بحث هذه المدونة الإلكترونية

الخميس، 7 نوفمبر 2013

الطريقة الصحيحة لانشاء الكلمات الدلالية (meta tags) لموقعك


 الكلمات الوصفية او الدلالية meta tags
هي عبارة عن اكواد برمجية دلالية حيث انها تقوم بتزويد عناكب محركات البحث بمعلومات موقعك مثل :وصف الموقع,اسم الموقع,اسم الناشر,حقوق الملكية,الكلمات المفتاحية,موعد التحديث,تصنيف الموقع  الخ.....

لذلك عندما تقوم بانشاء  الميتا تاج لموقعك فانك تعطيه المصداقية في المعايير والسياسات التي تتبعها محركات البحث على غرار قوقل


 اين اضع اكواد الميتا تاج؟
توضع العلامات الدلالية بعد الوسم  <head> وقبل الوسم  </head>

 <head>
العلامات الدلالية
.......................

</head>


كود الميتا تاج الامثل والمناسب لاغلبية المواقع على اختلاف منصاتها


 <meta content='text/html; charset=UTF-8' http-equiv='Content-Type'/>
<title>اسم الموقع</title>
<meta content='ar' http-equiv='Content-Language'/>
<meta content='وصف الموقع' name='description'/>
<meta content='الكلمات المفتاحية وافصل بينها بفاصلة' name='keywords'/>

<meta content='never' name='Expires'/>
<meta content='global' name='target'/>
<meta content='general' name='rating'/>
<meta content='bijed' name='author'/>
<meta content='مدونة يوسف بجاد' name='copyright'/>
<meta content='7 days' name='revisit-after'/>
<meta content='ilive4islam5@gmail.com' name='Email'/>
<meta content='INDEX,FOLLOW' name='Robots'/>
  



طبعا غير الكود لما يناسب موقعك

الان نتعرف على بعض العلامات الدلالية

1-علامة الاسم

<title>مدونة يوسف بجاد</title>


2-علامة الوصف

<meta content='مدونة شخصية تقنية' name='description'/>



3-علامة الكلمات المفتاحية : تقوم بتزويد عناكب البحث بالكلمات المفتاحية لموقعك ليظهر موقعك في نتائج البحث شرط ان تتوافق الكلمات المستخدمة في البحث مع ضرورة ان لا يتعدى عددها 12 كلمة ويكون بينها فاصل
 مثال: اسلاميات,كيفية,شروحات,باك لينك,backlink

4-علامة حقوق الملكية

 <meta content='مدونة يوسف بجاد' name='copyright'/>



5-علامة اسم الناشر

<meta content='bijed' name='author'/>


6-علامة بريد الموقع:

  <meta content='bijed' name='author'/>


7- علامة اللغة:اذا كانت لغة الموقع عربية يكون الرمز AR   اذا كان فرنسي FR او انجليزي ENوهكذا

<meta content='ar' http-equiv='Content-Language'/>




8-علامة الترميز:تختلف حسب الترميز المستخدم في قالبك او استايلك ابحث عن الترميزفي اعدادات موقعك وغالبا سيكون UTF-8


<meta content='text/html; charset=UTF-8' http-equiv='Content-Type'/>



 9-علامة الدول المستهدفة:معناها الدول المسموح قدوم الزوار منها بامكانك عمل لائحة دول او تضع كلمة Global ومعناها الموقع مفتوح لجميع الدول


<meta content='global' name='target'/>




10-علامة التصنيف:غالبا هناك 3 تصنيفات
 عام = general
 restricted=  مقيد
mature  للبالغين


<meta content='global' name='target'/>

11-علامة الفهرسة:للسماح او منع المحركات من فهرسة صفحات ومنع اخرى  

<meta content='INDEX,FOLLOW' name='Robots'/>



12-علامة موعد التحديثات; اي الموعد الذي يتم فيه التحديث والطلب من العناكب نقل التحديثات الى محركات البحث انا مثلا اكتب في مدونتي بمعدل تدوينتين الى ثلاث احيانا في الاسبوع لذلك ساحدد الموعد ب "7 Days" اي 7 ايام




<meta content='7 days' name='revisit-after'/>


هذا ماتسنى لي شرحه ان اصبت فبتوفيق من الله وان اخطات فمن نفسي والسلام عليكمhttp://aff.ematajer.com/114.html

ارفع قدراتك التسويقية إلى مستوى آخر


سحابة ليانا للتسويق تُمكنك من السيطرة على التسويق الرقمي من دون الحاجة إلى قسم تكنولوجيا المعلومات:http://aff.ematajer.com/114.html

