بحث هذه المدونة الإلكترونية

الاثنين، 4 نوفمبر 2013

ما الفوائد التي يجنيها الزبائن من التجارة الإلكترونية؟

ما الفوائد التي يجنيها الزبائن من التجارة الإلكترونية؟ توفير الوقت والجهد: تُفتَح الأسواق الإلكترونية (e-market) بشكل دائم (طيلة اليوم ودون أي عطلة)، ولا يحتاج الزبائن للسفر أو الانتظار في طابور لشراء منتج معين، كما ليس عليهم نقل هذا المنتج إلى البيت. ولا يتطلب شراء أحد المنتجات أكثر من النقر على المنتَج، وإدخال بعض المعلومات عن البطاقة الائتمانية. ويوجد بالإضافة إلى البطاقات الائتمانية العديد من أنظمة الدفع الملائمة مثل استخدام النقود الإلكترونية (E-money). حرية الاختيار: توفِّر التجارة الإلكترونية فرصة رائعة لزيارة مختلف أنواع المحلات على الإنترنت، وبالإضافة إلى ذلك، فهي تزوِّد الزبائن بالمعلومات الكاملة عن المنتجات. ويتم كل ذلك بدون أي ضغوط من الباعة. خفض الأسعار: يوجد على الإنترنت العديد من الشركات التي تبيع السلع بأسعار أخفض مقارنة بالمتاجر التقليدية، وذلك لأن التسوق على الإنترنت يوفر الكثير من التكاليف المُنفَقة في التسوق العادي، مما يصب في مصلحة الزبائن. نيل رضا المستخدم: توفِّر الإنترنت اتصالات تفاعلية مباشرة، مما يتيح للشركات الموجودة في السوق الإلكتروني (e-market) الاستفادة من هذه الميزات للإجابة على استفسارات الزبائن بسرعة، مما يوفِّر خدمات أفضل للزبائن ويستحوذ على رضاهم. http://aff.ematajer.com/114.html

ما الفوائد التي يجنيها الزبائن من التجارة الإلكترونية؟

ما الفوائد التي يجنيها الزبائن من التجارة الإلكترونية؟ توفير الوقت والجهد: تُفتَح الأسواق الإلكترونية (e-market) بشكل دائم (طيلة اليوم ودون أي عطلة)، ولا يحتاج الزبائن للسفر أو الانتظار في طابور لشراء منتج معين، كما ليس عليهم نقل هذا المنتج إلى البيت. ولا يتطلب شراء أحد المنتجات أكثر من النقر على المنتَج، وإدخال بعض المعلومات عن البطاقة الائتمانية. ويوجد بالإضافة إلى البطاقات الائتمانية العديد من أنظمة الدفع الملائمة مثل استخدام النقود الإلكترونية (E-money). حرية الاختيار: توفِّر التجارة الإلكترونية فرصة رائعة لزيارة مختلف أنواع المحلات على الإنترنت، وبالإضافة إلى ذلك، فهي تزوِّد الزبائن بالمعلومات الكاملة عن المنتجات. ويتم كل ذلك بدون أي ضغوط من الباعة. خفض الأسعار: يوجد على الإنترنت العديد من الشركات التي تبيع السلع بأسعار أخفض مقارنة بالمتاجر التقليدية، وذلك لأن التسوق على الإنترنت يوفر الكثير من التكاليف المُنفَقة في التسوق العادي، مما يصب في مصلحة الزبائن. نيل رضا المستخدم: توفِّر الإنترنت اتصالات تفاعلية مباشرة، مما يتيح للشركات الموجودة في السوق الإلكتروني (e-market) الاستفادة من هذه الميزات للإجابة على استفسارات الزبائن بسرعة، مما يوفِّر خدمات أفضل للزبائن ويستحوذ على رضاهم. تسوق من هنا http://aff.ematajer.com/114.html

