بحث هذه المدونة الإلكترونية

الأربعاء، 20 نوفمبر 2013

التجارة الألكترونية و التسويق الألكترونى و فرص للعمل من المنزل

التجارة الألكترونية و التسويق الألكترونى و فرص للعمل من المنزل

نشاط المركز

يهتم المركز بتدريس كل ما يتعلق بالتجارة والاقتصاد والتسويق الإليكتروني للمنتجات والخدمات المصرية والعربية لكافة أنحاء العالم وذلك لزيادة كفاءة و مقدرة المصدر المصري لتصدير منتجاته بسرعة ويسر وفيما يلي بعض أنشطة المركز التدريبية والعملية:


التجارة الإليكترونية بكافة مستوياتها
سوف تتعلم فى هذه الدورة التعرف على مجال التجارة الألكترونية و انواع الأسواق المختلفة عبر الانترنت و كيفية عرض المنتجات على المواقع المختلفة و كذلك عرض المنتجات على الشركات على مستوى العالم مما يعكس الاثر الايجابى فى التسويق لمختلف دول العالم عبر شبكة الانترنت 
البيع والشراء عبر شبكة الإنترنت
1.B2B Marketplaces ( 50 Websites marketplaces )
سوف تعرف اهم 50 موقع عبر الانترنت فى مجال البيع و الشراءعبر الانترنت
2.C2C Marketplaces (Top online auctions )
كذلك فى مجال مواقع المزادات سوف تعرف اهميتها و كيفية التعامل فى مواقع المزادات و عرض و طلب المنتجات و ما هى افضل المزادات على مستوى العالم
3.B2C Marketplaces( Websites marketplaces )
انواع المواقع البيع و الشراء المختلفة عبر الانترنت و كذلك ما الفرق بين مواقع B2Bو C2C
4.Drop shipping Marketplaces
كيف تكون مسوق الكترونيا لشركات عالمية عبر الاسواق المختلفة بنظام الDrop shipping و ما هى عملية اسقاط الشحن
5. Forums marketplaces
من خلال المنتديات التجارية و مواقع الاسواق المختلفة كيفية تسويق منتجاتك عن طريقها و عرض المنتجات و اشهار نفسك فى هذه المنتديات
6. E-mail marketplaces
كيف تحصل على أميلات الشركات التى ترغب فى ارسال منتجاتك اليها و تعريف نفسك بها و مراسلتها لفتح مجال تجارى معها
7. Search Engines and Directories marketplaces
هل تريد ان تبحث عن انواع محركات البحث التجارية و ما هى اهم الدلائل التجارية سوف تعرفها هنا فى هذا الجزء من الكورس 
8. Affiliate programs marketplaces
ما هو Affiliate Programs و كيفية التعامل معه من خلال الاسواق المختلفة
9. Classified Ads marketplaces
مواقع الأعلانات و الدعاية التى تختص بالاسواق العالمية و المواقع التجارية 
10. Google adword marketplace
ما هو برنامج Google Adword و كيفية استخدامه فى عمل دعاية و اعلان عبر شبكة الانترنت 
11. Google adsense marketplaceكيفية الربح من جوجل ادسنس
12. Discussion group marketplaces
ما هى مواقع المناقشة و الاستفسارات التى تتاح فى الاسواق التجارية 

البيع والشراء من خلال مواقع المزادات


التسويق الإليكتروني عبر شبكة الإنترنت


الاستيراد والتصدير باستخدام شبكة الإنترنت


كيفية الحصول على منتجات باستخدام شبكة الإنترنت


تدريس اللغة الإنجليزية التجارية


كيفية تصدير المنتجات المصرية


البرامج المشاركة والإعلانات ( التربح عبر شبكة الإنترنت
)


إستراتيجيات التسويق الإليكتروني


كيف تصبح مسوقاً ناجحاً


كيف تصبح صاحب مشروع ناجح


فن البيع والتسويق


إستخدام الـ
NLP فى التسويق والبيع عبر الإنترنت .


العمل من المنزل بواسطة شبكة الإنترنت
.


أهم مشاريع التسويق عبر الإنترنت

1. تسويق مواقع للفنادق والمنتجعات
2. تسويق مواقع لشركات الطيران
3. تسويق مواقع التسويق العقاري
4. تسويق مواقع السياحة والسفر
5. بيع الكتب
6. تصميم مواقع تدريب واستشارات
7. تسويق مواقع الاستضافة والجرافيكس والطباعة
8. تسويق منتجات الغير بواسطة طريق الـ drop shipping 
9. تسويق منتجات الغير بواسطة البرامج المشاركةaffiliate programs
10. دعم آليات التصدير بواسطة الإنترنت
11. مصدر لحساب الغير
12. مستورد لحساب الغير
13. مدخل بيانات data entry لشركات أجنبية
14. مصمم جرافيك أو ويب لشركات أجنبية
15. محرر صحفي
16. إعداد تقارير مثال business reporter 