  • أدوات تقنية تسويقية سهلة تتكيف وفقا للحاجة.
  • سحابة تحتوي على جميع أدوات التسويق الرقمي من مورد واحد
  • أدوات تعمل بشكل جيد كحزمة أولوحدها
  • توفير تكاملات مع عدة أنواع من الأنظمة
  • دعم العملاء من خلال الهاتف، البريد الإلكتروني و الدردشة على الانترنت. هناك دائما شخص للإجابة على ستفساراتك في الطرف الآخر من الخط.
  • التحديثات التلقائية للمنتجات، المستخدم لديه دائما آخر إصدار من البرامج من دون الحاجة إلى تثبيت التحديثات يدويا.
  • إسم مستخدم واحد لتصفح سلس بين المنتجات المختلفة
  • سحابة التسويق تعمل على متصفح الأنترنت بغض النظر عن المكان والزمان وبلغات متعددة

ألقي نظرة على سلسة التسويق الرقمي وسحابة ليانا التسويقية أدناه.

1.الموقع الإلكتروني

1. الموقع: ™LianaCMS و ™LianaCommerce

2. التسويق

3. تقسيم وتحليل العملاء

الموقع هو أساس وجود الشركة على الأنترنت. حسب متطلبات الشركة، يمكن استعمال الموقع الإلكتروني ككتالوج أو متجر إلكتروني. العامل الرئيسي في أي خدمة على شبكة الإنترنت هو المحتوى المثير للاهتمام.

  • ™LianaCMS هي أداة لانشاء، نشر وصيانة مواقع الأنترنت- يمكن انشاء مواقع إلكترونية كبيرة وصغيرة باستعمال هذا نظام إدارة المحتوى بالمظهر و الميزات المطلوبة. .
  • ™LianaCommerce هو متجر إلكتروني ذي جودة عالية يلبي رغبات الشركات الصغيرة والكبيرة. خدمات هذه المنصة تجعل البيع والتسويق أمرا سهلا وتقدم تكاملات متطورة مع أنظمة متعددة كأنظمة نقاط البيع.
  • الموقع هو أساس وجود الشركة على الأنترنت. حسب متطلبات الشركة، يمكن استعمال الموقع الإلكتروني ككتالوج أو متجر إلكتروني. العامل الرئيسي في أي خدمة على شبكة الإنترنت هو المحتوى المثير للاهتمام.

بعد إنشاء موقعك الإلكتروني يجب عليك القيام بتسويقه.

2. التسويق

1. الموقع

2. التسويق:™LianaMailer

3. تقسيم وتحليل العملاء

التسويق الإلكتروني يوجه الزوار إلى الموقع. يمكن الوصول إلى النتيجة المرجوة باستعمال الوقت، المال واستراتجية الاستهداف الصحيحة. التسويق عبر البريد الإلكتروني والمحمول يمَكن من التواصل مع الشريحة المستهدفة بدقة.

  • ™LianaMailer هي أداة مهنية ومرنة للتسويق عبر البريد الإلكتروني. باستعمال هذه الأداة، يمكنك انشاء نشرات إخبارية وحملات إعلانية عبر المحمول باحترافية و بطريقة سهلة. نظام التقارير الخاص ب ™Liana Mailer يمَكنك من تتبع مدى نجاح حملاتك التسويقية بتحليل تواصلك مع شريحتك المستهدفة. باستعمالك لهذه التقارير، يمكنك تطوير تواصلك باستمرار.

المرحلة القادمة بعد القيام بعمليات التسويق هي جمع وتحليل المعطيات لمعرفة مدى نجاحها.

3. تقسيم وتحليل العملاء

1. الموقع

2. التسويق

3. تقسيم وتحليل العملاء:™LianaCEM

جمع وتحليل المعلومات حول مستخدمي الأنترنت يجعل من الممكن انشاء ملفات تعريف حولهم. هذا النوع من الملفات هو أساس التسويق الفردي.باستعمال هذه الأداة التقنية يمكنك الإنتقال من التسويق الشامل وتسويق الشرائح إلى التسويق الفردي حيث توجه العملاء المحتملين تلقائيا إلى المحتوى الصحيح في الوقت المناسب مما يوفر موارد الشركة.

  • ™LianaCEM ( إدارة علاقات العملاء) هو نظام تسويقي آلي يقوم بجمع معلومات حول مستخدمين خدمة الويب لدمجها مع أدوات التسويق. الهدف من استعمال هذا النظام هو القيام بعمليات تسويقية في الوقت المناسب. LianaCEM ™ تكمل سحابة التسويق الرقمي حيث أن الموقع، التسويق وجمع البيانات حول الشريحة المستهدفة هم ثلاث حلقات في سلسلة مستمرة.

