بحث هذه المدونة الإلكترونية

الأربعاء، 20 نوفمبر 2013

التسويق التقليدي والتسويق الشبكي والتسويق الهرمي والفرق بينهم

التسويق التقليدي والتسويق الشبكي والتسويق الهرمي والفرق بينهم


[size=18]التسويق الشبكي ( شركة كوست نت )
ستكون النقاط على النحو التالي : 
1 ما هو التسويق الشبكي وما الفرق بينه وبين التسويق العادي [/color]؟[/ 

2 الفوائد الأخرى من التسويق الشبكي غير تحصيل النقود

3- ما هي شركة quest.net ومتى بدأت وما هي مخططاتها ؟ 
4- الفرق بين شركة quest.net وغيرها من شركات التسويق الهرمي الأخرى 

5- سلع شركة quest.net
6- شروط العضويه للدخول في شركة quest.net
[/size]
المحور الأول : - ما هو التسويق الشبكي وما الفرق بينه وبين التسويق العادي ؟





ما هو التسويق الشبكي ؟

سؤال يتبادر إلى ذهن الكثيرين من الناس وكل ما يعرفونه وللأسف أنك تقوم بشراء وتسجيل أشخاص تحتك ، وهذا صحيح ولكن دعونا نتحدث قليلا عن الطريقة التقليدية في التسويق


الطريقة التقليدية في التسويق تعتمد على الشكل التالي





حيث أن أي شركة عندما تقوم بصنع أي منتج فإنه لا يكلف المصنع أكثر من 20% ولكن الزبون يدفع في المنتج 100% وباقي الـ80% تتوزع على باقي المشاركين في عملية البيع وهذا باختصار فكرة التسويق العادي

في عام 1959م ظهرت فكرة في أمريكا تتلخص باختصار في السؤال التالي :

هل تستطيع الشركة التعامل مباشرة مع الزبائن بدون وسطاء ؟

الجواب نعم يمكن ذلك ولا حاجة لهؤلاء فالمسوق يسوق للسلع، بدون أن يشعر، ولكم أن تتخيلوا عدد الدعايات المجانية التي يقوم بها الفرد دون مقابل أمثلة بشكل يومي : (مطعم معين - فلم جديد - تي شيرت نادي أو فريق معين ... الخ) ، ولذلك أتت شركات التسويق الشبكي واعتمدت هذه الفكرة بحيث تتعامل مباشرة مع الزبون وأعلنت بأنها ستعطيه نسبة من الأرباح يبلغ مجموعها 60% تتوزع على كل المساهمين في الشركة على النحو التالي :





والشركة تدفع لمن يعمل فقط ويجتهد أكثر وكل من يجتهد أكثر يحصل على مبلغ أكبر 
وعلى هذا الشكل يستفيد كل المشتركين في العملية بدلا من حصر المستفيدين في 4 أو 5 جهات فقط

ويمكن تلخيص الفكرة في العبارة التالية :
بدلا من أن يسوق الشخص ويعمل دعايات بالمجان بدون قصد فليتقصد الدعاية وبذلك يربح نسبة من الأرباح

كيف يتم الربح ؟
تختلف شركات التسويق الشبكي في مبلغ الاشتراك وكمية المبالغ المدفوعة للمشتركين وعدد الأشخاص الذين ينبغي على المشترك إحضاره من أجل الفوز بنسبة من الربح

ولكن بما أنني أتكلم عن شركة Quest.net 

فالشركة تعتمد نظام الـBinary وهو النظام الثنائي
كما هو واضح في الشكل التالي




بحيث أن كل شخص عندما يشترك عليه على الأقل أن يحضر شخصين لمن عرض عليه الفكرة ليقنعهم له وبالتالي يسجل أحدهم على يمينه والآخر على يساره ، وكلما زاد عدد الأشخاص الذين يكونون أسفل شبكة المشترك كلما زاد دخله 

نظام شركة Quest.net 
معادلة الربح في الشركة باختصار شديد هي :

3 left + 3 right = 250 $

ولا يشترط أن يكون جميع من في الشبكة من إحضار المشترك نفسه ، بل يمكن أن يكون من في شبكة المشترك قد تم إحضارهم عن طريق من هم أسفل منه أو عن طريق من هو أعلى منه

وحتى يحصل المشترك على أكبر قدر من الأرباح عليه أن يحاول قدر المستطاع أن يوازن في الكفة بين طرفي اليمين واليسار بحيث أنه لو زادت كفة على كفة فإنه يحاول أن يسجل اشخاصا في الجهة الأخرى وهكذا 


وللتعرف على مدى قوة التسويق الشبكي ومقدار المبلغ الذي يمكن وأكرر يمكن أن يصل له الشخص دعوني أعرض عليكم الجدول التالي :




مجموع المبالغ التي يستطيع الشخص أن يصل لها بشرط العمل الجاد والتعب يساوي 5750$ ما يعادل 19950 ريال سعودي
طبعا ليس شرطا أن يحصل كل الأشخاص العاملين في هذا الموضوع على هذا المبلغ ولكن لو حصل شخص على نصف هذا المبلغ أو حتى ربع هذا المبلغ زيادة على الراتب ألا تكون نعمة 

عملية تضاعف الأفراد ليست بالأمر السهل كما يروج البعض لذلك للأسف ، بل إن الأمر يحتاج إلى صبر ومتابعة وتخيل نفسك أخي الكريم كانك مدير قسم في أحد الشركات ، إذا لم تتابع قسمك ماذا سيحدث له ؟ الجواب عندك

المحور الثاني :الفوائد الأخرى من التسويق الشبكي غير تحصيل النقود

يظن الكثيرون من أن التسويق الشبكي هو مجرد عملية بزنس فحسب ، ولذلك يرفض الكثير من الناس الدخول في مجال التسويق الشبكي ، لأنهم حسب رأيهم يمتلكون مشروعا آخر يستطيعون من خلاله الحصول على مصدر دخل آخر 

كلامهم إلى حد ما صحيح فمن يملك مشروعا يدر عليه أرباحا لا يحتاج إلى مشروع آخر لأنه بذلك سيشتت نفسه ، ولن يستطيع العمل في أكثر من مشروع ومع احترامي لأصحاب هذه الفكرة كلامكم خاطئ ، فنحن هنا لا نستفيد نقودا فحسب بل نستفيد فوائد أخرى لا تتوفر في المشارييع التي تقومون بها كما تتوفر هنا ، وباختصار شديد الفوائد التي يحصل عليها الناس في مجال التسويق الشبكي تتلخص في 9 أمور :

1. مدخول إضافي
2. مشروع خاص
3. مساعدة الناس
4. التحكم في الوقت
5. التطوير الذاتي
6. التعرف على ناس جدد
7. مساعدة الغير
8. التقاعد المبكر
9. ترك ورث للأحفاد

طبعا هذه الأسباب مجملة سأعلق على بعضها بشيء قليل من التفصيل 

لا يختلف اثنان أن أصحاب الأسهم "كمثال" يحصلون على مبالغ خيالية من الأسهم ، ولكن المشكلة تكمن في أن الأسهم يوم لك ويوم عليك ، ويجب عليك أن تتابع السوق بشكل دوري من أجل أن تضمن أن تبيع وتشتري ، وبذلك فإن نسبة الخسارة في الأسهم نسبة كبيرة وتكاد تكون مكلفة ، ويحضر على بالي حلقة "طاش ما طاش" عن الأسهم حينما أفلس الشخص أصيب بالإنهيار العصبي ، ولذلك فالدخول في الأسهم يعتبر مجازفة حسب رأيي الشخصي.

إلى أصحاب المحلات التجارية ، أعترف أنكم تربحون الكثير من جراء العمل في تلك المحلات ، ولكن دعوني أسأل ، كم من الوقت تحتاجونه لكي تضمنوا حصول المدخول ؟ ثم هل تثقون في العمال الذين يعملون معكم وتضمنون أنهم لن يسرقوا ولو مبلغا بسيطا من المال الذي كسبتموه ؟ أعتقد أن الحصول على عامل "ملاك" أمر شبه مستحيل ، ولذلك تجد اغلب أصحاب المحلات يباشرون محلاتهم بأنفسهم أو بتوكيل من يثقون فيه لكي يراقب العمال ، طبعا أضف إلى ذلك أن صاحب المحل عليه التزامات مالية كثيرة أبسطها : إيجار المحل – رواتب الموظفين – فواتير الكهرباء ... إلخ. 

بينما نحن أصحاب التسويق الشبكي لا نحتاج إلى مكان ولا ندفع إيجار ولا رواتب للموظفين والوقت الذي نعمل فيه في مجالنا لا يقارن بالوقت الذي تقضونه أنتم في محلاتكم. ولذلك أعتقد شخصيا أن الدخول في التسويق الشبكي أضمن وأفضل من المشاريع الأخرى. 