لبناء مواقع التجارة الإلكترونية الناجحة

لبناء مواقع التجارة الإلكترونية الناجحة

الشبكة الاكترونية عالم ضخم مفتوح على بعضه، تجد فيه كل ما تريد، ولطبيعة مواطنين هذا العالم، فان المنافسة تكون اكبر ماتكون بين التجار الالكترونيين (E-Sellers)، وهنا فان المشقة تكون اكبر لمن يريد ان ينضم الى هؤلاء التجار وينشئ مشروعا الكترونيا (Vertual Project) ممن يريد ان يؤسس مشروعا حقيقيا ، وقد توصل خبراء التسويق على الانترنت الى عشرة قواعد اساسية لنجاح التجارة على الانترنت، بناء على التجربة الطويلة التي خاضوها في هذا المجال، وتتلخص هذه القواعد في:
1. التخطيط للاعمال على الإنترنت في تقرير المطلوب من الموقع التجاري على الإنترنت وتحديد الاهداف المطلوبة منه لتلبية الاحتياجات المطلوبة منه، وتحقيق النتائج المتوخاه من انشاءه، لضمان تطوير كفاءة العمليات وتحصيل العوائد·
2. تقدير عدد الزبائن المتوقعين للموقع، وتحديد منطقة جغرافية معينة يكون لدى الشركة معلومات جيدة عن ثقافتها واحتياجاتها لأن مايمكن تسويقه في مجتمع ما قد يختلف عما يمكن تسويقه في مجتمع اخر، ويجب الالتفات الى ان العمليات التجارية الدولية تحتاج لاعداد آليات وتسهيلات لخدمة الزبائن العالميين والتفاهم معهم ولهذا فإن المعلومات المجموعة عن الزبون يجب وصفها بحيث تخدم تلقائيا العمليات التجارية اللازمة للبيع على الخط ومن ذلك الحاجة لوضع اكثر من لغة على الموقع او وضع مواقع مختلفة للدول والتحري عن التفاصيل الضريبية والجمركية عند ارسال السلع للزبائن وقضية التعامل مع العملات المحلية المختلفة ومعدلات الصرف والبنوك الدولية التي تشرف على عمليات التداول المالية·
3.  ضرورة وضع ميزانية تكاليف خادم معلومات الموقع وتكاليف التسويق بالاضافة للصيانة والادارة ومصاريف مصادر المعلومات والمواد والاقساط الشهرية وغيرها، والجدير بالذكر هنا ان العناية بالموقع وترقيته و المحافظة على تغيير آخر المعلومات فيه والتسويق الدائم يكاد يسبق اهمية صرف الاموال عليه لأن المطلوب التحديث والخدمة اكثر من الانفاق·
4. ضرورة اشراك جميع ادارات العمل في الشركة في المساهمة في استراتيجية الموقع التجارية واخذ الاقتراحات والمساهمات والمشاركات منها حتى يعكس الموقع تصورا متكاملا وناضجا للعمل يغطي كل مناطق العمل وهذا يجعل الموقع الالكتروني يفوز بمبادرات المشاريع المتنوعة بدلا عن ان يكون عمل ادارة واحدة هي ادارة المعلومات فالعمل الالكتروني يعني تحول او انشاء المؤسسة على اسس العمل الالكتروني الشامل وذلك يستدعي ان تفكر المؤسسة جميعها بأسلوب الكتروني.
5. الانتباه الى الحدود التقنية للمتصفحين كأي متصفح يستعملون او امكانيات البطاقات الصوتية وغيرها من المعايير الفنية لأن تطور الكمبيوتر الشخصي السريع يجبر جميع المستخدمين تركيب آخر الابتكارات وعموما جميع الاجهزة مزودة بمجموعات الوسائط المتعددة التي تؤمن عرض الصوت والصور والفيديو·
6. الالتفات إلى الامور المهمة في وضع قائمة محتويات الموقع ومراعاة علاقتها بالمتصفحين المطلوبين كمرحلة مبدئية ثم وضع محتويات لاحقة يتم انزالها مع الوقت إلى الموقع مع تزايد العمليات عليه وهذه المحتويات يجب ان تتعلق باهتمامات الزبائن ويتم تعديلها بشكل مستمر·
7. اختيار اسم مختصر للموقع ماأمكن فكلما كان صغيرا ورمزيا ومعبرا كلما كان افضل للتداول والتصفح لأن ذلك يقلل احتمالات الخطأ في ادخال الاسهم ويسهل تذكره·
8. ضرورة التأكد من فعالية صلات البريد الالكترونية للموقع وسهولة الوصول اليه لأنه ببساطة الجسر الاساسي للتواصل مع الزبائن والتعامل معهم وبدونه يبقى الموقع معزولا ولا معنى لوجوده على الشبكة ونذكر ان برنامج آر أس في بي يقدم اجابات وظيفية تلقائية تستند إلى نظام فرز ذكي لاستعلامات الزبائن يمكن تعريفه مسبقا وتعديله·
9. تبدأ المرحلة التنفيذية للعمل التجاري الالكتروني باختيار شركة تصميم المواقع الملائمة التي يمكن ان تقدم خدمات منتظمة للموقع ويمكن تصميم الموقع ذاتيا اذا لم تتوفر الموارد ولكن ذلك يبقى جهدا محدودا قاصرا اذا لم يكن في الشركة قسم متخصص بتصميم الصفحات لأن هذا العمل يحتاج الى جهود جماعية وبرامج متخصصة ولا تقوم به الشركات الا اذا كانت كبيرة او تقدم هذا النوع من الخدمات، اما اختيار الشركة المناسبة فيتم من 3 شركات تلاحظ مواقعها وتاريخ عملها ومشاريعها وعدد الموظفين والمبرمجين لديها والمهم ان تكون معروفة بأعمالها الجديدة في التصميم لأن هذا العامل حاسم·
10. التركّيز  على تسويق الموقع وضمان تطويره الدائم بوضع تساؤلات حرجة عن كيفية الوصول لعدد معين للمتصفحين للموقع خصوصا اذا كان المطلوب اجتذاب فئة معينة من منطقة ما أو مهنة محددة وبالتالي كيف يتم الاعلان وفي اي بلد ومع أي المواقع الاعلانية على الإنترنت، وعادة توضع ميزانية تسويق تساوي 30 في المئة من تكاليف تشغيل الموقع· مع اضافة (5-10) في المئة شهريا على التسويق الطارئ تبعا لتغيرات معطيات السوق واحصاءات الدخول للموقع ومتغيرات اخرى ومن الخطأ الاعتقاد بأن اطلاق الموقع وتشغيله يعني انتهاء المهمة·
11. اخيرا تبقى من الواجب متابعة المشروع بصورة دورية، وتوفير تغذية راجعة عن طريق عمل وصلة للزبائن تمكنهم من تقديم ارائهم لمؤسس الموقع، واسترارية التطوير وتغير المظر مفيدة جدا، حيث ان الزبون الدائم الذي يزور الموقع باستمرار قد يمل من شكل الموقع الجامد الذي لا يتغير

