بحث هذه المدونة الإلكترونية

الثلاثاء، 11 يوليو 2017

لماذا فشل التسويق العادي

أصبحت المنتجات الحديثة اليوم تواجه فشلاً ذريعًا، وعجزت شركات الدعاية والإعلان عن الإتيان بأي جديد، وأثبتت الإحصائيات أن جدوى حملات البريد الدعائي أقل من %1. اليوم تتميز معظم المنتجات بإمكانية استبدالها بأي منتج شبيه دون أي ضرر أو فرق. أما العلامة التجارية/الماركة القوية المميزة فأصبحت في طي النسيان.

لماذا فشل التسويق؟ يحدد عميد علم التسويق فيليب كوتلر عشرة أسباب رئيسية يعتبرها أوجه قصور في ممارسات التسويق المعاصر، منبها إلى أن الأزمة أزمة ممارسة تسويق وليس نظريات تسويق:


1.عدم تركيز وتوجه الشركات نحو التسويق واستهداف العملاء بشكل كاف
2.عدم فهم واستيعاب المؤسسة لعملائها المستهدفين، من حيث الاحتياجات والتغيرات التي تنتابهم.
3.عدم قيام الشركة بمتابعة ورصد أحوال منافسيها، وبذلك تتأخر عنهم، ولا تواكب أي تطورات تطرأ عليهم.
4.سوء إدارة المؤسسة لعلاقاتها مع حملة أسهمها، إما بتجاهلهم تماما أو بالتركيز على متطلباتهم دون غيرهم.
5.عدم تمكن الشركة من العثور على فرص جديدة ، أو التعرف عليها واقتناصها، كأي تطور تكنولوجي جديد، أو أية أسواق جديدة، أو حتى أي ثغرات أو فراغ تتركه شركة تركت السوق.
6.قصور وأخطاء في إجراءات التخطيط التسويقي، كالفهم الخطأ للسوق أو آلياته.
7.قصور في مجال سياسات الإنتاج أو خدمة العملاء، مما يهدر أية مجهودات تسويقية تقوم بها المؤسسة.
8.ضعف محاولات ومجهودات الشركة لتكوين الماركة وتوصيلها للعملاء.
9.عدم تنظيم المؤسسة جيدا، بحيث ينعكس ذلك على مجهودات التسويق.
10.عدم استغلال التطور التكنولوجي بشكل كاف، مما يساعد على تدهور ترتيب الشركة في قائمة الشركات الناجحة المواكبة للتطور والتي تحسن استغلاله لصالحها.
ويختتم كوتلر كتابه بعشر وصايا للتسويق الناجح الفعال، هي:

1.تقسيم السوق إلى قطاعات واختيار أفضلها وتكوين مركز ووضع قوي فيها.
2.رسم خريطة لاحتياجات العملاء والتعرف على منظورهم وسلوكياتهم وحوافزهم على الشراء
3.التعرف على أقوى المنافسين المهددين للشركة
4.تكوين شراكة مع حملة الأسهم ومكافأتهم جيدا على ثقتهم في الشركة
5.وضع نظام محكم للتعرف على الفرص وانتهازها
6.وضع تخطيط طويل الأجل لتسويق منتجات الشركة كمبادرة وليس كاستجابة لمنافسة الشركات الأخرى
7.سيطرة ورقابة قوية من الشركة على مزيج المنتجات والخدمات التي تقدمها
8.تكوين أفضل وأقوى الماركات بالتميز أولا، ثم استخدام أفضل أدوات الدعاية والترويج
9.الربط بين القطاعات والأقسام المختلفة داخل الشركة في حملة تسويقية واحدة
10.مواكبة التكنولوجيا الحديثة باستمرار، والتي أصبحت هي الفيصل في تطور الشركات وقدراتها التنافسية والبيعية.

