بحث هذه المدونة الإلكترونية

السبت، 1 مارس 2014

افضل الطرق للتسويق لموقعك فى جوجل ومعركات البحث، تعلم فنون واسرار السيو.

افضل الطرق للتسويق لموقعك فى جوجل ومعركات البحث، تعلم فنون واسرار السيو.
أختيار الكلمات المفتاحية

ماذا ستتعلم في هذا المقال

تعلم كيفية اختيار الكلمات المفتاحية التى تحقق هدفك الاساسى من الموقع واهتم بالكيف وليس الكم
أقرأ المزيد

أختيار الكلمات المفتاحية

تعلم كيفية اختيار الكلمات المفتاحية التى تحقق هدفك الاساسى من الموقع واهتم بالكيف وليس الكم
الباك لينكس

ماذا ستتعلم في هذا المقال

تعرف على افضل طريقة لعمل باك لينك ناجح لموقعك طبقا لتحديثات جوجل 2013
أقرأ المزيد

الباك لينكس واهميتها

تعرف على افضل طريقة لعمل باك لينك ناجح لموقعك طبقا لتحديثات جوجل 2013
ماذا تعنى كلمة سيو

ماذا ستتعلم في هذا المقال

تعرف على معنة السيو وكيفية جعل موقعك فى قمة نتائج جوجل ومحركات البحث الاخرى
أقرأ المزيد

ماذا تعنى كلمة سيو

تعرف على معنة السيو وكيفية جعل موقعك فى قمة نتائج جوجل ومحركات البحث الاخرى
نصائح لاصحاب المواقع

ماذا ستتعلم في هذا المقال

تعرف على اهم النصائح التى يجب ان تأخذها فى الاعتبار عند انشائك موقع او تطوير و تصميم موقعك.
أقرأ المزيد

نصائح لاصحاب المواقع

تعرف على اهم النصائح التى يجب ان تأخذها فى الاعتبار عند انشائك موقع او تطوير و تصميم موقعك.
تحديث جوجل البطريق

ماذا ستتعلم في هذا المقال

تعرف على اخر تحديث جوجل البطريق الذى اتى بعد جوجل باندا، وكيفية تاثيرة على المواقع وكيفية تفادية.
أقرأ المزيد

تحديث جوجل البطريق

تعرف على اخر تحديث جوجل البطريق الذى اتى بعد جوجل باندا، وكيفية تاثيرة على المواقع وكيفية تفادية.
رفع ترتيب الموقع

ماذا ستتعلم في هذا المقال

مثال على صفحة من صفحات موقعك، واهم ما يجب عملة بها لكى تقوم برفع ترتيب موقعك بجوجل.
أقرأ المزيد

رفع ترتيب الموقع

مثال على صفحة من صفحات موقعك، واهم ما يجب عملة بها لكى تقوم برفع ترتيب موقعك بجوجل.
سرعة تحميل الموقع

ماذا ستتعلم في هذا المقال

كيفية قياس سرعة تحميل موقعك، ومدى تأثير سرعة الموقع على ترتيب موقعك فى جوجل ومحركات البحث.
أقرأ المزيد

سرعة تحميل الموقع

كيفية قياس سرعة تحميل موقعك، ومدى تأثير سرعة الموقع على ترتيب موقعك فى جوجل ومحركات البحث.
جوجل اناليتكس

ماذا ستتعلم في هذا المقال

اهمية الاطلاع على تحليلات موقعك ودراسة الزيارات والاستفادة منها لزيادة تحسين وتطوير موقعك بجوجل
أقرأ المزيد

جوجل اناليتكس

اهمية الاطلاع على تحليلات موقعك ودراسة الزيارات والاستفادة منها لزيادة تحسين وتطوير موقعك بجوجل
اهم 25 نصيحة لموقعك

ماذا ستتعلم في هذا المقال

تعرف على اهم 25 نصيحة لتهيئة موقعك لجوجل ومحركات البحث واحتلال النتائج المتقدمة.
أقرأ المزيد

اهم 25 نصيحة لموقعك

تعرف على اهم 25 نصيحة لتهيئة موقعك لجوجل ومحركات البحث واحتلال النتائج المتقدمة.
البيج رانك

