بحث هذه المدونة الإلكترونية

الأحد، 12 نوفمبر 2017

التسويق الالكتروني




التسويق الالكتروني

دورة التسويق الإلكتروني | الدرس 1 : تقديم و تعريف التسويق الالكتروني


 دورة التسويق المجانية. هل ترغب فى تعلم اساليب التسويق الالكترونى والتجارة الالكترونية. والربح من الانترنت…

 دورة التسويق المجانية. هل ترغب فى تعلم اساليب التسويق الالكترونى والتجارة الالكترونية. والربح من الانترنت ؟ فهذه الدورة ستفيذك كثير …
㋡═☞- ㋡═☞-㋡ ═☞ 【 إشترك يا حلو】 ☜═㋡ ☜═㋡ ☜═㋡
رابـــــط مــــوقعنا الــــــرسمي :
www.arabesof..رابـــــط صفحتنا على الفيسبوك :
www.facebook..رابـــــط قناتنا علــــى اليوتيوب :
www.youtube…




Ahmed data marketingmarketing softwareE-Marketing tools
Tags                                                    


السبت، 11 نوفمبر 2017

كن مسوقا ناجحا


ما هي اهم أساليب التسويق الحديث ؟

Fares Alhajissa
Fares Alhajissa
Purchasing & General Services Manager - Alrashed good year

