بحث هذه المدونة الإلكترونية

الأربعاء، 20 نوفمبر 2013

التسويق عن طريق البريد الالكترونى EMAIL MARKETING


التسويق عن طريق البريد الالكترونى EMAIL MARKETING

التسويق عن طريق البريد الالكترونى  EMAIL MARKETING

لماذا يعتبر التسويق عبر البريد الالكتروني من اهم الاهداف ؟


يعتبر التسويق عبر البريد الالكتروني من اهم الاهداف

طبقا للدراسة التى اجرتها مجموعة ونتربيرى " هي مؤسسة استشارية استراتيجية عالمية فريدة فى مجال الخدمات التسويقية "
والتى اوضحت ان التسويق عبر البريد الالكتروني تدر 15.5 لكل دولار صرف وهذا ما يعادل زيادة قدرها 17% مقارنة بحملات التسويق المباشر وبزيادة 73% عن حملات التسويق عبر الهاتف
  .
بإختصار تتضح لنا أهمية التسويق عبر البريد الالكتروني ، لذلك اذا لم تكن ترسللقاعدة المشتركين لديك بريد الكتروني واحد على الاقل فقد حان وقت لذلك .

ان التكلفة الحقيقية تأتى من اكتسابك للفرص والعملاء وليس من الساعات الثلاث أو الاربع المنقضية فى ابداعك لمثل هذه النشرات الشهرية .

القاعدة الأولى والاكثر اهمية فى التسويق هي ان يكون محتوى الرسالة المرسلة له علاقة بمتطلبات الشخص

ماذا يعني هذا ؟
حسناً .. لنقل بأنك تخطط لشركة سياحة و سفارى . اذا قام احد الاشخاص بالاشتراك فى النشرة الشهرية لأخبار الزوارق الجليدية ، فلا تقم بإدراجهم ضمن قائمة العطلات الاوربية وترسل لهم مقالة عن العشاء فى تسكانيا ، لأنه فى هذه الحالة سوف يفقدك أو يقلل من الفرص الحقيقية للحفاظ على العلاقة بعملائك الحاليين .

اذا اشترك ذاك العميل بها ثانياً فقد حان وقتك لترسل له النشرة الشهرية للشركة متضمنة معلومات عن المواضيع الآخرى من وقت لآخر . لكن لا تخلط بين قاعدة النشرات الاخبارية لتزيد من الحجم البريدي لديك .

يجب عليك ان تضع فى الاعتبار انه ليس لمجرد قيام احد الاشخاص بتسجيل اهتماماته فى نموذج الاشتراك ان تقم بمراسلته بالنشرات الاخبارية بما يفيد اهتماماته وحده ولكن من الافضل لك ان تنتظر حتى تحصل على عدد كافى من المشتركين المجتمعين معه على ذلك الاهتمام حتى يمكن مراسلتهم جميعاً عن هذا الموضوع ( معتمداً فى ذلك على قيمة المنتج او الخدمة المقدمة ) .

وهو ما سيدفعهم لإمتلاك هذه الجودة المطورة لذلك الاهتمام لتوزيعه فى النشرات المعنية باهتمامهم . وهو ما يمكن تطبيقه بسهولة باستخدامك التسويق عبر البريد الالكتروني والذي يمكنك من عمل قوائم حسب اهتمامات الاشخاص .

القاعدة الثانية هى الالتزام بفترات متساوية للإرسال

معتمداً على نوع العمل ومستوى اهتمام عملائك .

حيث ان فترات الارسال الصحيحة قد تكون اسبوعية او نصف شهرية او شهرية بمجرد حصولك على الوقت الصحيح لمنظمتك إلتزم به فهذا من الممكن ان يغير ما بين النشرات لنشرات أخر .

نحن نجد العديد من الشركات التى تملك استراتيجية بريدية خاصة يمكن تعريفها بـ Ad Hoc وهي تنصح بإمتلاك جداول للبريد الالكتروني لكل نشرة والالتزام بها وحتى وان كانت كل سبت أو خميس او فى اليوم الخامس عشر من كل شهر بدلاً من ادانتك لعروضك التى تسببت فى تأخر المبيعات .
 
يمكن زيادة معدل اقناع العملاء والعمر الافتراضى لهم باقل من التكلفةالتقليدية والاخذ بأفضل الانواع المحتملة للتسويق كالتسويق المجاني وذلك من خلال العميل الأصلي ويأتى ذلك بالتزامك بإرسال رسائل ذات جودة عالية ومواتية لمتطلبات العملاء .

