بحث هذه المدونة الإلكترونية

الثلاثاء، 8 أغسطس 2017

التسويق من منظور اقتصادي



رابط الموضوع: http://www.alukah.net/culture/0/41075/#ixzz4pAi8EHZZ

كتاب في التسويق الالكتروني

كتاب التسويق الإلكتروني للجميع PDF مجانا للتحميل

كتاب التسويق الإلكتروني للجميع
لعشاق التسويق الإلكتروني و للذين لهم رغبة في تعلم طرق التسويق والإبحار في عوالمه , تخصص مدونة إقرأ كتابك قسم خاص بمجالالتسويق الإلكتروني وتقدم لزوارها فيه أفضل وأجود الكتب  في مجال التسويق .
في هذه التدوينة أقترح عليكم هذا الكتاب الذي حصل على شهرة واسعة على مستوى مواقع التسويق العربية , كتاب التسويق الإلكتروني للجميع .
تبسيط شيق لأهم جوانب التسويق مع باقة قصص النجاح في مجال التسويق .
من بين محاور هذا الكتاب نجد: 
- تعريف مفصل لمجال التسويق الإلكتروني
- المزيج التسويقي 4Ps
- تجديد المزيج التسويقي 4Cs
- مراحل التسويق وإستراتيجياته
- الخطة التسويقية ببساطة
- الشرحة الغنية من التسويق Niche
- عرض البيع الفريد USP
- أشهر عشر أخطاء تقع فيها الشركات التسويقية 
- باقة من قصص التسويق القصيرة ..
والمزيد من المحاور الأخرى .
 التسويق الإلكتروني
عدد صفحات الكتاب : 100 صفحة
الصيغة : PDF
تحميل كتاب التسويق الإلكتروني للجميع

الاثنين، 7 أغسطس 2017

دورة تسويقية

"مقدمة"

كورس تسويق الكتروني مجاني


السلام عليكم ، بدايتاً اخذتني الحيرة كثيرا في كيفية صياغة كورس التسويق الالكتروني هذا، هل اقوم بإعدادة باللغة العربية، حيث إثراء المحتوي العربي، ام اقوم بصياغتة باللكنة المصرية ( العامية ) مثلما كان الامر في اخر مقالاتي، ولكني قررت انه سيكون باللغة العربية حتي اكون ساهمت ولو بجزء بسيط في إثراء المحتوي العربي علي شبكة الانترنت حيث يقدر المحتوي العربي علي شبكة الانترنت بحوالي 3% من المحتوي علي مستوي الشبكة .

-          دورة التسويق الالكتروني:

التسويق الالكتروني : مصطلح "التسويق الالكتروني" يتكون من مقطعين، الاول وهو "التسويق" وحتي نستوعب كورس التسويق الالكتروني جيداً، والعمل بالمجال علينا اولا ان نتعرف علي التسويق وبعد ذلك نقوم بدراسة الجزء الثاني وهو "الالكتروني" وحتي نستطيع ان ندير حملات اعلانية بمبالغ ضخمة علي الانترنت، لابد من معرفه جيدة لمجال التسويق في الاساس.


دورة تسويق الكتروني

كورس التسويق الالكتروني، دورة التسويق الالكتروني



-          التسويق:

نبدء اولا بتعريف التسويق:  جميع عملاء التسويق لم يجدوا تعريف محدد للتسويق بما فيهم "فيليب كوتلر" _الملقب بقائد فكر التسويق_ وقد عرف "فليب كوتلر" التسويق علي انه " عملية إدارية اجتماعية يحصل بموجبها الأفراد والمجموعات على ما يحتاجون، ويتم تحقيق ذلك من خلال إنتاج وتبادل المنتجات ذات القيمة مع الآخرين" ولكنه عاد في منتصف الكتاب وقال ان التسويق اعم واشمل من هذا التعريف.

دعنا نختصر هذا، حيث تم شبه الاتفاق علي ان التسويق هو عبارة عن عملية تهتم بتحديد رغبة العميل والعمل على تلبية هذه الرغبة، ولكنني دائما افضل ان اعرف التسويق علي انه " فن و متعة اشباع رغبات العملاء ".