ماذا ستتعلم في هذا المقال

ما هو البيج رانك؟ وما مدى اهميتة الان بعد تحديثات جوجل الاخيرة فى السنوات الماضية؟ هل مازال له اهمية؟
أقرأ المزيد

البيج رانك

ما هو البيج رانك؟ وما مدى اهميتة الان بعد تحديثات جوجل الاخيرة فى السنوات الماضية؟ هل مازال له اهمية؟
محتوى الصفحة وأهميته

ماذا ستتعلم في هذا المقال

تعرف على اهمية محتوى الصفحة و كيفية كتابة محتوى يتوافق مع الزائر ومحركات البحث
أقرأ المزيد

محتوى الصفحة وأهميته

تعرف على اهمية محتوى الصفحة و كيفية كتابة محتوى يتوافق مع الزائر ومحركات البحث
انشاء خريطة الموقع

ماذا ستتعلم في هذا المقال

ما هى خريطة الموقع؟ وما هى انواعها؟ وما مدى اهميتها وتأثيرها على ترتيب موقعك ؟
أقرأ المزيد

انشاء خريطة الموقع

ما هى خريطة الموقع؟ وما هى انواعها؟ وما مدى اهميتها وتأثيرها على ترتيب موقعك ؟
أكواد الميتا تاج

ماذا ستتعلم في هذا المقال

ما هى اكواد الميتا تاج؟ اقرا المزيد عن الميتا تاج واهميتها للموقع وبالنسبة لجوجل.
أقرأ المزيد

أكواد الميتا تاج

ما هى اكواد الميتا تاج؟ اقرا المزيد عن الميتا تاج واهميتها للموقع وبالنسبة لجوجل.
.htaccess شرح ملف

ماذا ستتعلم في هذا المقال

تعرف على ملف htaccess وعلى اهم الاكواد التى يجب ان تستخدمها واهيمتها لجوجل ومحركات البحث.
أقرأ المزيد

.htaccess شرح ملف

تعرف على ملف htaccess وعلى اهم الاكواد التى يجب ان تستخدمها واهيمتها لجوجل ومحركات البحث.
رقصة جوجل

ماذا ستتعلم في هذا المقال

ما هى رقصة جوجل؟ ولماذا يقوم جوجل بالعمل على هذا التحديث من وقت لاخر ؟ نعرف على المزيد الان
أقرأ المزيد

رقصة جوجل

ما هى رقصة جوجل؟ ولماذا يقوم جوجل بالعمل على هذا التحديث من وقت لاخر ؟ نعرف على المزيد الان
اضافة الموقع لمحركات البحث

ماذا ستتعلم في هذا المقال

تعرف على كيفية اضافة موقعك الى جوجل وبينج وياهو بطريقة سهلة جدا واعدادات ما قبل اضافتة
أقرأ المزيد

اضف موقعك لمحركات البحث

تعرف على كيفية اضافة موقعك الى جوجل وبينج وياهو بطريقة سهلة جدا واعدادات ما قبل اضافتة
خطة سيو

ماذا ستتعلم في هذا المقال

كيف تقوم باعداد خطة تسويق الكترونى وسيو ناجحة لموقعك، تختلف الخطة باختلاف مجال موقعك والمنافسة.
أقرأ المزيد

خطة السيو المتبعة

كيف تقوم باعداد خطة تسويق الكترونى وسيو ناجحة لموقعك، تختلف الخطة باختلاف مجال موقعك والمنافسة.
زيادة زوار الموقع

ماذا ستتعلم في هذا المقال

تعلم افضل الطرق لزيادة زوار الموقع او المنتدى الخاص بك، فا الموقع بدون زيارات ليس له اى قيمة.
أقرأ المزيد

نصائح لزيادة زوار الموقع

تعلم افضل الطرق لزيادة زوار الموقع او المنتدى الخاص بك، فا الموقع بدون زيارات ليس له اى قيمة.