تجارب ناجحة في التسويق

تجارب ناجحة في التسويق

كتبه  

تجارب ناجحة في التسويق
ان التسويق قلب دنيا الاعمال والتعلم قلب التسويق فلنتعلم ونعلم معا.في هذا الفضاء ساحاول عرض بعض التجارب التي مرت عليها شركات عديدة بمختلف احجامها وسياساتها.فلنبدأ بشركة domino لقد ظلت هذه الشركة ولمدة ثلاثين عاما تقدم لعملائها البيزا مع مشروب الكوكاكولا فقط لقد ركزت على بؤرة واحدة ولم تفكر في عملائها الذين يحاولون تخفيض الوزن مثلا الى ان مرة 32 عاما فادخلت البيزا المقرمشة ذات السمك الرفيع.ولقد ركزت في ذلك على الخدمة التي كانت تقدمها وكانت راضية بها تحت شعار ( التوريد خلال ثلاثين دقيقة او اعادة ثلاثة دولار اليك)استمرت الشركة على هذا وبشكل حماسي استمرت دون الالتفات الى تغير احوال العملاء ونسيت انه ماكان ناجحا في الماضي لن يكون ناجحا في المستقبل .
لكن فيما كانت الشركات مهتمت بالتوسع و السير في نفس الوثيرة كانت شركت pizza hut تنزل الى السوق وتتعلم...تتعلم...تتعلم
استمعت الى العملاء بجدية وتعلمت ان العملاء بحاجة الى اكثر من بيزا مع مشروب الكوكاكولا فقدمت البيزا المقرمشة الرفيعة والبيزا المقلية مع كافة انواع المشروبات الخفيفة والسلطات اي انها تحولت الى مطعم حقيقي للعشاء وكان ذلك العشاء هو ماسمعته من عملائها ...
فهل تتصورون ما حصل لمعادلة domino ؟؟؟
فالوضع تغير واحتياجات العملاء الذين كانو يفضلون البقاء في المنزل تغيرت , الصغار كبروا وظهرت الحاجة الى ضرورة تغطية تلك الاحتياجات, ولم تعد البيزا مجرد علاج لمن لا رعبة له بالخروج ولكنها تحولت الى وجبة عشاء لمرة واحدة في الاسبوع على الاقل ولم تعد السرعة ميزة لان العملاء اصبحوا يتوقعون ذلك من اي شخص كل هذا تغير و domino لم تتغير .بدأت pizza hut في التوريد للمنازل عام 1986 وفي عام 1990 استحوذت على 50 بالمئة من السوق .
ويعبر عن ذلك الموقف الحرج Mclntyre قائلا( لقد كنا نعتقد ان لاحد يستطيع ان ينافسنا, وكان يتم على الفور اسكات اي شخص يحاول مجرد التلميح بتنويع منتجاتنا,فقد تمسكنا بميزة التسليم في اقل من ثلاثين دقيقة ولم نعد نفكر في اي شيى اخر,ولكن الشيئ الذي لم نكن ندركه ان احتياجات العملاء قد تغيرت فلم يعد التوريد السريع هو الميزة الوحيدة,
وادركت domino ذلك عندما دخلت في منافسة حامية مع pizza hut وأصبحت كل واحدة منهما تستأثر بسوق البيزا)أخير ادركت domino خطاها , واصبحت تحتاج الى سيولة للخروج من الازمة فقامت ببيع كل ما ليست له علاقة بارضاء عملائها وعادت الى الاصغاء والاهتمام الشديد بعملائها .فهل تريد ان تكون مثل domino او مثل pizza hut اختر ما دام لك الاختيارالعاقل من يتعلم من تجارب الاخرين المسوق .

التدوين والتسويق الإلكتروني

للتدوين أهمية كبرى في التأثير علي الواقع المحيط بنا بل وتغيير مجريات الأمور في أحيان كثيرة حيث نشهد بلا شك أعظم لحظات كتابة التاريخ المعاصر في وطننا العربي بعد إندلاع الثورات العربية وهبوب رياح الربيع العربي الذي طالما إنتظرناه طويلاً  والتي ظهر لها صدي واسع حيث أصبحت المدونات تحظي بالقدرة علي توجيه الرأي العام إلي قضايا معينة فهي الصحافة الإلكترونية . فالمدونات عامل مؤثر في الحياة الثقافية والسياسة والعالم من حولنا .
ومن ثم فالتدوين هو طريقة التواصل بين مسوق الفكرة أو بين الكاتب والقارئ لتوصيل معلومة معينة بخصوص شيئ ما . مهم جدا أن يكون لك كيان أو منتج تتحدث عنة والتدوين هو طريقة تواصلك مع الشريحة التي تتعامل معها بالتحدث بأسلوب سهل لتوصيل ما تريدة إلى أذهان قارئيك بالصورة المطلوبة .
التدوين والتسويق الإلكتروني

علاقة التدوين بالتسويق الإلكتروني

كما أوضحنا تفسير بسيط لمعنى التدوين فمن الطبيعي أنك ستستخدمة كوسيلة تواصل بينك وبين جمهورك في تسويق منتج معين وتعرض عليه ما يقدمة هذا المنتج من قيمة للترويج لها ومن ثم زيادة مبيعاتك وأرباحك . نعم أرباحك . فالتدوين وسيلة للربح وتحقيق مكاسب حقيقية وهي من أقوى الطرق التسويقية على الإطلاق لأنها الطريقة الأقرب للوصول إلى عقول قارئيك .