ما الفوائد التي يجنيها التاجر من التجارة الإلكترونية؟

ما الفوائد التي يجنيها التاجر من التجارة الإلكترونية؟ تسويق أكثر فعالية، وأرباح أكثر: إن اعتماد الشركات على الإنترنت في التسويق، يتيح لها عرض منتجاتها وخدماتها في مختلف أصقاع العالم دون انقطاع -طيلة ساعات اليوم وطيلة أيام السنة- مما يوفِّر لهذه الشركات فرصة أكبر لجني الأرباح، إضافة إلى وصولها إلى المزيد من الزبائن. تخفيض مصاريف الشركات: تُعَدّ عملية إعداد وصيانة مواقع التجارة الإلكترونية على الويب أكثر اقتصادية من بناء أسواق التجزئة أو صيانة المكاتب. ولا تحتاج الشركات إلى الإنفاق الكبير على الأمور الترويجية، أو تركيب تجهيزات باهظة الثمن تُستخدَم في خدمة الزبائن. ولا تبدو هناك حاجة في الشركة لاستخدام عدد كبير من الموظفين للقيام بعمليات الجرد والأعمال الإدارية، إذ توجد قواعد بيانات على الإنترنت تحتفظ بتاريخ عمليات البيع في الشركة وأسماء الزبائن، ويتيح ذلك لشخص بمفرده استرجاع المعلومات الموجودة في قاعدة البيانات لتفحص تواريخ عمليات البيع بسهولة. تواصل فعال مع الشركاء والعملاء: تطوي التجارة الإلكترونية المسافات وتعبر الحدود، مما يوفّر طريقة فعالة لتبادل المعلومات مع الشركاء. وتوفِّر التجارة الإلكترونية فرصة جيدة للشركات للاستفادة من البضائع والخدمات المقدَّمة من الشركات الأخرى (أي الموردين)، فيما يُدعى التجارة الإلكترونية من الشركات إلى الشركات (Business-to-Business). ادخل الرابط لتعرف اكثر http://aff.ematajer.com/114.html