 وجدير بالذكر هنا ان التسويق يختلف تماما عن البيع، وانما البيع هو الجزء قبل الاخير من التسويق حيث يبدأ التسويق قبل بدأ الشركة، ويتدخل في كافة شئ بالشركة فمثلا يتدخل في إختيار اماكن الشركة ، وملابس العاملين بالشركة، وخلافه من ادق التفاصيل فهو ليس فقط قسم بالشركة انما يمتد الي جميع اقسام االشركة، وينتهي التسويق بعد مرحلة البيع في مرحلة تسمي التحليل والاستنتاج، حتي يبدء من جديد الدائرة ومعرفة متطلبات واحتياجات العملاء وتنفيذها في منتجات اخري او التعديل علي نفس المنتج.

-    لابد من ان تعرف جيدا التفرقة بين بعض المصطلحات البسيطة حتي تتمكن من فهم علم التسويق وهي ببساطة الفرق بين الحاجه والطلب، والفرق بين المميزات والفوائد ويمكنك معرفتها من خلال مقال كنت قد كتبته من فترة تحت عنوان "كيفية عمل خطة تسويقية" .
-    ولابد ايضا ان تعرف ما يسمي بالنشاط التسويقي او المزيج التسويقي وهو ما يقسم التسويق الي اربعة اقسام وهما ما يطلق عليهم 4ps  وهم
1- المنتج Product: وهو يعني ما يعرضه السوق نفسه ،خاصة المنتج والتغليف ومجموعة الخدمات التي يتحصل عليها المشتري عند شرائه للمنتج.
2-  المكان  Place : وهو الترتيبات التي تعمل لجعل المنتج في متناول المشتري ووصوله إلى السوق المستهدف.
3-     السعر price : يعني سعر المنتج بالإضافة إلى الرسوم الأخرى مقابل التوصيل والتصريح ....
4-  الترويج  Promotion : يعني نشاطات الاتصال مثل الإعلان وترويج المبيعات والبريد المباشر وإعلانات التنوير والإغراء أو تذكير السوق المستهدف بخصوص تواجد المنتج وفوائده.
وجدير بالذكر ان التسويق الالكتروني ينبع من جزء بداخل الجزء الرابع "الترويج"من المزيج التسويقي وهو جزء الاعلان، ولكن في حقيقة الامر لا يمكن حصر التسويق الالكتروني هنا في هذا الجزء، اي نعم هو جزء من المزيج التسويقي الا ان التسويق الالكتروني ايضاً نقوم به بإعداد خطة تسويقية كاملة علي الانترنت، وعمل بحث تسويقي، وتحليل للمنافسين وخلافه من امور التسويق المختلفة، فلا يمكن ابداً حصره في جزء بسيط في فرع من المزيج التسويقي، ومع ذلك يستحيل ايضاً ان نقارن بين التسويق الالكتروني، والتسويق التقليدي ان صح التعبير، حيث ان الانترنت هي اداة من ادوات التسويق ولا يصلح ان نقارن بين التسويق الالكتروني والتسويق التقليدي. 
ويمكنك قراءة هذا الموضوع تحت مسمي "الفرق بين التسويق الالكتروني والتسويق التقليدي".


اكتفي بهذا القدر في هذا الجزء من كورس التسويق الالكتروني المجاني، حيث ان المقال القادم سنبدأ مباشرة في الجزء الثاني من مصطلح التسويق الالكتروني.

ويمكنك تحميل كتاب من اجمل وابسط ما قرأت في التسويق كتاب تحت مسمي "الماركيتنج بالمصري" للرائع حسام حسان من خلال هذا الرابط http://goo.gl/3V7Iew 


سعدت بكتابة هذا المقال، حتي انقل لك معلومة، فإن كان لديك اي استفسار تواصل معي مباشرة ،لطفاً قم بالنقر علي اي احدي روابط النشر علي المواقع الاجتماعية حتي تعم الفائدة.