ثم إن الفوائد كما ذكرت سالفا أكبر من مجرد مبالغ يستلمها الشخص ، فمثلا : نحن في التسويق الشبكي نستطيع تطوير أنفسنا نظرا لاحتكاكنا مع كثير من طبقات المجتمع ، فنحن نكلم جميع الناس على اختلاف درجات تفكيرهم ؛ الغني والفقير المتعلم والجاهل والصغير والكبير 

أمر آخر أود الحديث فيه في نفس المحور هو قضية مساعدة الناس ، وهو أمر أكثر من رائع في مجال التسويق الشبكي 

كلكم يتفق معي في أن السعوديين في الأغلب العام معاشه الشهري لا يبقى معه أكثر من نصف الشهر ، والموظف منكم يعرف معنى هذه العبارة جيدا ، وكثير من السعوديين لا يستطيعون فتح محلات أو مشاريع لضيق ذات اليد ، ولذلك اتجه الكثير من الناس للتسويق الشبكي لأنه هو المشروع الوحيد في العالم الذي لا يحتاج إلى رأس مال كبير ولا يحتاج إلى مكان ولا توجد فيه خسارة إذا عمل الرجل واشتغل ، وبذلك الشخص عندما ينضم للتسويق الشبكي فإنه يفيد ويستفيد 

ثم إن كثيرا من الناس الذين عملوا في التسويق الشبكي حاليا تقاعدوا من أعمالهم – لا أنصح شخصيا من يبدأ في التفريط في وظيفته- ، ولكنهم لم يتقاعدوا فور دخولهم المجال بل إن محبوب شخصيا – أول شخص سجل في كويست في البحرين والخليج- لم يتقاعد إلا منذ فترة بسيطة 

ثم إن الشخص الذي يعمل في التسويق الشبكي لا يحتاج إلى كثير من الوقت ليعمل فتكفيه ساعة أو اثنتان كأقصى تقدير ، ثم إنه لا يوجد مسؤول فوق رأسه يطالبه بالعمل كحال الوظائف العادية ، وقمة العدل تتحقق في هذا النوع من التسويق ، بحيث أن الشخص المجتهد يحصل على المال والشخص الكسول والذي لا يعمل لا يحصل على أي مقابل مادي ، ونصيحة من القلب إلى القلب إذا كنت أخي القارئ ترغب في الاستفادة فعليك بالعمل والتعب لأنه لا مجال للواسطة في هذا النوع من الشركات



المحور الثالث : ما هي شركة quest.net ومتى بدأت وما هي مخططاتها ؟

شركة كويست إخواني الأعزاء اخواتي العزيزات، شركة حقيقية ، مقرها في هونج كونج ، بدأت هذه الشركة نشاطها في عام 1998م ، ولما بدأت كان رأس مالها 10 مليون دولار ، وصلت أرباح الشركة في 8 سنوات إلى بليون دولار (زمن قياسي) في حين أن شركات كبيرة أخرى لم تستطع الوصول لهذا المبلغ في ضعف هذه الفترة .

شركة مايكروسوفت كمثال احتاجت إلى 13 سنة لتصل إلى البليون دولار ، بينما شركتنا هذه احتاجت لـ8 سنوات فقط ، والعقل والمنطق يقول إذا كانت هناك شركة استطاعت الوصول لمبلغ البليون في فترة أقل من الفترة التي احتاجتها مايكروسوفت إذا فيستحيل أن تكون فاشلة. 

رؤية الشركة هي : أن تكون شركة التسويق الإلكتروني العالميةَ الأولى في العالم

رسالة الشركة جدا رائعة وجميلة : تتلخص في 5 حروف RYTHM هي :

®aise (Y)ourself (T)o (H)elp (M)ankind

))انهض بنفسك لتساعد البشرية ((

ولشرح الرسالة أقول :

كلنا يحب الخير ويرغب بمساعدة الناس الفقراء ، ولكن لضيق ذات اليد وعدم كفاية الراتب لا يستطيع الإنسان أن يتبرع لمساعدة هؤلاء ، أو أنه يضغط على عمره من أجل أن يتبرع لهم عموما ؛ انت أخي القارئ بدخولك عالم التسويق الشبكي تستطيع مساعدة هؤلاء بشرح الفكرة لهم وبعد قناعتهم وتسجيلهم ، يمكنهم أن يستفيدوا هم من العملية ، وعندما يصبح للإنسان مبلغ من المال إضافي يستطيع تقديم يد العون لغيره وهكذا ، إن المشروع مشروع تكافلي أكثر مما هو مشروع مادي ، وصفة طغيان المادة على بعض الناس لهو خطأ الأفراد وليس خطأ من الشركة.



وتطبيقا للرسالة فإن الشركة قد ساهمت مع الأمم المتحدة في كثير من المشاريع الخيرية في جميع أنحاء العالم ، حيث شاركت في مشروع "النفط مقابل الغذاء" في أفريقيا ، وساهمت أيضا بإغاثة ضحايا تسونامي وغيرها من الأعمال الخيرية الأخرى.

كما أن الشركة مساهمة في كثير من الفعاليات التي تقيمها في الفيفا

وقد قامت الشركة برعاية منتخب البرازيل في كاس العالم 2006 ، وبين أيديكم بعض صور المقال الذي تكلم عن رعايتهم لمنتخب البرازيل.






قيم الشركة : الصدق – تقديم الخدمة للمحتاجين – الشجاعة في الحق والجرأة





للشركة أكثر من 26 فرع في جميع أنحاء العالم وأضع بين أيديكم فقط عنوان ورقم الاتصال بالمكتب الرئيسي للشركة

Head Office:

47 F Bank of China Tower

1 Garden Road, Central

Hong Kong

Phone: +852 2827 1889

Fax: +852 2827 1833

Regional Office:

QF Service GmbH,

Richmodstr.6,

50667 Cologne, Germany

كما أن للشركة فروعا أخرى في هونج كونج والفلبين والبرازيل وتايوان وتايلند وسنغافورة واندونيسيا والهند والشارقة.

وهذا شخص بحريني يتحدث عن نفسه بقوله 
وقد زار أحد اقربائي شخصيا مكتب الشركة في الشارقة حيث حضرت أكثر من تدريب لنوعين من أنواع السلع الموجودة لدى الشركة 
وبين أيديكم صورة باب المكتب



ولمن أراد التأكد بنفسه من الشركة أضع بين أيديكم موقع الشركة ممكن تدخلون وتشوفون وتتأكدون بأنفسكم من كل المعلومات عندكم 
.quest.net بدون الـ (www) أو عندكم رابط ثاني في حالة لم يعمل الرابط الأول www.qnportal.com

المحور الرابع : الفرق بين شركة quest.net وغيرها من شركات التسويق الهرمي الأخرى

كما قلت في اول محور أن فكرة التسويق الشبكي فكرة قديمة جدا ، بدأت سنة 1959 في أمريكا وكثيرة هي تلك الشركات ، منها على سبيل المثال : شركة هرب لايف ، شركة بزناس – شركة جولد كويست – شركة هبة الجزيرة ... الخ 


كثير من الشركات قد انتهت وذلك لأسباب عدة ، منها على سبيل المثال أنها شركات وهمية ، كحال شركة بزناس ، أو أنها شركات غسيل أموال ، أو بسبب السمعة السيئة التي انتشرت عن تلك الشركة.


شركة كويست تتميز عن تلك الشركات بعدة أمور : 

اولا : توجد فيها سلع لها قيمة حقيقية وليست مثل بزناس التي كانت تبيع هواء أو أمور لا فائدة منها حقا ، ولمن اشترك في بزناس أتذكر أن الاشتراك في تلك الشركة كان 300 ريال أو ما يقارب مقابل مساحة وبرامج لا أدري بصراحة ما الفائدة منها .