ما الذي يدفعك إلى التدوين ؟

يساعدك التدوين على بناء علاقات مع عملاءك الحاليين والجدد ويصبح طريقة التواصل بينكم من خلال المشاركات والتعليقات على الموضوعات التي تطرحها . فمن المهم وضع خطة لمقالاتك وموضوعاتك التي تطرحها على زوار مدونتك للوصول إلى هدفك في التدوين سواء كان قيمة التواصل ذاتها أو زيادة مبيعاتك وتحقيق أرباحا من الإنترنت .
إن كتابة خطة تسويقية لمدونتك عملية تشبة تماما وضع أي خطة تسويقية . فأنت بحاجة ماسة إلى تحديد منافسيك ومعرفة معلومات عنهم. ومعرفة ما يقدموه من إيجابيات لتطويرها وسلبيات لتجنبها , وكذلك يجب عليك تجميع معلومات عن جمهورك المحتمل من القرّاء وعليك أن تعرف ما الذي يهتمون به على الإنترنت وما الذي يمكن أن يحتاجونه من مدونتك وبالطبع فالواجب عليك تقديم وجبات تدوينية شهية حتى تشبع متطلباتهم ويجدوا في مدونتك وموضوعاتك ما يحتاجون إليه .
نجد الآن على الإنترنت الكثير من المواقع الإلكترونية التي تقدم خدمات التدوين بشكل مجاني بل وتعطيك مساحة خاصة باسم مستخدم خاص بك لتدوين ما تشاء وتستهدف ما تريد .
أطلقت شركة بايرا لابز خدمة بلوجر المعروفة لجوجل حاليا في أغسطس 1999 حتى قامت جوجل بشرائها في 2003 وهناك أيضا العديد من الشركات الكبيرة التي تقدم هذه الخدمة بشكل مجاني .
بخطوات بسيطة تستطيع أن تنشئ مدونتك الإلكترونية على الإنترنت وأن يصبح لها الصرح الذي من خلالة تستطيع التدوين والتواصل مع قرائك وعملائك على الإنترنت مجانا .
كما تحدثنا عن المدونات المجانية لابد وأن نذكر أيضا أن هناك مدونات بيئة عملها على الإستضافات المدفوعة وهي ذاتها تقدم خدمات التدوين المجاني مثال ذلك ووردبريس .

سهولة النشر

سهولة النشر هو من أهم ما يميز المدونات الإلكترونية فبعد إنشاء مدونتك الخاصة ستجد أن نشر أفكارك ومقالاتك هو شئ في غاية السهولة واليسر كل ماعليك فعله هو أن تترجم  فكرتك إلي مقال ثم تضغط علي زر النشر .
اذن فالتدوين وتوصيل الفكرة هو تسويق على الإنترنت للفكرة ذاتها وتوصيلها بالشكل المطلوب لقرائك لتحقق هدفك المنشود .
تذكر دائما: عـِش كل لحظة كأنها آخر لحظة في حياتك، عـِش بالإيمان، عـِش بالأمـل، عـِش بالـحـب، عـِش بالـكـفـاح، وقـِدر قـيـمـة الـحـيـاة. د. إبراهيم الفقي .

7 مستويات للتسويق الالكترونى

7 مستويات للتسويق الالكترونى
حقوق النشر 2012 عربي كاش
إذا كنت ترغب في الانطلاق والبدء في العمل، عليك أن تعرف اى نوع من المسوقين انت.
النجاح المالي الحقيقي لا يأتي إلا اذا رسخت هذا المفهوم. لذا اسال نفسك، “هل تعرف اى نوع من التسويق الالكترونى تتبع”؟
هل خبرتك في التسويق الكترونى موجبة ام سالبة ام مختلطة؟
كما ستقرأ الان المستويات السبعة للتسويق، أريدك أن تعرف أننى مريت بكل مستوى منهم في حياتى. كلما كانت خبرتى تزيد كلما كنت اتدرج لمستوى اعلى حتى وصلت لهذا المستوى.
في مرحلة ما أثناء قراءة وصف لكل مستوى، وسوف تعترف ربما أين أنت أو أين أشخاص آخرين هم أعلم أنك.
عندما تقرا وصف كل مستوى، ستكتشف مستواك، ومستوى اشخاص تعرفهم.
انصحك عند قراءة المستويات بتدوين مستواك عندما تكتشفه, لتكون على وعى بالاستراتيجية او الخطة الخاصة بك.
هذا ايضا سيجعلك تعرف الى اين انت ذاهب.
المستويات السبعة للتسويق الالكتررونى:

المستوى 1 – التافه
“التافهين” هم الاشخاص في اقل مستوى للتسويق. قلة المعرفة وتضييع الوقت. معظم يجهلون تماما فرص ربح المال على الانترنت. هؤلاء الناس يقضون وقتهم في الشكوى من وضعهم المالي من دون أخذ الوقت للتفكير بكيفية تحقيق التقدم.
معظم التافهين ليس لديهم أدنى فكرة عن التسويق عبر الانترنت. إذا سالتهم ما اهمية الإنترنت، الاجابة ستكون، “الدردشة” أو “ارسال بريد الكتروني للأصدقاء” أو حتى ، “لمشاهدة الاباحية”. كما تعلمون، شيء عديم الفائدة.

المستوى 2 – أريد أن اكون
في “اريد ان اكون” لديه طموح، ولكن ليس بما فيه الكفاية. يتجول في الظلام ليجد الكنز. يريد ربح المال، ولكن ليس لديه فكرة كيف يحصل عليه. ويتدرج الى حيل مضحكة تضيع أمواله على أفكار غير مجدية. انه بحاجة للحصول على الطرق الذكية السريعة التى ستحول حياته للافضل.
معظم “أريد أن اكون” يسمعوا عن الإنترنت، ويعرفوا ناس يربحوا المال على الإنترنت، لذلك يتحمسوا بسهولة لاى فرصة. للأسف أنهم ينفقون معظم أموالهم في الاحتيال بدلا من متابعة الفرص الحقيقية.

المستوى 3 – انا اتظاهر
“انا اتظاهر” يعيش كذبة. يدعون العمل الجاد، لبذل كل ما يلزم للحصول على المكان الذي يريدوه. لكنهم في الواقع لا يفعلوا أي شيء. معظمهم مثاليين، يريدون الحصول على ذلك من المرة الأولى. انهم لا يدركون مدى ما يمكنهم أن يتعلموا حتى من خلال فعل بعض الأخطاء.
معظم المتظاهرين ينتظرون الوقت المثالي لبدء أعمال تجارية جديدة. انهم لا يدركون ان الوقت الحالى هو الوقت المثالي. يتحدثون ويتحدثون عن البدء ولكنهم يفتقرون الشجاعة اللازمة للقيام بذلك. العديد منهم لديه عمل ناجح خاص به وينفق الكثير من المال لحضور الحلقات الدراسية وشراء الكتب الإلكترونية حول التسويق الالكترونى.
وخير مثال للمتظاهرين هو طبيب ناجح ينفق أكثر من 20،000 دولار على منتجات المعلومات ولكن ليس لديه موقع الكتروني, لا يفهم المفتاح الرئيسي لهذه الصناعة؟ ليس عليك النجاح من أول مرة؛ لكن عليك أن تبدأ.