Register to Answer this Question

Register
Log in if you're already a Bayt.com member.
نبيل العرينى
by نبيل العرينى - 3 years ago
أهم أساليب التسويق الحديث لتكن مسوق ناجح في عملك يجب عليك التعرف على نفسك ومواهبك وقدرتك على الحفاظ على توازنك أمام الآخرين ويجب أن يكون المسوق مستمع جيد للآخرين .... فالمسوق الناجح هو الذي يستطيع أن يستمع لجميع الآراء من حوله ليس فقط الاستماع العادي بل يجب عليه إبراز الاهتمام أثناء الاستماع والنقاش المفيد بطرح الأسئلة التي من خلالها يستطيع جمع اكبر قدر من المعلومات عن المنتج .استمع لآراء المستهلكين حول المنتج الذي يرغبون بشرائه وعن جودته وعن سعره وعن مدى احتياجهم له .. تدوين المعلومات من خلال ورقه ، وقلم وتوجيه كافة الأسئله للعميل تجعله يشع بارتياح وبنوع من الاهتمام .... فالمسوق الناجح هو المسوق الذي يستطيع تدوين كل ملاحظاته ، ومعلوماته التي جمعها خلال فترة تسويقه لمنتج معين عن السوق وهو الذي يقوم بترتيب البيانات وجدولتها ليستشف منها النسب التي ستجعله يحدد حجم العملاء وأماكن تواجدهم ومقدار احتياجهم وحتى حالتهم المادية ومقدرتهم الشرائية ، ورغباتهم وميولهم للمنتج عند رؤيته معروض وعن مدى نجاح الإعلانات في تحقيق الهدف ...التخلص من الخوف أو الرهبه من العميل ... فإن الخوف هو العدو الحقيقي للمسوق وذلك لما له من خطورة كبيرة عند المقابلات الشخصية والفردية فهو يفقد المسوق القدرة على طرح الأسئلة والنقاش والتحاور ومن خلال النظرة الأولى يستطيع العديد من الشخصيات التجارية التلاعب بالمسوق أن شعر بأنه مرتبك فقد تفشل حملتك التسويقية ويسقط معها المنتج وتفقد العميل ( البقاء للأقوى) إن العميل يرغب دائماً بالارتباط والتعامل مع الأقوى فلابد أن يكون المسوق واثق دائمآ من نفسه .... لابد أن يحرص المسوق دائماً على معرفة من سيخاطب وكيف سيخاطبه والفترة التي سيمكثها معه  ، وذلك لأهمية الوقت لديه ، وكذلك لدى العميل .... فيجب على المسوق تمهيد للقاءات وترتيب لها بشكل جيد ، ومسبق ... وان يجعل له مفاتيح للأبواب المغلقة ببناء علاقات مسبقة بمن لهم صلة وبالجهات ذات العلاقة ، التي من خلالها يمكنه الوصول لأكبر قدر من المعلومات الصحيحة  ، و تفادى الكثير من الخطاء وعدم الوقوع فيه .... لابد على المسوق أن يجعل كل حواره على المنتج ، ومميزاته .... أن الوقت الذي يستهلكه المسوق عند عرضه للمنتج مهم جداً ، ومحدود ، ويجب عليه التركيز حول إبراز المنتج والتعريف به  ، والفائدة التي سيحصل عليها المستهلك أو العميل عند شراء المنتج اكسب الوقت لتستطيع عرض منتجك على أكثر من جهة في اقل وقت واقصر فتره فالوقت كالسيف .... ولا بد أن يحرص المسوق على جعل العميل يشعر بالرضي ، والاهتمام .... لابد على المسوق عندما يشعر أن العميل أعجبه المنتج أن يقوم مباشرة بطلب تحديد الكميات التي يرغب بشرائها مع الحذر من الكذب ، والصدق فى المواعيد  .... على المسوق أن يقوم بمعرفة المنتج المراد تسويقه .( ميزاته ـ عيوبه ـ سعر تكلفته ـ سعر بيعه ـ حجم الطلب عليه ـ العروض المقدمة مع المنتج ) أن المعلومات الحقيقية التي يحصل عليها المسوق عن منتجه تجعله يبني علاقة ، وثيقة بينه ، وبين العميل ، ويولد لديه شعور بالرضا ، والقناعة بتسويق ذلك المنتج ، ونجاحه في السوق فيجب على المسوق أن يعرف وبدقة تامة الميزات الأساسية لمنتجه ليستطيع التحدث عليها بطلاقة كما يجب عليه التعرف على عيوب المنتج والبتفصيل أن وجدت لتفادي الوقوع في الإحراج ، وإيجاد الحلول المناسبه ، والردود الشافية عند ما تظهر للعميل ... او عند ما يسألك العميل أو المستهلك عنها فتستطيع أن تقنعه بإجابتك .... ولابد على المسوق من التخاطب بثقة مع المستهلك أثناء عملية البيع والشراء ... الخسارة بحسب السوق التنافسية للمنتجات المنافسة .... حجم الطلب .... إن حجم الطلب دائماً مرتبط بحجم العرض لذلك يجب على المسوق معرفة حجم الإنتاج لهذه السلعة ومعرفة حجم الطلب عليها في السوق لتحديد حجم العرض للتفادي من وقوع فساد على السلعة فتهوى قيمتها الشرائية لدى المستهلك لان زيادة العرض في ظل عدم الطلب أو قلته تقلل من قيمة السلعة الشرائية. ألعروض المقدمة مع المنتج .... إن للعروض المقدمة مع المنتج أهمية كبيرة في زيادة حجم المبيعات وهي إحدى وسائل المسوق في العملية التسويقية  ، وعليه الإلمام بها جيداً وطرحها على العملاء واستخدامها كورقة رابحة يمكن للعميل الاستفادة منها .... معرفة المنتجات المنافسة في السوق من نفس الصنف . .( ميزاته ـ عيوبه ـ سعر تكلفته ـ سعر بيعه ـ حجم الطلب عليه ـ العروض المقدمة مع المنتج ). أن من أسباب نجاح الفعلية للمسوقين هي إحاطتهم بالسوق المنافسة وكذلك بالمنتجات المنافسة والشبيهة الصنف بالمنتجات الخاصة بمؤسستهم ومنشآتهم المراد تسويقها و إنزالها في السوق لذلك يجب عليك دراسة المنتجات المنافسة بالسوق والحصول على اكبر قدر من المعلومات عنها ... إن معرفتك لميزات المنتج المنافس من حيث جودته ،  ومواد تصنيعه وبلد المنشأ والكمائن المستخدمة في التصنيع وطرق التعبئة والتغليف ... تمكن من وضع استنتاجات مستقبلية لمنتجك بالمقارنة مع المنتج المنافس من اجل التطوير تحسين المواصفات ، والمقاييس لخوض المنافسة في الجودة المحلية والعالمية ...عيوب المنتج المنافس المسوق الذي يريد الحصول على اكبر حصة سوقية يجب عليه إن يعرف عيوب منتج المنافس لا ليشهر به ولكن ليتفاداها في عملية صنيع منتجه ولتطوير منتجه ويمكن الحصول عليها بطرق عديدة منها ... المستهلك إن المستهلك هو الشخص الوحيد الذي يظهر عيوب المنتج بحكم استخدامه لها واستهلاكه للمنتج باستمرار فتجده يبحث عن البديل دائماً إذا كان هناك عيوب ظاهرة في المنتج يعاني منها . · بطريقة التحليل ألمختبري للعينة المنتجة من الصنف المنافس . سعر تكلفة السلعة المنافسة ....من أصعب الأشياء التي يمكن الحصول عليها ولكن المسوق يستطيع في بعض الاحيان الوصول إليها بالتواصل مع بلد المنشأ أو الشركات المصدرة أو بالعمليات التقديرية والتحليلية للكميات المباعة بسعر العرض والمقارنة بينها وبين سعر المنتج المعروض من قبل المسوق نفسه .. (عمليات حسابية ). سعر البيع للسلعة المنافسة : لسعر البيع للسلعة المنافسة دور كبير في تحديد سعر السلعة المنتجة وطريقة بيعها فيجب على المسوق أن يراعي في عملية جمع المعلومات أسباب وضع هذا السعر لهذا المنتج وربطه بحجم العرض والعروض المقدمة مع المنتج ومقارنتها بسعر منتجه من حيث إمكانية الاستفادة منها العرض والطلب وتحديد الحصة السوقية لمنتجه .... حجم الطلب على السلعة المنافسة : إن حجم الطلب على السلعة المنافسة ، وتوفرها في السوق يدل على مقدار حاجة المستهلك لها واستخدامها واستهلاكه لها ويمكنك معرفة ذلك من خلال النزول الميداني للسوق وجمع البيانات عن معدل بيع السلعة للمستهلك وحجم الطلب على السلعة في السوق .... إن هذه الخطوة تجعل السوق مفتوح أمامك ، وواضح الملامح ... يمكنك من خلاله حديد الاحتياج الفعلي للسوق من السلعة ومقدار احتياج المستهلك لها ...العروض المقدمة عند التسويق لمنتج إن حجم المبيعات يتأثر بعدة بالعديد من العوامل أهمها العرض والطلب والسعر والحجم والمستهلك وكذلك بالجودة والشكل وأسلوب المسوق أو الشركة ومن هذه العوامل عامل العروض المقدمة مع المنتج لذلك يجب على المسوق عند قيامه بالمسح الميداني لمنتج ما في السوق معرفة العروض المقدمه مع هذا المنتج ... أتمنى أن أكون استطعت ان اصل الى الأجابه لأن بحر التسويق عميق 