الأحد، 6 أغسطس 2017

مواقع تعليم التسويق

 

 مدونة كرم
الرئيسية » قوائم » قوائم التسويق الألكترونى » قائمة مواقع تعليم التسويق الألكترونى والربح من الأنترنت
قائمة مواقع تعليم التسويق الألكترونى والربح من الأنترنت
فريق مدونة كرم  فبراير 5, 2016 قوائم التسويق الألكترونى 6 تعليقات

   
   

أهلا بك بقائمة مواقع تعليم التسويق الألكترونى والربح من الأنترنت, هنا وضعنا كل مواقع و منصات تعليم التسويق الألكترونى و / أو الربح من الأنترنت و بالنسبة لنا كعرب, نجد بعض الصعوبة فى الأشتراك بمثل هذه المواقع أو المنصات, فالصعوبة قد تكون بسبب المبلغ المالى المرغوب بدفعه أو التشكيك بمثل هذه الأمور.

بديهيآ, الموقع الذى تشرفنا بزيارته, هو موقع عربى وهذا يعنى أن وراءه فريق عمل عربى و نحن نلمح الى أننا كعرب نفهم طبيعة التفكير لدينا و لنختصر الأمر عليك, اليك الأتى:

هذه المواقع توفر عليك عناء البحث و التجربة والخطأ و تعطيك الخلاصة لتبدء أنت من حيث أنهى الأخرون أعمالهم.
هذه المواقع معظمها يعمل منذ سنوات و أصحابها تطورو مع مرور الوقت “هذا لا يعنى الأمان التام”.
هذه المواقع تعطيك أدوات و برامج تعمل بها لتدير أعمالك على الأنترنت و فى هذا مكسب كبير بدلآ من شرائهم بشكل منفرد “ليس الكل يفعل هذا”.
الأهم على الأطلاق هو, يمكن أن تسترجع أموالك فى خلال فترة تتراوح بين 30 يوم الى 60 يوم “يجب مراجعة هذه الخاصية قبل الشراء”.
الأن نأتى الى السؤال الأهم وهو:

هل يمكنى تعلم التسويق الألكترونى و الربح من الأنترنت بشكل منفرد و من خلال الأمور المجانية على الأنترنت؟!

الأجابة هى نعم تستطيع هذا ولكن!!!!

لكل شىء عيوب و مزايا و أذا رغبت بتعليم نفس التسويق الألكترونى و الربح من الأنترنت عليك أن تعرف الأتى:

ستقضى الكثير من الوقت فى التجربة و الخطأ.
يتوجب عليك قضاء 16 ساعة يوميآ لتعمل و تٌجرب الأمور الجديده و تحسن من أدائك.
عليك تعلم البرمجة و التصميم, فى حين أن ببعض الدولارات الصغيرة تستطيع أن تخول المحترفين بعمل ما تريد “خمسات و فايفر كمثال”.
لا محال من متابعة مواقع المحتوى التى تتحدث عن التسويق الألكترونى و الربح من الأنترنت.
ستخسر و بكل تأكيد كل المشاريع التى ستعمل عليها بالبداية أذا رغبت بأن تتطور لأن كل المشاريع ستكون كالمسخ الكريه لأنها كانت تجارب “نتحدث عن علم و معرفة بمثل هؤلاء العرب الذين غيرو من شكل و ماهية مشاريعهم ولكن لن نضعهم كمثال هنا حفاظآ على مجهودهم فى التطور و التقدم للأمام, فالأهم هو أنهم وصلو”.
فى منتصف الطريق ستفقد الأمل و تشعر بأن الربح من الأنترنت خدعة و كذبة و هنا فقط يكون الأختبار الحقيقى, وبصراحة 75% من العرب الحالمين بالعمل على الأنترنت, يتركو الأنترنت للعب ألعابهم المفضلة و تحميل الأفلام الجديدة فقط و البقية هم من يأخذو الموضوع بشكل جاد و هذا نتيجة الى أنهم بالفعل يرون الأمر عمل يتطلب الجهد و المال و أخرون يشتكرو بحلهم مع من سبقوهم و يتعلمو الربح من الأنترنت من خلال الخبراء.
أذا كنت مستعد فعليآ لأن تعمل و تكد بعملك و أخترت الأنترنت أن يكون مكان عملك, هنا نشجعك و نشد على يديك بقوة لنحفزك بأن تبدء العمل الأن و لديك طريقين هم:

