بحث هذه المدونة الإلكترونية

الاثنين، 2 ديسمبر 2013

التسويق الإلكتروني


التسويق الإلكتروني|اهداف التسويق الإلكتروني|قواعد التسويق الالكتروني|مزايا التسويق الالكتروني|عيوب التسويق الإلكتروني|عوامل التسويق الإلكتروني|تسويق الكتروني|خطط التسويق الإلكتروني
التسويق-الإلكتروني
أهدافه وقواعده - مزاياه وعيوبه -عوامل نجاحه
أولا : الأهداف التسويقية عبر الإنترنت ومدى الإستفاده من الإنترنت :
الأهداف التسويقية : اهتم رجال التسويق بتنشيط وإعداد شبكة معلومات متقدمه للاعتماد عليها في عمليات التسويق الفعالة،وتسعى الجهود التسويقية من خلال الإنترنت إلى تحقيق بعض أو كل الأهداف التالية :
  • تحسين صورة الشركة ذهنيا .
  • تقديم وتحسين العناية بالعملاء .
  • البحث على العملاء الجدد .
  • زيادة معدل الوصول للعملاء .
  • القيام بعمليات البيع والشراء وغيرها .
  • زيادة نطاق السوق .
  • مواجهة وتحقيق توقعات العملاء .
  • تخفيض التكاليف .
ثانيا : قواعد التسويق الإلكتروني
يتطلب العمل بالتسويق الإلكتروني الفعال توافر القواعد والمتطلبات الآتية :
  • تقديم الخدمة : ومن خلالها يتم جذب الزوار ولضمان النجاح يجب أن تتضمن المعلومات جميع البيانات التي يطلبها الزوار في الوقت المناسب لضمان عودتهم مره ثانية .
  • التغذية المرتدة للزوار : وذلك للحفاظ على بقاء الموقع حيث يتم من خلال تغذية استرجاعية عن الخدمات السابق تقديمها للزوار .
  • الاحتياجات الدولية : وذلك لتلبية حاجة الزوار في دول مختلفة حيث يتم تقديم الخدمة بعدة لغات أو صفات مترجمة .
  • عمق المعلومات : من خلال إعداد جيد للكتالوجات وتقديم معلومات إضافية للزوار .
  • التسويق المتكامل عبر الإنترنت : وذلك من خلال دمج جهود التسويق والتأكد من أن جميع الموظفين في التسويق على علم بموقع الشبكة وكيفية عملها .
  • التصميم المميز للموقع : وذلك لضمان جذب الزوار وسهولة التعامل مع الموقع تعد ضمانا ليكون له قيمة تسويقية وهو ما نقدمه كخطه تسويقيةتسمى قابلية الإستخدام في موقع الشركة العربية للتسويق والتجارة الإلكترونية .
ثالثا : مزايا وعيوب التسويق الإلكتروني ..
  • وداعا للقيود على شبكة الإنترنت وهي ميزه عظيمة وهي قلة القيود في عملية الدخول على شبكة الإنترنت حيث يمكنك بناء وجود فعال عن طريقالتسويق عبر الإنترنت .