اشهار المواقع والتسويق الالكترونى الناجح لموقعك

اشهار المواقع والتسويق الالكترونى الناجح لموقعك
 
  :تعريف التسويق الالكترونى للشركة او المنشأه
 
التسويق الالكترونى هو عملية التسويق للسلعة او الخدمه او العلامة التجارية للمنشأة او الشركة عبر شبكة الانترنت ، وهو يشمل جميع الانشطة والاعمال التى تتم عبر شبكة الانترنت فى
جميع انحاء العالم بهدف جذب عملاء جدد من جميع انحاء العالم مع الاحتفاظ بالعملاء الحاليين 
 
التسويق الاليكترونى يختلف عن عمليات السيو ، فالبعض يخلط بين كلمةسيو وكلمة اشهار المواقع على انهما واحد، فكلمة اشهار الموقع تعنى اشهاره عن طريق الاعلانات والصحف وغيرها من وسائل الاشهار العادية والمعروفة من الممكن ان يندرج تحت مسمى اشهار الموقع ايضا عمليات التسويق الاليكترونى عن طريق وضع اعلانات ومقالات فى المواقع الاخرى لاشهار الموقع وزياده شعبيتة وانتشارة فعمليات السيو او تهيئة الموقع لمحركات البحث تختلف عن عمليات اشهار المواقع
 
:تعريف التسويق الالكترونى للاشخاص 
 هو عملية الترويج لموقع الكترونى او لفكرة موقع الكترونى عبر شبكة الانترنت لجذب زائرين جدد للموقع من جميع انحاء العالم ، مما يؤدى الى زيادة الدخل من الاعلانات ، كاعلانات
 للمواقع الاخرى واعلانات من جوجل ادسينس
 
اولا : التسويق الالكترونى للشركات
وصلت نسبة مستخدمين الانترنت ومحركات البحث الذيين يبحثون عن سلع وخدمات للشراء الى 84.8 % منهم من يبحث عن شركات للسياحة ومنهم من يبحث عن عقارات ومنهم من يبحث عن كتب للشراء ومنهم من يبحث عن سلع مختلفة لشرائها عبر شبكة الانترنت ومنهم من يبحث عن معلومات
 
احصائيات سريعة
مجلة (B2B)
ان 82 % من كبار رجال التسويق والمديرين التنفيذيين فى جميع انحاء العالم يخططون لزيادة الانفاق على التسويق الالكترونى
 
فى عام 2005 قدر الانفاق على التسويق الالكترونى بمبلغ 5 بليون دولار ،فتخيل حجم هذا المبلغ الان فى عام 2013 والى اين يصل فى السنوات القادمة
  
نجاح عملية التسويق الالكترونى تتوقف على ثلاث محاور اساسية
 اولا : السلعة او الخدمة المراد تسويقها
ثانيا : انشاء موقع اليكترونى متخصص لهذه السلعة او الخدمة
ثالثا: وضع خطة تسويق محكمة
 
اولا : السلعة او الخدمة المراد تسويقها
 شركات كثيرة محدده الهدف من البداية كشركات السياحة وشركات التسويق العقارى والسمسرة وشركات النقل وغيرها من الشركات الموجوده بالفعل ولكن ينقصها طريقة التسويق الاليكترونى وخطة التسويق الناجحه فهذه الشركات لديها مسبقا الهدف الذى تسعى لتحقيقة وهو زيادة نسبة العملاء والحفاظ على العملاء الحاليي
 
اما بالنسبة للافراد الذين يسمعون كثيرا عن الربح من خلال شبكة الانترنت ويتسائلون كيف هذا ؟؟
 
فهناك اساليب كثيرة للربح المشروع من خلال مواقع الانترنت اهمها هو وضع اعلانات جوجل فى الموقع
 
ثانيا : انشاء موقع اليكترونى متخصص لهذه السلعة او الخدمة 
ويجب ان يكون كل ما فى الموقع يحث ويحفز الزائر على الشراء مع مراعاه وصف دقيق للسلعة بدون مبالغة فى الكلام عنها وفى وصفها ، ويجب مراعاة ان يكون الموقع غير مبالغ فى تصميمة ولا الوانه ، ويجب ان يكون تصميمة يصف السلعة التى نقوم بتسويقها ، فانشاء موقع لشركة سياحة يختلف عن انشاء موقع عقارات يختلف عن الموقع الشخصى يختلف عن موقع للالعاب وهكذا ، فلكلا منهما تصميمة والوانه وطريقة عرض خاصة بة 
يجب ان يكون الموقع سهل التصفح لاى زائر وليس سهل التصفح من وجهة نظرك فقط ، لذلك يجب عليك عرض الموقع بعد انشائه على المقربين لديك ، ومنهم سوف تعلم اذا كان موقعك  سيكون سهل للزائرين ام ينقصة شىء ما فاعلم انه لا يتوة شخص داخل منزله ، لذلك لا تأخذ الاشياء من منظور واحد فقط ولا من وجهة نظرك فقط
 