أن تتعلم العمل على الأنترنت من خلالك “ستصل ولكن مع الكثير من الضغوط و الجروح”.
أن تلتحق بركب الخبراء ومن سبقوك وتوفر على نفسك عناء و مشقة سنوات من جفاف أرباحك.
الأن, قم بزيارة البرامج التالية و تعرف عليها مليآ و أشترك بالبرنامج الذى سيعطيك ما تريده بالفعل.

pic
#قائمة مواقع تعليم #التسويق_الألكترونى و#الربح_من_الأنترنت #مدونة_كرم غرد معنا
 أسم البرنامج / المنصة زيارة الموقع
Udemy click here button
Coursera click here button
Google Sniper click here button
CB Passive Income click here button
Affilorama click here button
Ewen Chia’s Autopilot Profits click here button
CB University click here button
Profit Bank By Millionaire Society click here button
Millionaire Society click here button
Ewen Chia’s Copy Paste Income click here button
Super Affiliate click here button
Auto Affiliate Program click here button
The Dojo click here button
Earnest Affiliate click here button
My Mobile Money Pages click here button
Affiliate Elite click here button
Mobile Monopoly 2 click here button
Hyper Facebook Traffic click here button
The Singing Guru click here button
Covert Cash Conspiracy click here button
قيم هذه المقالة:
1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars6 Stars7 Stars8 Stars9 Stars10 Stars (6 التصويتات, متوسط: 7.83 من 10)

    Pin Ittweet Follow @Karam_Blog
الأن جاء دورك….
ماذا تعتقد؟ شاركنا خبرتك, رأيك و أفكارك بصندوق التعليقات بالأسفل.
هل وجدت/ى المقالة مفيدة؟! أذآ رجاءآ أنضم الى النشرة البريدية الشهرية.




قوائم التسويق الألكترونى (أستخدم الأزرار بالأسفل):
مواقع تعليم
التسويق الألكترونى برامج ومنصات
التسويق بالعمولة
برامج الفوركس
للتسويق بالعمولة برامج الخيارات
الثنائية للتسويق بالعمولة
Summary
قائمة مواقع تعليم التسويق الألكترونى والربح من الأنترنتArticle Nameقائمة مواقع تعليم التسويق الألكترونى والربح من الأنترنت
Descriptionقائمة مواقع تعليم التسويق الألكترونى والربح من الأنترنت
Authorفريق مدونة كرم
مدونة كرم


عن فريق مدونة كرم

فريق مدونة كرم يهتم بكل شىء على شبكة العنكبوت يخص الربح من الأنترنت, فقط تابعنا. يمكنك أن تتواصل معنا فى أى وقت وهذا يسعدنا عبر روابط المواقع الأجتماعيه و مباشرة على info[@]m-karam.com
   
