الشبكة الاكترونية عالم ضخم مفتوح على بعضه، تجد فيه كل ما تريد، ولطبيعة مواطنين هذا العالم، فان المنافسة تكون اكبر ماتكون بين التجار الالكترونيين (E-Sellers)، وهنا فان المشقة تكون اكبر لمن يريد ان ينضم الى هؤلاء التجار وينشئ مشروعا الكترونيا (Vertual Project) ممن يريد ان يؤسس مشروعا حقيقيا ، وقد توصل خبراء التسويق على الانترنت الى عشرة قواعد اساسية لنجاح التجارة على الانترنت، بناء على التجربة الطويلة التي خاضوها في هذا المجال، وتتلخص هذه القواعد في:
1. التخطيط للاعمال على الإنترنت في تقرير المطلوب من الموقع التجاري على الإنترنت وتحديد الاهداف المطلوبة منه لتلبية الاحتياجات المطلوبة منه، وتحقيق النتائج المتوخاه من انشاءه، لضمان تطوير كفاءة العمليات وتحصيل العوائد·
2. تقدير عدد الزبائن المتوقعين للموقع، وتحديد منطقة جغرافية معينة يكون لدى الشركة معلومات جيدة عن ثقافتها واحتياجاتها لأن مايمكن تسويقه في مجتمع ما قد يختلف عما يمكن تسويقه في مجتمع اخر، ويجب الالتفات الى ان العمليات التجارية الدولية تحتاج لاعداد آليات وتسهيلات لخدمة الزبائن العالميين والتفاهم معهم ولهذا فإن المعلومات المجموعة عن الزبون يجب وصفها بحيث تخدم تلقائيا العمليات التجارية اللازمة للبيع على الخط ومن ذلك الحاجة لوضع اكثر من لغة على الموقع او وضع مواقع مختلفة للدول والتحري عن التفاصيل الضريبية والجمركية عند ارسال السلع للزبائن وقضية التعامل مع العملات المحلية المختلفة ومعدلات الصرف والبنوك الدولية التي تشرف على عمليات التداول المالية·
3. ضرورة وضع ميزانية تكاليف خادم معلومات الموقع وتكاليف التسويق بالاضافة للصيانة والادارة ومصاريف مصادر المعلومات والمواد والاقساط الشهرية وغيرها، والجدير بالذكر هنا ان العناية بالموقع وترقيته و المحافظة على تغيير آخر المعلومات فيه والتسويق الدائم يكاد يسبق اهمية صرف الاموال عليه لأن المطلوب التحديث والخدمة اكثر من الانفاق·
4. ضرورة اشراك جميع ادارات العمل في الشركة في المساهمة في استراتيجية الموقع التجارية واخذ الاقتراحات والمساهمات والمشاركات منها حتى يعكس الموقع تصورا متكاملا وناضجا للعمل يغطي كل مناطق العمل وهذا يجعل الموقع الالكتروني يفوز بمبادرات المشاريع المتنوعة بدلا عن ان يكون عمل ادارة واحدة هي ادارة المعلومات فالعمل الالكتروني يعني تحول او انشاء المؤسسة على اسس العمل الالكتروني الشامل وذلك يستدعي ان تفكر المؤسسة جميعها بأسلوب الكتروني.
5. الانتباه الى الحدود التقنية للمتصفحين كأي متصفح يستعملون او امكانيات البطاقات الصوتية وغيرها من المعايير الفنية لأن تطور الكمبيوتر الشخصي السريع يجبر جميع المستخدمين تركيب آخر الابتكارات وعموما جميع الاجهزة مزودة بمجموعات الوسائط المتعددة التي تؤمن عرض الصوت والصور والفيديو·
6. الالتفات إلى الامور المهمة في وضع قائمة محتويات الموقع ومراعاة علاقتها بالمتصفحين المطلوبين كمرحلة مبدئية ثم وضع محتويات لاحقة يتم انزالها مع الوقت إلى الموقع مع تزايد العمليات عليه وهذه المحتويات يجب ان تتعلق باهتمامات الزبائن ويتم تعديلها بشكل مستمر·
7. اختيار اسم مختصر للموقع ماأمكن فكلما كان صغيرا ورمزيا ومعبرا كلما كان افضل للتداول والتصفح لأن ذلك يقلل احتمالات الخطأ في ادخال الاسهم ويسهل تذكره·
8. ضرورة التأكد من فعالية صلات البريد الالكترونية للموقع وسهولة الوصول اليه لأنه ببساطة الجسر الاساسي للتواصل مع الزبائن والتعامل معهم وبدونه يبقى الموقع معزولا ولا معنى لوجوده على الشبكة ونذكر ان برنامج آر أس في بي يقدم اجابات وظيفية تلقائية تستند إلى نظام فرز ذكي لاستعلامات الزبائن يمكن تعريفه مسبقا وتعديله·