مفهوم التسويق الاالكتروني

مفهوم التسويق الإلكتروني

 
قد تختلف مفاهيم التسويق الالكتروني من شخص لآخر واليوم سنتعرف بشكل سريع على أهم هذه المفاهيم 
يوجد للتسويق الإلكتروني العديد من المسميات المختلفة التي من الممكن أن يوصف من خلالها في عالم التسويق مثل التسويق بواسطة الإنترنت والتسويق الرقمي.
والتسويق الإلكتروني هو عبارة عن الإستراتيجية التي تستخدم في تنظيم طرق تكنولوجيا الإتصالات الحديثة وذلك عن طريق تحويل السوق الإفتراضية إلى واقع ملموس ويعتبر التسويق الإلكتروني جزء مهم من الإستراتيجة التسويقية الشاملة الحديثة حيث أنه يعتبر نوع مهم من أساليب التسويق الذي يسعى إلى تحقيق أهدافه عبر الإنترنت.
كما يوصف بأنه عملية تطبيق المبادئ العامة لعلم التسويق من خلال إستخدام الوسائط الإلكترونية وبشكل أكثر خصوصية إستخدام شبكة الإنترنت.
والتسويق الإلكتروني هو أن تتمكن الشركة من إستخدام الإنترنت بشكل مستمر في كل خطوة من خطوات البيع (ما قبل البيع , وأثناء البيع , وما بعد البيع), حيث يهتم التسويق الإلكتروني في العمليات التجارية بشكل كامل (eCRM) وذلك من خلال البحث عن عملاء جدد وخدمة العملاء الحاليين والقدامى وهذا يعتبر من النظريات الحديثة في التسويق التي تعتمد على التكنولوجيا لتلبية إحتياجات العملاء ولتحقيق أهداف المنظمة وتطوير أسواق جديدة وزيادة الأرباح
وتكمن أهمية التسويق الإلكتروني بالنسبة للشركة على تمكينها من جذب أكبر عدد ممكن من الزبائن والعملاء عبر الإنترنت بالإضافة إلى مساعدتها على الإعلان والترويج لسلعها وخدماتها عبر الإنترنت

التسويق الالكتروني والاعمال على الإنترنت

يوجد هناك إختلاف مابين التسويق الإلكتروني من جهة والأعمال والتجارة الإلكترونية من جهة أخرى حيث أن الأعمال الإلكترونية هي عبارة عن كيان واسع النطاق يضم العديد من التخصصات مثل التجارة الإلكترونية, الحكومة الإلكترونية, والتسويق الإلكتروني, والتعليم الإلكتروني وغيرها, كما من الممكن أن تتعامل الأعمال الإلكترونية مع أنظمة محوسبة معقدة التكوين مثل Oracle E-Business suite, Microsoft E-Business, Sap E-Business للمساعدة في تنفيذ النشاطات الداخلية والخارجية التي تقوم بها الشركة, وتعتبر التجارة الإلكترونية تقنياً بأنها جزء من الأعمال الإلكترونية حيث تندرج تحتها جميع المعاملات التجارية التي تتم عبر الإنترنت مثل المعاملات الإلكترونية للأموال, ويعتبر التسويق الإلكتروني جزء من الأعمال والتجارة الإلكترونية حيث يتيح للشركات للوصول إلى الأسواق العالمية لتسويق سلعها وخدماتها مثل الموسيقى والكتب والفيديو وغيرها

