بحث هذه المدونة الإلكترونية

الأحد، 17 نوفمبر 2013

'التسويق الإلكتروني'



التسويق عن طريق البريد الإلكتروني

التسويق عن طريق البريد الإلكتروني

التسويق عبر البريد الإلكتروني : التسويق عن طريق الإميل، التسويق بالبريد الإلكتروني، التسويق عبر الاميل، التسويق عن طريق البريد الألكتروني، انتج لتصميم المواقع

 

 سنتعرف في موضوع التسويق عن طريق البريد الالكتروني على أجوبة جميع الأسئلة الشائعة المتعلقة به مثل:

   

مقدمة عن التسويق عن طريق البريد الإلكتروني:

التسويق عن طريق البريد الإلكتروني أو الإميل

لا يخفى عليكم أهمية تنويع طرق التسويق لأجل الحصول على أعلى قدر من الإنتشار وتنويع قنوات التوزيع والبيع وخاصة الإستفادة من خدمات الإنترنت زهيدة التكاليف.
ليس من السهل التخلص من المنافسة، ولكن بإستطاعك أن تحافظ على جدوى أعمالك و تقوم بإدخال منتجات وخدمات جديدة، وحيث أن توصيل المعلومات للعملاء يعتبر هو الجزء الأهم في مجال التسويق عليه، فنحن نقدم لكم حلول التسويق عن طريق الإيميل والموجهة نحو الحصول على بيانات العملاء والتي يستفاد منها في توسيع نشاط العمل وزيادة المبيعات.

الغرض من التسويق عن طريق البريد الإلكتروني:

لكي تتمكن من بناء علاقات عمل مع عملائك بحيث تكون مفيدة للطرفين على المدى الطويل نرى انه من الضروري أن تقوم بتسويق منتجاتك وخدماتك بإستخدام العديد من الوسائل والقنوات التسويقية.
فالتسويق عن طريق الايميل هو التسويق عن طريق إرسال رسائل عبر الايميل أما أن تكون موجهة إلى العملاء المشتركين أو عملاء محتملين جدد على أن تشتمل الرسائل على محتوى جذاب مجهز بتصميم جيد بهدف زيادة قاعدة عملاءك، وفي هذا المجال يتوفر لدينا كل ما تحتاجه حيث نستطيع أن نقوم بتنفيذ المئات من رسائل الايميل عالية الجودة من حيث المحتوى والتصميم والنشرات الإخبارية وحملات التسويق عبر مواقع التواصل الإجتماعي. وما عليك سوى الإتصال بنا لتبدأ اعمالك التسويقية عن طريق الايميل وتصل إلى عملاء جدد.

هل التسويق عن طريق البريد الإلكتروني أو الاميل هو أسلوب قديم أم حديث؟

من المؤكد أن حلول التسويق عن طريق الايميل هو أحد الطرق القديمة والتقليدية للوصول إلى والتواصل مع عملائك. ولكننا لا نتبع الأسلوب القديم والذي كان يتضمن إرسال مجموعة كبيرة من الرسائل إلى قائمة تشتمل على عناوين الايميل للعملاء المستهدفين وغير المستهدفين حيث أن الناس يعتبرون هذه الرسائل بمثابة رسائل عشوائية. وحتى لا ينتهي الأمر الى إعتبار رسائلنا مجرد رسائل عشوائية فقد قمنا بتطوير هذا الأسلوب بحيث يُصبح من وسائل وأدوات التسويق الفعالة عبر الإنترنت والتي تمكن من الوصول إلى عملاء جدد. وعن طريق التعامل مع شركات محترفة متخصصة في المجال مثل إنتج لتصميم المواقع فإنك تضمن أن رسائلك تصل إلى صندوق بريد العميل وليس البريد العشوائي.
إنتج لتصميم المواقع تقدم لكم خدمات التسويق عن طريق الايميل وفقاً لأحدث المعايير والممارسات المهنية عالية المستوى وبدن ان يكلفكم الأمر العناء والجهد كما يلي:
  •   نقوم بإرسال الرسائل إلى قائمة بالعملاء المحتملين والمهتمين بالأمر بدلاً عن إرسال عدد كبير من الرسائل الموجهة بطريقة غير صحيحة، فنحن نرسل فقط إلى العملاء المستهدفين والمهتمين بالأمر بحيث تضمن الإطلاع على رسائلك.
  •   نقوم بالإرسال وفقاً للممارسة التي تراعي الأصول والجوانب القانونية المشروعة والأخلاقية وبحيث لا يعتبرها العميل مجرد رسائل عشوائية.