  • نظام تسويقي معلوماتي لا نظير له في النظم التسويقية التقليدية من حيث السرعه في الحصول على البيانات والنقل والإنتشار للمعلومات كل هذا جعل من جودة العملية التسويقية نظم فعالة .
  • تتمتع بقدر من الإستجابة بلا حدودية وبشكل أسرع ، وقد مكنت شبكة الإنترنت فيما تتيحه من معلومات على دفع المسوقين للتفاعل مع شبكة الإنترنت.
  • وداعا للحدود الجغرافيه مع الإنترنت .
  • الربط المستمر بالعملاء في أي وقت وأي مكان ، وأن العمل عبر الإنترنت يمكنك من البقاء على القمة دائما .
  • الفرص التسويقية الجديدة في عالم الإنترنت وذلك لأنه عالم بني على التغير السريع والمستمر لكي يطور بسرعه ذلك التغيرات التي تحمل أخبار جديده للإتصال مع العملاء .
  • التصحيح العاجل ممكن : مقارنة بالوسائل التسويقية الأخرى نجد أن عالم الإنترنت تقريبا خالي من الأخطاء إذا ما ارتكبت خطأ مطبعي في أي رسالة فإنه يمكن تصحيحها .
  • امكانية في التعامل بكل لغات العالم الشائعه مما يسهل أمور التجارة والتبادل .
  • التسويق عبر الإنترنت يعطي النجاح ولكنه يعبر عن الفشل ! بصورة أقوى ..! لأن زوار الموقع يمكن أن يخرجوا منه بكل بساطه .
  • تكاليف التسويق عبر الإنترنت يصعب التنبؤ بها مقدما .
  • شبكة الإنترنت أصبحت مزدحمة للغاية .
  • الجهود المبذولة في شبكة الإنترنت يمكن أن تكون باهظة الثمن .
  • التسويق عبر الإنترنت لا يصل للجميع .
  • الدخول عبر الإنترنت يمكن أن يكون أمرا صعبا .
رابعا : عوامل نجاح التسويق الإلكتروني :
ومن عوامل نجاح التسويق الإلكتروني وهي عوامل نجاح تسويق المواقع على الإنترنت النصائح التالية :
  • ضع عنوان مناسب لموقعك بحيث يكون قصير معبرا وحتى يمكن أن يجده أي باحث .
  • ابحث عن كافة الكلمات المعبرة والمتصلة بنشاطك .
  • كتابة وصف واضح للصفحة المزمع عملها .
  • ضع صفحتك على مواقع البحث العلمي .
  • طلب حلقة وصل في المواقع التي تنتمي اليها صناعتك .
  • ضع موقعك بشكل واضح على كل مطبوعاتك، وبطاقات موظفيك ومنتجاتك .
  • ضع ترويج لموقعك مستخدما كل الوسائل الإعلانية التقليدية .
  • اجعل في موقعك شيئا فريدا يبحث عنه الناس بشكل مجاني .
  • قم بالتعديل الدائم لموقعك وتطويره .
ونجد ان التسويق عبر الإنترنت أو التسويق الإلكتروني يستخدم أحدالأدوات التسويقية التالية أو جميعها :