اهمية التسويق الالكتروني

تسويق الإلكتروني أهمية التسويق الإلكتروني بواسطة: أروى بريجية - آخر تحديث: ٠٩:٢٤ ، ٨ يوليو ٢٠١٧ ذات صلة بحث عن التسويق الإلكتروني أفضل طرق التسويق محتويات ١ التسويق الإلكتروني ١.١ أهمية التسويق الإلكتروني ١.٢ الفرق بين التسويق الإلكتروني والتسويق التقليدي ١.٣ شركات حققت نجاحاً في التسويق الإلكتروني التسويق الإلكتروني التسويق الإلكتروني هو التسويق الذي يستخدم التكنولوجيا الحديثة من أجل الترويج للمنتجات، حيث يتم تحويل السوق الإفتراضية إلى واقع مادي ملموس، ويُعد هذا التسويق من الأجزاء المهمة في الاستراتيجية التسويقية الشاملة الحديثة، وهو يسعى إلى الوصول إلى أهدافه من خلال الإنترنت، ولهذا النوع من التسويق أهمية وفوائد كثيرة سنتحدث في هذا المقال عنها، إضافة إلى أهم الشركات التي حققت نجاحاً في التسويق الإلكتروني. أهمية التسويق الإلكتروني استمرارية البيع في كافة الأوقات، حيث لا يرتبط البيع في مواعيد محددة، فبالإمكان التسويق للمنتجات في كافة الأوقات دون توقف، وذاك يعني القدرة على الوصول إلى العملاء المستهدفين في أوقات فراغهم وخلال عملهم. إمكانية الوصول إلى العملاء في الأماكن البعيدة جغرافياً، فالتسويق الإلكتروني لا ينحصر على منطقة مُعينة. قلة التكلفة التسويقية، حيث إنّ التخطيط من أجل إنشاء متجر لعرض المنتجات يُعد من الأمور المقلقة للمستثمر نتيجة للتكلفة العالية التي يتطلبها المتجر، إذ يدخل بها إيجارات العرض، والمصاريف، والمخازن، وتختفي هذه الأمور في التسويق الإلكتروني. عرض المنتج الملائم للمشتري من خلال التعرف على أنماط سلوك المشترين، مما يُساعد على عمل ملف مُحدد من المنتجات، والخدمات لكل مجموعة من العملاء وزيادة مُعدلات الشراء. استمرارية العلاقة بين المُسوق والمشتري بعد عملية الشراء الأولى، إذ يدل ذلك على أنّ المشتري بدأ بتكوين علاقة خاصة مع المُسوقين، وهذه العلاقة تُثبت عن طريق تسويق المنتجات الجديدة من خلال الإيميلات الدعائية، فذلك يُساعد على تكرر عملية الشراء مُستقبلاً. الفرق بين التسويق الإلكتروني والتسويق التقليدي التسويق التقليدي عالي التكلفة، أما التسويق الإلكتروني فهو أقل كلفة، حيث يحتاج النوع الأول من التسويق إلى استخدام وسائل الإعلام، كالتلفزيون، والجرائد، أما النوع الثاني فهو من خلال الإنترنت، أي أنّ الإعلانات مجانية أو قليلة التكلفة. إيجاد صعوبة في التواصل مع العملاء في التسويق التقليدي على العكس