9. تبدأ المرحلة التنفيذية للعمل التجاري الالكتروني باختيار شركة تصميم المواقع الملائمة التي يمكن ان تقدم خدمات منتظمة للموقع ويمكن تصميم الموقع ذاتيا اذا لم تتوفر الموارد ولكن ذلك يبقى جهدا محدودا قاصرا اذا لم يكن في الشركة قسم متخصص بتصميم الصفحات لأن هذا العمل يحتاج الى جهود جماعية وبرامج متخصصة ولا تقوم به الشركات الا اذا كانت كبيرة او تقدم هذا النوع من الخدمات، اما اختيار الشركة المناسبة فيتم من 3 شركات تلاحظ مواقعها وتاريخ عملها ومشاريعها وعدد الموظفين والمبرمجين لديها والمهم ان تكون معروفة بأعمالها الجديدة في التصميم لأن هذا العامل حاسم·
10. التركّيز على تسويق الموقع وضمان تطويره الدائم بوضع تساؤلات حرجة عن كيفية الوصول لعدد معين للمتصفحين للموقع خصوصا اذا كان المطلوب اجتذاب فئة معينة من منطقة ما أو مهنة محددة وبالتالي كيف يتم الاعلان وفي اي بلد ومع أي المواقع الاعلانية على الإنترنت، وعادة توضع ميزانية تسويق تساوي 30 في المئة من تكاليف تشغيل الموقع· مع اضافة (5-10) في المئة شهريا على التسويق الطارئ تبعا لتغيرات معطيات السوق واحصاءات الدخول للموقع ومتغيرات اخرى ومن الخطأ الاعتقاد بأن اطلاق الموقع وتشغيله يعني انتهاء المهمة·
11. اخيرا تبقى من الواجب متابعة المشروع بصورة دورية، وتوفير تغذية راجعة عن طريق عمل وصلة للزبائن تمكنهم من تقديم ارائهم لمؤسس الموقع، واسترارية التطوير وتغير المظر مفيدة جدا، حيث ان الزبون الدائم الذي يزور الموقع باستمرار قد يمل من شكل الموقع الجامد الذي لا يتغير
تريد ان تقتحم اسواقا جديدة وتقوم بتوسيع رقعة نشاطك وتجارتك ؟
فلا داعى للقلق الان مع وناسه عرب لـ التسويق الالكترونى يمكنك العمل على زيادة حجم عملائك ومبيعاتك والتفوق على منافسيك وجلب اكبر قدر من العملاء والزبائن
تفرع انت فقط لاعمالك ودعنا نقدم لك اقوى الحلول الغير تقليدية لزيادة حجم نشاطك واعمالك و أفضل خدمات التسويق الاليكترونى
http://www.wa-emarketing.com/
المقدمة
تسعي الكيانات الناجحة الي تكوين كوادر قيادية لايمانها بان الادارة تعتبر حجر الاساس للنجاح وهي المحرك الاول بالمنظمات لتحقيق الاهداف
والقائد الاحترافي قادر علي انماء القدرة التنافسية للمنظمة والعمل علي التحسين المستمر من اجل الوصول للريادة والقمة
الأهداف :
• تزويد المشاركين بوظائف المنظمة ووظائف الادراة .
• إكساب المشاركين مهارات المدير المتميز .
• تزويد المشاركين بمفاتيح النجاح الادارى .
• جعل المشاركين قادرين على النجاح و التميز الادارى .
• اكساب المشاركين مهارات التوجيه والتحفييز والتقييم
• اكساب المشاركين مهارات بناء وادارة فرق العمل
• وصول المشاركين لاعلي مستويات القيادة والنجاح الادارى
• مدراء العموم و مدراء الادارات و رؤساء الاقسام بالوزارات و المصانع و الهيئات الحكومية .
• القيادات بالجامعات والهيئات التعليمية والتدريبية
• رؤساء الشركات و المدراء بالشركات الخاصة .
• رجال الاعمال ومدراء المشروعات
• كل من له سلطة اتخاذ القرار .
• المرشحين لشغل وظائف قيادية او اشرافية
• مدراء المستقبل
المحتويات:
•
• الاقامة الكاملة في فندق سونستا 5 نجوم
• يتخلل الملتقى برنامج سياحي لمعالم مدينه شرم الشيخ الساحرة .
• يحصل المتدرب على عدد 4 شهادات دولية و عربية
- الشهادة الدولية من جامعة ولدن البريطانية
- الشهادة الدولية من الاكادمية الامريكية
- شهادة معتمدة من جامعة الاسكندرية
- توثيق وزارة الخارجية المصرية على الشهادة
- شهادة من الاكادمية العربية لعلوم الادارة و القادة A.A.S.A.L
- اعتماد جامعة كراون الامريكية على الشهادة .
• يحصل المتدربين على :
- المادة التدريبية على DVD
- الشهادات
- الهدايا التذكارية
- عضوية الاكادمية العربية لعلوم الادارة و القادة
- امكانيه توثيق اي مادة علمية للمتدربين من الاكادمية العربية لعلوم الادارة و القادة في اي وقت خلال عام كامل .
- صور تذكارية يحصل عليها المتدرب خلال فترة التدريب
• الاستثمار في الملتقى 1700 دولار …. وللحجز قبل 12 فبراير يكون السعر 1500 دولار
للاستفسار والحجز
00201111504884
00201111508448
Support@wa-emarketing.com