ثانيا : الشركة حقيقية ولها مقر معترف به ولها فروع وقد تكلمت عن الشركة وفروعها في المحور السابق

ثالثا : الشركة استمرت أكثر من 10 سنوات ، بعكس بزناس التي لم تستمر أكثر من سنتين حسب ما أذكر وأين هي الآن ؟ لا أحد يعرف



رابعا : الشركة تقدم مبالغ وتدفع اسبوعيا ، بعكس بزناس التي اشترك فيها الكثيرون وأسالوا من اشترك هل استلم ؟ الجواب سيكون لا أو مرة أو مرتين

خامسا : الشركة لها مساهمات عالمية ومساعدات ، وتقيم الكثير من الدورات والمؤتمرات ، كان آخر مؤتمر للشركة مؤتمر حصل في ماليزيا 2008 وسوف تقيم مؤتمر في ماليزيا شهر 5 بالميلادي 2009

هذه الأمور الخمس هي أهم ما يميز شركة كويست على غيرها من الشركات التي تعتمد فكرة التسويق الشبكي 

المحور الرابع : منتجات شركة quest.net 

1- منتجات نادرة الوجود ( ساعات ، سلاسل ذهب ، عملات نادره )
2- عروض سياحيه ( خاصه بدول شرق اسيا )

فوائد العروض السياحية :- 
• 30 سنة بأســـــعار رخيــــصــة
• ضمان الحجوزات والإقـــــــــامـة
• إمكانية اختيار المكان المناســــب
• إمكانية تحويــل العضــــــــويــة 
• منتجعات مختلفة حسب الطلـب
• فنادق راقية بمستوى خمس نجوم
• خدمات متطـورة ومتنـوعة مـن قبل موظفينا بالشركه لصاحب العضويــة

3- تقنية الأتصالات 
4- منتجات صحيه ( بايودسك ، شيب باندر )

منتج الـ Bio Desk :-
• صنعه الدكتور أيان ماير ألماني الجنسية 
• 13 معدن طبيعي مأخوذة من مياه النبع الطبيعي الغنية بالمعادن الطبيعية والأكسجين ( 6 معادن موجودة في ماء زمزم ).
• تصدرهذه المعادن طاقة ايجابية غيرمرئية مفيدة لأجسامنا.
• يمتص البايوديسك 80% من النيكوتين الموجود في السجائر. 
• ينــــظم سيــــــرحــــركة الطاقــــــة الكهربيــــة في الدمــــــاغ . 
• يساعد على تنظيم دقات القلب، ويزود الجسم بالطاقة الطبيعية الحيوية 
• له تأثير على الماء بحيث لو أخذت كوبي ماء من نفس المصدر وتركت أحدهما فوق الـ Bio Desk، سترى أن طعم الماء تغير وذلك لأنه يقوم بإعادة تركيب الأملاح المعدنية الموجودة في الماء بشكل مختلف . 
• يقوي جهاز المناعة للأجسام المختلفة.(immune system)
• له تأثير إيجابي وكبير على طعم ومذاق أغلب أنواع الفواكه والأطعمة.
• يساعد على تقليل الإجهاد الجسمي و الإضطراب عند النـــــــوم .
• يمتص الطاقات السلبـيــة التي تؤثــــر سلـــــباً على الجســــــــم.
• يخفف آلام بعض الأمراض كـ (السكلر- الروماتزم- آلام الظهر).
• يساهم في إمتصاص أعلى نسبة أوكسجيـــن من الهواء في الــدم
• يساعد على زيادة إمتصاص القيمة الغــــذائية من الأطــــــعـــمة . 



هذه محادثه بين اثنين بحرينيين بالماسنجر اصدقاء يتحدثون عن احد المنتجات وهو البايودسك 
ما هو البايودسك ؟

البايودسك قبل لا أقول لك ما هو هذا وشيسوي بالضبط أحب أقول لك أني شريت واحد بـ200 دينار تقريبا وانكسر مني ، وقمت وشريت واحد ثاني ، ولو ينكسر أشتري واحد ثالث ، ولو في جيبك الحين 1000 دينار وتعطيني إياها كااااااش ما اعطيك إياه

ول ول ول ، لهالدرجة ؟

وأكثر 

يعني هالكثر فيه فايدة أخوي

مشكلة البايودسك مهما قلت لك عنه ما راح تصدق
ليش ؟

لأنه اللي ما يجرب البايودسك ما يصدق ، الكلام فيه يطول
لكن باختصار شديد البايودسك يعيد ترتيب الجزيئات 

شنهو ؟

مثل ما سمعت أخوي يرتب الجزيئات 

زين وشيصير لي على قولتك ترتبت الجزيئات ؟

ها سألتني ، خلني قبل لا اجاوبك أعطيك مثال 
لو يبنا قطعتين من نفس الحجم والشكل والوزن وحدة منهم مغناطيس والثانية قطعة حديد عادية ، ورحنا وجربناهم من برادة حديد أي قطعة اللي تجذب ؟

المغناطيس طبعا ما يبيلها تفكير

حلو ، زين المغناطيس مو حديد أصلا ؟

ها ؟

ليش المغناطيس يجذب وقطعة الحديد لا ؟ سحر يعني ؟

لا مو سحر المغناطيس عنده خاصية المغنطة 

زين وهاي من وين يات ؟

شدراني آنه ؟

خل أذكرك بشيء احنا خذنا في المدرسة أنه المغناطيس جزيئاته كلها متجهة جهة الشمال والرسمة هذي تبين هالشيء


لكن قطعة الحديد جزئياتها موزعة بترتيب عشوائي والصورة هذي تبين لك هالشيء








وعشان شذي علمونا في المدرسة أنك إذا تبي تخلي الحديد يصير مغناطيس ييب مغناطيس وفركه في الحديدة في اتجاه واحد ، عشان ترتب الجزيئات الموزعة توزيع عشوائي وتخليه تصير نفس المغناطيس ، 

زين وبعدين ؟ شاستفيد آنه يعني من هالعملية ؟

تستفيد وايد شغلات

مثل شنو مثلا ؟

بعد قبل لا أقول لك شنو خل أقول لك أنه اي مادة تترتب جزيئاتها ترتيب معين تكتسب خاصية سبشل مثل ما ذكرنا في مثال قطعة الحديد اللي تمغنطت يوم رتبنا جزيئاتها

زين يعني احين البايودسك ذي يسوي الحديد مغناطيس ؟

لا أخوي ، البايودسك ماله خص بالحديد ، البايودسك يرتب جزيئات الماي 

؟؟؟ شلون يرتب جزيئات الماي يعني ؟ الماي بيصير مغناطيس ؟

لا أخوي الله يهديك بس ، الماي ما يصير مغناطيس 
الماي يا طويل العمر يصير علاج 

شنو ؟ علاج ، شلون يعني ؟

تقدر تستخدم الماي في معالجة وايد شغلات 

قوية أخوي ، اسمح لي يعني ، الماي واحد أول مرة أسمع أنه الماي يفرق

لا قوية ولا هم يحزنون ، خل أعطيك مثال 

هات أجوف 
تعرف ماي زمزم ؟
بالله عليك هاي سؤال
زين حلو ، أي أحسن ماي زمزم والا ماي عذاري ؟
أكيد ماي زمزم 
زين ليش ماي زمزم أحسن ؟
أخوي هاي ماي مبارك ومعجزة

آنه معاك ، بس بالله عليك الأجانب يوم افحصوا ماي زمزم ما استغربوا منه ؟ ويوم استخدموه ما حسوا بفرق ؟

كأنه سمعت بشيء من هالقبيل 

الأجانب أخوي ما يعترفون بالإسلام اصلا ، لكن مع ذلك يوم حطوا ماي زمزم تحت الميكرسكوب ، اكتشفوا فيه شغلتين
شنهو ؟

جزيئات ماي زمزم جزيئات حية وتركيبته (توزيع جزيئاته) يستحيل تواجدها في أي ماي في العالم 
والله مو غريبة ، لأنه ماي زمزم صج غير وصج معجزة

فمثل ما قلت لك الماي يختلف ويصير علاج لي رتبنا جزيئاته

يعني بيصير الماي العادي نفس ماي زمزم ؟

لا هاي وين وذي وين ، ماي زمزم يستحيل انك تسوي ماي مثله

زين شلون ترتب جزيئات الماي ؟

هاي اشلون ما أقدر اقول لك ، لازم أخليك اتجرب بنفسك
(بعد عمل التجارب باستخدام البايودسك)
اي والله ترى صج كلامك

عموما أخوي ترى البايودسك يسوي أكثر من اللي جربته 
إذا تحب تعرف استخداماته مرني البيت خل أرويك الصور والشهادات اللي عندي عليه يبيله 

ملاحظة : عن البايودسك ترى المعلومات هذي ولا شي البايودسك علاج لمشاكل النوم وعلاج للضغط والسكر 

المحور الخامس : شــروط العـضـــوية : - 
1- ان لا يقل عمر المشترك عن 18 سنة 
2- أن يدخل الشركة عبر وسيط ××××××IR
3- أن يشتري أحدى المنتجات = وحدة فقط على الأقل[/right]
[/size][/size][/size][/size]

Admin
Admin

عدد المساهمات27
تاريخ التسجيل30/07/2010

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://unstopable.arabstar.biz
الرجوع الى أعلى الصفحة

اسئلة واجوبة :