من التسويق الإلكتروني الذي يجد سهولة في التواصل معهم، وذلك من خلال استعمالهم للبريد الإلكتروني، ووسائل التواصل الأخرى عبر الإنترنت. عدم القدرة على طلب المنتج فوراً بالتسويق التقليدي لوصوله من خلال خدمة العملاء، أما في التسويق الإلكتروني فبالإمكان طلب المنتج مباشرة عن طريق الموقع الإلكتروني الذي تمتلكه الشركة. إيجاد صعوبة في معاينة كافة منتجات الشركة في التسويق التقليدي؛ ويعود السبب في ذلك إلى حاجتها إلى مكان واسع وكبير لعرضها، أما في التسويق الإلكتروني فتسهل معاينة كافة المنتجات من خلال عرضها على الموقع الإلكتروني. شركات حققت نجاحاً في التسويق الإلكتروني شركة Amazon: هي شركة أمريكية تُسوق للمنتجات من خلال الإنترنت، وقد وصل دخلها إلى تسعة وثمانين مليار دولار في أواخر عام ألفين وأربعة عشر. شركة eBay: هي شركة أمريكية، وصل دخلها إلى ثمانية عشر مليار دولار في عام ألفين وأربعة عشر. شركة TripAdvisor: هي شركة أمريكية تختص في التسويق السياحي، وبلغت مبيعاتها السنوية في عام ألفين وأربعة عشر إلى واحد ونصف مليار دولار. 451 مشاهدة مواضيع ذات صلة بـ : أهمية التسويق الإلكتروني بحث عن التسويق الإلكتروني أفضل طرق التسويق أهمية المواقع الإلكترونية تعريف التسويق أهمية الإعلان بحث حول التسويق طرق التسويق الحديثة أهمية التجارة أهداف التسويق التسويق الإلكترونى الزوار شاهدوا أيضاً كيفية فتح اكثر من ياهو تحميل الهوت ميل 2010 تحميل الهوت ميل مجانا طريقة إنشاء بريد إلكتروني جديد أسهل طريقة لتحميل فيديو من اليوتيوب طريقة تنزيل التانجو طريقة عمل حساب جي ميل طريقة التحميل من اليوتيوب بدون برامج حذف حساب الهوتميل نهائياً حذف حساب icloud طريقة عمل جهاز إنذار بسيط إيجابيات وسلبيات الواتس آب مقالات من تصنيف تطبيقات الكترونية حذف حساب bbm محرك البحث ياهو كيفية عمل إيميل ياهو حذف حساب كيك إنشاء حساب فايبر على الكمبيوتر عمل حساب هوتميل جديد فتح حساب على التويتر كيف أغير لغة جوجل كروم عمل بريد إلكتروني هوتميل عمل إيميل آي كلاود كيفية حذف مقطع من اليوتيوب إنشاء حساب في الهوتميل مقالات منوعة مدينة الرباط في المغرب كم عدد مدن المغرب وصف مدينة مكة المكرمة وصف مدينة وهران بالعربية مدينة لبنانية مدينة حقل ارتفاع مدينة رام الله عن سطح البحر بلدة مسحرة مدينة الفاشر مدينة الهفوف اتصل بنا اتفاقية الاستخدام About Us عن موضوع سياسة الخصوصية جميع الحقوق محفوظة © موضوع.كوم 2017