أرقام عن التسويق الإلكتروني و التجارة الإلكترونية خلال عام ٢٠١٢

أرقام عن التسويق الإلكتروني و التجارة الإلكترونية خلال عام ٢٠١٢ نشرت بواسطة:عبدالرحمن السلامة في الأخبار 28 ديسمبر 2012 لايوجد تعليقات مع مرور الوقت، ومع تطور التقنية، نلاحظ ازدياد الاهتمام بالتسويق عبر الانترنت وبالتجارة الإلكترونية بشكل ملحوظ. فمع تطور الهواتف الذكية، و الازدياد الكبير لعدد المستخدمين للشبكات الاجتماعية، ومع سهولة عمل وتطوير مواقع خلال ساعات أو حتى دقائق، ومع ازدياد سرعات الانترنت وتطور تقنيات الاتصال الكبير، نلاحظ أن التسويق عبر الانترنت والتجارة الإلكترونية أصبحت هاجساً لأغلب الشركات والأفراد (المهتمين في هذا المجال)، إن لم يكن جميعهم. وأصبحت أيضاً مجالاً من الصعب جداً إنكاره أو التخلي عنه. شهد عام ٢٠١٢م العديد من التقنيات الحديثة المساعدة للتسويق الالكتروني، سواءً للمدونات، للشبكات الاجتماعية، للهواتف الذكية، وغيرها. قام موقع Shebang Design بجمع معلومات وأرقام مثيرة عن هذا المجال وقام بعمل إنفوجرافيك جميل. نظراً لكثرة المعلومات، لم يقم الموقع بوضعها جميعاً في الانفوجرافيك. ولكن نقلتُ لكم جميع ما لديهم من معلومات، على أمل أن تفيد الجميع، أو على الأقل المهتمين في هذا المجال. الشبكات الإجتماعية ٦٣٪ من الشركات التي تستخدم الشبكات الاجتماعية قالت أن الشبكات الاجتماعية زادت فعالية التسويق أكثر من الوسائل الأخرى. أعلى ٢٠٪ من المسوّقين في تجارة الجملة (B2B)، أو ما تسمى بـ Business-to-Business، في الشبكات الاجتماعية، زادت إيراداتهم ٢٠٪. خلال ٣ سنوات، متوسط الميزانية التي تم صرفها على الشبكات الاجتماعية والمدونات للشركات، وصل إلى ٣٠٠٪، أي تضاعف ٣ مرات. ٤٤٪ من المسوّقين كسبوا عملاء من خلال تويتر خلال عام ٢٠١٢م. مستخدمي الانترنت في أمريكا يقضون ٣ أضعاف الدقائق على المدونات والشبكات الاجتماعية من الايميل. استخدام الشبكات الاجتماعية في أمريكا إرتفع بنسبة ٣٥٦٪ منذ ٢٠٠٦م. شبكة LinkedIn أكثر شبكة تقود العملاء إلى شركات الـ B2B، بينما شبكة الفيسبوك أكثر شبكة تقود العملاء إلى شركات الـ B2C. شبكة Pinterest تقوم بتحويل زوّار أكثر من قوقل بلس وليكندان واليوتيوب مجتمعين سويةً! ٩٣٪ من مستخدمي الانترنت البالغين في أمريكا لديهم حساب على شبكة الفيسبوك. دقيقة من كل ٧ دقائق على الانترنت يتم قضائها على الفيسبوك. متوسط الوقت الذي يقضيه مستخدم الفيسبوك على هذه الشبكة هو ٧ ساعات تقريباً شهرياً. الشركات المحلية الأمريكية الصغيرة و المتوسطة تستخدم بشكل نشط الشبكات الاجتماعية لتسويق منتجاتهم أو خدماتهم. أكثر من ٥٠٪ من الشركات المحلية الأمريكية الصغيرة و المتوسطة تقول أن الشبكات الاجتماعية تلعب دوراً مهماً جداً في مبيعاتهم. أكثر من ٣٠٪ من هذه الشركات تقول أن الشبكات الاجتماعية تساعدهم في جعل موقعهم معروف عبر الانترنت. الشبكات الاجتماعية تساعد مسوّقي تجارة الشركات للشركات في تحسين نتائج البحث. أصبح الفيسبوك الطريقة المفضلة لمشاركة المحتويات، يأتي بعدها الايميل. غالبية مسوّقي تجارة الشركات للشركات في أمريكا يتفقوا على أن الفيسبوك أداة تسويقية فعالة. أكثر من ثلث المسوّقين يقولوا أن الفيسبوك مهم جداً وضروري لشركتهم أو تجارتهم. عدد المسوّقين الذين قالوا أن الفيسبوك مهم جداً وضروري لشركتهم إرتفع بنسبة ٧٥٪ خلال ٣ سنوات. حيث ارتفع من ٢٤٪ عام ٢٠٠٩م إلى ٤٢٪ عام ٢٠١٢م. أكثر من ٣٠٪ من المسوّقين يقولوا أن تويتر مهم جداً وضروري لشركتهم. الشركات التي تستخدم تويتر تضاعف عدد العملاء المحتملين شهرياً من الشركات التي لا تستخدم تويتر. شركات الـ B2C أو الشركات للأفراد التي لديها أكثر من ١٠٠ متابع في تويتر تزيد عدد العملاء المحتملين شهرياً بنسبة ١٤٦٪ من الشركات التي لديها أقل من ١٠٠ متابع. التدوين