بحث هذه المدونة الإلكترونية

الأحد، 9 فبراير 2014

مزايا التسويق الالكترونى

مزايا التسويق الالكترونى

مزايا التسويق الالكترونى
 الفرق بين التسويق الالكترونى والتسويق التقليدى
 للتسويق التقليدى فهو تسويق منتج او خدمة ما لشركة او مؤسسة عن طريق ارسال مندوبها الى العميل او من خلال اعلانات التليفزيون والجرائد والراديو والمطبوعات وغيرها من الوسائل وجميعها باهظ الثمن اما التسويق الالكترونىعبر الانترنت عبارة عن التسويق لخدمة او لسلعة او لشركة معينة من خلال الانترنت للوصول الى عملاء الانترنت وعلى الرغم من ان التسويق الالكترونى مشتق من التسويق التقليدى الا ان مزايا التسويق الالكترونى عبر الانترنت تفوق التسويق التقليدى فى اكثر من شئ
  
:وسنعرض مقارنة بين الاثنين من حيث
 
:التكلفة 
التسويق التقليدى: تكلفة عالية
 
(حيث انه يستلزم استخدام وسائل الاعلام مثل (التليفزيون- الراديو-الجرائد والمجلات- المطبوعات......الخ
 
التسويق الالكترونى: اقل تكلفة
 
لانه يكون عن طريق الانترنت باستخدام اعلانات مجانية او مدفوعة وسعرها اقل كثير جدا من الوسائل التقليدية
 
:التواصل
التسويق التقليدى: صعوبة التواصل مع العملاء
التسويق الالكترونى: سهولة التواصل مع العملاء باستخدام البريد الالكترونى ووسائل اتصال الانترنت الاخري
 
:الطلب على المنتج 
التسويق التقليدى: لا يمكن طلب المنتج بشكل مباشر لانه يكون عن طريق خدمة العملاء وغيره
التسويق الالكترونى: يمكن طلب المنتج او الخدمة بشكل مباشر بارسال طلب عن طريق الموقع الالكترونى الخاص بالشركة
 
: استمرارية العملاء 
التسويق التقليدى: عدم المحافظة على العملاء 
التسويق الالكترونى: جعل العملاء دائمين 
 
:راى العملاء وارائهم
التسويق التقليدى: صعوبة متابعة رد فعل العملاء نسبيا
التسويق الالكترونى: سهولة متابعة رد فعل العملاء من خلال الموقع الالكترونى , ايضا معرفة ارائهم عن المنتجات من خلال المواقع الاخرى خاصة المواقع الاجتماعية مثل الفيس بوك 
 
:وقت حملة التسويق  
التسويق التقليدى: الالتزام بمواعيد الحملة بوقت معين فيجب اولا ان يكون هناك مقر للشركة لاستقبال العملاء وبعد ذلك تبدا الحملة 
التسويق الالكترونى: سهولة العمل باى وقت حتى اذا لم يكن هناك مقر للشركة لانه يمكن ايضا البيع والشراء عن طريق الانترنت
 
:المتابعة
التسويق التقليدى: غير ممكن متابعة الطلبات بشكل مباشر
التسويق الالكترونى: سهولة متابعة الطلبات بشكل مباشر وتلقى الطلبات بسرعة
 
:عدد العملاء
التسويق التقليدى: عدد العملاء قليل نسبيا لان التسويق محلى فقط وعلى نطاق ضيق
التسويق الالكترونى: عدد العملاء كبير لان التسويق الالكترونى يقوم بفتح اسواق جديدة لمنتجاتك عالميا وليس على مستوى الدولة فقط
 
:عرض المنتجات للمعاينة 
التسويق التقليدى: صعوبة معاينة جميع منتجات الشركة لاحتياجها الى مكان كبير لعرضها
التسويق الالكترونى: سهولة معاينة جميع منتجات وخدمات الشركة عن طريق عرضها على الموقع الالكترونى
 
:النتائج 
التسويق التقليدى: ظهور نتائج فى وقت طويل وكسب عملاء جدد ببطئ 
التسويق الالكترونى: ظهور نتائج فى وقت قليل وكسب عملاء جدد فى وقت سريع
 
هذه المقارنة بين التسويق الالكترونى والتسويق التقليدى توضح مدى اهمية التسويق الالكترونى للشركات والمواقع واصحاب المنتجات مع تقدم التكنولوجيا نرى ان التسويق الالكترونى يلعب دورا مهما فى اقتصاد الشركات فالتجارة اليوم اصبحت معتمدة على وسائل التكنولوجيا الجديدة فعالم الانترنت يفتح لك نافذة لتنتقل من التجارة المحلية الى التجارة العالمية فاجعل منتجاتك تغزو كل دول العالم ....... وتواصل مع التكنولوجيا

5 طرق التسويق الناجح

تسويق عملك ليس من الضروري أن يكون معقدا. استخدام تقنيات التسويق هؤلاء الخمسة بسيطة لبناء عملك.

وهنا 5 طرق التسويق الناجح يمكنك استخدامها لزيادة المبيعات الخاص بك. كل منهم سهلة الاستعمال. وانهم فعالة لبناء أي الأعمال.

Ads by Google

1. استمر في إضافة شيء جديد 
في كل مرة تقوم بإضافة شيء جديد إلى عملك أنت خلق فرصة للحصول على المزيد من المبيعات. على سبيل المثال، شيء بسيط مثل إضافة معلومات جديدة على موقع الويب الخاص بك يخلق فرصة أخرى عندما يبيع احتمالات والعملاء زيارة موقع الويب الخاص بك لرؤية المعلومات الجديدة.

إضافة منتج جديد أو خدمة على قائمة تلك التي تقدم عادة تنتج بالفعل زيادة كبيرة في المبيعات. وأضاف المنتج يزيد المبيعات الخاص بك في 3 طرق مختلفة:

أنه يجذب العملاء الجدد الذين لم يكونوا مهتمين في المنتجات والخدمات الحالية الخاصة بك.
فإنه ينشئ تكرار المبيعات من العملاء الحاليين الذين يريدون أيضا أن يكون المنتج الجديد.
أنها تمكنك من الحصول على أكبر مبيعات من خلال الجمع بين 2 أو أكثر من العناصر في حزمة العروض الخاصة.
2. تصبح مصدرا قيما 
البحث عن الطرق التي يمكن أن تكون موردا للالتوقعات الخاصة بك والعملاء. تزويدهم بمعلومات مجانا. مساعدتهم على القيام باشياء اسرع وأسهل وأقل ثمنا باهظا. تحصل فرصة أخرى لبيع شيء ما في كل مرة أعود إليك للمساعدة.

3. فصل نفسك من منافسيك 
العثور على أو إنشاء السبب للعملاء للقيام بأعمال تجارية مع لكم بدلا من شخص آخر مع تقدم نفس المنتجات أو ما شابه ذلك. على سبيل المثال، هل توفر نتائج أسرع وأسهل الإجراءات، الاهتمام الشخصي أو أفضل ضمان؟



تحديد ميزة فريدة من نوعها التي تقدمها للعملاء أن منافسيك لا تقدم. تعزيز هذه الميزة في جميع الإعلانية. تعطي احتمالات الخاص بك سببا للقيام بأعمال تجارية مع لكم بدلا من منافسيك مع وستحصل على المزيد من المبيعات تلقائيا.