السابق
برامج ومنصات التسويق بالعمولة
التالي
تطبيق [مين WHO] لتحديد هوية المتصل
abduh
ماهو افضل حساب بنكي ينفع في اليمن ؟
مدونة كرم
أهلآ بك أ. abduh
أذا كنت تقصد البنوك العادية, فهذا راجع للدولة التى تسكن بها و هنا كل ما نستطيع فعله هو أن ننصحك بأن تتابع مزايا و ألتزامات كل البنوك المحلية باليمن.
تقريبآ أن قصد سيادتك هو الحساب البنكى الألكترونى؟ و هنا ننصحك بزيارة مقال افضل البنوك الالكترونية
‫نبغي نفهم‬‎
السلام عليكم ماهي الشركات التسويقية التي تعمل مع الجزائر فكليك بانك محظورة وهل للمنصة علاقة بها
تانيا انا مبتدا وليست لدي دراية تحولني العمل بالبرامج المعروضة في الاعلى ارجو المساعدة
مدونة كرم
أهلآ بك,
1- المواقع التى بالأعلى هى لتعلم التسويق الألكترونى.
2- مواقع التسويق للمنتجات / الخدمات و ألخ, كثيرة جدآ حول العالم و أمازون توفر الكثير من الأمور على المواقع التى هى محظورة بأى دولة بالعالم.
3- أذا كنت تريد حقآ العمل بكد و أجنهاد, عليك البدء فورآ ولكن بتروى لأن هناك مخاطر كثيرة و يمكنك أن تتعلم من التجربة و الخطأ و أيضآ لا تنسى أن تنضم الى المواقع التى توفر دورات تعليمية مجانية و مدفوعة, القائمة التى بالأعلى بها هذه البرامج التى ستساعدك بقوة لتبدء عملك.
ننتظر تعليقك أذا أحتجت لشيئآ أخر.
‫نبغي نفهم‬‎
السلام عليكم هل يمكنني ان اجد مواقع محتواها عربي كي استطيع التعامل معها فالمواقع التي قدمتموها لي كلها اجنبية
مدونة كرم
أهلآ بك,
المواقع العربية التى يمكن أن تتابعها هى مواقع المحتوى (مثل قسم التسويق لدينا) و بقية المواقع التى تقدم محتوى مثلنا.
نصيحة: المحتوى الذى نقدمه لك و لزوارنا الأعزاء هو نتيجة عملنا الحقيقى للمشاريع التى نملكها و نعمل عليها و لهذا نحن نقدم محتوى حقيقى و يوجد مثلنا الكثير بالوطن العربى و لكن السائد هم من ينقلو المحتوى من المحترفين و يقدموه بشكل مختلف من حيث تغير الكلمات و الألفاظ و لهذا أذا كنت جاد بتعلم التسويق الألكترونى, أبدء من خلال المواقع الأجنبية.
شكرآ لك.
إنضم إالينا. كن على تواصل
إنضم للقائمة البريدية الشهرية


معلوماتك و خصوصيتك بأمان

تصنيفات
تصنيفات
mail-icon-badge
نشرة شهرية واحدة تكفى لأنها تملك معلومات قيمة تحتاج الى القرأة و التحليل. أشترك في قائمتنا البريدية العامة من خلال النموذج بالأسفل.
أذا أردت الأشتراك بقائمة محددة, يمكنك هذا من خلال هذا الرابط.



معلوماتك و خصوصيتك بأمان
جميع الحقوق محفوظة مدونة كرم. للحصول على إذن بنسخ / نقل مقالات من هذا الموقع، الرجاء الاتصال بنا هنا.
مدونة كرم تعمل على VPS سيرفر بواسطة بلوهوست | التصميم بواسطة تاى لابس | مدعوم بواسطة الووردبريس العربى.