المستوى 4 – المبتدئ
“المبتدئ” هو في طريقه الى المسار السريع، فإنها تفتقر فقط إلى التجربة. لديهم الرغبة في التعلم والنمو، وربما لديهم المهارة والموهبة اللازمة. انها تنتهز الفرص المتوقع نجاحها في هذه الصناعة. انهم يقوموا ببعض الواجبات، ولكنهم يفتقروا المعرفة التقنية للحصول على ما يريدون.
هناك طموح للمبدئين. انهم متحمسين وربما يكونوا قرأوا بعض الكتب حول التسويق الالكترونى. وعلى المتظاهرين، هم على استعداد لاستثمار الكثير من الوقت من اجل انفسهم. وسوف يشتروا حقوق إعادة البيع، وحقوق طبع، والتراخيص للكثير من المنتجات؟ ولكنها تفتقر معرفة كيفية تسويقها.

مستوى 5 – المسوق
“المسوق” هو في طريقه إلى النجاح. انه يحصل على بعض المال. ولكنه لا يزال يفتقر الطموح المطلوب، ويفعل ما يتعين عليه القيام به لتحقيق النجاح الحقيقي.
معظم المسوقين لديهم موقع على الانترنت أو تجارة رابحة ولكن ليس لديه عمل. انها تمتلك فهم قوي للتسويق، حقوق التأليف والنشر وتوليد حركة المرور ويكون ومعرفة لما يبحث عنه الجمهور. فغالبا يقودوا المجال ، ويحققوا ربح جيد.
انهم يتمتعون بحياة كريمة. المشكلة هي انهم يعكروا في ما أنجزوه حتى الآن على انه كل ما يمكن القيام به. انهم لا يدركون وجود المزيد من الفرص المتاحة إذا بذلوا المزيد من الجهد.

المستوى 6 – الاحتراف
“الاحتراف” هو وكالة تسويق ذكية. انهم يربحون المال بشكل جيد، ويمكنهم تعليم الآخرين كيفية القيام بذلك. معظمهم من أصحاب الرؤى، ولديهم كاريزما وموهبة التعامل مع كل ما يحتاجونه للنجاح. انهم لن يفشلوا الا اذا توقفوا عن التفكير في اشياء جديدة للقيام بها. هناك دائما المزيد من النجاح اذا فكرت في اشياء جديدة، عليك فقط ان تبذل قليل من الوقت للبحث.
المسوق في هذا المستوى يكون مليونير، أو على الأقل يحقق ربح كبير في السنة. هم قادة في صناعتهم. متمكنين في التسويق والاستجابة المباشرة له ويمكنهم تعليم الآخرين. لديهم كم هائل من المعرفة سواء على الانترنت وغيره والخبرة في العمل في شركات مختلفة.
معظمهم لديه خبرة التعامل مع الصعوبات. لديهم كفاءة عالية. معظمهم يفهم تحويل الزوار وتوليد الترافيك.
يمكن لمحترف التسويق العمل في اى مجال والربح منه، حتى لو لم يكن لديهم خبرة في هذا المجال.
يعتقدون ان الانترنت ليس الا وسيلة لربح المال. يدمجوا التسويق الالكترونى مع التسويق الغير الكترونى. يفهموا طبيعة الاعلانات، واختبارها وتغير اتجاهها. يكونوا فريقا من الخبراء ويتركوا المسئولية للموهوبين.

مستوى 7 – الانتريبرينور
هذه المكانة الى يجب ان يتمناها الجميع. الانتريبرينور هو شخص حقق انتصار. هو النموذج الذي يحاول الآخرون تقليده واتباعه. وينبغي أن يكون هدفك هو تحقيق مكانة “الانتريبرينور” ليس اقل.
هم مالتي مليونير، محترفين في المبيعات ومحترفين في التسويق. لديهم فريق قوي من الموهوبين ومن ذوي الخبرة.
هم الاشخاص الذين يجعلوا من شركتهم شركة مشهورة. انهم يزيدوا رأس المال ويبيعو للجمهور, لللمساهمين, ولكن ليس للعملاء.
لديهم استراتيجية لانهاء العمل قبل البدء بعمل جديد. انهم يدركون ان الغرض من العمل هو بيعه حتى يتمكنوا من الاستمتاع بحياتهم على أكمل وجه. هذه هى المكانة التى تريدها.
على سبيل المثال: ebay.com, google.com ، Yahoo.com إلخ
لذلك اطرح عليكم الآن بعض الاسالة انت اى شخص في الاشخاص السابقة؟ واى شخص تريد أن تكون؟ من الاشخاص الذين تعرفهم، في اى مستوى هم؟ هل يحققون أحلامهم؟ وما سبب النجاح او عدم النجاح؟
عليك ان تطرح تلك الأسئلة، وان يكون لديك فهم راسخ أين أنت الآن وأين تريد أن تكون إذا كنت تريد النجاح. لا تتهور على نحو أعمى.
إذا كنت تريد أن تنجح، تولي مسؤولية حياتك ومستقبلك المالي. اعرف أين أنت، وما هي الخطوات التي يجب اتخاذها لتكون في المكان الذي تريده
ما هو التسويق الكتروني ...!!؟ 

التسويق الالكتروني :- هو عملية التسويق للمنتجات والخدمات بأنواعها المختلفة باستخدام شبكة الانترنت .

وهذا يفتح مجال لسؤال آخر ... لماذا أستخدم التسويق الالكتروني في تسويق منتجاتي أو خدماتي ، ولا أعتمد على التسويق التقليدي فقط ؟

- تكمن أهمية التسويق الالكتروني في قوة واتساع شبكة الانترنت فهناك ما يزيد عن 100مليون عربي يستخدم شبكة الإنترنت وهذا يعني ... مجتمع كامل تستطيع أن تطرح داخله أسواق مختلفة لمنتجات وخدمات عديدة ... ويعني أيضاً معلومات متوافرة بسهولة عن أي منتج أو خدمة .... وأيضاً إمكانية الوصول إلى المستهدفين في أي مكان دون التقييد بعامل المكان والوقت .