4. تعزيز النتيجة النهاية 
الزبائن لا يريدون حقا منتجك أو خدمتك. انهم يريدون مصلحة تنتجها استخدامه.

على سبيل المثال، تريد مشتري السيارات النقل المريحة مع صورة معينة. مرضى الأسنان صحة الأسنان تريد وحسن المظهر دون معاناة أي ألم. الباحثين عن فرصة عمل نريد الحرية الشخصية والمالية لهم ولأسرهم.

تأكد من صفحات الويب الخاصة بك، رسائل المبيعات وغيرها من رسائل المبيعات تعزيز النتيجة النهائية الزبائن يريدون.

5. توقع تغيير 
التغيير هو التحدي الأكبر لنجاح عملك. ولت الأيام التي كان يمكن أن تنمو الأعمال التجارية باستمرار بتكرار ببساطة ما فعلته بنجاح في الماضي ... أو حتى مؤخرا. العدوانية، والمنافسين المبتكرة والتكنولوجيا المتغيرة بسرعة تجعل من المستحيل.

نتوقع التغيير والاستعداد لذلك. لا تنتظر حتى دخلك ترفض اتخاذ الإجراءات اللازمة. تنمية عادة يبحث عن العلامات المبكرة أن شيئا ما يتغير. ثم مواجهة ذلك قبل أن تبدأ بفقدان الأعمال.

نصيحة: اعزل نفسك ضد تأثير تغير من خلال زيادة عدد المنتجات والخدمات التي تقدمها وباستخدام مجموعة متنوعة من أساليب التسويق المختلفة. سوف تتأثر سوى جزء صغير من عملك المجموع إذا كان انخفاض مبيعات منتج واحد أو استجابة لطريقة التسويق 1 ينخفض.

كم من هذه التقنيات 5 التسويق ثبت هل إغفالها أو تجاهلها؟ بدء استخدامها اليوم وسترى زيادة فورية في المبيعات الخاص بك.

ثمانية نصائح من أجل تسويق الكتروني ناجح!

ثمانية نصائح من أجل تسويق الكتروني ناجح!

لا يقتصر التسويق الالكتروني على مجرد إنشاء صفحة على الفيسبوك أو وضع إعلانات من خلال غوغل. فيما يلي بضعة نصائح لزيادة التعريف بعلامتكم التجارية وإبرازها في حال رغبتم في التسويق عبر الانترنت. 

قد تصعب أحياناً معرفة كيفية إدارة شؤونك وأعمالك في عالم الانترنت، وبخاصةٍ إذا رغبت في بيع أو تسويق سلعة أو خدمة عبره. فهناك العديد من المواقع والأدوات والاستراتيجيات التي تعدك بكثيرٍ من الزبائن وعقود الشراء. بعضها قد ينجح بالفعل لكن تبقى الحقيقة هي أن التسويق بواسطة الانترنت يتجاوز مجرد إنشاء صفحة على الفيسبوك أو وضع بضعة إعلانات على موقع غوغل. فجوهر التسويق عبر الانترنت يكمن في خلق تعريفٍ وتميّز كبير جداً للعلامة التجارية بحيث يصبح وجودها معروفاً لدى الزبائن حتى وإن لم يقوموا بشرائها في اللحظة ذاتها. وهذا غالباً أكثر من كافٍ بالنسبة لأي مسؤول تسويق.

فيما يلي بعض الأمور التي يجدر التفكير بها لإبراز والتعريف بعلامةٍ تجاريةٍ عند الرغبة بالتسويق عبر الانترنت...
  • - التسويق عبر الانترنت  = التسويق على أرض الواقع. لا يجب أن ننسى أساسيات التسويق التقليدي لمجرد أننا الآن نقوم بذلك عبر الانترنت. فمازال من الضروري تحديد الزبائن المستهدفين، ومواقعهم (في هذه الحالة يهمنا معرفة المواقع الالكترونية التي يتواجدون بها)، وما هي تفضيلاتهم وهكذا.

- موقعك الالكتروني هو مركزك الرئيسي. مع انتشار مواقع التواصل الاجتماعي قد تكتفي بعض الشركات المبتدئة بإنشاء صفحة لها على الفيسبوك. ولكن السؤال هنا، كم من المعلومات عن السلعة أو الخدمة يمكنك وضعه على صفحة الفيسبوك؟ احرص على الاستثمار في موقع الكتروني لإبراز منتجاتك وخدماتك بشكلٍ ممتاز وكذلك مجموعة عملائك التي ستنمو مع الوقت.

- ابنِ هويةً ثابتةً ومميزةً لعلامتك التجارية. احرص على أن تكون هذه الهوية أو الصورة ثابتة على الانترنت بالتأكد من اتساق ما قد يجده الزبون على موقعكم الالكتروني وعلى صفحتكم على الفيسبوك. وقم دوماً بتحديث معلوماتك على كلٍ من صفحة شركتك وصفحاتك الشخصيّة فأنت بالطبع لا تريد أن يعتقد من يبحث عنك على الانترنت بأنك مازلت موظفاً لدى شركتك السابقة لمجرد نسيانك تحديث صفحة الـ LinkedIn الخاصة بك. 

- إن وسائل الإعلام الاجتماعي يجب أن تبقى اجتماعية. لتقوم بالتسويق الالكتروني بشكل فعال ينبغي أن تتفاعل مع عملائك عبر وسائل التواصل الاجتماعي. اطلب رأيهم في وجبة الطعام المقدمة أو في السترة التي اشتروها. إن التواصل مع زبائنك عبر الانترنت يتطلب الوقت والمتابعة وتقديم الحوافز فتأكد من توفر العناصر الثلاث تلك لديك. إذ لا فائدة تجنى من وجود 10.000 معجب بصفحتك على الفيسبوك إن لم يشارك ويتفاعل أيٌ منهم على صفحتك. 

- اصنع المحتوى الخاص بك. تجتذب الناس الصور والمعلومات المثيرة للاهتمام، والمحتوى المميّز غير المنسوخ الذي قد يروه في مواقع أخرى. كن مبدعاً لأن المدى الزمني للإبقاء على انتباه شخص على شيءٍ معين على الانترنت هو أقل بكثير منه على شيءٍ في العالم الواقعي.

- تابع وراقب. احرص على البقاء يقظاً ومتابعاً بشكل دائم فقد يقوم أحدهم في أي وقت بإعطاء تعليق أو رأي عن خدمتك أو منتجك ويتعين عليك الحرص على التواجد للإجابة والرد بشكلٍ سريع سواء أكان التعليق إيجابياً أم سلبياً. يحب الناس أن يشعروا بالتدليل والاهتمام خاصة على الانترنت  لذا لو قام أحدهم مثلاً بامتداح مطعمك عليك أن تقوم بشكره على أقل تقدير. كما تعطيك المتابعة والمراقبة الدائمة مؤشراً عن مدى نجاح حملاتك التسويقية فتقوم بتحسينها في المرة المقبلة.