شركات التجزئة (B2C)، أو ما تسمى بـ Business-to-Consumer، التي تدوّن، تحصل على ٨٨٪ زيادة شهرياً في عدد العملاء المحتملين. ٥٧٪ من المسوّقين كسبوا عملاء من خلال التدوين. الشركات التي تحتوي على أكثر من ٥٠ مدونة، تشهد زيادة بنسبة ٧٧٪ في المتوسط الشهري لعدد العملاء المحتملين. زيادة بنسبة ٥٥٪ في عدد زوار الموقع للشركات التي تدوّن. شركات الجملة أو تجارة الشركات للشركات التي تدوّن تحصل على ٦٧٪ زيادة شهرياً في عدد العملاء المحتملين. التدوين المتكرر يؤثر على اكتساب العميل. الشركات التي تدوّن ٢٠ مرة أو أكثر شهرياً تحصل على ٥ أضعاف عدد زوار الشركات التي تدوّن ٤ مرات أو أكثر شهرياً. الشركات التي تدوّن لديها زيادة بنسبة ٩٧٪ من الروابط التي تؤدي إلى موقعها، تسمى بـ Inbound Links. ٨١٪ من المسوّقين قيّموا مدونتهم كـ “مفيدة” أو “أفضل”. تقريباً ٤٠٪ من الشركات الأمريكية تستخدم المدونات لأغراض واستخدامات تسويقية. أفضل وقت لقراءة مدونة هو خلال الساعة ١٠ صباحاً. تأثير مقالات المدونة على المشتريات: ٧٪ تأكيد الشراء ١٣٪ يُلهمك بالشراء ١٤٪ تأكيد ١٧٪ اكتشاف منتج أو خدمة ١٩٪ الحصول على دعم أو أجوبة ١٩٪ تحسين أو تصفية الاختيارات ٢١٪ اختيار منتج أو خدمة تحسين محركات البحث ٨٩٪ من مستخدمي الانترنت في أمريكا يبحثون عبر الانترنت قبل شراء منتج، سواءً اونلاين أو من خلال محل. ٧٥٪ من المستخدمين لا يذهبون للصفحة الثانية من نتائج البحث على الإطلاق. الوصف المقنع لصفحتك قد يساعدك في البروز. ٤٦٪ من عمليات البحث اليومية عبارة عن بحث لمنتج أو خدمة. كل ما زادت صفحاتك، كل ما زادت احتمالية حصولك على ترتيب أعلى. ٦٠٪ من عمليات الضغط الطبيعية (الغير مدفوعة) تذهب إلى أول ٣ نتائج من البحث. تحسين عناوين صفحتك سيزيد من احتمالية حصولك على أحد هذه الأماكن. صفحات المواقع الشركات التي لديها من ٤٠١ إلى ١٠٠٠ صفحة في موقعها تحصل على عملاء محتملين أكثر من الشركات التي لديها من ٥١ إلى ١٠٠ صفحة بمقدار ٦ أضعاف. الشركات التي تفهرس صفحات موقعها تحصل على زيادة بنسبة ٢٦٣٪ من العملاء المحتملين. الشركات التي لديها من ٥١ إلى ١٠٠ صفحة تحصل على عدد زوار أكثر من الشركات التي لديها من صفحة واحدة إلى ٥٠ صفحة بمقدار ٤٨٪. تشهد الشركات زيادة مقدارها ٥٥٪ من العملاء المحتملين من خلال زيادة عدد الصفحات التي يصل إليها المستخدم عند الضغط على رابط معين، أو ما تسمى بـ Landing Pages، من ١٠ صفحات إلى ١٥ صفحة. التسويق عبر الايميل ٥٩٪ من مسوّقي الشركات أو الـ B2B قالوا أن الايميل هو أكثر قناة فعّالة في إنشاء الإيرادات. كلمة “حصرياً” في ايميلات الحملات الإعلانية تزيد احتمالية فتح الايميل بنسبة ١٤٪. ٨٤٪ من مسوّقي الشركات أو الـ B2B يستخدمون الاستهداف الجزئي لحملاتهم في الايميل. ٨٠٪ من العملاء يقرأون الايميل عبر الأجهزة المحمولة. ايميلات الصباح فعّالة أكثر، حيث تحصل على عدد ضغطات أعلى. التسويق عبر الجوال ٦٠٪ من المستهلكين يبحثون عن منتج أو خدمة عدة مرات شهرياً من خلال جهاز محمول. ٩٠٪ من عمليات البحث عبر جهاز محمول تؤدي إلى فعل أو تصرف. أكثر من ٥٠٪ تؤدي إلى عملية دفع. ٩٠٪ من الرسائل النصية تُقرأ خلال ٣ دقائق من وصولها. ٤ مليار شخص حول العالم يستخدمون هاتف متنقل. ٣.٥ مليار يستخدمون فرشاة أسنان. (لا تستهين بمستخدمي الهواتف المتنقلة أبداً). الخلاصة الشبكات الاجتماعية تزيد فعالية التسويق. التدوين يزيد عدد العملاء وعدد زوار الموقع. تحسين خصائص ونتائج البحث لموقعك مهم، مهما كان موقعك. زيادة عدد صفحات موقعك تعني زيادة في عدد العملاء وعدد الزوار لموقعك. الايميل أكثر أداة فعالة في زيادة الإيرادات لكثير من الشركات. التسويق عبر الجهاز المحمول أصبح ضروري. تسوق او اصبح مسوقا الكتروني من هنا http://aff.ematajer.com/114.html