سحابة ليانا التسويقية تُمكنك من السيطرة على التسويق الرقمي من دون الحاجة إلى قسم خاص بتكنولوجيا المعلوماتhttp://secure.hostgator.com/~affiliat/cgi-bin/affiliates/clickthru.cgi?id=alnihari

ارفع قدراتك التسويقية إلى مستوى آخر


سحابة ليانا للتسويق تُمكنك من السيطرة على التسويق الرقمي من دون الحاجة إلى قسم تكنولوجيا المعلومات:http://aff.ematajer.com/114.html

  • أدوات تقنية تسويقية سهلة تتكيف وفقا للحاجة.
  • سحابة تحتوي على جميع أدوات التسويق الرقمي من مورد واحد
  • أدوات تعمل بشكل جيد كحزمة أولوحدها
  • توفير تكاملات مع عدة أنواع من الأنظمة
  • دعم العملاء من خلال الهاتف، البريد الإلكتروني و الدردشة على الانترنت. هناك دائما شخص للإجابة على ستفساراتك في الطرف الآخر من الخط.
  • التحديثات التلقائية للمنتجات، المستخدم لديه دائما آخر إصدار من البرامج من دون الحاجة إلى تثبيت التحديثات يدويا.
  • إسم مستخدم واحد لتصفح سلس بين المنتجات المختلفة
  • سحابة التسويق تعمل على متصفح الأنترنت بغض النظر عن المكان والزمان وبلغات متعددة

ألقي نظرة على سلسة التسويق الرقمي وسحابة ليانا التسويقية أدناه.

1.الموقع الإلكتروني

1. الموقع: ™LianaCMS و ™LianaCommerce

2. التسويق

3. تقسيم وتحليل العملاء

الموقع هو أساس وجود الشركة على الأنترنت. حسب متطلبات الشركة، يمكن استعمال الموقع الإلكتروني ككتالوج أو متجر إلكتروني. العامل الرئيسي في أي خدمة على شبكة الإنترنت هو المحتوى المثير للاهتمام.

  • ™LianaCMS هي أداة لانشاء، نشر وصيانة مواقع الأنترنت- يمكن انشاء مواقع إلكترونية كبيرة وصغيرة باستعمال هذا نظام إدارة المحتوى بالمظهر و الميزات المطلوبة. .
  • ™LianaCommerce هو متجر إلكتروني ذي جودة عالية يلبي رغبات الشركات الصغيرة والكبيرة. خدمات هذه المنصة تجعل البيع والتسويق أمرا سهلا وتقدم تكاملات متطورة مع أنظمة متعددة كأنظمة نقاط البيع.
  • الموقع هو أساس وجود الشركة على الأنترنت. حسب متطلبات الشركة، يمكن استعمال الموقع الإلكتروني ككتالوج أو متجر إلكتروني. العامل الرئيسي في أي خدمة على شبكة الإنترنت هو المحتوى المثير للاهتمام.

بعد إنشاء موقعك الإلكتروني يجب عليك القيام بتسويقه.

2. التسويق

1. الموقع

2. التسويق:™LianaMailer

3. تقسيم وتحليل العملاء

التسويق الإلكتروني يوجه الزوار إلى الموقع. يمكن الوصول إلى النتيجة المرجوة باستعمال الوقت، المال واستراتجية الاستهداف الصحيحة. التسويق عبر البريد الإلكتروني والمحمول يمَكن من التواصل مع الشريحة المستهدفة بدقة.

  • ™LianaMailer هي أداة مهنية ومرنة للتسويق عبر البريد الإلكتروني. باستعمال هذه الأداة، يمكنك انشاء نشرات إخبارية وحملات إعلانية عبر المحمول باحترافية و بطريقة سهلة. نظام التقارير الخاص ب ™Liana Mailer يمَكنك من تتبع مدى نجاح حملاتك التسويقية بتحليل تواصلك مع شريحتك المستهدفة. باستعمالك لهذه التقارير، يمكنك تطوير تواصلك باستمرار.

المرحلة القادمة بعد القيام بعمليات التسويق هي جمع وتحليل المعطيات لمعرفة مدى نجاحها.

3. تقسيم وتحليل العملاء

1. الموقع

2. التسويق

3. تقسيم وتحليل العملاء:™LianaCEM

جمع وتحليل المعلومات حول مستخدمي الأنترنت يجعل من الممكن انشاء ملفات تعريف حولهم. هذا النوع من الملفات هو أساس التسويق الفردي.باستعمال هذه الأداة التقنية يمكنك الإنتقال من التسويق الشامل وتسويق الشرائح إلى التسويق الفردي حيث توجه العملاء المحتملين تلقائيا إلى المحتوى الصحيح في الوقت المناسب مما يوفر موارد الشركة.

  • ™LianaCEM ( إدارة علاقات العملاء) هو نظام تسويقي آلي يقوم بجمع معلومات حول مستخدمين خدمة الويب لدمجها مع أدوات التسويق. الهدف من استعمال هذا النظام هو القيام بعمليات تسويقية في الوقت المناسب. LianaCEM ™ تكمل سحابة التسويق الرقمي حيث أن الموقع، التسويق وجمع البيانات حول الشريحة المستهدفة هم ثلاث حلقات في سلسلة مستمرة.