- جرب واختبر دائما تقنيات جديدة. إن التسويق ليس بالحل السريع أو الطريقة المحددة التي تناسب الجميع. فحتى إن كانت إعلانات الفيسبوك قد أفادت منافسيك إلى حدٍ بعيد قد لا تنجح هذه الطريقة لمنتجك أنت، لذا تأكد أولاً من إجراء بحوثك حول وسائل التسويق التي ترغب باستخدامها ولا تنفق كل ميزانيتك مرة واحدة في وسيلةٍ واحدة. كما أن ما يعدّ ناجحاً اليوم قد لا يكون كذلك غداً كون وتيرة التغيير في عالم الانترنت عالية جداً. وقد يكون كل زبائنك اليوم مستخدمين للفيسبوك ثم يقررون فجأةً في الغد أن يتحولوا لاستعمال Google+ . يجب أن تكون مستعداً لمثل ذلك. 

- ابق على اطلاعٍ دائم على آخر المستجدات. يتطلب التسويق عبر الانترنت  أن تكون على دراية ليس فقط بما هو جديد في مجال عملك فحسب بل في المجالات الأخرى كذلك، كمعرفة مثلاً المواقع الأكثر شهرةً ورواجاً من حيث عدد زوارها، وكذلك وجود موقع دليل اتصالات وأرقام هواتف جديد يستحسن أن تسجل أرقام شركتك به وما إذا كان هناك موقع تواصل اجتماعي جديد ينبغي عليك الاشتراك به. 

وعموماً فإن التسويق عبر الانترنت  يماثل ترحيبك بزبائنك لدى دخولهم متجرك. فعليك أن تقابلهم بابتسامة مريحة وأن تعرف عن نفسك لكن تتفادى إغراقهم بسيلٍ من الأسئلة وملاحقتهم خلال تجوالهم. أي أنه يتعين عليك ترك انطباعٍ جيدٍ لديهم حتى إن لم يقوموا بشراء شيءٍ. لقد تغير وتطور مفهوم التسويق على مر السنين وكرواد أعمالٍ جدد يجب أن نتذكر دائماً أنه بسبب هذه الثورة الالكترونية لم يعد بالإمكان الاعتماد على الإعلانات والكتيبات فقط. فقد تحولت الكلمة المتناقلة بين الناس أو "Word of Mouth" إلى الكلمة المتداولة على الانترنت أو "Word of web"، والزبائن هم الذين يأتون بالوسائل التسويقية الجديدة دون أن ندرك ذلك. علينا أيضاً أن نتعلم كيفية التكيف وتقبل حقيقة أن "التسويق عبر الانترنت" سيصبح بنداً أساسياً في ميزانيتنا السنوية.
----
تملك إسراء وتدير حاليّا شركة الاستشارات والتسويق الإلكتروني "كونسلت إي ماركتينغ" (Consult-E Marketing)، والتي تزوّد الشركات بحلول تسويق مبتكرة في كافّة أنحاء لبنان. تتحمّس إسراء لصنع التغيير في حياة الناس، وقد أسّست شركة "كونسلت إي" بهدف مساعدة الشركات الصغيرة على النجاح. إسراء هي جزء من مجموعة منظّمات رياديّة مختلفة في لبنان، بما فيها مؤسّسة "بادر"، "منتدى المشاريع في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا"، و"معهد سيسكو لروّاد الأعمال" في لبنان. وقد تأهّلت إسراء للدور النهائي في مسابقة معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا لأفضل خطّة أعمال عربيّة للعام 2010، وحصلت مؤخّرا على منحة توجيه وإرشاد من مؤسّسة موغلي.

ثمانية نصائح من أجل تسويق الكتروني ناجح!

ثمانية نصائح من أجل تسويق الكتروني ناجح!

لا يقتصر التسويق الالكتروني على مجرد إنشاء صفحة على الفيسبوك أو وضع إعلانات من خلال غوغل. فيما يلي بضعة نصائح لزيادة التعريف بعلامتكم التجارية وإبرازها في حال رغبتم في التسويق عبر الانترنت. 

قد تصعب أحياناً معرفة كيفية إدارة شؤونك وأعمالك في عالم الانترنت، وبخاصةٍ إذا رغبت في بيع أو تسويق سلعة أو خدمة عبره. فهناك العديد من المواقع والأدوات والاستراتيجيات التي تعدك بكثيرٍ من الزبائن وعقود الشراء. بعضها قد ينجح بالفعل لكن تبقى الحقيقة هي أن التسويق بواسطة الانترنت يتجاوز مجرد إنشاء صفحة على الفيسبوك أو وضع بضعة إعلانات على موقع غوغل. فجوهر التسويق عبر الانترنت يكمن في خلق تعريفٍ وتميّز كبير جداً للعلامة التجارية بحيث يصبح وجودها معروفاً لدى الزبائن حتى وإن لم يقوموا بشرائها في اللحظة ذاتها. وهذا غالباً أكثر من كافٍ بالنسبة لأي مسؤول تسويق.

فيما يلي بعض الأمور التي يجدر التفكير بها لإبراز والتعريف بعلامةٍ تجاريةٍ عند الرغبة بالتسويق عبر الانترنت...
  • - التسويق عبر الانترنت  = التسويق على أرض الواقع. لا يجب أن ننسى أساسيات التسويق التقليدي لمجرد أننا الآن نقوم بذلك عبر الانترنت. فمازال من الضروري تحديد الزبائن المستهدفين، ومواقعهم (في هذه الحالة يهمنا معرفة المواقع الالكترونية التي يتواجدون بها)، وما هي تفضيلاتهم وهكذا.

- موقعك الالكتروني هو مركزك الرئيسي. مع انتشار مواقع التواصل الاجتماعي قد تكتفي بعض الشركات المبتدئة بإنشاء صفحة لها على الفيسبوك. ولكن السؤال هنا، كم من المعلومات عن السلعة أو الخدمة يمكنك وضعه على صفحة الفيسبوك؟ احرص على الاستثمار في موقع الكتروني لإبراز منتجاتك وخدماتك بشكلٍ ممتاز وكذلك مجموعة عملائك التي ستنمو مع الوقت.

- ابنِ هويةً ثابتةً ومميزةً لعلامتك التجارية. احرص على أن تكون هذه الهوية أو الصورة ثابتة على الانترنت بالتأكد من اتساق ما قد يجده الزبون على موقعكم الالكتروني وعلى صفحتكم على الفيسبوك. وقم دوماً بتحديث معلوماتك على كلٍ من صفحة شركتك وصفحاتك الشخصيّة فأنت بالطبع لا تريد أن يعتقد من يبحث عنك على الانترنت بأنك مازلت موظفاً لدى شركتك السابقة لمجرد نسيانك تحديث صفحة الـ LinkedIn الخاصة بك. 

- إن وسائل الإعلام الاجتماعي يجب أن تبقى اجتماعية. لتقوم بالتسويق الالكتروني بشكل فعال ينبغي أن تتفاعل مع عملائك عبر وسائل التواصل الاجتماعي. اطلب رأيهم في وجبة الطعام المقدمة أو في السترة التي اشتروها. إن التواصل مع زبائنك عبر الانترنت يتطلب الوقت والمتابعة وتقديم الحوافز فتأكد من توفر العناصر الثلاث تلك لديك. إذ لا فائدة تجنى من وجود 10.000 معجب بصفحتك على الفيسبوك إن لم يشارك ويتفاعل أيٌ منهم على صفحتك. 