Sumo

السبت، 5 أغسطس 2017

اهداف التسويق الالكتروني

التسويق ظهر مفهوم التسويق أو الترويج حديثاً كشكل من أشكال علم الإدارة المعاصرة وأحد فروعها الرئيسية، وبات متطلباً رئيسيّاً وعاملاً أساسيّاً لنجاح المبيعات وتحقيق أقصى أرباح ممكنة، وسنعرض في هذا المقال بشكل مفصّل موضوع التسويق من حيث المفهوم، والعناصر والأهداف والمهام. أهداف التسويق يسعى قسم التسويق في أي منظمة لتحقيق جملة من الأهداف الرئيسية والفرعية تتمثّل فيما يلي: تهدف عملية التسويق بشكل رئيسي إلى العمل على جذب أكبر شريحة ممكنة من الزبائن والعملاء الجدد، في الوقت الذي تسعى فيه إلى الحفاظ على رضى الزبائن الحاليين للمؤسسة والمستهلكين للسلع أو الخدمات التي تقدّمها، وتعظيم أرباحها إلى أكبر صورة ممكنة، وبالتالي بنهوض بعملها وتطويره، وتسمّى جملة الأهداف السابقة بالمزيج التسويقي. يهدف القائمون على قسم التسويق في المؤسسى إلى تحديد قائمة بالزبائن والعلماء المستهدفين، والتعرّف على خصائصهم وسلوكهم وثقافاتهم وعاداتهم وتقاليدهم وأساليب حياتهم اليومية وقدراتهم الشرائية، ومستوى دخلهم الشهري أو اليومي، ثمّ حشد الجهود التسويقيّة للعمل على توفير ما يتناسب مع تلك الخصائص والظروف للمستهلكين، في الوقت والكم والسعر المناسب. تركيز جهود المروجين أو المسوقين نحو تعريف هذه الفئة بسلع وخدمات المؤسسة من خلال الإعلانات التسويقية أو مندوبي المبيعات أو التسويق الالكتروني وغيرها من وسائل التسويق المتعددة. تدريب وتأهيل مندوبي المبيعات أو رجال البيع في المؤسسة وتعريفهم بالفئة المستهدفة ومواصفات المنتجات والخدمات وتدريبهم على أحدث طرق العرض والتسويق وجذب العملاء. يسعى قسم التسويق دائماً إلى وضع سياسة مناسبة لتحديد الأسعار بصورة تتلائم مع القوانين والتشريعات والظروف والمنافسين في السوق، بصورة تضمن إرضاء الزبائن وتحقيق الأرباح المطلوبة. التسويق ما بين النظرية والتطبيق يُعرف التسويق على أنّه فنّ من فنون البيع وتقديم السلع والخدمات بصورة لامعة يجذب بريقها رغبة الزبائن، وهو مجموعة من العمليات والوظائف التي تعمل بشكل مترابط ومتواصل بهدف التعرف على ميول ورغبات واحتياجات الزبائن سواء للسلع أو الخدمات التي تقدمها منظمة ما، ويهدف أيضاً إلى تطوير تلك المنتجات أو الخدمات بصورة تلبي كافة احتياجاتهم وبالتالي تحقق للمنظمة أهدافها وتعظم أرباحها في الوقت المحدّد لذلك، الربحية خلال فترة مناسبة. إنّ التسويق هو الجانب الذي يحدد العلاقة بين كل من سعي المنظمة الدائم لتحقيق أقصى درجة ممكنة من الأرباح، والاستجابة لتحقيق رضى العملاء من حيث جودة المنتج أو الخدمة المقدمة، وسعرها، ومن حيث الرد على استفسارات الزبائن وتحقيق الرضى التام لهم من خلال العروضات والتحفيزات والهدايا. أمّا فيما يتعلق بالتسويق كعلم أو من الجانب النظري، فيدل على مجموعة الأنشطة التي يتمّ من خلالها تحديد السوق المستهدف في القطاع الذي تعمل به المنظمة او المؤسسة، وذلك عن طريق العمل على تحليل سوق العمل وتجزئته بهدف تحقيق الفهم العميق لكافة رغبات وتوجهات الزبائن وتوفيرها وتحقيقها لهم.

إقرأ المزيد على موضوع.كوم:http://mawdoo3.com/%D8%A3%D9%87%D8%AF%D8%A7%D9%81_%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%B3%D9%88%D9%8A%D9%82