إقرأ المزيد على موضوع.كوم:http://mawdoo3.com/%D8%A3%D9%87%D9%85%D9%8A%D8%A9_%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%B3%D9%88%D9%8A%D9%82_%D8%A7%D9%84%D8%A5%D9%84%D9%83%D8%AA%D8%B1%D9%88%D9%86%D9%8A

الأحد، 9 يوليو 2017

طرق التسويق الالكتروني


ما هى طرق التسويق الالكترونى ؟؟ عايزة جميع الطرق و ليس الشبكات الإجتماعية فقط


Menerva Melad
Menerva Melad
مسئولة حسابات - مكتب محاسبة

قم بالتسجيل من أجل الإجابة على هذا السؤال

تسجيل
قم بالدخول إن كنت عضو في بيت.كوم.
Sayyid Jamolkhon al-Orifkhoja
by Sayyid Jamolkhon al-Orifkhoja / Head of the Marketing Communications Department مدير قسم الاتصالات التسويقية - قبل 3 سنوات
أصبح التسويق الإلكتروني عبر الإنترنت من الوسائل التي لايستهان بها في تحقيق الأهداف التسويقية المطلوبة , وذلك متى ماتوفرت فيها الدراسة الصحيحة والتنفيذ السليم . وتعتبر هذه الوسيلة من الوسائل الأكثر تحقيقاً والأقل تكلفة من الوسائل التسويقية الإعلانية الأخرى مثل( الصحف والمجلات, المحطات التلفزيونية , المحطات الإذاعية , اللوحات الإعلانية المنتشرة). فالأعداد الهائلة من المستخدمين للإنترنت تتزايد يوماً بعد يوم .
 ومن يوم الى أخر نجد أن الشركات تتنافس بجدية وإهتمام الى تحقيق أهدافها عبر التسويق الإلكتروني وذالك من إنتشار أوسع ومبيعات أعلى . ولاسيما أن الإستخدامات لهذا الإختراع تتزايد بشكل كبير جداً , حيث أصبح الإنترنت ساحة عالمية للعرض والطلب , البيع والشراء , دون عناء ولاتستغرب أن تجد ألاف الناس يبحثون عن حوائجهم من صغيرها الى كبيرها عبر الإنترنت دون عناء فهو يوفر لهم كل ما على وجه الأرض وهم في أماكنهم . فليكن لك مكان بينهم ونحن نقدم بين يديكم حلول المرسل العربي للتسويق اللكتروني والإنتشار عبر الإنترنت , فسواء كان الغرض لتسويق و نشر موقعك الذي يحتوي على خدماتك أو منتجاتك أو تحقيق مبيعات أفضل , أو لتسويق منتج معين أو خدمة أو أي نشاط آخر فإن هذا النوع من التسويق يضمن لك ذلك. ويتوفر طرق متعددة للتوسيق الالكتروني مع تنبيهنا ان الافضل و الارخص هي التسويق عبر البريد الالكتروني ومن هذه الطرق
س ق
by س ق برمجه وتسويق الكتروني - قبل 2 سنتين
صحيح ان هنالك الكثير من الطرق الذي تفضل الغير بعرضها 
لكن هناك طريقه غافلت الجميع في ذكرها 
الا وهي شريط الاعلانات الخاصه بالمواقع الالكترونيه والتي يمكن ان تحقق مكاسب مذهله بمجرد نقرة بسيطة بالماوس
فانا كمسوقه اعلم ان هناك نقرات قد تأتني بقرش واخرى قد تاتني بدولار
فهنا استفيد من امرين وهما تسويق الماده المعلنه و المردود المالي من عدد مشاهدات الماده المعلنه
ALAMGEER HUSSAIN HASHMI
by ALAMGEER HUSSAIN HASHMIREGIONAL SALES & OPERATIONS MANAGER - قبل 3 سنوات
أفضل وحاول واحد هو التسويق عبر البريد الإلكتروني: لماذا 
لأنها وسائل فعالة بشكل لا يصدق التسويق 
فإنه يسمح لك للوصول إلى أكثر في أقصر فترة من الزمن. 
فقد متناول عالية، قدرا كبيرا من المرونة والحد الأدنى من حاجز risk.low الدخول والسيطرة الكاملة.
Ahmed Sharab
by Ahmed Sharab Chief Executive Officer (CEO), Cairo Branch - قبل 3 سنوات
إذا عرفنا وظائف التسويق بمفهومه العام (و الصحيح) على أنها عبارة عن : (بناء و تطوير الصورة الإيجابية + بناء علاقات وثيقة و متطورة مع العملاء + علاقات عامة ناجحة + مسؤولية اجتماعية للشركة + تنشيط مبيعات) سيتضح أن التسويق الإلكتروني (استخام الوسائل الإلكترونية و لا سيما الشبكة العنكبوتية و تطبيقات الجوال الحديثة في التسويق) هو الجواب المتكامل لكل هذه المكونات . و هكذا فإننا نستطيع أن نسرد الوسائل التالية في التسويق الإلكتروني و التي تحقق وظائف التسويق أعلاه بدرجات متفاوتة :
- موقع الإنترنت 
- البريد الإلكتروني
- الشبكات الاجتماعية المختلفة 
- ملفات الفيديو و الوسائط المختلفة
- الوثائق و المستندات الإلكترونية و لا سيما التي تضم محتويات مفيدة و ذات صلة بمنتجات و خدمات الشركة (و هو ما يعرف بالوايت بايبير) مثلاً أو كتب إلكترونية 
- الرسائل القصيرة في الجوال
- تطبيقات الهواتف الذكية المختلفة
- تقديم خدمات مباشرة (أون لاين) للجمهور سواء بمقابل (بيع) أو بدون مقابل (ترويج - مسؤولة اجتماعية - ...)
- محتويات إلكترونية (ألعاب - أغاني - مواد ...)
- دورات - كورسات - محاضرات - ويبينارات - سيمينارات أون لاين
- و يمكن ايضاً اعتبار وسائل تسويق إلكترونية كلاسيكية من ضمن المجموعة (مثل التسويق عبر الهاتف و التسويق عبر الفاكس و غيرها ...)
- كما يدخل في التسويق الإلكتروني الواسئط التي سيتم تقديم المحتوى عليها ، مثلاً تقديم كتب غلكترونية أو برامج ترويجية على الآيباد كهدية أو على الفلاش ميموري أو على الأقراص الليزرية المدمجة ...