- اصنع المحتوى الخاص بك. تجتذب الناس الصور والمعلومات المثيرة للاهتمام، والمحتوى المميّز غير المنسوخ الذي قد يروه في مواقع أخرى. كن مبدعاً لأن المدى الزمني للإبقاء على انتباه شخص على شيءٍ معين على الانترنت هو أقل بكثير منه على شيءٍ في العالم الواقعي.

- تابع وراقب. احرص على البقاء يقظاً ومتابعاً بشكل دائم فقد يقوم أحدهم في أي وقت بإعطاء تعليق أو رأي عن خدمتك أو منتجك ويتعين عليك الحرص على التواجد للإجابة والرد بشكلٍ سريع سواء أكان التعليق إيجابياً أم سلبياً. يحب الناس أن يشعروا بالتدليل والاهتمام خاصة على الانترنت  لذا لو قام أحدهم مثلاً بامتداح مطعمك عليك أن تقوم بشكره على أقل تقدير. كما تعطيك المتابعة والمراقبة الدائمة مؤشراً عن مدى نجاح حملاتك التسويقية فتقوم بتحسينها في المرة المقبلة.

- جرب واختبر دائما تقنيات جديدة. إن التسويق ليس بالحل السريع أو الطريقة المحددة التي تناسب الجميع. فحتى إن كانت إعلانات الفيسبوك قد أفادت منافسيك إلى حدٍ بعيد قد لا تنجح هذه الطريقة لمنتجك أنت، لذا تأكد أولاً من إجراء بحوثك حول وسائل التسويق التي ترغب باستخدامها ولا تنفق كل ميزانيتك مرة واحدة في وسيلةٍ واحدة. كما أن ما يعدّ ناجحاً اليوم قد لا يكون كذلك غداً كون وتيرة التغيير في عالم الانترنت عالية جداً. وقد يكون كل زبائنك اليوم مستخدمين للفيسبوك ثم يقررون فجأةً في الغد أن يتحولوا لاستعمال Google+ . يجب أن تكون مستعداً لمثل ذلك. 

- ابق على اطلاعٍ دائم على آخر المستجدات. يتطلب التسويق عبر الانترنت  أن تكون على دراية ليس فقط بما هو جديد في مجال عملك فحسب بل في المجالات الأخرى كذلك، كمعرفة مثلاً المواقع الأكثر شهرةً ورواجاً من حيث عدد زوارها، وكذلك وجود موقع دليل اتصالات وأرقام هواتف جديد يستحسن أن تسجل أرقام شركتك به وما إذا كان هناك موقع تواصل اجتماعي جديد ينبغي عليك الاشتراك به. 

وعموماً فإن التسويق عبر الانترنت  يماثل ترحيبك بزبائنك لدى دخولهم متجرك. فعليك أن تقابلهم بابتسامة مريحة وأن تعرف عن نفسك لكن تتفادى إغراقهم بسيلٍ من الأسئلة وملاحقتهم خلال تجوالهم. أي أنه يتعين عليك ترك انطباعٍ جيدٍ لديهم حتى إن لم يقوموا بشراء شيءٍ. لقد تغير وتطور مفهوم التسويق على مر السنين وكرواد أعمالٍ جدد يجب أن نتذكر دائماً أنه بسبب هذه الثورة الالكترونية لم يعد بالإمكان الاعتماد على الإعلانات والكتيبات فقط. فقد تحولت الكلمة المتناقلة بين الناس أو "Word of Mouth" إلى الكلمة المتداولة على الانترنت أو "Word of web"، والزبائن هم الذين يأتون بالوسائل التسويقية الجديدة دون أن ندرك ذلك. علينا أيضاً أن نتعلم كيفية التكيف وتقبل حقيقة أن "التسويق عبر الانترنت" سيصبح بنداً أساسياً في ميزانيتنا السنوية.
----
تملك إسراء وتدير حاليّا شركة الاستشارات والتسويق الإلكتروني "كونسلت إي ماركتينغ" (Consult-E Marketing)، والتي تزوّد الشركات بحلول تسويق مبتكرة في كافّة أنحاء لبنان. تتحمّس إسراء لصنع التغيير في حياة الناس، وقد أسّست شركة "كونسلت إي" بهدف مساعدة الشركات الصغيرة على النجاح. إسراء هي جزء من مجموعة منظّمات رياديّة مختلفة في لبنان، بما فيها مؤسّسة "بادر"، "منتدى المشاريع في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا"، و"معهد سيسكو لروّاد الأعمال" في لبنان. وقد تأهّلت إسراء للدور النهائي في مسابقة معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا لأفضل خطّة أعمال عربيّة للعام 2010، وحصلت مؤخّرا على منحة توجيه وإرشاد من مؤسّسة موغلي.

أحدث الوسائل المبتكرة لعملية التسويق الناجح

نقطة البداية لدراسة سلوك المستهلك تدور حول فكرة مؤداها أن المنتج يجب أن ينظر إلى السلعة من وجهة نظر المستهلك وليس من وجهة نظره، وبدلاً من أن يقدم المنتج للمستهلك ما يعتقد أنه في حاجة إليه، عليه أن يكتشف ما يرغبه المستهلك فيقدمه إليه على أن يأخذ في اعتباره المسؤوليات الاجتماعية التي تصاحب النشاط التسويقي.
ويرى علماء التسويق أن سلوك المستهلك هو الأفعال والتصرفات المباشرة للأفراد للحصول على سلعة أو خدمة والتي تتضمن اتخاذ قرارات الشراء. وأن تطبيقات العلوم الإنسانية على مشاكل التسويق ما زالت في مرحلة التجربة والاستكشاف إذا ما قورنت بالعلوم الطبيعية.
ويعرف علماء التسويق النظرية الاقتصادية لسلوك المستهلك، بأنها ترتكز على مفهوم الرجل الاقتصادي أو الرجل الرشيد، ويفترض في الرجل الرشيد أنه على علم تام بجميع المشاكل التي تواجهه، كما يعرف جميع الحلول البديلة المتاحة أمامه، و النتائج التي تنتج من استخدام كل بديل، بعد ذلك يستطيع أن يتخذ القرار الرشيد.




والرجل الاقتصادي كمستهلك مثله مثل بقية المستهلكين قد يواجه بموقف معين، مثال ذلك: أن يجد أن دخله محدود، مما يجبره أن يختار بعينه السلع المختلفة المعروضة أمامه، وعندما يتخذ قرار الشراء يجب أن يأخذ أسعارها في الحسبان، وفي ذلك عليه أن يختار بين البدائل من قرارات الشراء، أي يوجه دخله المحدود ويقارن بين السلع والخدمات بحيث يعطي كل ريال ينفق درجة الإشباع نفسها. ويشرح العلماء المؤثرات النفسية في سلوك المستهلك بأنها الدوافع، الإدراك، التعلم، التصرف، والشخصية.