هل يحتاج المستخدم إلى خبرات تقنية لكي يرسل رسائل عن طريق البريد الإلكتروني وفقاً للأصول المهنية الإحترافية؟ 

إن المستخدم  لا يحتاج إلى خبرات تقنية لإننا سوف نتولى الأمر نيابة عنه، ويعتبر نظام التسويق عبر الايميل الذي نستخدمه سهل الإعداد والتجهيز وسريع ومأمون من كل الجوانب، ونحن نعمل على التأكد من أن رسائل الايميل المرسلة منك سوف تصل مباشرة إلى العميل المستهدف.

ماهو العائد المتوقع على الإستثمار؟

سوف تساعدك إنتج لتصميم المواقع على إرسال رسائل ايميل عالية الجودة من حيث المحتوى والشكل بهدف تسويق المنتجات أو الخدمات.
 وفقاً للحسابات التي أجرتها جمعية التسويق المباشر فإن العائد على الإستثمار يقدر بحوالي 42 دولار عن كل دولار يتم إنفاقه على حلول التسويق عن طريق الايميل.
  Pin It
التدوين في التسويق الإلكتروني
Leave a Comment (0) →

عوامل نجاح التسويق الالكتروني

عوامل نجاح التسويق الالكتروني
عوامل نجاح التسويق الالكتروني، عوامل نجاح التسويق، عوامل النجاح في التسويق الالكتروني، عوامل نجاح التسويق الإلكتروني، خطوات نجاح التسويق الالكتروني

سنتعرف في موضوع عوامل نجاح التسويق الالكتروني على كل من:

 
  • نجاح التسويق الإلكتروني

  • عوامل نجاح التسويق

  • عوامل النجاح في التسويق الالكتروني

  • عوامل نجاح التسويق الإلكتروني

  • خطوات نجاح التسويق الالكتروني

 

مقدمة عن عوامل نجاح التسويق الالكتروني

يعتبر التسويق عبر الانترنت من انواع التجارة الالكترونية المنتشرة حول العالم والتي تتميز بالسرعة في التعاملات وطرق الدفع المختلفة وهناك العديد من طرق النجاح لضمان تسويق متميز وناجح.

خطوات عوامل نجاح التسويق الالكتروني

الخطوة الاولي في عوامل نجاح التسويق الالكتروني:

  • تحديد استراتيجية للعمل
تعد استراتيجية العمل بمعني وضع خطة مناسبة وتحديد العملاء المستهدفين من خطة التسويق فيجب ان تنظم ادارة الشركة موقع التسويق علي الانترنت وتحدد المنتجات التي سيتم عرضها على الموقع.

الخطوة الثانية في عوامل نجاح التسويق الالكتروني:

  • تنظيم موقع الشركة
يجب الاهتمام بموقع الشركة ومتابعة ومراقبة الموقع والمنتجات التي يتم عرضها على الموقع وتحديث موقع الشركة بشكل مستمر وتبسيط الموقع وعدم تعقيد المعلومات والتسجيل بشكل بسيط على الموقع وان يحتوي الموقع علي عدد قليل من الصفحات.

الخطوة الثالثة في عوامل نجاح التسويق الالكتروني:

  • الاستجابة لطلبات العملاء
يجب على الشركات ان تتلقي طلبات ومقترحات العملاء على الموقع الخاص بالشركة ووضعها على اولوية الاهتمامات ومحاولة تنفيذ طلبات العملاء والاجابة على التساؤلات الخاصة بالعملاء وذلك يسهم في نجاح التسويق.

الخطوة الرابعة في عوامل نجاح التسويق الالكتروني:

  • معرفة اسس البيع والتسويق الالكتروني
وذلك بمعني ان تكون الشركة قادرة علي التعامل مع أي فرد في العالم ومعرفة اجراءات البيع والشحن للدول المختلفة وذلك من شأنه تطوير نظم العمل في الشركة.