التسويق الحديث

YouTube
HQ23:41
مبادئ التسويق الحديث دار 344 محاضرة 1 من 30
mo zo 3,644 مشاهدة
181

24:04
مبادئ التسويق الحديث دار 344 محاضرة 2 من 30
mo zo
1,034 مشاهدة

55:16
مبادئ التسويق ( د-مبروك الهواري )- اللقاء الأول - كلية التجارة - التعليم المفتوح
مركز التعليم المفتوح جامعة القاهرة
22,526 مشاهدة

1:12:29
المحاضرة المسجله 1 : مبادئ التسويق
قناة المحاضرات
11,355 مشاهدة

27:30
المهارات السبع لرجل البيع المحترف
Ahmad Salah
372,982 مشاهدة

3:59
et3alem.com | مهارات التسويق .. أهمية التسويق
et3alem.com
17,213 مشاهدة

37:31
إدارة التسويق للدكتور أحمد البلالي - المحاضرة 1 جديدة
جنون الحياه .. جآمعة الملك فيصل..
16,855 مشاهدة

59:29
وضع إستراتيجية تسويق
كنانه اونلاين
46,359 مشاهدة

3:20
حكم التجارة الإلكترونية للشيخ محمد صالح المنجد
IslamicFiqh
مقاطع فيديو مقترحة

24:04
دار 344 - مبادئ التسويق - محاضرة 2 من 30
الجامعة تيوب
672 مشاهدة

1:36
مبادئ التسويق - د. إيهاب مسلم
Ehab Mesallum
16,774 مشاهدة

1:01:23
كيف تنجح في التسويق مع د/ابراهيم عبد النبي
Media Line
18,132 مشاهدة

5:02
أهــم أســس التسويــق المعاصـر
Sobhi Akbik
11,283 مشاهدة
ما من تعليقات

الجمعة، 10 نوفمبر 2017

دورات مقترحة

الرئيسيةمن نحن فريق العمل سجل في برنامج الدورات تسجيل الدخول اتصل بنا شرح مصور

أضف الى نفسك مهارات جديدة في
الخوارزميات
مع موقع كــن مــبدعـــاً للتعليم الالكتروني
من نـــحن