الدوافع
تشير النتائج التي أسفرت عنها الدراسات التي قام بها علماء النفس إلى أن سلوك الإنسان يوجه ناحية إشباع الحاجات الأساسية، ولا يعني هذا أن كل فرد يتصرف في الاتجاه نفسه، ويعتمد ذلك على طبيعة هذه الحاجات وعلى المجتمع المحيط والظروف السائدة.وسنجد الكثير من التطبيقات لموضوع الدوافع في ميدان التسويق. ويعتمد نجاح تسويق سلعة معينة على قدرتها على إشباع الكثير من الحاجات دفعة واحدة.ولقد تقدمت طرق البحث في موضوع الدوافع فتمكنت من تحديد قوة وضعف علامة معينة على ضوء ما تحققه من إشباعات. وبالتالي أصبح موضوع الدوافع سواء أكانت أساسية أو مكتسبة في منتهى الأهمية بالنسبة للنشاط التسويقي.

الإدراك
الإدراك من وجهة النظر التسويقية هي العملية التي تشكل انطباعات ذهنية لمؤثر معين داخل حدود معرفة المستهلك.ويدرك المستهلك سلعة معينة ويدرك خصائصها عندما يجرب هذه السلعة. كما أن لتصميم السلعة وتغليفها تأثير واضح عند الاختبار.

التعلم
هو جميع التغيرات التي تطرأ على السلوك لمواقف مشابهة. وتعتبر الإعلانات من أهم المؤثرات التي يعتمد عليها رجال التسويق.

التصرف
يعني التصرف الاستجابة إلى مؤثر معين فيؤدي إلى سلوك وفعل معين والتأكيد على تصرفات المستهلكين يعتبر أسهل طريق في التسويق إذ يمكن أن نقوم بتذكير المستهلكين بالأسباب التي من أجلها أحبوا السلعة، ولماذا يجب عليهم الاستمرار في ذلك. ومن المعروف أن محاولة تغيير تصرفات الناس أصعب بكثير من محاولة تأكيدها أو تثبيتها، وتطبيقا لهذا يؤكد رجال التسويق صعوبة تحويل المعتادين على علامات معينة، ولكن من السهل تكوين مستهلكين جدد للسلعة الجديدة في الأسواق الجديدة.

الشخصية
اهتمامنا بشخصية المستهلك إنما يرتبط بفرض مؤداه، أن شخصية الإنسان تجعله يستجيب بطريقة معينة أو بالطريقة نفسها إذا تعرض للمؤثر نفسه.
المؤثرات الاجتماعية في سلوك المستهلكين
ينظر رجال الاجتماع إلى النشاط التسويقي على أنه نشاط مجموعة من الأفراد متأثرين بضغوط الجماعات وبرغبات الأفراد.

المفاهيم الاجتماعية (الجماعة):
إن المجموعات المختلفة التي ينتمي إليها الأفراد ستكون لها عادات اجتماعية تفرض ما هو مقبول وما هو مفروض.
مفهوم الفرد لدور الجماعة: تعتبر الطريقة التي ينظر بها الفرد إلى دوره داخل الجماعة التي ينتمي إليها عاملاً مهمًا في شرح الدوافع، يجب على الإنسان ألا يشعر بالفردية ولكن يجب أن يؤقلم نفسه مع المجموعة، وفي هذه الحالة يحاول أن يشكل عاداته وحاجاته وفقًا لظروف الجماعة.
الطبقة الاجتماعية: يقسم المجتمع أعضاءه وفق تدرج اجتماعي، ففي كل مجتمع يشغل بعض الأفراد مراكز معينة لها قوتها ومكانتها وهذه الطبقات بالطبع لها ما يناسبها من سلع واحتياجات.

الديانة والمعتقدات: يختلف نمط الاستهلاك داخل المجتمع وبين الأفراد تبعًا للديانة والمعتقدات التي يعتقدها الأفراد. فتسويق الخمر في بلد أكثره مسلمون يعتبر من الحمق.
دور المرأة كمشترية: يختلف دور المرأة في الشراء من مجتمع إلى آخر.

تحركات السكان: ولها أثر ملموس في العملية التسويقية.
عمد علماء النفس إلى توضيح سلوك الناس على أساس الحاجات الأساسية ورغم أن ما قدم علماء النفس عن دوافع الأفراد كان له أكبر الأثر فمازال هناك من وجهة نظر رجال التسويق بعض الميادين للتصرفات لم يتمكنوا من الوصول إلى إجابات عنها.وأخيرًا اتجه رجال الأعمال لكي يصلوا إلى أعماق جديدة لتصرفات المستهلكين ودوافعهم، ولقد اقتنع الكثيرون بأن الأفراد بكونهم اجتماعيين بطبعهم، سيكون للبيئة والمجتمع تأثير كبير في تصرفاتهم. والحاصل أن جميع العوامل السابقة مجتمعة تكون سلوك المستهلك، فشراء سيارة مرسيدس مثلا، لابد أن يكون وفق دراسة اقتصادية وكذلك هي تناسب طبقة اجتماعية معينة، وهي تلبي حاجات نفسية أخرى وهكذا

----------------------------

وانا مخلص ماجستير تسويق الكتروني وانا تعبت وانا اكتبلك هي
 
8
في الوقت الذي انتشر فيه الكود الثنائي الأبعاد QR والمصمم لتحقيق الاستجابة السريعة في كل مكان تقريباً؛ فإن العديد من الشركات تتطلع إلى الاستفادة من نجاح هذا الباركود، ولكن مع عدم وجود الكثير من المعلومات عن نجاح إستراتيجيات التسويق باستخدامه؛ نجد بعضاً من تلك الشركات يحرز تقدماً بينما يخطئ البعض الآخر منهم.

ولهذا؛ سنستعرض في هذا التقرير بعض النصائح التي تساعدك في الاستفادة من رموز الكود الثنائي الأبعاد QR .

توضيح الأهداف الخاصة بالحملة التسويقية

من المهم النظر لعقلية المستهلكين هل يريدون توفير المال؟ توفير الوقت؟ الوصول سواءً الحصري أو للمحتوى أو لتقديم الفرص؟ أم لا؟، وبعدها يتم فهم الهدف من وراء استخدام رمز الاستجابة السريعة لحملتك التسويقية قبل أن تبدأ، ولا تستخدم الكود الثنائي لمجرد أن العديد من الشركات بدأت باستخدام هذه التقنية لمجرد إظهار أنهم مطلعون على أحدث التقنيات المتطورة ولكن بعد ذلك تجدها لا تقدم محتوى عالي الجودة لعملائها.

تصميم الكود الثنائي ليكون هادفاً للمستهلك

عند القيام بحملة تسويقية "لمرة واحدة فقط"، فالكود الثنائي الأبعاد QR الثابت وغير المتعدد أو المتغير من الممكن أن يقدم للمستهلك معلومة واحدة، أو توجيه رسالة واحدة، أما في حالة مشاركة المحتوى بمختلف عناصره في أوقات مختلفة فمن الأفضل استخدام رمز ديناميكي للكود الثنائي الأبعاد.

المحتوى المفضل للمستهلكين عبر الهواتف النقالة

ليس هناك جدوى من بداية حملة تسويقية بواسطة الكود الثنائي لا تقدم معلومات مثيرة للمستهلكين، فمعظم مواقع الويب تبدو سيئة على متصفحات الهواتف النقالة إذا لم يتم تصميم نسخة خاصة لهذه الأجهزة، لذا فمن المهم إذا ربط الكود الثنائي بموقع على شبكة الإنترنت مراعاة التطبيقات المثلى؛ وإلا سيستاء المستهلك كثيراً، أيضاً من المهم أن تكون عملية المسح الضوئي للرمز مثيرة بما فيه الكفاية للمستهلك.