التسويق الإلكتروني


التسويق الإلكتروني|اهداف التسويق الإلكتروني|قواعد التسويق الالكتروني|مزايا التسويق الالكتروني|عيوب التسويق الإلكتروني|عوامل التسويق الإلكتروني|تسويق الكتروني|خطط التسويق الإلكتروني
التسويق-الإلكتروني
أهدافه وقواعده - مزاياه وعيوبه -عوامل نجاحه
أولا : الأهداف التسويقية عبر الإنترنت ومدى الإستفاده من الإنترنت :
الأهداف التسويقية : اهتم رجال التسويق بتنشيط وإعداد شبكة معلومات متقدمه للاعتماد عليها في عمليات التسويق الفعالة،وتسعى الجهود التسويقية من خلال الإنترنت إلى تحقيق بعض أو كل الأهداف التالية :
  • تحسين صورة الشركة ذهنيا .
  • تقديم وتحسين العناية بالعملاء .
  • البحث على العملاء الجدد .
  • زيادة معدل الوصول للعملاء .
  • القيام بعمليات البيع والشراء وغيرها .
  • زيادة نطاق السوق .
  • مواجهة وتحقيق توقعات العملاء .
  • تخفيض التكاليف .
ثانيا : قواعد التسويق الإلكتروني
يتطلب العمل بالتسويق الإلكتروني الفعال توافر القواعد والمتطلبات الآتية :
  • تقديم الخدمة : ومن خلالها يتم جذب الزوار ولضمان النجاح يجب أن تتضمن المعلومات جميع البيانات التي يطلبها الزوار في الوقت المناسب لضمان عودتهم مره ثانية .
  • التغذية المرتدة للزوار : وذلك للحفاظ على بقاء الموقع حيث يتم من خلال تغذية استرجاعية عن الخدمات السابق تقديمها للزوار .
  • الاحتياجات الدولية : وذلك لتلبية حاجة الزوار في دول مختلفة حيث يتم تقديم الخدمة بعدة لغات أو صفات مترجمة .
  • عمق المعلومات : من خلال إعداد جيد للكتالوجات وتقديم معلومات إضافية للزوار .
  • التسويق المتكامل عبر الإنترنت : وذلك من خلال دمج جهود التسويق والتأكد من أن جميع الموظفين في التسويق على علم بموقع الشبكة وكيفية عملها .
  • التصميم المميز للموقع : وذلك لضمان جذب الزوار وسهولة التعامل مع الموقع تعد ضمانا ليكون له قيمة تسويقية وهو ما نقدمه كخطه تسويقيةتسمى قابلية الإستخدام في موقع الشركة العربية للتسويق والتجارة الإلكترونية .
ثالثا : مزايا وعيوب التسويق الإلكتروني ..
  • وداعا للقيود على شبكة الإنترنت وهي ميزه عظيمة وهي قلة القيود في عملية الدخول على شبكة الإنترنت حيث يمكنك بناء وجود فعال عن طريقالتسويق عبر الإنترنت .
  • نظام تسويقي معلوماتي لا نظير له في النظم التسويقية التقليدية من حيث السرعه في الحصول على البيانات والنقل والإنتشار للمعلومات كل هذا جعل من جودة العملية التسويقية نظم فعالة .
  • تتمتع بقدر من الإستجابة بلا حدودية وبشكل أسرع ، وقد مكنت شبكة الإنترنت فيما تتيحه من معلومات على دفع المسوقين للتفاعل مع شبكة الإنترنت.
  • وداعا للحدود الجغرافيه مع الإنترنت .
  • الربط المستمر بالعملاء في أي وقت وأي مكان ، وأن العمل عبر الإنترنت يمكنك من البقاء على القمة دائما .
  • الفرص التسويقية الجديدة في عالم الإنترنت وذلك لأنه عالم بني على التغير السريع والمستمر لكي يطور بسرعه ذلك التغيرات التي تحمل أخبار جديده للإتصال مع العملاء .
  • التصحيح العاجل ممكن : مقارنة بالوسائل التسويقية الأخرى نجد أن عالم الإنترنت تقريبا خالي من الأخطاء إذا ما ارتكبت خطأ مطبعي في أي رسالة فإنه يمكن تصحيحها .
  • امكانية في التعامل بكل لغات العالم الشائعه مما يسهل أمور التجارة والتبادل .
  • التسويق عبر الإنترنت يعطي النجاح ولكنه يعبر عن الفشل ! بصورة أقوى ..! لأن زوار الموقع يمكن أن يخرجوا منه بكل بساطه .
  • تكاليف التسويق عبر الإنترنت يصعب التنبؤ بها مقدما .
  • شبكة الإنترنت أصبحت مزدحمة للغاية .
  • الجهود المبذولة في شبكة الإنترنت يمكن أن تكون باهظة الثمن .
  • التسويق عبر الإنترنت لا يصل للجميع .
  • الدخول عبر الإنترنت يمكن أن يكون أمرا صعبا .
رابعا : عوامل نجاح التسويق الإلكتروني :
ومن عوامل نجاح التسويق الإلكتروني وهي عوامل نجاح تسويق المواقع على الإنترنت النصائح التالية :
  • ضع عنوان مناسب لموقعك بحيث يكون قصير معبرا وحتى يمكن أن يجده أي باحث .
  • ابحث عن كافة الكلمات المعبرة والمتصلة بنشاطك .
  • كتابة وصف واضح للصفحة المزمع عملها .
  • ضع صفحتك على مواقع البحث العلمي .
  • طلب حلقة وصل في المواقع التي تنتمي اليها صناعتك .
  • ضع موقعك بشكل واضح على كل مطبوعاتك، وبطاقات موظفيك ومنتجاتك .
  • ضع ترويج لموقعك مستخدما كل الوسائل الإعلانية التقليدية .
  • اجعل في موقعك شيئا فريدا يبحث عنه الناس بشكل مجاني .
  • قم بالتعديل الدائم لموقعك وتطويره .
ونجد ان التسويق عبر الإنترنت أو التسويق الإلكتروني يستخدم أحدالأدوات التسويقية التالية أو جميعها :