الجمعة، 4 أغسطس 2017

بحث بالتسويق الالكتروني

بحث عن التسويق الإلكتروني بواسطة: سميحة ناصر خليف - آخر تحديث: ٠٧:١٧ ، ٢٩ ديسمبر ٢٠١٥ ذات صلة هل التسويق الإلكتروني هو المستقبل الآن أفضل طرق التسويق محتويات ١ التسويق الإلكتروني ٢ عناصر وأدوات التسويق الإلكتروني ٣ فرص وتحديات التسويق الإلكتروني ٤ مزايا التسويق الإلكتروني التسويق الإلكتروني نظراً لتطور العالم وتطور أساليب عيشه، أصبح هناك ما يعرف بالتسويق عبر الإنترنت، وكانوا يعتمدون قديماً على ترويج السلعة وتسويقها على أرض الواقع وجهاً لوجه، أما اليوم فهم يروجون للسلعة وتسوق عبر شبكات الإنترنت حول العالم كله وليس فقط على محيط معين، وأصبح التسويق عبر الشبكة العنكبوتية الإنترنت نوعاً من الأساليب الجديدة في عالم التسويق والبيع، فهناك عدة مواقع تهتم في ترويج وتسويق السلع والمنتجات، عبر شبكة الإنترنت والأجهزة الرقمية والهواتف المحمولة دون الحاجة إلى أوراق، وتعتمد طرق نجاح التسويق على خبرة موظف التسويق، والميزانية المالية المحددة، وطرق التسويق المتبعة. عناصر وأدوات التسويق الإلكتروني تتلخص عناصر التسويق الإلكتروني في المنتج وتمييزه، والسعر المطلوب، والمجتمع المستهدف، وكيفية التوزيع والترويج، وعمليات الاتصال والتسليم، أما عملية التسويق الإلكترونية تحتاج العديد من الأدوات لتجعل التسويق ذا فعالية ناجحة، وهذه الأدوات تتمثل في محركات البحث الإلكترونية لعرض المنتج، والمواقع الاجتماعية لترويج المنتج، ومواقع اليوتيوب التي تشرح المنتج بالتفصيل وكيفية عملية الشراء والتواصل، وبرنامج التسويق الذي يعرض مواصفات المنتج الكاملة، والبريد الإلكتروني للتواصل بين موظف التسويق والعميل، وعمل الدعاية الإلكترونية لعرض المنتج بطريقة ملفتة للعميل. فرص وتحديات التسويق الإلكتروني أدى التطور الذي قلب العالم بتكنولوجيته والذي جعل العالم بتطوره عبارة عن قرية صغيرة جداً، إلى توفير الفرص والتحديات أمام موظفي التسويق التي من أهمها: توفير الوقت والجهد لدى كثير من موظفو التسويق والعملاء. التقليل من العوائق الموضوعة أمام الطرفين البائع والمشتري، حيث يشتري الشخص سلعته بالمواصفات التي يريدها دون السفر أو الخروج من عمله. أخذ وقت أكبر في التحدث مع العميل، وتفويضهم. استخدام التكنولوجيا والاهتمام بها. توفير فرص عمل كثيرة لأيدٍ عاملة، كما تساهم في خلق الوظائف لذوي الاحتياجات الخاصة المتعلمين. توفير القيمة المضافة على السلعة. التخلص من دور موظف التسويق التقليدي الذي يعاني كثيراً من رفض الناس التعامل معه. مزايا التسويق الإلكتروني يتسمُ كل شيء جديد بأنه سلاحٌ ذو حدين، فله حسنات وله سلبيات، ومزاياه وعيوبه تتلخص في: التفاعل يبقى متواصلاً ومفتوحاً في أي وقت. ربح ثقة العملاء، والحصول على عدد كبير منهم. تحقيق ربح ذي سقف عالٍ. الشروط القانونية لسهولة عملية البيع والشراء في مواقع التسويق الإلكترونية. حماية معلومات وحسابات الزبائن، وللزبائن حق في الوصول إلى معلوماتهم لتعديلها وحذفها. سهولة الحصول على السلعة المراد شراؤها عبر شبكات الإنترنت، متخطياً الزمان والمكان. تسويق السلعة يكون مفتوحاً لجميع الشركات مهما كان دخلها كبيراً أو متوسطاً أو صغيراً. آليات وطرق التسويق الإلكتروني ذات تكلفة منخفضة. القدرة على تحديد نقاط القوة والضعف في عمليات تسويقهم. أهمية التسويق الإلكتروني

إقرأ المزيد على موضوع.كوم:http://mawdoo3.com/%D8%A8%D8%AD%D8%AB_%D8%B9%D9%86_%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%B3%D9%88%D9%8A%D9%82_%D8%A7%D9%84%D8%A5%D9%84%D9%83%D8%AA%D8%B1%D9%88%D9%86%D9%8A

الخميس، 3 أغسطس 2017

الفرق بين التسويق الالكتروني والعادي

ما الفرق بين التسويق الالكتروني و التسويق التقليدي ، ايهما افضل لك ؟

 

مقدمة

التسويق ببساطة هو أي شيء تقوم به لتسويق وتكبير نشاطك التجاري، يتضمن ذلك الدعاية، المبيعات، الاشهار والانتشار.. الخ، وهو من اساسيات الحياة التي كانت ولا تزال متواجدة منذ القدم حيث قامت التجارة القديمة على فنون التسويق المختلفة وتسابق تجار العصور السابقة على ترويج منتجاتهم بشتى الطرق. أما في ايامنا هذه اصبح الامر ببساطة ينقسم بين وسيلتين اساسيتين يمكنك انفاق ميزانيتك الاعلانية على احدهما او كلاهما: التسويق الالكتروني، والتسويق التقليدي.
[divider]
التسويق التقليدي