التفرد والتميز في المعلومات المقدمة

إذا كان المستهلك يرغب في الصفحة الرئيسية من موقع على شبكة الانترنت؛ فلن يعجبه استخدام الكود الثنائي، وهنا تفشل العديد من الشركات فلا بد من تقديم محتوى مناسب وفعال ومتفرد، وممكن أن يكون العرض الحصري، أو المحتوى الحصري مثل كتاب إلكتروني أو ورقة بيضاء، أو تحميل ملف صوتي MP3 لعلامة تجارية جديدة، لذلك من المهم التفكير ملياً في ما يمكن تقديمه للمستهلك.

مناسبة الكود الثنائي للعملاء

طالما لا يزال الكود الثنائي الأبعاد جديداً نسبياً لكثير من الناس، فعليك إضافة شرح يساعد المستهلك على استخدامه؛ وتوضيح لماذا يجب عليهم مسح الرمز الخاص بك من البداية؟ مع تقديم عروض تشجيعية عند مسح الرمز.

تحديث محتوى الكود الثنائي

لابد من تحديث محتوى رموز الكود الثنائي بين فترة وأخرى لتقديم الجديد للعملاء، فتركها بلا تحديث يعني ضياع الكثير من الفرص الإعلانية وأن تكون مبدعاً ومبتكراً في المحتوى.

منقول والله اعلم
======================
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