دورة عالم الأفلييت – أفضل وسيلة لتسويق المنتجات


دورة عالم الأفلييت – أفضل وسيلة لتسويق المنتجات

بعد الدرس الأول فى دورة عالم الأفلييت الذى تعلمنا فيه كيفية إختيار الشركة و التسجيل بها و كيفية إختيار المنتج الصحيح، اليوم ننتقل إلى الدرس الثانى الذى أعتبره هام جدا و كان محل جدال بين كثيرون من متابعى مجال الربح من الإنترنت بشكل عام و متابعى البيع بالعمولة خاصة.
فى البداية كالعادة ... أحب أن أُنبه أن النجاح فى الأفلييت ليس نتيجة لمعرفة أفضل منتج أو التسجيل فى أفضل شركة أو إشهار المنتج و جلب له زوار مستهدفين ... لا بل يجب الإهتمام بكل النقاط السابقة مجمعة، و إن فقدت احدى تلك النقط سوف تفقد كل مجهودك.

* بناء موقع خاص بتسويق المنتجات

سوف تتسائل لما تتعب نفسك فى انشاء موقع جديد بدل أن تستخدم موقعك الحالى أو انشاء مدونة مجانية لتسويق هذا المنتج.. و السبب فى ذلك أن الإحصائييات العالمية أثبتت أن الــ landing Page هى من أفضل بل تعتبر الأفضل على الإطلاق فى تحويل 95% من زوارك إلى زبائن و مشترين للمنتج الذى تسوقه. كيف ذلك؟ سوف أشرح لك.
ما هى الــ landing page؟
هى صفحة واحدة أو موقع من صفحة واحدة تشرح فيها كل مميزات و أهمية المنتج الذى تسوقه، و تتميز بشد إبهار الزائر و إثبات كل حقائق المنتج. و كلما ينتهى الزائر بقراءة فقرة فى الصفحة يجد فقرة أكثر أهمية تجذبه نحو المنتج ذاته.
كيفية إنشاء Landing Page؟
لإنشاء Landing Page يجب أولا أن تحجز دومين ليكون رابط صفحة منتجك (لحجز دومين من هنا) ، عند إختيار الدومين لا يجب أن يكون بعيدا عن الكلمات الدليلية الرئيسية التى سوف تستخدمها فى صفحتك و التى سوف تكون بالطبع الخاصة بمنتجك.
و حتى يكون الأمر واضح لك أكثر... فإذا كنت تريد مثلا التسويق لبرنامج 111 الخاص تعديل الفيديوهات، فيجب أن يكون الدومين الخاص بك كالآتى:
bestvideoeditor.com
أو
111video-editor.com
أو
full111.com
هذة كانت أمثلة ليس أكثر و ان ركزت بها سوف تلاحظ انها كلها مرتبطة بإسم المنتج و الكلمات الدليلية الخاصة به.
و بعد ذلك يجب أن تبحث عن إستضافة ، و لا يجب أن تكون تلك الإستضافة بمميزات كبيرة فلن تحتاج أن تدفع الكثير من الأموال فى الإستضافات الكبيرة (احجز أرخص و أفضل استضافة مضمونة الان بـ 30 جنيه فقط من هنا) و مع هذة الإستضافة سوف تستطيع أن تضع بها أكثر من دومين، لكى يصبح كل دومين موقع خاص غير مرتبط بالأخر على نفس الإستضافة.
قبل المواصلة سوف أعطيك بعض الأمثلة للــ Landing Page لكى تقترب من ذهنك الفكرة.
المثال الأول - المثال الثانى بالطبع يوجد أمثلة كثيرة وسوف نستعرضها فيما بعد إن شاء الله تعالى
و أخيرا فالــ landing page تتكون من صفحتين واحدة التى تحتوى المعلومات الخاصة بالمنتج و الصفحة الثانية هى التى تحتوى على الدخول للمنتج إذا الزائر إشتراه.
هل منتجك قابل للبيع أم لا؟
نقطة مهمة جدا يجب أن تنتبه لها: أى موقع تسويقى ناجح يجب أن تتوفر لدى صاحب الموقع هذة الأسئلة الهامة:
ما هو المنتج الذى سوف تعرضه؟
من يهتم بمنتجك و لماذا يجب الإهتمام به؟
كيف يمكن لمستخدم منتجك إستغلاله؟
ما يلزم لشراء منتجك؟