:مزايا التسويق الاليكترونى الناجح
 الوصول الى العميل فى اى مكان ، وامكانية بيع المنتج خارج نطاق مقر الشركة وفتح اسواق جديده
استهداف فئات وجنسيات مختلفة من جميع انحاء العالم
سرعة وصول المنتج او الخدمة الى المستهلك المباشر
الحد من الانفاق على الاعلانات الورقية التى لاتغطى الا فئة بسيطة من العملاء
اشهار اسم المنتج والعلامة التجارية بشكل عام وشامل وعلى اوسع شريحة ممكنة من العملاء
سهولة اقناع العميل بالمنتج
الحد من استخدام المندوبين والاعتماد على التقنيات الحديثة
يستطيع العميل رؤية ومتابعة عروضك اول بأول بخلاف الاعلانات الورقية وغيرها من طرق الاعلانات التقليدية
التواصل المستمر مع العميل عن طريق القوائم البريدية
 
 
ثالثا : وضع خطة تسويق محكمة
من اهم الطرق التى تؤدى الى اتمام عملية التسويق ما يلى
 الاعلانات المجانية فى المواقع الاخرى
 استخدام محركات البحث وتهئة الموقع لمحركات البحث وعمل سيو بطريقة صحيحة لموقعك
 اضافة الموقع فى دليل المواقع المختلفة
 الاعلانات المدفوعة فى المواقع الاخرى
 القوائم البريدية
 الرسائل القصيرة عبر التليفونات المحموله
 كتابه مقالات عن المنتج او الخدمة فى المواقع الاخرى التى تتيح ذلك
Press Release
 
:الاعلانات المجانية فى المواقع الاخرى
اولا : اذا كان موقعك باللغة العربية  مهما كانت السلعة او الخدمة التى يقدمها موقعك ، فسوف تجد كثير من المواقع الاخرى التى تقدم خدمة الاعلانات المجانية داخل موقعها فمثلا
بالنسبة لسوق العقار نجد مواقع مجانية ومنتديات مجانية كثيرة تتيح لنا بعرض العقارات للبيع ، على سبيل المثال
aqarcity.com
sooqelaqarat.com
ekaar.net
وغيرهم من المواقع الكثيرة
 
واذا بحثنا فى اى مجال او فى مجال السلعة او الخدمة التى تقدمها سوف تجد الكثير والكثير من المواقع التى تخدم موقعك
 
ثانيا : اذا كان موقعك او الفئة التى تستهدفها بالانجليزية  فهناك الكثير والكثير فقط قم باستخدام محركات البحث لايجاد تلك المواقع فمثلا قم بالبحث فى جوجل عن
Free Portal
Free Ads
Free classifieds
Add your site
Add your URL
etc...................................
 
استخدام محركات البحث وتهيئة الموقع لمحركات البحث
نسبة المستهلكين الذين يشبعون حاجاتهم فى الشراء عبر شبكة الانترنت وصلت الى 84.8 % وهذه النسبة فى زيادة مستمرة كل يوم
 
يستخدم المستهلك محركات البحث مثل جوجل وياهو وغيرهما من محركات البحث فى الوصول الى السلعة او الخدمة ويقوم بشرائها عبر الانترنت
 
فبتهيئة موقعك لمحركات البحث تستطيع ان تقوم بتوصيل سلعتك الى اكبر شريحة ممكنة من العملاء فى جميع انحاء العالم ، وفتح اسواق جديده لمنتجك ، وخلق فئة عملاء جديدة لدى شركتك
 
اضافة الموقع فى دليل المواقع المختلفة
قم باضافة موقعك فى دليل المواقع المختلفة ، اكتب فى محرك البحث جوجل كلمة ( دليل المواقع سوف تجد اكثر من 25 مليون نتيجة بحث فى جوجل ولكن كى تفيد موقعك اكثر قم  Google Tool Bar بأختيار افضل المواقع بين تلك النتائج عن طريق تحميل
 
وهو ترتيب من 1 الى 10 وكلما ارتفع البيج رانك للموقع كلما دل على قوتة فموقع يمتلك بيج رانك 8 افضل من موقع يمتلك بيج رانك 3 وهكذا
 