الخطوة الخامسة في عوامل نجاح التسويق الالكتروني:

  • تحديد الاسلوب الأمثل للتسويق
يجب على الشركة ان تقرر الاسلوب المناسب في التسويق والطرق التي تتبعها الشركات الآخري في مجال التسويق والاهتمام بتطوير الموقع على الانترنت وتفقد المواقع الآخري المنافسة وكيفية جذب العميل.

الخطوة السادسة في عوامل نجاح التسويق الالكتروني:

  • البدء على نطاق مناسب للشركة
عند البدء في التسويق الالكتروني يتم البدء على نطاق غير كبير بحيث يحقق المصلحة المطلوبة والبدء بمشروعات محددة.

الخطوة السابعة في عوامل نجاح التسويق الالكتروني:

  • تحديد طرق التعامل على الانترنت
يتم تحديد طريقة عمل الشركة على الموقع الخاص بها على الانترنت وتحديد نظام التعامل والمنتجات التي يتم عرضها فاذا كانت الشركة توفر الشراء الالكتروني فيجب أن تأخذ تفويض صلاحيات تابعة للائتمان وسقوف الائتمان وتأمين معلومات العملاء بشكل مناسب.
تعد العوامل السابقة ابرز طرق نجاح التسويق الالكتروني.
  Pin It
التدوين في التسويق الإلكتروني
Leave a Comment (0) →

مهارات التسويق الإلكتروني

مهارات التسويق الإلكتروني

مهارات التسويق الإلكتروني، طرق التسويق الالكتروني، فن واساليب التسويق الألكتروني، التسويق الالكتروني عبر الانترنت، كيفية التسويق الالكتروني

تعرف على مهارات التسويق الإلكتروني وما يتعلق به مثل:

  • مهارات التسويق الإلكتروني

  • طرق التسويق الإلكتروني

  • فن واساليب التسويق الالكتروني

  • التسويق الالكتروني عبر الانترنت

  • كيفية التسويق الالكتروني

 

مقدمة عن التسويق الإلكتروني:

لم يكن التحول الذي شمله العالم في مختلف المجالات بفعل انتشار التكنولوجيا الرقمية ببعيد عن مهنة التسويق والتي شهدت هي الأخرى تفسيراً ملحوظاً في طبيعتها ومؤهلاتها وفرص نجاحها، فضلاً عن المشاكل التي قد تقاوم إتمامها، فقد تحولت الوظائف التسويقية إلي مفهوم جديد، وباتت تأخذ شكلاً أكثر فاعلية مع التكنولوجيا الرقمية، إلا أنها لم تستبعد نظريات التسويق التقليدية المعروفة، وإنما استطاعت الاستفادة منها في تطوير وإيجاد حلول لمشاكلها وأخرجت ظاهرة جديدة تسمي التسويق عبر الإنترنت.
فالتسويق هو المفتاح لتحقيق أهداف المؤسسات ويشمل تحديد الاحتياجات والرغبات للسوق المستهدف والحصول علي الرضا المرغوب بفعالية وكفاءة أكثر من المنافسين، وإذا تم إضافة صفة الإلكتروني للتسويق فنحن نتحدث إذن عن بيئة وأدوات يجمع بينها فضاء الإنترنت بكل ما أتاحته من تكنولوجيا للتواصل بين البشر، سواء كان بريداً إلكترونيا أم باك توك أم غيره من الأدوات الإلكترونية.
وبناءاً على هذا المفهوم، أنطلق قطاع التسويق الإلكتروني في العالم بسرعة مذهلة خاصة في ذلك انخفاض تكلفته وازدياد قدرته علي توسيع السوق، حيث تم تأسيس آلاف الشركات المتخصصة في التسويق عبر الإنترنت، وأصبح هناك ملايين الرسائل الإلكترونية التي تتجول يوميا في الشبكة، وتتضمن تحفيزات ونصائح للزبائن المحتملين وأكدت العديد من الدراسات أن التسويق الإلكتروني يؤدي إلي توسيع الأسواق وزيادة الحصة السوقية للشركات بنسب تتراوح بين ٣ إلي ٢٢ % نتيجة الانتشار العالمي.
كما يتيح هذا النوع من التسويق للعملاء الحصول علي احتياجاتهم والاختيار من بين منتجات الشركات العالمية بغض النظر عن مواقعهم الجغرافية، خاصة أن هذا النوع من التسويق لا يعترف بالفواصل والحدود الجغرافية.
ومن هنا بدأت تظهر وظائف خاصة بالتسويق الإلكتروني عبر الإنترنت والتي عادة إما أن تكون أحد قطاعات مواقع شبكة الإنترنت أو شركة متخصصة هذا الغرض.