اسئلة واجوبة :
ما هو المفهوم الامثل لمصطلح التسويق الالكترونى وما هى وظيفته؟
ما هى الخصائص المميزة للتسويق الالكتروني ؟
ما هي متطلبات التسويق الالكتروني من الناحية الفنية (إنشاء موقع)؟
ما هو مفهوم التجارة الالكترونية Electronic Commerce ومجالاتها ؟
كيف يمكن للتسويق الالكتروني أن يساعد عملى التجاري؟
فوائد التسويق الالكتروني:
ما هى تقنية الوب 2 وما هو الفرق بينها وبين الوب 1 ؟
ما معنى كلمات البحث او ادلة البحث وما مدى خبرة شركة اى ام سى فى هذا المجال ؟
نحن نسمع عن الLINKS أو الوصلات، ما هو تعريف هذه النقطة؟
لماذا التسويق الإلكتروني يجب أن يكون ضمن البرنامج التسويقي لشركتي؟
ما هي المدة النموذجية لهذا المشروع؟
كم من الوقت يستغرق تصميم موقعنا؟
كم من الوقت يجب الإنتظار حتى ترى النتائج الأولى؟
ما هو الاعلان على الانترنت واهميتة ومواصفاتة ؟
هل شركة اى ام سى لبنان متخصصة ايضا فى تصميم المواقع على الانترنت ؟
نعلم ايضا ان شركة اى ام سى لبنان لديها قسم متخصص فى السياحة والسفر الالكترونية فما معنى هذا ؟
ما هو المفهوم الامثل لمصطلح التسويق الالكترونى وما هى وظيفته؟

التسويق الإلكتروني هو مهارة معروفة للكثيرين بأنها التسويق عبر الإنترنت.الإنترنت هو أقوى أشكال التسويق في العالم، و نحن متأكدين من إستعمالك الدائم لشبكة الإنترنت للعثور على المنتجات أو الخدمات التي ترغب فيها. يساعد التسويق الإلكتروني على ترقية الموقع الإلكتروني ووصفه في المراتب الأولى في محركات البحث. ليس من السهل تسويق موقع إلكتروني غير سليم لأنه بكثير من الحالات يتم حظره من قبل محركات البحث لذلك يجب على الموقع أن يكون بمستوى عالٍ مطبق لكل شروط التسويق الإلكتروني ليكون موقعك من بين المراتب الأولى على الإنترنت، و هذا من إختصاص EMC.
 

ويرى أحد خبراء التسويق في العالم "كوتلر" أنه يمكن تصنيف التسويق الذي تمارسه المنظمات او الشركات إلى ثلاث أنواع رئيسية :






ومفهوم التسويق الالكتروني لا يختلف عن المفاهيم الأخرى للتسويق إلا فيما يتعلق بوسيلة الاتصال بالعملاء . حيث يعتمد التسويق الالكتروني على شبكة الانترنت كوسيلة اتصال سريعة وسهلة وأقل تكلفة.
فالتســــــويق الالكـــتروني يعتمــــــــد بشكل أساسي على الانترنت (Internet Based Marketing) في ممارسة كافة الأنشطة التسويقية كالاعلان / البيع/ التوزيع، بحوث التسويق، تصميم المنتجات الجديدة، التسعير وغيرها .
وتتحقق من خلال الانترنت ثلاث وظائف هي الاتصال ، جمع المعلومات، التسويق.
والانترنت هي واسطة تسويق جديدة مليئة بالوعود المستقبلية ويمكن التسويق عبر الانترنت من خلال شبكة الوب العالمية (World Wide Web) ومن خلال المجموعات الإخباريــة (news groups) .


البريد الالكتروني E-mail

حيث يمكن ارسال المعلومات عن المنتجات والخدمات واجراء أبحاث السوق ودراسة أوضاع المنافسين ومراسلة العملاء . ولذلك فهي وسيلة أسرع وأبسط وأقل تكلفة من أي وسيلة اتصال أخرى.
 وظيفة التسويق هي أحد الوظائف المنظمة وهي الوظيفة التي تسعى إلى تسهيل تبادل وانسياب المنتجات من المنتج إلى المستهلك من خلال استخدام أدوات وأساليب معينة بحيث تحقق المنافع المطلوبة لأطراف العملية التسويقية وتتم هذه العمليات في ظل بيئة شديدة التغير . 1-التسويق الخارجي External Marketing وهو مرتبط بوظائف التسويق التقليدية كتصميم وتنفيذ المزيج التسويقي (المنتج – السعر/ التوزيع / الترويج). 2- التسويق الداخلي Internal Marketing وهو مرتبط بالعاملين داخل المنظمة حيث أنه يجب على المنظمة أن تتبع سياسات فعالة لتدريب وتحفيز العاملين لديها للاتصال الجيد بالعملاء. ودعم العاملين للعمل كفريق يسعى لارضاء حاجات ورغبات العملاء. فكل فرد في المنظمة يجب أن يكون موجه في عمله بالعملاء. وحيث أنه ليس كاف وجود قسم في المنظمة خاص بالقيام بالاعمال التقليدية لوظيفة التسويق وبقية الأفراد أو الأقسام كلاً في اتجاه آخر . 3- التسويق التفاعلي : Interactive Marketing وهو مرتبط بفكرة أن جودة الخدمات والسلع المقدمة للعملاء تعتمد بشكل أساسي ومكثف على جودة التفاعل والعلاقة بين البائع والمشتري. وشبكة الانترنت هي وصل بين حاسبين أو أكثر من أجل تبادل المعلومات ويمكن أن تكون الشبكة محليLAN أو على مستوى الدولة أو عبر الحدود wan . وتوفر شبكة الانترنت تطبيقين رئيسيين هما : المعلومات الالكترونية.
ما هى الخصائص المميزة للتسويق الالكتروني ؟

يتميز التسويق الالكتروني بمجموعة من الخصائص من أهمها :
 
يتميز التسويق الإلكتروني بأنه يقدم خدمة واسعة Mass service ويمكن للعملاء المتعاملين مع الموقع التسويقي التعامل معه في أي وقت ولن تعرف الشركة صاحب الموقع من قرأ رسالتها الالكترونية إلا إذا اتصل العميل بها كما لا يمكنها مراقبة الزائرين لموقعها.
يجب استخدام عنصر الاثارة والانتباه لجذب انتباه المستخدم للرسائل الالكترونية كما هو الحال في الاعلانات التليفزيونية نظراً لتعدد الشركات التي تطرح رسائلها الالكترونية.
لا توجد قيود غير التكلفة على كمية المعلومات التي يمكن عرضها على الانترنت أو الوب وهذا العرض يستمر 24 ساعة في اليوم لأن شبكة الوب العالمية لا تقفل.
بسبب إمكانيات الانترنت للوصول إلى عدد كبير من الزبائن على نطاق لم يسبق له مثيل تزداد أهمية تجنب التسويق غير الصادق الذي لا يحمل مضموناً حقيقياً وملائماً لأنه من السهل نشر هذه المعلومة عن الشركة عبر الانترنت من أحد الزبائن الذي يتعرض لحاله من حالات الخداع أو عدم الصدق من أحد الشركات.
الاتصالات الالكترونية تفاعليه وتبادلية وبسبب هذا الاتصال ثنائي الاتجاه تزداد احتمالات بناء علاقات قوية بالعملاء في جميع أنحاء العالم . حيث يمكن للشركة المرسلة في غضون دقائق من البث أن تتسلم جواباً بطلب عدم الإرسال ثانية أو جواباً شاكياً أو جواباً يقترح تحسينات معينة أو جواباً يعبر عن رغبة في الشراء.
أفضل مواقع الوب هي الأكثر إثارة للاهتمام ويتم تحديث هذه المواقع لابقاء معلوماتها جديدة وبالتالي تحث الآخرين على العودة لزيارتها مرة أخرى.
يمكن للشركات الصغيرة الوصول عبر الانترنت إلى السوق الدولية بدون أن تكون لها البنية التحتية للشركات الضخمة المتعددة الجنسية وتجعلها تقف على قدم المساواة مع هذه الشركات في التنافس على العملاء .
مع الطبيعة الدولية للسوق عبر الانترنت تلعب الاختلافات الحضارية والحساسيات الثقافية دوراً مهماً.
ما زالت مسألة تسديد مبالغ شراء المنتجات والخدمات عبر الانترنت غير آمنة حيث أنه من غير الآمن ارسال أرقام بطاقات الائتمان المصرفية عبر الشبكات الحاسوبية الرقمية بسبب المخاوف الناجمة عن إمكانية اعتراضها وسرقتها.
ما هي متطلبات التسويق الالكتروني من الناحية الفنية (إنشاء موقع)؟

