتجك كما لو كان هو الحل الأمثل لهذه المشكلة. تكلم عن المنتج بالتفصيل، ويجب مراعاة أن كل كلمة أو عنوان، أو جملة تكتبها في الموقع يجب أن توحي بجودة المنتج، وفوائده الكثيرة و أفضلية هذا المنتج عن باقي حلول المنافسين، يجب أن يكون كلامك واضح، دقيق، غير مبالغ فيه، لكي يوحى بالمصداقية وحرفية المنتج.
ثالثاً: الخطة التسويقية:
والخطة التسويقية هنا تتكون من سياسات طويلة المدى وأخرى قصيرة المدى.
■السياسات قصيرة المدى:
يكون هدفها الرئيسي زيادة في الإقبال على الموقع، وهو أمر مطلوب ومهم في بداية انطلاق الموقع، ولكن لا يجب الاكتفاء بهذه السياسات وحدها لتأمين إقبال جيد على الموقع على المدى البعيد، حيث يمكن اللجوء إلى الإعلان عن الموقع الخاص بمنتجك في مواقع أخرى أو وسائط أخرى، كذلك يمكن استخدام منتديات النقاش، أو محركات البحث في الإعلان أيضاً.
■السياسات طويلة المدى:
وهي التي تمد الموقع بسيل دائم من الزوار المهتمين بالمنتج، هذه السياسات لا غنى عنها إذا كنت تريد مبيعات حقيقية لمنتجك، ويمكن تحقيق ذلك من خلال المحتوى الجيد والمحدث بشكل مستمر للموقع، تقديم عدد من الخدمات المجانية لزائري الموقع، إعداد قائمة بأسماء الزوار لإرسال النشرات الدورية للموقع إليهم.
الخطة التسويقية تهدف لتحويل الزائر إلى عميل
ويجب أن ننبه هنا إلى أن احتواء خطة التسويق على مجموعة متنوعة من السياسات قصيرة وطويلة المدى سيضمن للموقع إقبال مستمر ودائم ومتزايد من الزوار المهتمين بالمنتج، وذلك يسهل عملية تحويلهم إلى زبائن وبالتالي تزيد المبيعات.