ويضم التسويق الإلكتروني وظائف متنوعة لها مهام مختلفة

  • فهناك وظيفة الإتصال
  • إقامة علاقات مستمرة مع العملاء
  •  وظيفة البيع الإلكتروني
  •  وظيفة توفير محتوي أو مضمون عن أشياء معينة
  • وظيفة توفير شبكة أعمال.

مهارات ومؤهلات لاغني عنها في التسويق الالكتروني

  • الإلمام بكيفية تصميم المواقع
  • الإلمام بمهارات التعامل مع الأدوات التكنولوجية بالإنترنت
  • ضرورة اتفاق اللغة الإنجليزية بالموقع للاستخدام عبر الشبكة
  • القدرة علي المتابعة والقيام برد الفعل السريعة بما يمكن العاملين بالتسويق الإلكتروني من متابعة ما يحدث من تطورات متلاحقة في المواقع الإلكترونية.
  • الحاجة إلي فهم احتياجات الزوار.
  • القدرة علي الاستخدام الجيد للأدوات المتبعة في التسويق، والرؤية الواضحة للأسواق المستخدمة وأسلوب إدارة العلاقة مع العملات.
  • ضرورة إدراك دلالات البيع والتسويق على الإنترنت
  • ضرورة الإلمام بمشاكل التسويق عبر الانترنت من حيث العملة، طريقة الدفع الالكتروني، اختلافات اللغة والثقافات حول العالم.
  • التمتع بمهارة التطوير بشكل سريع.
  • وربما كانت هذه المهارة هي محل لاختلاف بين التسويق التقليدي والتسويق الإلكتروني، حيث لا يحتاج التسويق التقليدي كثير إلي ردة فعل سريعة مثلما هو الحال في التسويق الإلكتروني،  فالمنتج المسوق بشكل تقليدي لمادة ما يأخذ دورته المعروفة للانتشار فضلا عن أنه لا يحتاج إلي التطوير بين الحين والأخر بشكل سريع، بل بالعكس ربما يكون بقاء شكله الأصلي عاملاً مساعداً في ارتباط المستهلك به.

المفهوم الحقيقي للتسويق الشبكي (Network Marketing - The Truth)



المفهوم الحقيقي للتسويق الشبكي (Network Marketing - The Truth)

  • في البداية هذا المقطع بيتكلم عن حقيقة ومفهوم التسويق الشبكي وفيه عدة أمور :

1- من الناحية الشرعية
2- الفرق بين التسويق الشبكي والتسويق الهرمي
3- تأثيره على الأقتصاد 
4- تأثيره على الشباب
5- المنتجات الحقيقية

( أرجو مشاهدة هذا المقطع من البداية الى النهاية لكي تتفهم النقاط المذكورة جيدا )


التسويق الشبكي هو قائم على أساس التسويق الشفهي المجاني والأنسان بطبيعة حاله بيعمل التسويق المجاني في حياته أو في مجتمعه وذلك بالفطرة وفي الاونة الاخيرة أختلط على الناس التفريق بين التسويق الشبكي والتسويق الهرمي وهو المحرم شرعا وقانونيا وأيضا هناك بعض الأشخاص الذين بيعملو على سوء أستخدام أخلاقيات المهنة الراقية وعدم المصداقية في العمل مما أدى الى حالة من التخوف والتردد للدخول في صناعة التسويق الشبكي على الرغم من أن التسويق الشبكي لو أستخدم الأستخدام الأمثل في مساعدة الأخرين والأستفادة من المنتجات الحقيقية وأبعاد حالات البطالة ورفع مستوى أقتصاد الدولة ورفع المستوى المعيشي لدى الفرد فذلك سوف يعودعلى المجتمع بالفائدة والنفع وسيساعد في تحقيق أهدافهم وطموحاتهم  
- See more at: http://alkaffemarketing.blogspot.com/2012/06/network-marketing-truth.html#sthash.68m6fm5L.dpuf