تضم شبكة الانترنت ملايين المواقع التجارية وعملية تأسيس موقع تجاري في ظل هذا الحجم الضخم من المواقع يختلف عن افتتاح متجر في سوق تقليدية محدودة إذ يحتاج الأمر إلى عناية فائقة وتخطيط مفصل ومدروس . وقد وضع خبراء الاعمال والتسويق على الانترنت عشر خطوات لتأسيس واطلاق موقع تجاري رقمي تتلخص فيما يلي :
  • تحديد الأهداف المطلوبة من المموقع التجاري على الانترنت حتى تغطي الاحتياجات وتعكس المعلومات المطلوب اظهارها للعملاء.
  • تحديد عدد الزبائن والمناطق الجغرافية والشرائح السوقية التي سيتعامل معها الموقع. وجمع معلومات دقيقة عن العملاء في هذه المناطق والشرائح . حيث قد تكون هناك حاجة لوضع أكثر من لغة على الموقع ، أو وضع مواقع مختلفة للدول . تضم معلومات مختلفة عن كل دولة.
  • تحديد الموازنة الخاصة بتكاليف خادم معلومات الموقع ، تكاليف الصيانة، تكاليف التسويق، تكاليف تحديث الموقع.
  • اشراك ادارات الشركة في عملية تأسيس وإطلاق الموقع التجاري للشركة. فالعمل الالكتروني يعني تحول أو تأسيس المنظمة على أساس العمل الالكتروني الشامل بمعنى أن تفكر المنظمة بأسلوب الكتروني. 
  • تحديد الحدود التقنية للمتصفحين (User) وتحديد الوسائط المتعددة التي تؤمن الصوت والصورة وتحقق الاتصال بشكل جيد. .
  • وضع قائمة بمحتويات الموقع وعلاقتها بالعملاء المطلوبين كمرحلة أولية ثم تعديل هذه المحتويات مع تزايد عمليات العملاء. 
  • اختيار اسم للموقع ويفضل أن يكون صغيراً ورمزياً ومعبراً لسهولة التداول والتصفح. 
  • التأكد من فعالية صلات البريد الالكتروني للموقع وسهولة الوصول إليه. 
  • اختيار شركة خاصة بتصميم المواقع يمكنها تصميم الموقع وتقديم خدمات منتظمة له. 
  • تسويق الموقع ويتم ذلك من خلال الاعلان عن الموقع في مواقع اعلانية أخرى على الانترنت سواء بشكل محلي أو دولي وذلك حسب فئة المتصفحين المطلوب اجتذابها والسوق الذي يراد اختراقه.
ما هو مفهوم التجارة الالكترونية Electronic Commerce ومجالاتها ؟

التجارة الالكترونية هو مفهوم جديد يشرح عملية بيع أو شراء أو تبادل المنتجات والخدمات والمعلومات من خلال شبكات كمبيوترية ومن ضمنها الانترنت. هناك عدة وجهات نظر من أجل تعريف هذه الكلمة:
 
- فعالم الاتصالات يعرف التجارة الالكترونية بأنه وسيلة من أجل ايصال المعلومات أو الخدمات أو المنتجات عبر خطوط الهاتف أو عبر الشبكات الكمبيوترية أو عبر أي وسيلة تقنية.
- ومن وجهة نظر الأعمال التجارية فهي عملية تطبيق التقنية من أجل جعل المعاملات التجارية تجري بصورة تلقائية وسريعة.
- في حين أن الخدمات تعرف التجارة الالكترونية بأنها أداة من أجل تلبية رغبات الشركات والمستهلكين والمدراء في خفض كلفة الخدمة والرفع من كفاتها والعمل على تسريع ايصال الخدمة.
- وأخيرا، فإن عالم الانترنت يعرفها بالتجارة التي تفتح المجال من أجل بيع وشراء المنتجات والخدمات والمعلومات عبر الانترنت.
مجال التجارة الاكترونية:
هيكل التجارة الالكترونية:

الكثير من الناس تظن بأن التجارة الالكترونية هي مجرد الحصول على موقع على الانترنت، ولكنها أكبر من ذلك بكثير. هناك الكثير من تطبيقات التجارة الالكترونية من مثل البنوك الانترنتية والتسوق في المجمعات التجارية الموجودة على الانترنت وشراء الأسهم والبحث عن عمل والقيام بمزادات والتعاون مع بقية الأفراد في عمل بحث ما. ومن أجل تنفيذ هذه التطبقيات، يستلزم الحصول على معلومات داعمة وأنظمة وبنية تحتية.
 

تطبيقات التجارة الالكترونية مدعومة ببنى تحتية. وتأدية عمل هذه التطبيقات يستلزم الاعتماد على أربعة محاور مهمة:
  • الناس
  • السياسة العامة 3
  • المعايير والبروتوكولات التقنية 
  • شركات أخرى
* أقسام تطبيقات التجارة الالكترونية:

تطبيقات التجارة الالكترونية تنقسم إلى ثلاثة أجزاء:
  • شراء وبيع المنتجات والخدمات وهو ما يسمى بالسوق الاكتروني. 
  • تسهيل وتسيير تدفق المعلومات والاتصالات والتعاون ما بين الشركات وما بين الأجزاء المختلفة لشركة واحدة 
  • توفير خدمة الزبائن
* الأسواق الالكترونية Electronic Commerce:
السوق هو عبارة عن محل من التعاملات والمعاملات والعلاقات من أجل تبادل المنتجات والخدمات والمعلومات والأموال. وعندما تكون هيئة السوق الكترونية فإن مركز التجارة ليس بناية أو ما شابه بل هو محل شبكي يحوي تعاملات تجارية. فالمشاركين في الأسواق الالكترونية من باعة ومشترين وسمسارين ليسوا فقط في أماكن مختلفة بل نادرا ما يعرفون بعضهم البعض. طرق التواصل ما بين الأفراد في السوق الالكتروني تختلف من فرد لآخر ومن حالة لأخرى.

* أنظمة المعلومات ما بين المؤسسات والأسواق الالكترونية:

أنظمة المعلومات ما بين المؤسسات Interorganization Information Systems ترتكز على تبادل وتدفق المعلومات ما بين منظمتين أو أكثر. غرضها الأساسي هو تخليص المعاملات بصورة فعالة كارسال الحوالات المالية والفواتير والكمبيالات عبر الشبكات الخارجية. وفي هذه الأنظمة فإن كل العلاقات ما بين الأطراف المعنية قد تم الاتفاق عليها مسبقا، فلا توجد مفاوضات أخرى ولكن مجرد تنفيذ ما تم الاتفاق عليه مسبقا. في حين أن الباعة والمشترين في الأسواق الالكترونية يتفاوضون ويزايدون ويناقصون في السعر ويتفقون على فاتورة معينة وينفذون الاتفاق وهم متصلين بالشبكة أو غير متصلين. أنظمة ما بين المؤسسات تُستخدم فقط في تطبيقات الشركات للشركات في حين أن الأسواق الالكترونية فتستخدم في تطبيقات الشركات للشركات وفي تطبيقات الشركات للمستهلكين.
 

* أنظمة المعلومات ما بين المؤسسات:
 
المجال:

أنظمة المعلومات ما بين المؤسسات هو نظام يربط ما بين عدة جهات تجارية وغالبا ما تشمل شركة ما ومزودها ومستهلكها. ومن خلال أنظمة المعلومات ما بين المؤسسات يستطيع الباعة والمشترون تنظيم وترتيب المعاملات التجارية الروتينية. ويتم تبادل المعلومات من خلال شبكات اتصالات تم تهيئتها بصورة مناسبة لكي لا يتم استخدام الهواتف والوثائق الورقية والاتصالات التجارية. وسابقا فإن أنظمة المعلومات ما بين المؤسسات كانت تتم من خلال شبكات اتصالات خاصة ولكن الاتجاه الآن هو استخدام الانترنت لهذه الغايات.
 

أنواع أنظمة المعلومات ما بين المؤسسات:
 
- التبادل الالكتروني للبيانات Electronic Data Interchange EDI: يوفر اتصال الشركات للشركات بصورة آمنة عبر شبكات القيمة المضافة Value-added Networks.
- الشبكة الاضافية Extranet: والتي توفر اتصال الشركات للشركات بصورة آمنة عبر الانترنت
- التحويل الالكتروني للأموال Electronic Funds Transfer
- الاستمارات الالكترونية
- التواصل المتكامل: هو عملية ارسال الايميلات ووثائق الفاكس عبر نظام موحد للارسال الالكتروني.
- قواعد البيانات المتقاسمة: وفيها أن المعلومات المخزنة في قواعد البيانات تكون قابلة للمعاينة من قبل جميع الأطراف المشاركين في التجارة. والغرض من هذا التقاسم هو التقليل من الوقت اللازم لارسال البيانات واستقبالها اذا لم تكن البيانات مفتوحة للجميع. والمقاسمة تجري عبر الشبكات الاضافية.

كيف يمكن للتسويق الالكتروني أن يساعد عملى التجاري؟
 

التسويق الالكتروني هو استخدام كل صناعة تقريبا في الوطن العربى. انه يتحول بسرعة لأكثر وسيلة شعبية للتواصل مع الأسواق المستهدفة في العالم ، ولتسويق المنتجات والخدمات.
 