التسويق الإلكتروني (بالإنجليزية: Internet marketing)

التسويق عبر الإنترنت إعلان العرض التسويق عبر البريد الإلكتروني برمجية التسويق عبر البريد الإلكتروني الإعلان التفاعلي استمثال الوسط الإجتماعي علم تحليل الويب التسويق في المؤسسة الفرعية الكلفة لكلّ سهم الإعلان السياقي اشتراك الدخل محرك بحث التسويق استمثال محركات البحث إعلان الدفع لكلّ نقرة الإدراج المدفوع الإعلان عبر النقّال عرض · نقاش · تعديل التسويق الإلكتروني (بالإنجليزية: Internet marketing): ويعرف أيضا باسم التسويق الرقمي (بالإنجليزية: e-marketing) أو التسويق عبر الشبكة (بالإنجليزية: web marketing)، ويشمل جميع الأساليب والممارسات ذات الصلة بعالم التسويق عبر الشابكة (الإنترنت): الاتصال عبر الإنترنت، وتحسين التجارة الإلكترونية. محتويات [أخف] 1 أمثلة على التسويق الإلكتروني 2 المزيج التسويقي الالكتروني 3 تحديات وفرص التسويق الالكتروني 4 المزايا والعيوب 5 الأدوات الرئيسية 6 مراجع 7 انظر أيضا أمثلة على التسويق الإلكتروني[عدل] هناك عدة مواقع تقوم بالتسويق الإلكتروني وتقدم عدة خدمات من اجل التسوق، والأمثله كثيرة على ذلك فمثلا يوجد موقع إلكتروني يكون مخصص بهذا الشأن إلا وهو التسويق الإلكتروني من اجل الترويج للمعلن أو للبضاعة، يقوم في عمله على التسويق والترويج بدون اوراق كالجريده أو الصحيفه ولكن اعتماده على الإنترنت والموبايل والأجهزة الرقميه الأخرى التي تواكب التطور التكنولوجي، فالعالم اليومي يستخدم التكنولوجيا والتطور في مجمل حياة الفرد اليومية فعملية الشراء والتوزيع والتسوق وعرض الطلب والإنتاج نجدها متطورة بأساليب إلكترونية لم تعد كما كانت عليه من قبل اقصد العملية التقليديه لانها كانت باهظة التكاليف وتأخذ زمن طويل. ومن هنا تسوق اشتري او اصبح مسوق http://aff.ematajer.com/114.html