(لا تنسى أبدا أنك تخاطب زائرك مباشرة و يجب أن تحاول إقناعه بمنتجك حتى تحوله من زائر إلى زبون)

ما هو المنتج الذى سوف تعرضه؟
الوضوح ثم الوضوح ثم الوضوح ... اهم ما يجب ان تنشغل به فى أول جملك فى صفحة منتجك هو أن تكتب بخط عريض العام و المثير لمنتجك. فإذا كنت سوف تسوق للمنتج 111 فيجب أن يكون جملتك الأولى كالأتى:

هل مللت ببرامج تعديل الفيديو المعقدة؟ هل تجد صعوبة فى إخراج فيديو بطريقة إحترافية

إليك أروع برنامج لتعديل الفيديوهات

اجعل فيدويوهاتك إحترافية كأنها مُعدّلة فى إستوديوهات هوليوود بأسهل الطرق

يجب أن تهتم بتلك المقدمة جدا فهى لها تأثير السحر على زوارك.
بالطبع هذة المقدمة سوف تكون باللغة الإنجليزية، و لكنى أحببت أن أقدمها لك باللغة العربية حتى تستوعب ما أقول
من يهتم بمنتجك و لماذا يجب الإهتمام به؟
كيف يمكن لمستخدم منتجك إستغلاله؟
كما قلنا من قبل يجب أن تكون ملم إلمام تام بمنتجك لكى تشرح للزائر كيفية إستخدامه و المشاكل التى سوف يواجهها و كيفية إستخدام مميزات المنتج بافضل الطرق.
ما يلزم لشراء منتجك؟
يجب أن لا تترك هذة النقطة أو تهملها لانها مهمة جدا.. فيجب أن تخاطب و تذكر زائرك دائما بشراء المنتج، و هل يجب التسجيل ببريده الإلكترونى قبل الشراء أم سوف يشترى مباشرة بالضغط على صورة معينة أو رابط معين.
مميزات الصفحة و محتواها
1- لا تكثر من الحديث حاول أن تكون مختصرا في كلامك ... اعتمد على عدة وسائل لإيصال المعلومة و تجنب الحديث الطويل
2- الصور و الفيديوهات و هي مهمة جدا جدا تزيد من تقة الزائر و ترفع من إقباله على الشراء و تزيد كذلك من جمال الصفحة .. و لكن الصور يجب أن تكون مختارة و مصممة بامتياز و كذلك الفيديوهات حاول أن تصنع واحد خاص بك و ابحث عن فيديو خاص بالمنتج الذي تعرضه
3- الشهادات و هذه مهمة جدا فأي صفحة ذات مصداقية تحتوي على شهادات من استعملوا المنتج يتحدثون عن مميزات هذا المنتج و كيف نفعهم في حياتهم و كذلك عن تجربتهم معه .. هده الشهادات لها دور خطير في كسب تقة الزائر
4- الأسئلة و الإجابات ... نعم ابحث عن جميع الأسئلة التي ربما يطرحها الزئر و أجب عليها بكل دقة و احترافية .. حاول اختيار الأسئلة المناسبة و كذلك الإجابات المناسبة
5- الهدايا .. نعم أخي الكريم دائما مع أي منتج تريد بيعه حاول تقديم هدية معه سواء كتاب أو فيديو أو أي شيء تراه جميل و مثير كهدية
6-  أخد بيانات عن الزوار و الزبائن لكي تكون لائحتك الخاصة (قائمتك البريدية) و للحصول على ذلك قدم شيئا مجانيا مقابل إدخال البيانات قد يكون قالب لموقع رائع و قد يكون كتابا و لكن يجب أن يكون له علاقة بمنتجك
7- ارجع دائما أخي العزيز لصفحات مشهورة لأخذ أفكار جديدة و تطوير صفحتك الخاصة ... فدائما هناك الجديد و الرائع و دائما ستتعلم من غيرك
8- حاول أن تكون دائما فى أفكارك و ترتيباتك
إنتهيت من الدرس الثانى... و لمتابعة الدرس الثالث من هنا

إذا أعجبك الموضوع لا تبخل على غيرك فى معرفته

أعجبنى(0)

إضافة الدفع الإلكتروني وبيع منتجاتك وإستقبال الأموال على الانترنت.