- أما التسويق التقليدي ... مهم جداً بالطبع ، ولكن بجانب التسويق الالكتروني وذلك لضيق المساحة والأسواق التي يغطيها هذا النوع من التسويق بالإضافة لإرتفاع تكلفته 

- السؤال الآن .. من هو المسوق الالكتروني ...؟ 


- هو المسوق ذو الدراية بعلوم التسويق الالكتروني بمختلف أنواعها ، وقادر على الوصول إلى العملاء المستهدفين من عمليات التسويق في أسرع وقت ممكن .


الآن ما عليك إلا التواصل معنا وتجربة التسويق الالكتروني ومدى تأثيره على حجم مبيعاتك . وذلك لتمتعنا بخبرات متعددة في مجال التسويق الالكتروني والتجارة الالكترونية( الاستيراد والتصدير والمزادات )بالإضافة إلى المعارض المحلية والدولية. لمعرفة الزيد زور الرابط 
http://aff.ematajer.com/114.html:yellow[2]: 





هل تريد العمل من المنزل وتكسب مئات الدولارات بواسطة شبكة الإنترنت؟

دبلومة التسويق الإليكترونى المصغرة

هل تريد العمل من المنزل وتكسب مئات الدولارات بواسطة شبكة الإنترنت؟
هل تريد ان تتعلم كيفية عمل أرباح عن طريق شبكة الانترنت بواسطة عشرات الطرق؟
هل تريد ان تتعلم االتسويق الالكترونى باستخدام المنتديات ( Forums Marketing )؟
يمكنك ان تتعلم كل هذا واكثر مع خبراء التسويق الالكترونى والتجارة الالكترونية في العالم العربي
المهندس / خالد محمد خالد
المهندس / عبدالرازق محمد خالد

دبلومة التسويق الإليكترونى المصغرة mini-EMA Certified diploma


مدة الدبلومة
6 ايام
السعر للأفراد : 700 دينار للدبلومة الواحدة - و سعر خاص 2000 دينار للأربعة دبلومات والحصول على مستر نيتشى
السعر للشركات : 1000 دينار للدبلومة الواحدة - وسعر خاص 3000 دينار للأربعة دبلومات والحصول على مستر نيتشى

مواعيد الدبلومات
تبدأ الدبلومة فى مدينة بنغازى يوم السبت 19 يناير 2013
تبدأ الدبلومة فى العاصمة طرابلس يوم السبت 26 يناير 2013
كما نحب أن ننوه عن قيام محاضرة مجانية بجامعة طرابلس يوم الثلاثاء 15 يناير 2013




محتوى الدبلومة :
كيفية العمل من المنزل وتكسب مئات الدولارات بواسطة شبكة الإنترنت
إنشاء وتصميم المدونات BLOGS بإحتراف وكيفية عمل أرباح منها بواسطة عشرات الطرق
لأول مرة سيتم شرح مدونات جديدة خاصة بالبرامج المشاركة تزيد من الزيارات والأرباح
التسويق المقالي والنقرات الذهبية Article Marketing and Golden Clicks
كيفية عمل مواضيع باللغة الإنجليزية خاصة لجوجل أدسنس دون أن تعرف اللغة الإنجليزية وذلك بطرق أمريكية مبتكرة
كيفية الاشتراك في جوجل أدسنس Google adsense الآن يمكنك أن تحول جهازك لآله لصنع الفلوس
كيفية عمل أرباح من خلال CJ و Amazon وهم من أهم أنواع الـ PPS
ولأول مرة أفضل الطرق لإستخدام موقع صناعة الأموالClickbank
ولأول مرة طريقة رائعة كيف تستخدم إيميلك لعمل أرباح يومية
و لهواة عمل الأرباح كيف تجيب على بعض أسئلة وتكسب فلوس بواسطة برامج إستطلاع الرأىSurveys
وسيتم أيضا شرح أهم مواقع الربح مقابل التسجيل فقطPPR
وسيتم شرح أهم البنوك الأون لاين المستخدمة في البرامج المشاركة مثال moneybookers, libertyreserve
والعلم الذى يقوم به كل العالم drop shippingكيف تبيع و تسوق أو تصدر منتجات الغير مقابل عمولة أو نسبة بواسطة الإنترنت
كيف تسوق إعلانات بموقعك بأكثر من طريقة مقابل ربح شهري مضمون وحلال.
التسويق الالكترونى باستخدام الفيديو ( Video Marketing ) مثال ( YouTube ) طرق عمل الفيديو ورفعه من الألف إلى الياء
االتسويق الالكترونى باستخدام المنتديات ( Forums Marketing ) ولأول مرة كيفية إستخدام التوقيعات بالمنتديات لعمل أرباح
كيفية تسويق منتجاتك وخدماتك بأستخدام الإعلانات المبوبة ( Classified ads ) النتيجة بعد ساعة من وضع الإعلان
كيفية تسويق منتجاتك وخدماتك بأستخدام المدونات (Blogs Marketing ) التسويق بالمدونات وعلى المدونات
كيفية كتابة سيرة ذاتية خاصة بالعمل من المنزل عبر شبكة الإنترنت وكيفية وضعها على مواقع التوظيف
كيفية العمل وإيجاد وظائف بالمئات من خلال مواقع الفرى لانسرز مثالfreelancer,elance,workathomearab
كيفية الحصول على وظائف من خلال أشهر مواقع التوظيف عبر شبكة الإنترنت
كيفية الحصول على وظائف من خلال مواقع الإعلانات المبوبة
E-Commerce Using Affiliate Programs and Drop Shipping
By: Khaled Mohamed Khaled
& AbdelRazek Mohamed Khaled
How to make money Online
How to sell Products , Services and Information For a Commission
Affiliate Programs and Drop Shipping
Now you can Work At Home through the Internet