سحابة ليانا التسويقية تُمكنك من السيطرة على التسويق الرقمي من دون الحاجة إلى قسم خاص بتكنولوجيا المعلوماتhttp://secure.hostgator.com/~affiliat/cgi-bin/affiliates/clickthru.cgi?id=alnihari

خمس طرق لجلب مزيد من الزوار لموقعك


لمساعدتك في زيادة حركة المرور الخاصة بموقعك.

إنشاء مدونة

التسويق عبر المحتوى هو المصطلح الجديد في مجال التسويق عبر الإلكتروني. ولكن ماهو هذا النوع من التسويق؟ ببساطة، التسويق عبر المحتوى هو إضافة مدونة إلى موقع شركتك للقيام بنشر مقالات ذات جودة عالية تثير اهتمام جمهورك المستهدف. الهدف الرئيسي من هذه المدونة هو توفير المعلومات اللازمة لجمهورك المستهدف لحثهم على التواصل معك للقيام بعملية الشراء.
للتعرف أكثر على هذا النوع من التسويق وطريقة استغلاله لصالح موقعك الإلكتروني، اطلع على هذين المقالين.http://secure.hostgator.com/~affiliat/cgi-bin/affiliates/clickthru.cgi?id=alnihari

استعمال التسويق عبر البريد الإلكتروني

التسويق عبر البريد الإلكتروني هو وسيلة فعالة للرفع من حركة المرور في موقعك الإلكتروني. بما أن العديد من أرباب المواقع الإلكترونية يعلمون بفعالية هذه الطريقة، يتوصل الناس كل يوم بالعديد من النشرات الإعلانية. لذلك، للرفع من فعالية نشراتك البريدية، يجب عليك استثمار بعض الوقت لفهم جميع جوانب التسويق عبر البريد الإلكتروني .عموما، إذا قمت بتحرير وإرسال نشرات بريدية بصفة جيدة، سيكون لذيك حظوظ أكبر لتحقيق أهداف شركتك الاستراتجية. بينما إذا قمت بإرسال رسائل إعلانية للمتلقين بصفة اعتباطية فقد تسقط في فخ إرسال الرسائل المزعجة (سبام). لفهم الفرق بين السبام والبريد الإلكتروني، أطلع على هذا المقال.
في البداية، يجب عليك الحصول على مشتركين في نشرتك البريدية. لمساعدتك على ذلك، تفضل هذا المقال حول أفضل الطرق لجمع قائمة البريد الإلكتروني.
في ختام هذه الفقرة، أطلع هذا المقال الذي يظهر كيفية تأثير التسويق عبر البريد الإلكتروني على زيادة حركة المرور في الموقع.

الإعلانات المدفوعة

يمكنك الاستعانة بالإعلانات المدفوعة لجذب زوار لموقعك الإلكتروني. بستعمال خدمات ك Adwords، يمكنك فهم سلوك جمهورك المستهدف وماهي الكلمات المفتاحية التي يبحث عنها. لزيادة عائد الاستثمار الخاص بهذه الطريقة، حاول أن توجه عملائك لصفحات خدماتك ومنتجاتك للقيام بالشراء عوض صفحات المدونة.

السيو

بدلا من الاعتماد فقط على الإعلانات المدفوعة لجذب الزوار إلى موقعك، ننصحك بالاستثمار في تحسين موقعك للظهور أعلى على محركات البحث. هذا النوع من التسويق مهم جدا في الرفع من وضوح علامتك التجارية. لذلك، تأكد من استعمال كلمات مفتاحية جيدة في مقالات والعناوين. هذه فقط بعض الأمثلة البسيطة فقط لتحسين موقعك على محركات البحث. لذلك، ننصحك للتواصل مع خبير في هذا النوع من التسويق أو الإطلاع على مقالات متخصصة على الانترنت.

الشبكات الإجتماعية

أول خطوة في استعمال هذا النوع من التسويق هي اختيار أفضل شبكة اجتماعية التي تحتوي على عدد كبير من جمهورك المستهدف. فعلى سبيل المثال، إذا كنت تستهدف عملاء من المغرب أو تونس، فاختيار التوييتر لن يكون صائبا لأن هذه الشبكة الإجتماعية ليست ذات شعبية كبيرة في هذه الدول. لذلك، يجب عليك الإطلاع على الإحصائيات لاختيار للقيام باختيار صائب. بعد ذلك، قم بنشر محتوى مثير للاهتمام بصفة دورية لبناء سمعة طيبة. لا تقم بنشر محتوى موقعك فحسب، بل قم كذلك بالبحث عن محتوى جيد لنشره مع متابعينك.http://aff.ematajer.com/114.html