[divider]

ما هو التسويق الالكتروني

ببساطة شديدة التسويق الالكتروني هو عملية تطبيق مباديء التسويق ووسائله عبر وسيلة الكترونية، تحديدا الإنترنت، حيث تتضمن العملية تثبيت العلامة التجارية على الانترنت لمساعدة النشاط التجاري على الارتباط باذهان العملاء المحتملين، وبالتالي فإن التسويق الالكتروني يتضمن كل الخطوات التي يتخذها النشاط التجاري على الانترنت بهدف جذب عملاء جدد وتحسين المبيعات.

ما هو التسويق التقليدي

التسويق التقليدي هو تطبيق لتكنيكات واستراتيجيات تهدف الى زيادة مبيعات نشاط تجاري من خلال المبيعات المباشرة، الاعلانات في الطرق والتلفاز والراديو والصحف والمجلات، بالإضافة الى المطبوعات الورقية كالبروشورات.

مميزات التسويق الالكتروني

  • النتائج اكثر قدرة على القياس
  • القدرة على تحديد مدى ديموغرافي لاستهداف العملاء، فمثلا يمكن تخصيص حملات حسب الدول
  • الشبكات الاجتماعية التي تتيح لك التسويق لمجموعات تهتم بامور معينة، او حتى التسويق لفرد واحد على حدة
  • يعتبر وسيلة تسويق غير مكلفة اذا ما قورن بوسائل التسويق الاخرى
  • الاحصائيات والتقارير متاحة بشكل فوري عن الحملات
  • أي نشاط تجاري باي حجم لديه القدرة على استخدام نفس المصادر التي تستخدمها الشركات الكبيرة
  • يمكنك – احيانا – ادارة الحملة التسويقية على الانترنت بمفردك
  • تغيير الرسالة الدعائية، وحتى نص الاعلان وشكله وقتما شئت وفورا

عيوب التسويق الالكتروني

  • يستغرق الكثير جدا من الوقت حيث يلزمك الكثير من المحتوى، الرد على التعليقات والرسائل، وتحديث المعلومات اولا باول
  • يعتمد وبشكل اساسي على مدى نشاط جمهورك المستهدف وتواجده على الانترنت، فان كان جمهورك ليس له وجود جيد على الانترنت فلن ياتي التسويق الالكتروني بنتائج جيدة

مميزات التسويق التقليدي

  • مازال الكثير من محترفي التسويق يعتبرون التسويق وجها لوجه من افضل انواع التسويق في العالم لما فيه من مصداقية، وتخصيص للخدمة حسب كل عميل واحتياجه.
  • المطبوعات التي يتم تركها لدى العميل لها اهمية كبيرة ان ظلت في حوزته
  • يمكن الوصول به الى اعداد ضخمة من العملاء

عيوب التسويق التقليدي

  • تكلفته عالية، فليس كل نشاط يستطيع تحمل نفقات اعلان في محطة تلفاز او راديو او حتى صحيفة
  • يصعب معه متابعة النتائج بدقة
  • في الاغلب يتطلب مساعدة من اناس اخرين، كموزعين للمطبوعات او مخرجي اعلانات
  • التسويق التقليدي يفرض على العميل، وليس بالضرورة ان يكون العميل قد سال عن منتجك او خدمتك

أي نوعي التسويق افضل لك ؟

مفتاح النجاح هو الدمج بين الوسيلتين معا للحصول على افضل نتائج. ولكن، بما انالتسويق الالكتروني افضل من حيث التكلفة وقياس العائد والنتائج، فان الخبراء ينصحون بتطبيق قاعدة 80\20 بحيث تستثمر 80% من الميزانية التي لديك في التسويق الالكتروني، و 20% في التسويق التقليدي، ولكن في النهاية الامر متروك لك حسب رؤيتك لنشاطك التجاري، والمقارنة بين مميزات وعيوب كل وسيلة تسويق ومدى جدواها من وجهة نظرك انت.