Article Marketing and Golden Clicks
BLOGS , Google Adsense , CJ , Clickbank , Amazon
Forums Marketing , Video Marketing
Classified Ads , Blogs Marketing
الهدف من البرنامج :
1. كيفية تسويق وبيع وتصدير المنتجات والخدمات والمعلومات باستخدام الأسواق المختلفة بشبكة الإنترنت
2. Sell and Buy Online
3. كيف تعمل من بيتك باستخدام شبكة الإنترنت
4. Work at Home
5. Affiliate programs & Drop shipping
6. تسويق الإعلانات والمنتجات من خلال موقعك مقابل نسبة
شهادات يحصل عليها المتدرب:
شهادة مجانية معتمدة من مركز التجارة الالكترونية والتكنولوجيا
شهادة مجانية معتمدة من مؤسسة اجادة للتنمية والتطوير
شهادة معتمدة من نادى التجارة الالكترونية الامريكى (50 دينار قيمة رسم الإمتحان)
شهادة معتمدة من جامعة القاهرة ( 100 دينار قيمة رسم الامتحان ) 
فى حالة الحصول على كافة الدبلومات الأربعة جميع الشهادات مجانية ..
المتدرب يحصل على :

عدد 4 كتب من موسوعة التجارة الالكترونية ديجيتال أو مطبوع حسب توفر المادة العلمية

اسطوانة تحتوى على عشرات البرامج 

منتدى بكلمة سر خاصة لتحميل عشرات الكتب الإليكترونية E- Books الأخرى

إسطوانة بها فيديوهات توضيحية وشرح توضيحى بديلا عن ورش العمل وتضييع وقت الدارسين


التأهيل لكي يصبح المتدرب عضوا بنادي التجارة الإليكترونية ( قيمة العضوية 500 دينار سنويا )


اتصل بنا واحجز مقعدك فورا

· شركة الموهوب للتدريب والتطوير
· شارع الحدائق - سوق العائلة - الدور الثانى بجوار عيادة المستقبل
· بنغازى - ليبيا
· الأستاذ / أحمد الطناشى (المدير التنفيذى ) - رقم موبايل: 0917241626 - 0916121599
·

منقووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو ل


المواضيع المتشابهه:

الكيانات الناجحة الي تكوين كوادر

تواجه الشركات التي تبيع خدمات أو منتجات تحدي كبير مشترك هو “كتابة مضمون يريد الجمهور قرائته على مدونة أو موقع الشركة”.
و نعم أحيانا يكون صعب تحديد ما ممكن كتابته على مدونة الشركة.
هنا بعض الأسئلة التي ممكن أن تساعد على إيجاد المضمون المناسب.

ماذا أبيع؟
أبدا لا تقلل من قيمة و قوة مدونتك في بيع منتجاتك أو الخدمات التي تقدمها. أفضل طريقة لمعرفة عما تكتب هو عدم نسيان ماذا تبيع في الخلفية؟ على المضمون إذا أن يركز على منتجاتك و خدماتك.
فممكن مع الوقت أن تصبح مدونتك شهيرة و لكن مع هذا لا ترتفع الايرادات. يعود السبب حينها في الاغلب إلى عدم التركيز على المضمون الصحيح.

لمن أبيع؟
للتعرف على جمهورك ممكن أن تكون بحاجة لإجراء بحث للسوق. أولا لمعرفة إلى أي فئة تريد البيع و ثانيا معرفة من تستهدف أنت فعليا.
أو إجراء تحليل لمتابعيك على فيسبوك و تويتر و الشبكات الإجتماعية المختلفة. فهي تقدم نظرة عن جمهورك. هذا مطلوب بكل تأكيد.
أو ممكن أن تكون بحاجة لاجراء مسح و التعرف على جمهورك أكثر. مسح لأكثر من مرة و على أكثر من عنصر.
بعد معرفة جمهورك عليك ربط المضمون مع الجمهور و الكتابة على هذا الاساس. أي في حين كان الجمهور من فئة المستخدمين العاديين فمن الافضل حينها عدم إستخدام مفردات صعبة الفهم حتى لا تكون بعيد عن جمهورك. و هكذا التعديل على المقالات وفقا لجمهورك.

من أنت و ما هي رسالتك؟
بعد معرفة منتجك و خدمتك و جمهورك عليك الإبحار بكل ما تفعل. لا تحاول أن تكون شخص آخر أو تقلد شخص آخر أو تسوق مثل شخص آخر، تقول مثل شخص آخر، … كن أنت. و شخصيتك أنت.
نقصد هنا أنه عليك أن تحاول كتابة مواضيع من تأليفك أنت و بكلماتك أنت. فبعض المدونين يخافون من كتابة مواضيع من تألفيهم إنطلاقا من أن مواضيعهم لن تكون مقنعة.
و نعم هذه حقيقة.
في العالم العربي على سبيل المثال إن كتب عربي موضوع و غربي كتب نفس نفس الموضوع مع تغيير في الجمل، سيكون الغربي أفضل. لأن العقلية العربية مبنية على أن كل شيء غربي أفضل- حتى المضمون. و لهذا يفضل العديد من المدونين الترجمة. ليس لانهم لا يعرفون كتابة و تأليف مقالات- بعد بناء خبرة بكل تأكيد- و لكن لأنهم يعرفون مسبقا أن مواضيعم لن يتم تصديقها أو تطبيقها أو تقديرها بنفس درجة المواضيع الغربية. و طبعا مع فارق أنه يتم وضع الشخصية التي تكتب كذلك في عين الاعتبار.
لا نعرف إن كانت هذه الفكرة خطأ و ممكن أن تشاركونا رأيكم هنا لمن يحب. لكن عموما حينما تعرف كل أهدافك إبدإ بالمدونة التي تريد و إكتب. فالجمهور عليه أن يسمعك و من خلال أكثر من مقال.