العوائق التى قد تعترض المسوق

العوائق التى قد تعترض المسوق اولا كلنا نعرف إن المسوق الإلكترونى هدفه هو التسويق لخدمة او بيع منتج فى الغالب إذن عليه ان يعمل ليبيع هذا المنتج وهنا تظهر العوائق امامه عندما يبدأ فى التسويق فقد يواجه بعض المشاكل مثل الزوار – السوق- نسبة التحويل سنشرح كل هذه العوائق وكيف يتم حلها اولا الزوار كما نعرف ان الزوار فى مجالنا تعنى المال فكلما جاء إلي موقعك زوار او مدونتك او صفحة بيعك زوار انت تربح ولكن هذا (الترافيك) يعتمد بالفعل على خطوات تسويق صحيحة من إختيار السوق و المنتج الذي ستسوقله و طريقة تسويقك له لذا سنتحدث عن الخطوات التى يقوم بها المسوق منذ البداية واولها هو إختيار سوق ناجح: مثال انا احب الرياضة وخصوصا لعبة كرة القدم إذن هنا إذا اخترت سوقى فسيكون الرياضة و المجال المخصص لى او (النيتش- niche )هو كرة القدم هنا انا بالفعل لدي خبرة كبيرة لكرة القدم واستطيع ان اكتب بهذا المجال ولكن هل هذا يعتبر سوق ناجح .. لكى اعتبره سوق ناجح يجب ان يكون له بعض الشعبية و ليس انا فقط وعدد قليل ممن يهتمون به فقط الحل : فى هذه الحالة عليك إيجاد شيء أخر انت تحبه وغيرك ايضا يحبه حيث تستطيع الإفادة و التدوين فيه الزوار: اهم شيء فى التسويق من السهل جدا ان تحصل على الاف الزوار بل ملايين الزوار ولكن هل هم مستهدفيين ؟ يمكننى ان احصل على اي عدد من الزيارات التى اريدها بكل سهولة ولكنهم ليس لهم قيمة فهدف المسوق ان يحصل على زوار مستهدفين بالفعل مهتمين بالمجال الذي يتحدث عنه وقد يكون المسوق فى بداية طريقة ويجد صعوبة فى إيجاد الزوار اصلا الحل : عليه من تطبيق قواعد seo جيدا وهذه تستدعى الخبرة ليست صعبة ولكنها طويلة بعض الشيء وستأتيه بنتائج جيدة ايضا ولكن تعرفوننى دائما افضل المدفوع الطرق المدفوعة كالإعلانات تأتيك بزوار مستهدفيين جدا نسبة التحويل: لديك عرض جيد ولديك عدد زوار لابأس به ولكن نسبة التحويل لديك قليلة جدا هنا ياصديقى انت ترتكب خطأ كبير وملحوظ منك كأن تكون غير منظم او ليس الإعلان بمكانه الصحيح او المحتوى به أخطاء او غير مفيد الحل : عليك ان تجد الخطأ وتقوم بتعديله ابحث عنه بنفسك فقد تكون أخطأت فى وضع اللينك التسويقى الخاص بك او فى المعلومات التى تقدمها أو …. أو ……… إذا فعلت كل هذا بشكل صحيح ستزيد قائمتك البريدية بشكل ملحوظ وستوفر العديد من العناء فى التسويق القادم مما سيؤدي إلى زيادة مبيعاتك وحتحب العمل من المنزل و الربح من الانترنت:D http://aff.ematajer.com/114.html