التطورات التقنية في سرعة الإنترنت تعني بأن 77 ٪ من الشركات العربية و أكثر من 3 مليون موظف و 40 ٪ من الأسر العربية الآن لديهم broadband (ABS, 2006). . في هذا العالم الذكي ،تعتبر التسويق عبر الإنترنت و الإتصالات من أهم أدوات أي شركة و أكثرها فعاليّة.
 

مع انخفاض تكلفة الدخول وسرعة الاستجابة والتفاف الوقت مقارنة مع الطرق التقليدية للإعلان ، فأن تحويل ميزانية التسويق الخاصة بك من الصفحات الصفراء ، التلفزيون والاذاعة إلى النشر على الانترنت سيحقق نجاحا جيدا.
 



فوائد التسويق الالكتروني:
 
انخفاض التكلفة
سرعة و سهولة توزيع المعلومات على الإنترنت
وصول عالمي للمعلومات
استجابة والتفاف وقت سريع
انخفاض الموارد البشرية
تعزيز طلبات و استفسارات المبيعات - التجارة الإلكترونية
نتائج قابلة للقياس
زيادة الربحية
نمو الإيرادات
عوائد استثمارية

اتصل بنا حتى تعرف كيفية استفادة عملك التجاري من التسويق الالكتروني info@my-emc.com 


طلب النصائح في التسويق الالكتروني 
التسويق عبر الإنترنت هو صناعة بقيمة مليار دولار تنمو بسرعة هائلة متفوقة بذلك على الوسائل التقليدية للإعلان.

و يعود ذلك إلى :
 

التزايد السريع في عدد مستخدمي الإنترنت
 
انفاق المستخدمين مال أكثر ووقت أطول على الإنترنت
عدد الباحثين الهائل الذين يبحثون عن منتجات و خدمات على الإنترنت و يقومن بشرائها عبر محركات البحث
تحسّن لأمن وأنظمة مكافحة الاحتيال عبر الإنترنت
زيادة ثقة المستهلك بعملية الشراء عبر الإنترنت

تظهر العديد من الشركات الجديدة ، و التي يطلق عليهم الخبراء يوميا للتنافس مع الأعمال التجارية في صنعة التسويق عبر الإنترنت المتزايدة.و لكن للأسف الكثير منها يفتقر إلى التجربة و إثبات النتائج. تأكد من الشركة التي تقوم بتوظيفها لتلبية احتياجات التسويق عبر الإنترنت الخاصة بك ألا وهي المهنية والمصداقية والخبرة ، و أن تكون الشركة مؤهلة تأهيلا جيدا ، ولديها تاريخ يثبت تحقيق نتائج.
 

وفي بعض الحالات ستقدم لك الإستشارات التجارية والمحاسبين المدربين و المشورة بشأن التسويق عبر الإنترنت. كن حذر جدا في تلقي المشورة من الأطراف التي هي غير مؤهلة وتفتقر الى الخبرة في هذا المجال. تنفيذ نوع خاطىء لإستراتيجية التسويق عبر الإنترنت قد يكون مكلفا لعملك التجاري.
 

إذا لم يستطع مستشاريك إظهار أفضل النتائج للإعلانات و الرتب على محركات البحث لشركتهم ، اسأل نفسك كيف يمكن لنصائحهم أن تفيدك؟
ما هى تقنية الوب 2 وما هو الفرق بينها وبين الوب 1 ؟

بين الإنترنت والويب 2 – الويب
 

لقد بلغت الشبكة العنكبوتية العالمية المعروفة اختصاراً بالويب من الانتشار حداً ومن المستخدمين عدداً إلى درجة يصعب التصديق أنها ابنة الـ 20 سنة الماضية فقط. لكن هذه هي الحقيقة، فقد استخدم الويب على نطاق واسع في منتصف التسعينات من القرن الماضي، وعلى رغم أن البدايات الأولى تعود إلى الثمانينات عندما حطت رحال البريطاني تيم بيرنر لي، الذي كان قد تخرج للتو من جامعة أكسفورد، في مدينة جينيف ليعمل بعقد عمل مؤقت كمستشار في المختبر الأوروبي لأبحاث الذرة (سيرن حينها كتب بيرنر برنامج حاسب أطلق عليه اسم (Enquire) لمساعدته على تذكر العلاقة التي تربط بين المشروعات والأفراد الذي يعملون عليها.
 

بعدها ترك بيرنر معهد سيرن ليعود له مرة أخرى في منتصف الثمانينات ليبدأ معه رحلة اكتشاف الويب. ففي العام 1989 قدم بيرنر مشروعاً إلى سيرن لتطوير نظام معلومات قادر على بناء نسيج من المعلومات، لكن اقتراحه لم ينل الاهتمام الذي يستحقه. وفي العام 1990 كتب بيرنر بروتوكولات النص النطاط (Hypertext Transfer Protocol)، وفي العام 1991، أنهى بيرنر كتابة أول متصفح، قابل للاستخدام على نطاق واسع. وفي العام 1994 انعقد وبمبادرة من بيرنر وتحت إشرافه المؤتمر الأول للشبكة العنكبوتية العالمية في سيرن. وتأسس كونسورتيوم الشبكة الذي وافق معهد ماسوسيتش للتكنولوجيا (MIT) على أن يكون مقره الدائم، الأمر الذي دفع بيرنر على ترك سيرن وشد الرحال إلى بوسطن للعمل في ذلك المعهد.
 

انضم تيم بيرنر لي، إلى قافلة الأفراد الذين يبثون أفكارهم عبر الإنترنت باستخدام خدمة المدونات الشخصية (Personal blogging) ، فقد قام تيم بطرح المدونة الشخصية الخاصة به، إذ يرى أن الهدف الأساسي من إطلاقه شبكة الويب هي توفير مساحة لمشاركة الآراء.
 

الويب 2.
 
وكما هو الأمر في الإنترنت عندما بدأنا نسمع عن الإنترنت2، بدأنا اليوم نقرأ ما أصبح يطلق عليه الجيل الثاني من الويب أو الويب 2 ( web 2.0 ) لا يوجد تعريف واحد ومحدد لهذا المصطلح، وذاك لكونه مصطلحاً حديثاً ولكن سنتعرف إلى أبرز سمات الجيل الثاني من الويب باختصار.

أول مرة اطلق هذا المصطلح web 2.0 كان في اكتوبر/ تشرين الأول 2004 خلال مؤتمر web 2.0 الأول والذي أقامته شركتا O>Reilly Media وMedia Live المتخصصتان في الويب وتطويره.
 

يعرف البعض الـ web 2.0 بأنه نسخة جديدة من الويب تقوم على تحويل الانترنت إلى منصة عمل بدلاً من كونها مواقع فقط... بمعنى آخر تكون التطبيقات تعمل من خلال المواقع بدلاً من أن تعمل عليها من جهازك الشخصي، الأمر الذي قد يجعلك في غير لتثبيت أي برنامج على جهازك في المستقبل القريب.
 

وهذه الفكرة مطبقة حالياً في بعض المواقع البرمجية باستخدام الجافا java web start بحيث يمكنك العمل على البرنامج داخل متصفح الانترنت وكأنك تعمل على جهازك.
 

البعض الآخر يرى أن الـ web 2.0 هو ظاهرة التحول في نشر محتويات المواقع من الطريقة التقليدية التي تعتمد على التحديث من صاحب الموقع إلى طريقة التعديل المفتوح لمحتويات المواقع وسهولة التفاعل مع زوار الموقع، وحرية تعديل المحتوى وظهور رخص المحتوى ومكتبات الانترنت البرمجية المفتوحة وغيرها. وهذا ما هو واضح حالياً في: الويكي - المدونات - Creative Commons - Google APIs وغيرها، بمعنى آخر يصبح الانترنت اجتماعياً أكثر ومجال التعاون فيه أكبر.
 

مقاييس الجيل الثاني من الويب أو الـ web 2.0 ؟!
 