التصنيفSlider3التطوير
    
   
 
      

التعليقات (3)

  1. ecommercemark قال:
    لديك شركة رائدة فى مجالها ونشاطها ولكن تقلق من زيادة عدد المنافسين والتطور المستمر من اساليب التسويق الحديثة ؟
    تريد ان تقتحم اسواقا جديدة وتقوم بتوسيع رقعة نشاطك وتجارتك ؟
    فلا داعى للقلق الان مع وناسه عرب لـ التسويق الالكترونى يمكنك العمل على زيادة حجم عملائك ومبيعاتك والتفوق على منافسيك وجلب اكبر قدر من العملاء والزبائن
    تفرع انت فقط لاعمالك ودعنا نقدم لك اقوى الحلول الغير تقليدية لزيادة حجم نشاطك واعمالك و أفضل خدمات التسويق الاليكترونى
    المناسبة التي تتيح لك الوصول إلى نجاح عملية التسويق الإلكترونى وتفوقك على منافسيك .
    لأننا نعتبر نجاح وتطوير موقع عميلنا هو نجاح شركة وناسه عرب لـ التسويق الالكترونى و اشهار المواقع
    ندعم موقعك دائما بكل الوسائل التسويقية التي تصل بأهدافك المطلوبه إلى أعلى النتائج وتحسين ترتيب موقعك بمحركات البحث .
    نقدم لك التكلفة المناسبة لحجم اعمالك والجودة العالية
    وناسه عرب لـ التسويق الالكترونى امان تام وثقة تامة + سعر مناسب لكافة الخدمات
    للاستفسار يمكنكم التواصل على
    00201111508448 / 00201000250135
    http://www.wa-emarketing.com/
  2. ecommercemark قال:
    الملتقى العربي الدولي حول القائد الاستراتيجي و الادارة الحديثة بالمنظمات العربية
    المقدمة
    تسعي الكيانات الناجحة الي تكوين كوادر قيادية لايمانها بان الادارة تعتبر حجر الاساس للنجاح وهي المحرك الاول بالمنظمات لتحقيق الاهداف
    والقائد الاحترافي قادر علي انماء القدرة التنافسية للمنظمة والعمل علي التحسين المستمر من اجل الوصول للريادة والقمة
    الأهداف :
    • تزويد المشاركين بوظائف المنظمة ووظائف الادراة .
    • إكساب المشاركين مهارات المدير المتميز .
    • تزويد المشاركين بمفاتيح النجاح الادارى .
    • جعل المشاركين قادرين على النجاح و التميز الادارى .
    • اكساب المشاركين مهارات التوجيه والتحفييز والتقييم
    • اكساب المشاركين مهارات بناء وادارة فرق العمل
    • وصول المشاركين لاعلي مستويات القيادة والنجاح الادارى
    المشاركين :
    • مدراء العموم و مدراء الادارات و رؤساء الاقسام بالوزارات و المصانع و الهيئات الحكومية .
    • القيادات بالجامعات والهيئات التعليمية والتدريبية
    • رؤساء الشركات و المدراء بالشركات الخاصة .
    • رجال الاعمال ومدراء المشروعات
    • كل من له سلطة اتخاذ القرار .
    • المرشحين لشغل وظائف قيادية او اشرافية
    • مدراء المستقبل
    المحتويات:
    المحور الأول:-
    • العملية الأدراية / محاورها / مفهومها / وظائف الادارة الحديثة ووظائف المنظمة / ورش عمل
    المحور الثاني:-
    • التخطيط الاستراتيجي / مقوماته / أدواته / أعداد الخطط / ورش عمل
    المحور الثالث:-
    • المهارات السلوكيه وفن التعامل مع الاخرين / ورش عمل
    المحور الرابع:-
    • التحفيز للمرؤوسين والتنمية البشرية / ورش عمل
    المحور الخامس:-
    • مهارات تشخيص وحل المشكلات / أتخاذ القرارات / تقييم وتقويم الأداء / الأساليب الابتكارية في حل المشكلات / ورش عمل
    المحور السادس:-
    • تفويض السلطة / التوجيه الفعال / ورش عمل
    المحور السابع :-
    • ادارة الأزمات / كيف تكون قائدا فعالا / ورش عمل

    • الاقامة الكاملة في فندق سونستا 5 نجوم
    • يتخلل الملتقى برنامج سياحي لمعالم مدينه شرم الشيخ الساحرة .
    • يحصل المتدرب على عدد 4 شهادات دولية و عربية
    - الشهادة الدولية من جامعة ولدن البريطانية
    - الشهادة الدولية من الاكادمية الامريكية
    - شهادة معتمدة من جامعة الاسكندرية
    - توثيق وزارة الخارجية المصرية على الشهادة
    - شهادة من الاكادمية العربية لعلوم الادارة و القادة A.A.S.A.L
    - اعتماد جامعة كراون الامريكية على الشهادة .
    • يحاضر في الملتقى نخبة من اساتذه الجامعات و المدربين الدوليين في مجال الادارة و القيادة الفعالة .
    • يحصل المتدربين على :
    - حقيبة تدريبية فاخرة تشمل :
    - المادة التدريبية على DVD
    - الشهادات
    - الهدايا التذكارية
    - عضوية الاكادمية العربية لعلوم الادارة و القادة
    - امكانيه توثيق اي مادة علمية للمتدربين من الاكادمية العربية لعلوم الادارة و القادة في اي وقت خلال عام كامل .
    - صور تذكارية يحصل عليها المتدرب خلال فترة التدريب
    • ميعاد الملتقى من12مارس الى 19 مارس
    • الاستثمار في الملتقى 1700 دولار …. وللحجز قبل 12 فبراير يكون السعر 1500 دولار
    الملتقى العربي الدولي حول القائد الاستراتيجي و الادارة الحديثة بالمنظمات العربية
    للاستفسار والحجز
    على الارقام التالية
    00201111504884
    00201111508448
    او مراسلتنا عبر البريد الالكترونى
    Support@wa-emarketing.com
    تفاصيل المؤتمر على الرابط التالى
- See more at: http://www.techbusiness.me/%D8%B9%D9%86-%D8%A3%D9%8A-%D9%85%D8%B6%D9%85%D9%88%D9%86-%D8%A3%D9%83%D8%AA%D8%A8-%D9%81%D9%8A-%D9%85%D8%AF%D9%88%D9%86%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%B4%D8%B1%D9%83%D8%A9%D8%9F/#sthash.Y8DK1KQ4.dpuf