السبت، 8 فبراير 2014

الحصول على عدد كبير من الزوار عن طريق اليوتيوب Youtube

الحصول على عدد كبير من الزوار عن طريق اليوتيوب Youtube

زوار من يوتيوب
اليوتيوب Youtube هو أكبر موقع لمشاركة الفيدوهات بشكل مجانى على شبكة الإنترنت عالميا ، وشهرة اليوتيوب الكبيرة التى فى إزدياد مستمر حيث يدخله يوميا ملايين الزوار وهذا ما جعله مطمعا لكل مسوق الكترونى Internet Marketer أو من يعمل فى مجال الربح من الانترنت ، ولكن للأسف اصبح الإستخدام الشائع لليوتيوب هو أساليب الإسبام ” كمثال وضع الروابط فى التعليقات ، وكذلك رفع فيدوهات مخادعة كفيدوهات الصور التى لا علاقة بها بالعنوان ” ولكن ما سنتحدث عنه فى هذة المقالة هو ما يجهلة الكثيريين فى التعامل مع فيدوهات اليوتيوب والتى يمكنك بإستخدام تقنيات بسيطة أن تحصل على الزوار الذيين تسعى لهم .
فى البداية سأتحدث معكم عن تجربتى وتجارب العديد من الأفراد ، فيدوهات اليوتيوب مثلها مثل المواقع !
إن قمت بتطبيق تقنيات السيو على الفيدوهات الخاصة بك سترتفع قيمتها لدى محركات البحث سواء كان محركات البحث الخاصة بالويب مثال جوجل Google  أو محرك بحث اليوتيوب نفسه ” ولا تقلق فهنا السيو SEO:Search Engine Optimization الخاص بالفيدوهات على اليوتيوب أسهل بكثير من سيو SEO  المواقع وكذلك نتائجه أسرع ” .
سنتحدث عن تقنيات بسيطة لسيو الفيدوهات يمكنك أن تقوم بتطبيقها بسهولة وتعطى نتائج جيدة مع فيدوهات اليوتيوب :
أول هذة الخطوات هى بحث الكلمات Keyword  وهو المتعارف عليه فى جميع المجالات :
نأخذ مثال نطبق عليه ” إن كنت تسوق لمنتج عن السيارات ”
أول خطورة بالطبع أنك لديك منتج أو موقع او عرض تقوم بتسويقه ، نذهب الأن الى بحث الكلمات الخاص بجوجل
ونقوم بعمل بحث كلمات بشكل طبيعى وتقوم بتجميع الكلمات الأفضل المتعلقة بمجالك والتى عليها بحث جيد .
بعد ذلك نأخذ هذة الكلمات ونذهب الى بحث الكلمات الخاص باليوتيوب
وتقوم بوضع الكلمات لترى أى الكلمات هى الأكثر بحثا فى اليوتيوب . لماذا هنا نقوم بالبحث فى اليوتيوب وجوجل معا ” ما نحاول فعله هنا أن نقوم بتجميع كلمات لها بحث جيد على محرك البحث الخاص باليوتيوب وكذلك جوجل لكى تضرب عصفوريين بحجر واحد ، فهنا بما أنك ستقوم بعمل تهيئة للفيديو فالأفضل أن يكون لها بحث على كلا المحركيين ”
هنا تقوم بتجميع أفضل الكلمات التى وجدتها والتى لها بحث جيد وننتقل الى الخطوة الثانية .
الخطوة الثانية : تحليل المنافسة :
يختلف الأمر هنا فسيكون تركيزنا الحالى على تحليل المنافسة فى اليوتيوب فقط فهو وجهتنا الأساسية ، وهناك عدة عوامل تراعيها هنا :
تأخذ كل كلمة من الكلمات التى قمت بتجميعها وتتبع معها الخطوات التالية فى التحليل
أول شئ تنظر الى الفيدوهات المتصدرة فى البحث وترى عدد المشاهدات لكل فيديو : فكلما زاد عدد المشاهدات للفيديو دليل على ان من قام  بوضعه قام بتهيئته بصورة جيدة واشهاره فى عدة مصادر وهنا تكون المنافسة أصعب .
تنظر كذلك الى عمر الفيديو ” فكلما كان الفيديو أقدم فى الوقت كلما كان أصعب فى المنافسة كذلك .
إن وجدت ان العمر والمشاهدات الخاصة بالفيديو قليلة أو متوسطة تنتقل لمرحلة أخرى وهى تحليل تهيئة الفيديو نفسه ترى عدد المعجبيين مقابلا للغير نعجبيين للفيديو ” زيادة الإعجاب تعطى طابع الثقة لدى برمجيات اليوتيوب لتبقى الفيديو متصدرا فى محرك البحث .
كذلك ترى عنوان ووصف الفيديو هل يوجد بهم الكلمة التى تريد إستهدافها أم لا وان لم تجدها فهذا دافع قوى لتكمل العمل عليها فالإحتمال الأكبر أن تظهر فى نتائج جيدة .
هذه هى أهم العوامل فى تحليل قوة المنافسة فى فيدوهات اليوتيوب ” كلما قلت المشاهدات والإعجابات وكذلك عدد المشاهدات ومن ثم عدم وجود الكلمة بداخل عنوان ووصف الفيديو ” كلما توافر أكثر من عامل كلما كانت المنافسة أقل .
الخطوة الثالثة : هى إنشاء فيديو جيد .
ولكن أولا لنتحدث عن شئ هام وهو منظورك لليوتيوب كمسوق الكترونى :
ان كنت تسوق لمنتج أو لعرض وتريد أن يتفاعل معك الزوار بشكل طبيعى عليك ان تقدم لهم الإفادة التى يسعون اليها ، فلن تجد إقبال جيد على الفيديو الخاص بك ان كنت تتبع أسلوب الإسبام الذى يتبعه الكثيريين وهو تضع عدة صور بدون معنى وتكتب للمعرفة اضغط الرابط بالأسفل ، ولكن قدم أكبر قدر من الإفادة وضع فى الفيديو للمزيد إضغط على الرابط بالأسفل .
لذا قم بإنشاء فيديو جيد وبه معلومات مفيد فهذا يزيد قيمة الفيديو بعدة عوامل :
ستجد تزايد فى عدد الإعجابات لأنك تقدم إفادة ، كذلك ستجد من ينشر الفيديو بالنيابة عنك وهو بمثابة باك لينكس يرفع قيمة الفيديو وترتيبه .
الخطوة الرابعة : تهيئة الفيديو داخليا :
كرر الكلمة الأساسي التى توصلت لها من التحليل ” فى العنوان ، كذلك فى الوصف الخاص بالفيديو كررها أكثر من مرة ، وكذلك فى الكلمات الدلالية تاكس tags ”
وبهذا يكون مرحلة التهيئة الداخلية قد أنتهت ننتقل الأن للأرشفة والتهيئة الخارجية .
الخطوة الخامسة : التهيئة الخارجية للفيدوهات :
كبداية لتسريع أرشفة الفيديو فى محركات البحث تقوم بعمل بينج Ping له وهذا يتم بأخذ رابط الفيديو وتضعه  فى هذا الموقع http://pingomatic.com
وقم بملئ المعلومات المطلوبة  وإضغط Send Pings
تقوم هذة الخدمة بإعلام محركات البحث بالفيديو ” وكذلك تصلح مع صفحات المواقع ” لسرعة ارشفتها .
بعد ذلك تنتقل لخطوة الباك لينكسBacklinks  وهنا لا تحتاج مثل الموقع لعدد كبير جدا ولكن عدد متوسط كافى ويتم ذلك بطرق عدة :
يمكنك أن تقوم بعمل مشاركة ” شير Share ” لفيدوهاتك فى الشبكات الإجتماعية مثل الفيس بووك وتويتر وغيرها من الشبكات والمواقع الإجتماعية.
كذلك فى كتاباتك سواء على مدونتك أو مدونات ومواقع الأخريين وضع رابط الفيديو يزيد من قيمته .
كذلك تذهب المنتديات وتجد على الانترنت العديد من اقسام المنتديات لمشاركة فيدوهات اليوتيوب وتقوم بوضع الفيديو بها .
أى انك هنا تتعامل مع الفيديو كما لو كان صفحة موقع وتقوم بنشر روابط تعود عليه ” باك لينكس Backlinks ” على الصفحات المختلفة على الانترنت .
بعد هذة الخطوات سترى فرق واضح فى عدد الزيارات وكذلك بعد وقت قليل ستجد تحسن ترتيب الفيديو الخاص بك فى محرك البحث لليوتيوب وكذلك جوجل .
موقع اليوتيوب هو مملوك لشركة جوجل Google  صاحبة أكبر محرك بحث على الإنترنت ، وجوجل تعطى إهتمام كبير لمنتجاتها للظهور على صفحات محرك البحث ” مثال جوجل إجابات Ejabat وكذلك فيدوهات اليوتيوب Youtube ” لذا إهتمامك بتهيئة الفيديو الخاص بك لمحركات البحث يزيد من زياراتك ومن فرص ظهورك فى الصفحة الاولى لمحرك البحث جوجل للكلمة التى أنشئت الفيديو على أساسها.
ولكن لتحقيق أكبر نجاح مع هذة الطريقة :
قم بإنشاء عدة فيدوهات بكلمات منوعة من التى قمت بتجميعها من البداية وطبق عليها الخطوات السابقة حتى تزيد فرصك أكثر .
قم بنشر الفيديو الخاص بك قدر الإمكان للحصول على عدد كبير من الزيارات له حتى تزيد قيمته لدى اليوتيوب ويترتب عليه تحسن فى ترتيب ظهوره .
كذلك قدم الإفادة عن طريق الفيديو حتى ينال إعجاب مشاهديه وبالتالى تحصل على عدد من الإعجابات له مما يساهم فى رفع قيمته .
كذلك لا تنتهك سياسات المحتوى أو حقوق الملكية فى الفيدوهات التى تقوم بنشرها والمتعلقة كذلك ببنود سياسة اليوتيوب حتى لا يضيع مجهودك ويتم حذف الفيديو الخاص بك ويمكنك الإطلاع على أرشادات التعامل مع اليوتيوب من هنا http://www.youtube.com/t/community_guidelines?hl=ar
التعامل مع اليوتيوب ليس بالأمر الصعب ، وكذلك ليس كما ينتشر عنه ان كل من يقضى أوقات عليه هى للمتعة فقط ، والدليل أنك تجد شروحات وندوات ودروس مصورة عليه ولها أعداد كبيرة من المشاهدات ، فهناك جانب أخر لليوتيوب وهذا ما نتعامل معه ، كما يمكنك كذلك الربح من الجانب الترفيهى لليوتيوب إن قمت بإيجاد الفكرة المناسبة .
فيديو فقط  طبقت عليه 80% مما شاركته معك وحقق ما يفوق 34 الف زيارة في اقل 10 اشهر، و اكثر من 190 لايك وما يفوق 90 تعليق وصار ما ان يبحث شخص عن “طريقة التسجيل في كليك بانك” في قوقل او يوتيوب حتى يظهر له في الصفحة الاولى، هذا هو رابط الفيديو اشاركه معك لتتأكد بنفسك:
www.youtube.com/watch?v=-GXJZ9i1MdE
عندي فيديو في اقل من سنة ونصف حقق ما يفوق مليون و 800 الف مشاهدة و حققت منه الاف الزوار ولا اريد مشاركته لاني لا اريد منافسة في المجال الذي يناقشه الفيديو، هذا الفيديو كان سببا في تحقيق الكثير من الزوار لاحد مواقعي و الكثير من المنخرطين في قائمتي البريدية، نصيحتي لك ابدأ التطبيق ولا تبدأ في القراءة والتوقف فبدون عمل وتطبيق لا يوجد $$$ ولا يوجد نتائج.
الفرق بين نجاحي وفشل الاخرين لا يوجد في عبقريتي فانا شخصيا اعترف اني شخص لست بذكي او عبقري والدليل على ذلك ان حياتي كلها كنت انجح بمعدل متوسط وحصلت على البكلوريا بمعدل 10.06 اي كان بين وبين الرسوب 0.06، الفرق يوجد اني اطبق ولا اتوقف عن التطبيق والتعلم من الاخطاء، بينما الاخرون يقفون من الضفة الاخرى كمشاهدين ومعلقين على المباراة. ليس هناك سر للربح على الانترنت ومن يبحث عن السر فهو يبحث عن شيء مفقود لا وجود له، كل ما في الامر تسويق وتطبيق وبدون تطبيق لا يوجد تعلم ولا يوجد نتائج. خلاصة كلامي ابدأ الان.