7 مستويات للتسويق الالكترونى

7 مستويات للتسويق الالكترونى حقوق النشر 2012 عربي كاش إذا كنت ترغب في الانطلاق والبدء في العمل، عليك أن تعرف اى نوع من المسوقين انت. النجاح المالي الحقيقي لا يأتي إلا اذا رسخت هذا المفهوم. لذا اسال نفسك، “هل تعرف اى نوع من التسويق الالكترونى تتبع”؟ هل خبرتك في التسويق الكترونى موجبة ام سالبة ام مختلطة؟ كما ستقرأ الان المستويات السبعة للتسويق، أريدك أن تعرف أننى مريت بكل مستوى منهم في حياتى. كلما كانت خبرتى تزيد كلما كنت اتدرج لمستوى اعلى حتى وصلت لهذا المستوى. في مرحلة ما أثناء قراءة وصف لكل مستوى، وسوف تعترف ربما أين أنت أو أين أشخاص آخرين هم أعلم أنك. عندما تقرا وصف كل مستوى، ستكتشف مستواك، ومستوى اشخاص تعرفهم. انصحك عند قراءة المستويات بتدوين مستواك عندما تكتشفه, لتكون على وعى بالاستراتيجية او الخطة الخاصة بك. هذا ايضا سيجعلك تعرف الى اين انت ذاهب. المستويات السبعة للتسويق الالكتررونى: المستوى 1 – التافه “التافهين” هم الاشخاص في اقل مستوى للتسويق. قلة المعرفة وتضييع الوقت. معظم يجهلون تماما فرص ربح المال على الانترنت. هؤلاء الناس يقضون وقتهم في الشكوى من وضعهم المالي من دون أخذ الوقت للتفكير بكيفية تحقيق التقدم. معظم التافهين ليس لديهم أدنى فكرة عن التسويق عبر الانترنت. إذا سالتهم ما اهمية الإنترنت، الاجابة ستكون، “الدردشة” أو “ارسال بريد الكتروني للأصدقاء” أو حتى ، “لمشاهدة الاباحية”. كما تعلمون، شيء عديم الفائدة. المستوى 2 – أريد أن اكون في “اريد ان اكون” لديه طموح، ولكن ليس بما فيه الكفاية. يتجول في الظلام ليجد الكنز. يريد ربح المال، ولكن ليس لديه فكرة كيف يحصل عليه. ويتدرج الى حيل مضحكة تضيع أمواله على أفكار غير مجدية. انه بحاجة للحصول على الطرق الذكية السريعة التى ستحول حياته للافضل. معظم “أريد أن اكون” يسمعوا عن الإنترنت، ويعرفوا ناس يربحوا المال على الإنترنت، لذلك يتحمسوا بسهولة لاى فرصة. للأسف أنهم ينفقون معظم أموالهم في الاحتيال بدلا من متابعة الفرص الحقيقية. المستوى 3 – انا اتظاهر “انا اتظاهر” يعيش كذبة. يدعون العمل الجاد، لبذل كل ما يلزم للحصول على المكان الذي يريدوه. لكنهم في الواقع لا يفعلوا أي شيء. معظمهم مثاليين، يريدون الحصول على ذلك من المرة الأولى. انهم لا يدركون مدى ما يمكنهم أن يتعلموا حتى من خلال فعل بعض الأخطاء. معظم المتظاهرين ينتظرون الوقت المثالي لبدء أعمال تجارية جديدة. انهم لا يدركون ان الوقت الحالى هو الوقت المثالي. يتحدثون ويتحدثون عن البدء ولكنهم يفتقرون الشجاعة اللازمة للقيام بذلك. العديد منهم لديه عمل ناجح خاص به وينفق الكثير من المال لحضور الحلقات الدراسية وشراء الكتب الإلكترونية حول التسويق الالكترونى. وخير مثال للمتظاهرين هو طبيب ناجح ينفق أكثر من 20،000 دولار على منتجات المعلومات ولكن ليس لديه موقع الكتروني, لا يفهم المفتاح الرئيسي لهذه الصناعة؟ ليس عليك النجاح من أول مرة؛ لكن عليك أن تبدأ. المستوى 4 – المبتدئ “المبتدئ” هو في طريقه الى المسار السريع، فإنها تفتقر فقط إلى التجربة. لديهم الرغبة في التعلم والنمو، وربما لديهم المهارة والموهبة اللازمة. انها تنتهز الفرص المتوقع نجاحها في هذه الصناعة. انهم يقوموا ببعض الواجبات، ولكنهم يفتقروا المعرفة التقنية للحصول على ما يريدون. هناك طموح للمبدئين. انهم متحمسين وربما يكونوا قرأوا بعض الكتب حول التسويق الالكترونى. وعلى المتظاهرين، هم على استعداد لاستثمار الكثير من الوقت من اجل انفسهم. وسوف يشتروا حقوق إعادة البيع، وحقوق طبع، والتراخيص للكثير من المنتجات؟ ولكنها تفتقر معرفة كيفية تسويقها. مستوى 5 – المسوق “المسوق” هو في طريقه إلى النجاح. انه يحصل على بعض المال. ولكنه لا يزال يفتقر الطموح المطلوب، ويفعل ما يتعين عليه القيام به لتحقيق النجاح الحقيقي. معظم المسوقين لديهم موقع على الانترنت أو تجارة رابحة ولكن ليس لديه عمل. انها تمتلك فهم قوي للتسويق، حقوق التأليف والنشر وتوليد حركة المرور ويكون ومعرفة لما يبحث عنه الجمهور. فغالبا يقودوا المجال ، ويحققوا ربح جيد. انهم يتمتعون بحياة كريمة. المشكلة هي انهم يعكروا في ما أنجزوه حتى الآن على انه كل ما يمكن القيام به. انهم لا يدركون وجود المزيد من الفرص المتاحة إذا بذلوا المزيد من الجهد. المستوى 6 – الاحتراف “الاحتراف” هو وكالة تسويق ذكية. انهم يربحون المال بشكل جيد، ويمكنهم تعليم الآخرين كيفية القيام بذلك. معظمهم من أصحاب الرؤى، ولديهم كاريزما وموهبة التعامل مع كل ما يحتاجونه للنجاح. انهم لن يفشلوا الا اذا توقفوا عن التفكير في اشياء جديدة للقيام بها. هناك دائما المزيد من النجاح اذا فكرت في اشياء جديدة، عليك فقط ان تبذل قليل من الوقت للبحث. المسوق في هذا المستوى يكون مليونير، أو على الأقل يحقق ربح كبير في السنة. هم قادة في صناعتهم. متمكنين في التسويق والاستجابة المباشرة له ويمكنهم تعليم الآخرين. لديهم كم هائل من المعرفة سواء على الانترنت وغيره والخبرة في العمل في شركات مختلفة. معظمهم لديه خبرة التعامل مع الصعوبات. لديهم كفاءة عالية. معظمهم يفهم تحويل الزوار وتوليد الترافيك. يمكن لمحترف التسويق العمل في اى مجال والربح منه، حتى لو لم يكن لديهم خبرة في هذا المجال. يعتقدون ان الانترنت ليس الا وسيلة لربح المال. يدمجوا التسويق الالكترونى مع التسويق الغير الكترونى. يفهموا طبيعة الاعلانات، واختبارها وتغير اتجاهها. يكونوا فريقا من الخبراء ويتركوا المسئولية للموهوبين. مستوى 7 – الانتريبرينور هذه المكانة الى يجب ان يتمناها الجميع. الانتريبرينور هو شخص حقق انتصار. هو النموذج الذي يحاول الآخرون تقليده واتباعه. وينبغي أن يكون هدفك هو تحقيق مكانة “الانتريبرينور” ليس اقل. هم مالتي مليونير، محترفين في المبيعات ومحترفين في التسويق. لديهم فريق قوي من الموهوبين ومن ذوي الخبرة. هم الاشخاص الذين يجعلوا من شركتهم شركة مشهورة. انهم يزيدوا رأس المال ويبيعو للجمهور, لللمساهمين, ولكن ليس للعملاء. لديهم استراتيجية لانهاء العمل قبل البدء بعمل جديد. انهم يدركون ان الغرض من العمل هو بيعه حتى يتمكنوا من الاستمتاع بحياتهم على أكمل وجه. هذه هى المكانة التى تريدها. على سبيل المثال: ebay.com, google.com ، Yahoo.com إلخ لذلك اطرح عليكم الآن بعض الاسالة انت اى شخص في الاشخاص السابقة؟ واى شخص تريد أن تكون؟ من الاشخاص الذين تعرفهم، في اى مستوى هم؟ هل يحققون أحلامهم؟ وما سبب النجاح او عدم النجاح؟ عليك ان تطرح تلك الأسئلة، وان يكون لديك فهم راسخ أين أنت الآن وأين تريد أن تكون إذا كنت تريد النجاح. لا تتهور على نحو أعمى. إذا كنت تريد أن تنجح، تولي مسؤولية حياتك ومستقبلك المالي. اعرف أين أنت، وما هي الخطوات التي يجب اتخاذها لتكون في المكان الذي تريده http://aff.ematajer.com/114.html