الاعلانات المدفوعه فى المواقع الاخرى
وهى عبارة عن مقالات او بانارات فى المواقع الكبيرة ذات عدد زيارات كبيرة ولكن لابد من التأكد اولا من حجم هذا الموقع وشعبيتة ، ولابد ان يكون من نفس مجال سلعتك ، فمثلا اذا كان موقعك يتحدث عن الرياضة فلا تقوم بوضع اعلان مدفوع فى موقع يتحدث عن الفن ، مهما كانت شعبية تلك الموقع ، اى لابد ان يكون الموقع مختص بنفس نوع سلعتك وليس بغيرها  وذلك لان زائر موقع الفن مثلا غير مؤكد ان الرياضة من اولوياتة ، والعكس صحيح 
 
التسويق عبر القوائم البريدية
تستطيع ان تجمع البريد الالكترونى لكل عميل لديك ، وعمل قائمة بها ، وذلك لارسال اخر العروض التى تقدمها وايضا لكى يظل اسم موقعك عالقا فى ذهنة ، وايضا لانه من الممكن ان يرجع العميل الى بريده الاليكترونى فى حالة احتياجة لخدمتك ، ولكن  ابتعد عن الازعاج لعملائك ، ولا تستخدم برامج القوائم البريدية التى يستخدمها البعض لارسال الموقع من خلالها لفئات مختلفة ، لان مصير تلك الرسائل ستقابل بالاهمال ، وخلق شعور سىء لموقعك لدى متلقى الرسالة 
اذا ، لابد ان تجمع بنفسك العملاء الذين يرغبون فى تلك الرسائل البريدية منك تستطيع ايضا تخصيص مكان فى موقعك يستطيع الزائر ان يضع بريده الاليكترونى لينضم الى قائمتك البريدية حسب رغبتة  ومن المهم ايضا ان تضع فى نهاية كل رسالة مرسلة لقائمتك البريدية رابط لالغاء اشتراك العميل والغاء استمرارة فى تلقى الرسائل البريدية من خلالك ، هكذا تضمن ان من فى قائمتك البريدية غير منزعجين من رسائلك المرسلة اليهم وايضا تجعل العميل او الزائر يشعر بالامان لموقعك ولخدمتك  يوجد برامج تستطيع من خلالها ان ترسل اى رسالة الى اعداد لانهائية من العملاء فى نفس الوقت وبدون اى مجهود منك ، اى ترسلها مرة واحده فقط ، وسوف يصل للعميل الرسالة وكأنها مرسلة الية فقط وان الرسالة غير مرسلة لكل العملاء فى وقت واحد
 
الرسائل القصيرة عبر التليفونات المحمولة
كما هو الحال فى القوائم البريدية هو ايضا فى قوائم ارقام التليفونات الخاصة بالعملاء ، اى تكوين قائمة بارقام العملاء والمهتمين بخدمة الموقع وارسال رسائل قصيرة عبر التليفون المحمول وتذكريهم باهم العروض او المستجدات بالموقع وغالبا ما تكون شهرية تستطيع ان تسأل الزائرين عن رغبتهم فى الاشتراك بتلك القائمة
 
كتابه مقالات عن المنتج او الخدمة فى المواقع الاخرى التى تتيح ذلك
يوجد كثير من هذه المواقع وبجميع اللغات ، تستطيع من خلالها عرض سلعتك وتعريف لموقعك لجمهور المستخدمين عن طريق كتابة مقالات تتحدث عن المنتج الذى تقوم بترويجة وفى Press Releaseنهاية المقال تضع رابط لموقعك استخدام تقنية
 التى تستطيع من خلالها : كتابة مقالات عن سلعتك ووضع رابط موقعك بها ، وباستخدام تلك الطريقة سوف يصل مقالك الى فئات كثيرة فى مختلف انحاء العالم فى ثوانى ، ومنها يصل موقعك لفئات واسواق مختلفة  غير ان مقالك فى تلك المواقع يظهر فى الصفحات المتقدمة فى محركات البحث
Press Release فقط قم بالبحث عن كلمة
فى محرك البحث جوجل وسوف تجد اكثر من 140 مليون نتيجة بحث ، منها مواقع يقدم تلك الخدمة مجانا ومنها ما يقدمها بمقابل مادى