 إضافة الدفع الإلكتروني وبيع منتجاتك وإستقبال الأموال على الانترنت.

تم نشره يوم: يوليو 30th, 2012 بجانب moad
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته , اهلا بكم في درس جديد من دروس السلسلة التعليمية المصورة الخاصة بتعليم التجارة الإلكترونية , اليوم أحببت أن أتطرق لخطوة مهمة من الضروري أن يخطوها كل شخص يود أن يبدأ مشروعه على الأنترنت سواء موقع إلكتروني أو كورس تدريبي يود بيعه أو إعادة بيع منتج كمنتجات الPLR التي سبق وأشرنا إليها بالتفصيل في الدرس المنصرم, وهي خطوة لا غنى عنها في التجارة الإلكترونية .
كما قد تلاحظ في معظم المنتجات المتواجدة على شبكة الأنترنت أن هناك شيئ مشترك بينها وهو زر الدفع , لأنه من الضروري إذا أراد صاحب المنتج إستقبال الأموال ليرسل المنتج للعميل أن يضع بوابة للدفع الإلكتروني والتي تكون غالبا وليس دائما على شاكلة زر الدفع أو Buy Botton .
لكن لسوء الحظ العديد من الأشخاص في الدول العربية لا يملكون كردت كارد ولم يسمعوا حتي بالكردت كارد Credit Card فبعت أن وضعت بمدونتي فيديو حول الدفع الإلكتروني بالعمق المطلوب وصلتي العديد من الرسائل التي تستفسر عن المكان و الطريقة التي يستطيع أن يخرج بها كردت كارد وما أفضل البنوك التي توفر هذه الخدمة وانا أتحدت عن كردت كارد انترناشنال يعني دولية لأن الكردت كارد عصر ففي الأول كانت الوسائل المتاحة للتعامل التجاري هي الذهب والفضة ثم النقود الورقية والأن بدأنا نسمع بالنقود البلاستيكية المتمثلة في الكردت كارد, فحتى هذه اللحظة هناك بعض الدول العربية لم يسمعوا بعد بالكردت كارد ولسوء الحظ حتي الذين يملكون كردت كارد يخافون إستخدامها بداعي السرقة أو الهاكينغ Hacking وهم لا يعلمون أن هناك الملايين بل الملايير من النقود تتدفق في كل لحظة على الأنترنت .
ومن المهم أن تعلم أنك عندما تضع منتج معين للبيع باللغة العربية ومحتوياته عربية سواء كتاب أو كورس أو أي شيئ فإنك بالتأكيد تستهدف الجمهور العربي لذا لا تعول بشكل عبير على بوابات الدفع الإلكتروني لأنه من الضروري لكل من يريد أن يدخل عالم التجارة الالكترونية الناجحة أن يضع خيارات أخرى للدفع فإذا رأيت على سبيل المثال الكورسات العربية للربح من النت ككورس نازاتيتشر وكورس محمد عبد التواب واسامة حميدة واحمد محي الدين و… تجدهم يوفرون طرق اخرى غير الكردت كرد للدفع في مواقعهم فتراهم يضعون الويسترن يونيون Western Union والحوالات البنكية Wire transfert والبريدية … لأنها الأكثر قربا للمستخدم العربي.
قبل بضع سنوات كنت عندما تريد شراء منتح معين أو كورس بالكردت كارد كنت تعطي رقم البطاقة والإسم وكل هذه المعلومات السرية للبائع ليقوم بإقتطاع المبلغ المطلوب لشراء المنتج وكان أنذاك حجم التعاملات الالكترونية قليل جدا لأنك تضطر أن تثق في شخص أنت لا تعلم هل هو أهل لتلك الثقة التي التي وضعت فيه أم لا وهل هو سيقتطع أكثر من المبلغ المطلوب أو …. لذلك كنت إذا لا تعلم هوية البائع فإنك لا تشتري منه. لذلك ظهرت البنوك الإلكترونية وبوابات الدفع الإلكتروني لتحد من هذا المشكل فهي تعمل كوسيط بين البائع والمشتري بعمولة معينة بالتأكيد فمثلا عندما  يود الزبون الدفع فهو يتحول إلى موقع أخر آمن ومشفر يدفع فيه العميل دون إن يعلم البائع أي شيئ عن بطاقة العميل التي دفع بها ولا أي معلومة غير المعلومات الضرورية لإستلام المنتج , أولها كليك بانك والباي بال وهي ما تسمى ب Payment Gateways … حبيت أن أشرح لكم هذه الأمور بالإضافة إلى إضافة زر الدفع للمواقع والمدونات وإختيار منتج ورفعه على السيرفر أو الإستضافة وأكثر من خلال الفيديو أسفله :
وأخيرا أترككم مع المقارنة السريعة بين جميع هذه الشركات من وجهة نظر عربية :