تواكباَ للتسارع المستمر نحو خطوات التدريب الإلكتروني والتدريب عن بعد يأتي موقع كن مبــدعاً امتداداً للتطور المستمر في عصر ثورة التدريب ، ويمثل هذا النوع من التدريب نواة انطلاقة جديدة في عالم التدريب الممتع والمبدع ، لعملائها وأعضائها الكرام بما يتلائم مع حاجاتهم ورغباتهم التدريبية لأكثر من 20 تخصص في التنمية البشرية ، موفرين جهد الزمان والمكان وبكل جودة واحترافية مع نخبة المدربين والمدربات على مستوى العالم العربي
إعلانات

أقسام الدورات


برامج تصميم احترافية


برامج ثري دي


الكمبيوتر


برمجة المواقع


برمجة التطبيقات


الأمن والسلامة


التدريب التخصصية


تدريب المتدربين


برامج الدبلومة : إدارية - أسرية - تطويرية - تسويق


الجرافولجي , تحليل شخصية بخط اليد


التفكير والإبداع


البرامج التربوية


برامج الجودة


البرمجة اللغوية العصبية


برامج لغة الإشارة


البرامج الأسرية


برامج تطوير الذات


البرامج الإدارية


برامج اللغة الإنكليزية


الإعلام و الصحافة


البرامج الاستشارية


برامج التصميم


برامج صعوبات التعلم


برامج المنظومات


برنامج كيف تدير ذاتك


كيف تصبح قائداً ناجحاً


برامج مجانية

احصائيات
1200
ساعة من الدورات
27
قسم تخصصي
78
مسجل نشط
الدورات

الدورات مقسمة تبعاً للأقسام التخصصية
كورسات كن مبدعاً الجديدة
الكل25  مجاني0 برامج تصميم احترافية6  برمجة التطبيقات2 البرامج التربوية 14  برامج التصميم1 برامج مجانية0
كل ما عليك القيام به هو التسجيل في برنامج جديد والتمتع بالاف الساعات التعليمية تحت أيدي أمهر المدرسين

التسجيل في برنامج جديد
فريقنــــا

تم اختيار النبذة من المدربين المحترفين في الوطن العربي لإلقاء الدورات في موقع كــن مــبدعـــاً

أحمد جمال

أحمد الشامي

فادي حلواني

يزن

علاء صلاح

فداء محفوظ

كرم كريم

حسان لحام

أسماء الزناتي

عبد الجليل الأنصاري

محمد الطخيس

وديع إلياس

محمد قطب

وليد الهوارى

هشام يوسف

إيمان أبو المحاسن

محمد فاخر

مسعد الرفاعي

محمد فؤاد

عمار لحام

أنس العسراوي

سراقة المعلم

نخبة من المدربين

زينب عباس

عماد العمدة

أحمد العملة

خالد عوض

وليد عطية

أسماء عبد العظيم

عبد الله عبد الصبور

محمد فؤاد الدقيشي

محمد العوام

نهاد الريمي

طارق ابراهيم رجب

م. محمد يزن

حسن قباري

د.ابراهيم الغرابلي

محمد يحيى الطَلس

نور الدين بدران

بلال قوتلّي

محمد عيد

وسيم أسامي
مهندس معلوماتية

ياسر محمد عبد العاطي

أحمد ضياء

سلمى ثابت

محمد سلطان

حسين أبو نقطة

عبد الرحمن اللَّو
مهارات فريقنا
90%
مجال التعليم
80%
مجال الاختبارات
95%
مجال التواصل
تواصل معنا

تستطيع التواصل مع إدارة موقع كــن مــبدعـــاً عن طريق ترك رسالة في البريد الالكتورني , فريق كن مبدعا مستعد لتلبية طلباتكم


هل لديك أي سؤال ؟
هل لديك أي اقتراح ؟
تواصل معنا عبر مواقع التواصل الاجتماعية
جميع الحقوق محفوظة لأكاديمية التدريب الاحترافي 

الخميس، 9 نوفمبر 2017

تعلم التسويق الالكتروني




YouTube

18:10

شرح مبسط عن التسويق الالكتروني / how to earn money from e-commerce

thabet technology 8,446 مشاهدة

تعليقات • 32