وكأي منصة تقنية أخرى ، بدأت مؤسسات التقييس تضع بعض المعايير التي من شأنها إرشاد الضالعين في صناعة الويب، من جهة، وتقليص احتمالات الفوضى في صوغ هذه الصناعة من جهة ثانية. وهكذا بدأنا نرى بعض المواصفات الأولية لمواقع وبرمجيات الويب 2 التي من بين أهم خصائصها:


  • استخدام الـ CSS و XHTMLبشكل صحيح.
  • القدرة على الاستفادة من تقنيات تسهل التصفح للزوار مثل Ajax.
  • الاستعانة بتطبيقات Java Web Start (تقنية تسمح لك بتشغيل برامج على الانترنت وكأنك قد ثبت البرنامج على جهازك
  • الاستخدام المبدع لتقنيات تحسين واجهة المستخدم مثلFlex/Laszlo/Flash.
  • يستخدم .RSS/Atom
  • يحوي مدونة أو Weblog.
  • يستخدم أو يوفر XML Webservices APIs.
  • قادر على إظهار بعض أوجه التقارب الاجتماعي (توفير روابط لمواقع صديقة، وتمكين الزوار من تعديل المحتويات والمشاركة في تحريرها.2.0
ما معنى كلمات البحث او ادلة البحث وما مدى خبرة شركة اى ام سى فى هذا المجال ؟

لكل بحث على الانترنت هناك ما يسمى كلمة بحث او دليل البحث و هى فى النهاية كلمة او كلمتين ترتبط ارتباطا وثيقا بما نبحث عنة على الانترنت و لكى نوضح ما نقول سنسوق هذا المثال البسيط :
 

اذا كنت انت تسكن فى مصر و ترغب فى السفر الى لبنان و ترغب فى حجز فندق فى لبنان ماذا يمكن ان تكتب على ادوات البحث او السيرش انجين لكى تصل الى ما تريد فى سهولة و يسر؟ و الكلمة الصحيحة هى فندق فى لبنان او بالانجليزية
 
Hotel in Lebanon
و هنا سيظهر لنا مجموعة من الفنادق فى لبنان سنختار منها واحدا . 
أو إذا كنا نعرف منطقة سياحية في لبنان و نريد أن ننزل بها مباشرة و أن لا نضيع من وقتنا في البحث الغير مجدي فمثلا لو أننا نريد فندق في منطقة جونية السياحية في لبنان لا داعي لان نكتب فندق في لبنان بل مباشرة نكتب فندق في جونية سنجد النتيجة هنا اكثر من رائعة و نوفر الوقت و الجهد و لا ننسى هنا إننا في كل منتج أو نشاط نختار حوالي 20 كلمة بحث أو دليل بحث و هذه الكلمات لا نصل إليها إلا بعد عمل التحاليل الكاملة و الشاقة لكل منتج و لكل نشاط على الإنترنت لنصل الى اكثر الكلمات شهرة على الإنترنت و أكثرها استخداما ثم نأخذ و نحلل الموقع لنصل الى الخلاصة لنضعها على الإنترنت أثناء تسجيل الموقع حتى نسهل على الباحث أن يصل الى موقعك بسهولة شديدة آيا كانت الكلمات التي استخدمها و أيا كانت ثقافته أو جنسيته و قدرته على استخدام الإنترنت و هنا يجب أن نقول أن اى ام سى لبنان من ابرع من استخدم كلمات البحث المناسبة بكل اللغات العالمية فنستطيع أن نصل بمنتجك الى السوق المستهدف بسهولة ويسر .


و كلمات البحث يجب أن تكون ذات علاقة مباشرة بمنتجك الذي يسوقه موقعك و أن تكون واضحة و سهلة و مناسبة للسوق المستهدف و هنا نصل الى فائدة التحليل لكلمات البحث .
 

و لسنا هنا نسجل بكلمات البحث ثم ننسى ذلك لا فإننا نبحث عن الجديد كل ساعة و كل يوم و كل أسبوع و كل شهر ثم نطور الموقع دائما و ذلك طبقا للتحاليل التي نقوم بها لنصل الى أعلى درجة ممكنة من الرقى و التقدم .
 

نحن نسمع عن الLINKS أو الوصلات، ما هو تعريف هذه النقطة؟
 
الLINK أو الوصلة هي مجموعة الروابط التي تشير إلى موقعك وتتصل به. محركات البحث القوية مثل Google تسجل الموقع أو ترقيه طبقاً لقوة الوصلات أو اللنكات المتصلة به. لذا فمن المهم ان لا يكون تبادل الوصلات لموقعك مع المواقع الأخرة عشوائية بل يتم اختياره وتنفيذه بعناية شديدة من قبل محترفين. و EMC لبنان بها قسم خاص لبناء الوصلات للمواقع وتضمن لك ان تكون في أعلى مرتبة في أهم المحركات للبحث العالمي.
لماذا التسويق الإلكتروني يجب أن يكون ضمن البرنامج التسويقي لشركتي؟
دراسات الإستخدام على شبكة الإنترنت تظهر بشكل مستمر. إن الناس تستخدم محركات البحث تقريباً في كل مرة يبحثون فيها عن شيء على الإنترنت. وإذا لم يكن ترتيبك بين العشرة الأولى ستكون شركتك غير مرئية على الإنترنت. مع هذه الصفحات الكثيرة التي لا تحصى من صفحات الWEB فمن الأهمية أن يكون موقعك ذو أهمية عالية على محركات البحث.
ما هي المدة النموذجية لهذا المشروع؟
مدة العقد هي من ستة أشهر إلى سنة وهو قابل للتجدد شهرياً تبعاً لمستوى الخدمات المطلوبة إلى أجل غير مسمى. يجب أيضاً على عملائنا التفكير بEMC كمستشار موثوق به على الإنترنت.
كم من الوقت يستغرق تصميم موقعنا؟

هذا يعتمد على حجم موقعك ومحتواه من كل الإتجاهات والدراسة الخاصة التي نقوم بها قبل بدء التصميم.
كم من الوقت يجب الإنتظار حتى ترى النتائج الأولى؟