كلمات مفتاحية تأتي بالزوار
  • اكثر الكلمات بحثا في اليوتيوب
  • البحث اليوىيوب
  • بحث اليوتيوب
  • التسويق الإلكتروني للبتدئين
  • تحميل simolife
  • هل يوتوب محرك بحث
  • اريد فكره عمل فيديو على اليوتيوب يجلب المشاهدين
  • كيف تزيد من عدد مشاهدات اليوتيوب من الوصف
  • دروس الاعلاميات على اليوتيوب
  • طريقة اشهار فيديو على اليوتيوب

- See more at: http://www.simolife.com/blog/?p=840#sthash.77HxsBkY.dpuf

البانرات الاعلانية لجلب آلاف الزوار المستهدفين

البانرات الاعلانية لجلب آلاف الزوار المستهدفين

  •  1033Share
بانرات اعلانات سيمولايف
فى ظل التطور السريع للإنترنت وظهور افكار ومواقع جديدة كل يوم أصبح هناك العديد من المصادر المختلفة التى تحصل منها على الزوار ، تجد منها المدفوع Paid Traffic  ومنها المجانىFree Traffic ، سنتطرق فى هذة المقالة الى قوة الحملات الإعلانية المدفوعة فى تحقيق ربح من الانترنت وبالأخص البانرات الإعلانية .
للأسف لدينا مفهوم ضيق نحو الحملات المدفوعة ، عندما يتحدث أى شخص عن الحملات المدفوعة تجد كلامه ينصب فقط نحو الدفع مقابل النقرات PPC أمثال جوجل ادوردز Google Adwords وإعلانات الفيس بووك Facebook Ads ، وهذا ما أصبح شائعا بين الوسط العربى بالأخص لوجود العديد من الكوبونات المجانية Coupon لمثل هذة الشركات .
لكن لنفكر قليلا بشكل أعم ، فى الفترة الأخيرة أثبتت عدة طرق إعلانية أخرى نجاحا باهرا والأمثلة على ذلك عدة ” كمثال شركات PPV والتى تحقق نتائج مبهرة بالأخص فى عروض مثل CPA فى الوقت التى تكون تكلفتها أقل بكثير من الدفع مقابل النقرات PPC ” .
أهم ما يميز الحملات المدفوعة :
أنك تحصل على زوار مهتميين بالفعل بما تقدمه سواء كان موقع أو منتج ، فأنت بالأساس تضع الكلمات التى تقوم على أساسها الحملة والتى يأتى عن طريقها الزائر لك ، وبالتالى نسبة النجاح بها كبيرة جدا عن الطرق المجانية ” بالطبع بخلاف محركات البحث التى هى الأفضل ولكن تحتاج لمنافسة شرسة بحسب شهرة المجال “.
الأن ننتقل الى موضوع المقالة الأساسى : الربح من الانترنت عن طريق البانرات الإعلانية :
تعد البانرات الإعلانية من أفضل الطرق الإعلانية على الإنترنت ولها نتائج مبهرة وفى نفس الوقت تكلفتها أقل بكثير من الوسائل الإعلانية الأخرى ، أى كان مجال موقعك أو منتجك أو ما تتعامل معه على الانترنت من السهل جدا أن تجد مواقع عديدة تهتم بنفس المجال بالبحث فى محرك البحث جوجل ومشاهدة النتائج ، وكمالك لأحد هذة المواقع بالطبع يبحث عن طرق جديدة لزيادة الدخل الخاص به ، إذا إن قمت بمراسلته للإعلان على صفحات موقعه سيرحب بذلك ، وستجد عروض للإعلان بوضع بانر خاص بك على صفحات الموقع أفضل بكثير.
ويمكنك الوصول لصاحب الموقع عن طريق صفحة ” إتصل بنا ، Contact us ” وتجدها فى أغلب المواقع ، كما يمكنك أن تحصل على بيانات مالك الموقع عن طريق وضع نطاق الموقع ” دوميين الموقع ” فى البحث الخاص بموقع who.is وهو مختص بالكشف عن بيانات مالك الموقع ” ملاحظة العديد من الأفراد يسجلون الدوميين Private أى خاص لايمكن لخدمات مثل هذة أن تكشفه ولكنها محاولة “.
ولكن هناك عدة عوامل عليك مراعاتها قبل الإتفاق على وضع بانر خاص بك فى الموقع:
قم بتجميع أكثر من موقع للمجال وأبحث عن اكثرها شهرة لمراسلتهم والإختيار فيما بينهم حتى تحصل على أفضل عرض فقد يعطيك موقع له عدد زوار مرتفع عرض أفضل من أخر أقل منه .
لا تنخدع بترتيب الموقع فى أليكسا Alexa  فقد انتشرت العديد من الطرق لزيادة ترتيب الموقع وهنا تطلب من مالك الموقع ” إحصائيات الموقع لمدة لا تقل عن أخر ثلاثة شهور ويفضل أن تكون النسبة الأكبر من محركات البحث حتى تتأكد من حصولك على زوار متجددين وكذلك تقوم بالكشف عن بيج رانك الموقع وهذا موقع يكشف عن البيج رانك http://www.prchecker.info/check_page_rank.php
وهذا حتى تكون متيقن من جودة الموقع وأن له عدد زوار حقيقى جيد .
أهم ما يميز البانرات الإعلانية :
الطريقة مسموح بها من جميع الشركات ” كشركات الأفليت و CPA ” وكذلك غير مخالفة لأدسنس إن كنت من مستخدميه.
قيمتها المادية اقل من الحملات الإعلانية الأخرى .
تأتى لك كذلك بزوار مستهدفيين جدا فالزائر يضغط بإرادته على الإعلان ، وكذلك أنت تعلن فى موقع تخصصه هو نفس تخصص ما تعلن عنه.
لقد سبق لي في بداية موقع سيمولايف ان اشتريت بانر اعلاني في موقع المحترف th3pro.com ، الذي كلفني 500 درهم فقط لمدة شهر، اي ما يعادل 58 دولار، هذا الاعلان كان يأتي لي ب حوالي 3000 زائر مهتم يوميا، اي 90 الف زائر في الشهر اي ان كل زائر كان يكلفني 0.0007 دولار، وهذا ثمن مستحيل ان تجده لدى قوقل ادووردز و اعلانات فايسبوك Facebook ads وهذا ما يميز الاعلان المباشر، اضف الى ذلك اشتريت اعلان في احد المنتديات العربية الذي اريد ان ابقيه سرا :) لاني لازلت اشتري منه ولا اريد ان اخلق منافسة، الاعلان يأتي لي ب 12 الف زائر يوميا و تكلفة الاعلان هي 50 دولار في الشهر. ابحث واتصل باصحاب المواقع الشهيرة واسئلهم عن عروض الاعلانات في مواقعم. واختر الافضل والمناسب.
للنجاح مع البانرات الإعلانية بشكل أفضل :
تصميم البانر يجب أن يكون إحترافى يجذب الزوار فى الموقع للضغط عليه وأن يحتوى على كلمات لها بحث جيد فى هذا المجال .
لا تهتم بعدد الزوار على الإستهداف : أى لا تذهب للإعلان على مواقع لها زوار بأعداد كبيرة ولكن تخصصها مختلف عن تخصصك ، الإستهداف أفضل وان قل عدد الزوار.
كذلك إهتم بتصميم الصفحة التى يذهب الزائر لها وأن يجد بها ما يبحث عنه حقا ، سواء كان موقع أو صفحة عرض لمنتج ، ما تضعه فى البانر يجب أن يتوافق مع ما يجده الزائر فى المكان الذى يتوجه اليه .