صالح باوزير
by صالح باوزير مدير اقليمي - قبل 2 سنتين
التسويق الالكتروني يعتمد على الفئة التي تستهدفها  فمثلا
اذا كانت الهدف شركة او موسسة فانت تستخدم طريقة تختلف من دولة الى اخرى فكل دولة لها مواصفاتها فابمكانك تعرض منتجك برابط في المواقع التي يهتم بها رجال المال في كل دولة او في كل منطقة وبلغتهم
بينما اذا كان الهدف المستهلك العادي فعليك باعلان عن منتجك مثلا في مواقع التواصل الاجتماعي وتوفر كاتلوج بطريقة الاستخدام ووبعدة لغات


محمد احمد عبدالفتاح عرفه
by محمد احمد عبدالفتاح عرفه marketer - قبل 1 سنة واحدة
وضع اعلانات للمنتج على مواقع التواصل الاجتماعى
انشاء موقع الكتروتى لتسويق كافه المنتجات
تنزيل عروض وخصومات للمنتجات فى المناسبات
تسهيل عمليه التواصل بمنافذ بيع المنتك وامكانيه التسوق عن طريق الانتر نت
والاهم من كل ذلك اسلوب عرض المنتج
mohamed ibrahim
by mohamed ibrahim Manager - قبل 1 سنة واحدة
السلام عليكم

اولا بشكر حضرتكم على الاجابات الجميلة والمفيدة، اعتقد ان التسويق الالكترونى هو مستقبل التسويق بشكل عام والتسويق الغير مباشر اهم بكثير من التسويق المباشر للمنتج فالعميل على الانترنت يحتاج الى معلومات اكثر من البحث عن منتج وبالتالى الفكرة هى عرض المنتج بطريقة غير مباشرة فى صورة معلومات مفيدة للعميل او الباحث ومن هنا ستكسب متابعة العميل وثقتة لموقعك او مدونتك او حسابك، التسويق الكترونى هى محاولة لاقناع العميل بمنتجات بدون ان يلمسها وبالتالى يحتاج العميل الى اثبات ومعلومات تاكد صدق المعلومات عن المنتج المعروض على الانترنت 
هيام الخضرى
by هيام الخضرى تسويق الكترونى على النت - قبل 2 سنتين
التسويق الالكترونى :هو تسويق سلعة معينة عبر شبكة النت ومن خلال شبكات التواصل الاجتماعى مثل الفيس بوك  وتويتر والمنتديات فى الجيميل وايضا عبر عمل فيديو تسويقى ينشر على اليوتيوب  ويمكن التسويق ايضا عن طريق تجميع الايميلات للعملاء المستهدفين وارسال رسائل الكترونية لهم
mokhtar ghaleb
by mokhtar ghaleb ليس لي مكان - قبل 1 سنة واحدة
يجب الاجتهاد في اي مشروع  لكسب الثقة المجتمع

ahmed mohamed alhamary
by ahmed mohamed alhamary مساعد شرطة - قبل 3 سنوات
  1. التسويق عن طريق محركات البحث
  2. عن طريق المنتديات والمدونات
  3. الرسائل الاكترونيه
  4. عن طريق الفيديو
  5. عن طريق الدللائل
  6. عن طريق المواقع الاجتماعيه مثال فيس بوك وتويتر
  7. عن طريق الاعلانات المدفوعه
المزيد من الأسئلة المماثلة