بعض النتائج تظهر فوراً لكننا عادةً نرى معظم التغييرات الكبيرة بعد نحو 4 أشهر.
ما هو الاعلان على الانترنت واهميتة ومواصفاتة ؟ 
الاعلان على الانترنت
ان الاعلان على الانترنت لا يختلف اطلاقا عن الاعلان بالوسائل المعتادة الا فى انة اقل تكلفة بكثير و يصل الى اكبر عدد من المستهلكين دون عناء يذكر و بتكلفة اقل و نتائج اسرع و فيما يلى اهم اسس الاعلان بصفة عامة و على الانترنت بصفة خاصة
صياغة الإعلانات
فهم ماهية الأعمال
تعتبر الصياغة الجيدة للأعلان هي المؤثر الأول والأخير في الحملة الإعلانية ، لذا تحتاج تلك الصياغة لفن ومهارة في الأساس ، حيث يعتبر الإعلان الاساس ( في بداية العمل ) هو الركن الأساسي الذي يعتمد عليه المشروع ككل ، حيث يعتبر الدليل الأول الذي يسهل لكل مستعين به للتعرف على العمل أو طباعة نسخ منه للرجوع إليه .
نقاط موجزة
كيف تصوغ الإعلان الفعال؟ .
كيف تعد الإعلان للنشر ؟.
كيف تتفحص الإعلان ؟ .
المعاونون في إنتاج الإعلان .
التفصيل
يجب أن يتخذ القرار الصائب لاختيار النشر الصحيح للوصول الى السوق المستهدف من التسويق .
(ب) قبل صياغة أي شيء يجب تذكر ما يلي :-
من الذي يسيطر على حلبة تسويق الأعمال التجارية المختلفة الجماعية الفردية ، لأن الإعلان يبدأ من حيث انتهى الآخرون عادة .
كيف يمكن ابتكار الجديد ؟
مثال : الترويج لمنتج جديد : يجب التعرف على بدائل المنتج بالسوق والتعرف على أساليب ترويجه ، لتحديد المنافع الجديدة للمنتج الحديث ، وما الذي يجعله مستعد للمنافسة بالسوق ؟
أي باختصار يجب الإجابة على تساؤل العميل لأول مرة ؟ ماذا يقدم المنتج الجديد من أجلي؟
(ج) لا يمكن أن يكون الإعلان مؤثر في القارئ إلا إذا استحوذ على اهتماماته .
عنوان المقال يجب أن يكون مختاراً بعناية .
الإعلانات الملونة تجذب الانتباه وتلفت الأنظار .
التصميم الجيد والراقي يمكن أن ينبه لوجود منتج قيم من البداية .
(د) يجب أن يتضمن الإعلان الرسالة الصحيحة للإعلان .
يجب أن يبنى الإعلان الرئيس للمنتج بشكل مبدع ومشوق ليجذب انتباه القارئ واهتمامه، ويستحوذ على ذاكرته حتى يرجع لهذا الإعلان كلما فكر في اقتناء المنتج .
إذا تضمن الإعلان عامة الجمهور ، يجب أن يبنى بأسلوب سهل الفهم وسريع التأثير.
(3)العنوان الرئيس للإعلان
* كلما كان عنوان الإعلان جذاباً كلما خطف العين وأثار الانتباه ونوه عن نوع المنتج .
مميزات العنوان الرئيس
يحتوي العنوان الأساسي على مفتاح الترويج للسلعة، أو الخدمة المقدمة بالمشروع .
مثال : الخبرة والخدمة والأسعار ،وغيرها
يجب أن ينوه عن المحتوى أو الموضوع المقصود الإعلان عنه .
يجب أن يثير الانتباه وحب الاستطلاع .
مثال : توجيه سؤال بلا إجابة أو يتم تأخير الإجابة عليه بالإعلان .
يتضمن القيمة المالية .
يتضمن بعض الإجراءات الوقائية .
(ب) أما العنوان السيئ سيفشل حتماً في جذب الانتباه وتشويق القارئين .
لأن عنوان المقال غير البسيط أو المعقد لن يكون جديراً بالاهتمام والعناية .
ليكون أسلوب التقديم مقنع ويأتي بنتائج طيبة يجب تلافي كل الأفكار والأساليب التي تعوق دون حدوث ذلك .
من غير المحتمل أن يحظى المنتج ذو العنوان السيئ بموقع جيد ،أو مكانة ضمن منتجات السوق المستهدف .
لن يلصق إعلان المنتج بذاكرة
عندما تعلن عن منتج لا يعبر العنوان عنه ،فربما لا تعبر عن الحقيقة التي ينتظرها الناس لتلصق بأذهانهم .
العنوان الذي يعتمد على المزاح غير الممثل للواقع ، قد يجذب القراء غير الجادين في الشراء فقط .
قد يتراءى لصاحب المنتج أن اسماً معيناً يكون مميزاً للمنتج ،وفي نفس الوقت لا يروق هذا الاسم للآخرين .
بوار أو تقادم المعلومات التي يحتوي عليها الإعلان تكون معوقاً لنجاح الإعلان .
مثال : كأن يظهر إعلان عن مطعم ما ، ضمن إعلانات قسم المطاعم ، فيصبح هذا مستساغاً لا يثير الانتباه .
عندما يكون العنوان مضلل يمكن أن يتيح فرصة للقراء للتخمين ، وقد يصل القارئ إلى فقدان الأمل في التعرف على المنتج الحقيقي من خلال العنوان .
يجب ألا يوضع الشعار بالعنوان ، لأنه قد يتسبب في توقف القارئ عن القراءة ، وإذا كان من الضروري فليوضع الشعار في النهاية .
يجب أن يصمم العنوان بشكل فني يعبر عن العمل النهائي (المنتج النهائي ) .
(4) الرسوم التوضيحية
كل ما تم ذكره بالعنوان ، يجب أخذه بالاعتبار في الرسوم التوضيحية لجذب انتباه القراء.
الرسم التوضيحي الجيد يستطيع أن يجذب الانتباه .
* قد يكون عرض صور المنتجات لها تأثير إيجابي مباشر على القراء، سواء كانت المنتجات النهائية، أو صور المنتج أثناء مراحل إنتاجه .
قد تكون الرسوم المتحركة أكثر مناسبة في بعض المنتجات،حيث تعبر بشكل جيد عن المنتجات سواء كان استخدامها بشكل مبتكر أو كانت بالشكل التقليدي، كما تفيد استخدام خطوط الرسومات في مراحل تنفيذ المشروعات، كأن تبين صور المنازل التي لم تبنى بعد .
تستطيع أيضاً الصور الفوتوغرافية أن تجعل المنتجات مشوقة إذا استخدمت بشكل جيد حتى لو كانت تعلن عن منتجات مروعة أو غير هامة وتجعلها تبدو شيقة.
إذا لك يكن لدى المشروع موضوع بعينة للرسوم التوضيحية، يجب ألا يتضمن الإعلان أية رسوم توضيحية .
(ب) جودة الرسوم التوضيحية مرآة تعكس جودة المنتج .
يجب الاستعانة بمن لديه الخبرة في المجال ، فلا يصمم الرسوم التوضيحية مثلاً إلا الفني المتخصص في ذلك ، بل ويفضل من له خبرة سابقة .
عند توافر الرسوم التوضيحية أو الصور الفوتوغرافية بالمشروع يجب عرضها على المتخصص في التصوير الفوتوغرافي أو مصمم الرسوم المتحركة ليستطيع أن يحدد ما هو المناسب منها للطبع .
الصور الرخيصة أو الرديئة ،ربما توحي للقارئ أن السلعة نفسها رخيصة أو غير جيدة .
يفضل استخدام الصور الفوتوغرافية المكونة من اللونين الأبيض والأسود في حالة طباعة الإعلان بهذين اللونين .
(ج) الرسوم التوضيحية يمكن أن تساهم في رفع قيمة المنتج ( ثمن البيع ) .
اى ام سى لبنان خبراء فى كل انواع الاعلان الالكترونى
هل شركة اى ام سى لبنان متخصصة ايضا فى تصميم المواقع على الانترنت ؟

اى ام سى خبراء و استشاريون فى تصميم المواقع باحدث الطرق و الامكانيات 

كلّ موقع نبنية و نصممة لنضعة على الشبكة العالمية يكون نتيجة دراسة و خطة استراتيجية ليناسب التطور العصرى و ليجلب مزيدا من الزوار و بالتالى مزيدا من المبيعات فلسنا هنا نهتم بالجمال على حساب الناحية التجارية فالموقع الجميل جدا ليس ابدا هو الموقع المناسب لزيادة مبيعاتك على الانترنت نحن هنا نملك الخبرة التسويقية و نعرف متطلباتها و نوائم بين الاثنين التجارة الالكترونية و الشروط الواجب توافرها فى موقعك حتى يكون صالحا للبيع و التسويق .
لخلق موقع على الشبكة العالمية فانك تحتاج شخص محترف للتصميم، يفهم التسويق،و تنمية التجارة الالكترونية، والبرمجة، بالإضافة إلى الديناميكا وإمكانيات الإنترنت.
نحن نحقق لك كل هذة المميزات معا :
نغطّي لك كل الخدمات الممكنة على الإنترنت فنضمن لك تصميم مواقع الويب باحتراف و خبرة ووعى مع مراعاة متطلبات التسويق الخاصة جدا ، إستضافة المواقع ، اسماء المواقع ، ، وصيانة مستمرة لموقعك على الشبكة العالمية.
نصمّم مواقع ويب ممتازة و رخيصة، و نحن نقدم لك خدمة مميزة جدا و خاصة جدا و خدمة شخصية جدا.
نتمنّى بأنّنا نستطيع ان نلبى كل احتياجاتك . نبني مواقع ويب رخيصة بتصميم نظيف، إستعمال جيد للالوان و الصور و ملامح تسويقية صريحة وواضحة مع جاذبية شديدة و سهولة بحث و ملاحة عبر موقعك تجعل الزائر ينجذب الى ما تعرضة فى حب و يستعيد الموقع عشرات المرات .
اى ام سى لبنان تصمم مواقع مناسبة ومطابقة للشروط الدولية للتسويق الالكترونى
نعلم ايضا ان شركة اى ام سى لبنان لديها قسم متخصص فى السياحة والسفر الالكترونية فما معنى هذا ؟

السياحة الالكترونية اى تسويق المواقع السياحية عبر الانترنت لكل انواع المواقع الخاصة او التى لها صلة بالسياحة والسفر والطيران والفنادق والمطاعم الخ …………………
 

نعم فاى ام سى الشركة الوحيدة تماما فى الشرق الاوسط التى بها قسم متخصص للسياحة الالكترونية وهذا لان الدكتور حسام درويش هو احد الخبراء الدوليين فى مجال السياحة والسياحة الالكترونية وهو الامين العام للمنظمة الدولية لصناعة السياحة الالكترونية بايطاليا وايضا رئيس المجلس العربى للتسويق الالكترونى والسياحة الالكترونية ومستشار لاكثر من 40 مؤسسة ومنظمة سياحية فى مجال السياحة الالكترونية والتسويق الالكترونى وفيما يلى سنوضح معنى السياحة الالكترونية :
 
يعتبر مفهوم السياحة الالكترونية من المفاهيم الحديثة فى علم السياحة التى تتداخل بشدة مع مفهوم التجارة الالكترونية. والتعريف الاهم عالميا هو "استخدام الأعمال الالكترونية فى مجال السفر والسياحة، واستخدام تقنيات الانترنت من أجل تفعيل عمل الموردين السياحيين والوصول إلى تسهيلات أكثر فعالية للمستهلكين السياحيين" ، وأنه "نمط سياحى يتم تنفيذ بعض معاملاته التى تتم بين مؤسسة سياحية وأخرى أو بين مؤسسة سياحية ومستهلك (سائح) من خلال استخدام تكنولوﭽيا المعلومات والاتصالات... وبحيث تتلاقى فيه عروض الخدمات السياحية من خلال شبكة المعلومات الدولية (الإنترنت) مع رغبات جموع السائحين الراغبين فى قبول هذه الخدمات السياحية المقدمة عبر شبكة الإنترنت"