دروس تعليم ماجينتو - magento lessons لإدارة مواقع التسوق الإلكتروني


بسم الله الرحمن الرحيم

الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

دروس تعليم ماجينتو magento lessons لإدارة المواقع التسوق الإلكتروني

دروس تعليم ماجينتو magento lessons


دروس تعليم ماجينتو magento lessons - الدرس الأول ( 1 )




دروس تعليم ماجينتو magento lessons - الدرس الأول ( 2 )





دروس تعليم ماجينتو magento lessons - الدرس الثاني





دروس تعليم ماجينتو magento lessons - الدرس الثالث




دروس تعليم ماجينتو magento lessons - الدرس الرابع




دروس تعليم ماجينتو magento lessons


بالتوفيق ان شاء الله

ولاتنسونا من صالح دعائكم


فهم مبدئى للفرق بين التجارة الإلكترونية وبين والتسويق الإلكترونى


فهم مبدئى للفرق بين التجارة الإلكترونية وبين والتسويق الإلكترونى
التجارة الإلكترونية هى نمط من أنماط التجارة التى تتم على الإنترنت وعلى غيره من الوسائط الإلكترونية المختلفة مثل التليفون ولأن الهدف الأساسى من التجارة هو تحقيق الربح فيمكن القول ان التجارة الإلكترونية هى عملية تشمل جميع التدفقات النقدية التى تتم على الإنترنت ومايرتبط بها من نماذج تجارية وتصميم مواقع وتسويق لها
أما التسويق الإلكترونى فهو جزء من التجارة الإلكترونية ففى الوقت الذى تشمل فيه التجارة الإلكترونية موضوعات عدة مثل طرق أضافة دفع بالكريدت كارد للمواقع وطرق تصميم الإعلانات على الإنترنت بشكل جاذب للإنتباه وطرق اقناع العملاء بالشراء لمنتج او سلعة يركز التسويق الإلكترونى على سبل أشهار المواقع والترويج لها فالعلاقة بين التجارة الإلكترونية والتسويق الإلكترونى هى علاقة الكل بالجزء
وللتوضيح أكثر…..
افترض انك تريد انشاء مشروع تجارة إلكترونية عبارة عن تصميم موقع يعرض خدمات ترجمة للأوراق وللمستندات فقمت بتصميم موقع جيد الشكل يدل على مستوى احترافى جيد لأن شكل الموقع المبدئى يبث الثقة فى نفوس الزوار ثم حددت طريقة العمل فى الموقع بحيث مثلا يقوم العميل بإرسال الأوراق على ايميل معين ثم تقوم انت بترجمة الأوراق فى ملفات وورد وتعيد ارسالها له على الايميل وأضفت مثلا خيارا يمكن العملاء الجدد من الحصول على ترجة صفحة مجانية كعينة للحصول على مصداقية فى قوة خدمات الموقع وقمت بتقديم نفسك فى الموقع على انك شخص مؤهل وتعمل فى مجال الترجمة فى مكان او شركة محدده وانتهيت من اعداد كل شيىء فى الموقع بكفاءة منقطعة النظير
السؤال هو….
هل سيتصل بك العملاء الراغبين فى الترجمة بمجرد انك تملك موقع على الإنترنت؟
الإجابة لا !!!!
والسبب….
ان العملاء اساسا لن يعلمون بوجود الموقع الخاص بك على شبكة الإنترنت وبالتالى لن يدخلوا موقعك والبتالى لن يتطلبو خدماتك والمفروض ان تقوم بحركة تسويق إلكترونى للموقع او حركة أشهار للموقع حتى يعلم ال‘خرين بوجوده فلو انك قمت بإفتتاح شركة تقليدية ستقوم مثلا بطباعة بعض الإوراق وتوزيعها أمام المساجد كدعاية وستقوم بوضع لافتات حتى يعلم الأفراد حولك ان هناك شركة جديدة اسمها كذا وتعمل فى مجال كذا والأمر نفسه ينطبق على الإشهار للموقع الخاص بك.
فالتجارة الإلكترونية تشمل تصميم الموقع ونموذجه التجارى او طريقة جمع ارباحة والتسويق له أما التسويق الإلكترونى فهو جزء من التجارة الإلكترونية فالعلاقة بين التجارة الإلكترونية والتسويق الإلكترونى هى علاقة الكل بالجزء.
إذن…….
لو ان لديك فكرة لتسويق خدمة او سلعة لن تحقق أرباح إلا بعد تسويق وأشهار الموقع الذى ستضع فيه الفكرة حتى يعلم متصفحى الإنترنت بوجود الموقع وبالتالى يتوجهون إليه لطلب الخدمة او السلعة التى يعرضها هذا الموقع.
والسؤال هو…...
كيف تقوم بإشهار الموقع على الإنترنت أو كيف تسوق للموقع إلكترونيا بحيث يعرف او بصياغة أخرى ماهى طرق التسويق الإلكترونى التى يمكن استخدامها على الإنترنت لجلب العملاء
والإجابة……
هناك طرق تسويق إلكترونى او أشهار إلكترونى كثيرة منها
أولا – طريقة السيو وهى ان تقوم بتهيئة موقعك لتتم أضافته إلى المحركات البحثية مثل جوجل وياهو وهناك كورس كامل يشرح ذلك وان شاء الله نحاول شرحة لاحقا
ثانيا – طريقة التسويق على الفيسبوك
ثالثا- التسويق على اليوتيوب من خلال تسجيل فيديوهات تسويقية للمنتجات او الخدمات التى تعرضها فى الموقع
رابعا – التسويق من خلال تويتر
خامسا – التسويق من خلال جمع ايميلات وارسال رسائل لها
سادسا – التسويق من خلال اللجوء لشركات تسويق بالكليك حيث تدفع مبلغ وتتولى الشركة جلب عدد معين من الزوار لك (مثل خدمة جودل ادوردز)
سابعا – طرق اخرى لا حدود لها
وأنا هنا أذكر تلك الطرق للتوضيح فقط ولكننا قد نتناول بعضا منها بالشرح والتحليل لاحقا ان شاء الله لان الخبرة لها عامل اساسى فى الامر عند استخدام اى من تلك الطرق التسويقية وهناط طرق تسويقية يتم ابتكارها كل يوم وتحتاج لمتابعة دائمة للتقنيات والطرق الحديثة وعليك ان تفهم ان هناك اساسيات ستتعلمها مثل طريقة تصميم الموقع وطريقة أضافة الدفع الإلكترونى به وعليك أيضا ان تفهم ان هناك طرق واساليب تسويق ستظل تتعلم فيها حتى مماتك وكلما تتعلم شيئا جديدا تصبح اقدر على زيادة معدلات مبيعاتك وبالتالى دخلك
ومن فضلك أترك تعليقا حتى يكون هناك تفاعل بينى وبين قرائى الكرام وحال وجود اى اسئلة أرجو أضافتها فى التعليق وسأجتهد لأرد عليها فى صورة فيديوهات ان شاء الله على قدر جهدى