لذلك انت فى حاجة لحلول للتسويق عبر البريد الالكتروني للحفاظ على اتصالك بقاعدة عملائك ونحن لدينا جميع الحلول من برامج وسيرفرات للتأجير 
.
اذا كنت من الباحثين عن طريقة فعالة وسهلة لتسويق منتجك أو خدمتك فيجب الاخذ فى الاعتبار بان الحل هو التسويق عبر البريد الالكتروني . ولذلك فإن من احد اسباب شهرة التسويق عبر البريد الالكتروني هو ان اكثر من 90 % من الاعمال الحالية قائمة بفكرة الدخول على الانترنت يومياً . حقيقة اوضحت بعض الدراسات انه يوجد 96% من مستخدمى الانترنت يقومون بالدخول على الانترنت لتفقد بريديهم الالكتروني .
فوائد التسويق عبر البريد الالكترونى

فوائد التسويق عبر البريد الالكترونى

توفير الوقت وزيادة المبيعات
 
اعداد قوائم للعملاء وارسال نشرات لهم بمجرد الضغط على الزر
سوف تدرك النتائج المباشرة. ففى خلال دقائق من ارسالك للرسائل يمكن ان تبدأ فى تلقى الطلبات واستفسارات العملاء
 
يمكنك قياس النتائج. باستخدامك لحملات البريد الالكترونى يمكنك تتبع النتائج و اختبار الرسائل لمعرفة اي منها يعمل بشكل افضل
 
عند استخدامك لأحد حلول التسويق عبر البريد الالكتروني فإنه يمكنك عمل رسالة أو نشرة وارسالها فى اقل من ساعة أو ساعتين وذلك مقارنة بحملات التسويق التقليدية الأخرى والتى تستغرق اسابيع للنزول بها

دع حلول التسويق عبر البريد الالكتروني تعمل من اجلك 
يمكنك استخدام حلول التسويق عبر البريد الالكترونى سواء كنت مؤسسة قائمة او انك مازلت فى مرحة الانشاء.

فكل ما تحتاجه هو كمبيوتر شخصى وبعض الوقت.

واحدة من اهم الاشياء التى يجب الالتفات اليها عند قيامك بالتسويق عبر البريد الالكتروني هي كيف تخاطب عملائك المستهدفين . من المؤكد انك تود معرفة اذا ما كانت الرسالة المناسبة قد وصلت الى الشخص المناسب عند قيامك بالتسويق عبر البريد الالكتروني

وذلك اكثر اهمية من التسويق التقليدى والذى تخاطب فيه عملاء لا تراهم
 


الخطوات الاضافية لجعل التسويق عبر البريد الالكتروني يعمل من اجلك

الخطوات الاضافية لجعل التسويق عبر البريد الالكتروني يعمل من اجلك

قم بتحية عملائك المحتملين والترحيب بهم بصورة لائقة ودودة . فلا تبدأ رسالتك بسيل من عروض البيع فذلك سوف يقلل من عزيمتهم
  
قم بعمل توقيع خاص بك لتتمكن من اغلاق رسالتك دائما بنفس الطريقة . ويفضل ان يحتوي التوقيع على معلومات عنك مثل عنوان الويب و البريد الالكتروني
 
تجب الحاق ملفات كبيرة الحجم فى رسالتك فمن الممكن ان تبطىء جهاز المستلم
 
تأكد من الدقة الاملائية لكل بريد الكتروني مرسل فاكثر ما يزعج العميل المحتمل هو وجود مثل هذه الاخطاء
 
تأكد دائما من كتابة
http://
فى روابط العناوين. فلو انك استخدمت
www
فإن عملائك لن يتمكنوا من الاتصال بك

الاهتمام بتنسيق البريد الالكتروني لجذب انتباه العملاء فالرسائل الشخصية تعمل بشكل افضل من الرسائل العامة . فيجب ان ترسل للعميل رسالة تشعره بانه يعرفك وانه فى حاجة اليك .

على عكس طرق التسويق الاخرى يعمل برنامج التسويق عبر البريد الالكتروني بناءا على تصريح منك

تستند التصريحات الى ان التسويق عبر البريد الالكتروني يعد الاسرع فى النمو عن التسويق ، اكتشفت العديد والعديد من الشركات الكبرى والصغرى منها ان البريد الالكتروني هو احد الادوات الاوسع استخداماً فى الاتصال اليوم .

ولذلك فإن التسويق عبر البريد الالكتروني يحقق شعبية ونجاح سريع يوماُ بعد بوم . ومن اهم اسباب نجاح التسويق عبر البريد الالكتروني هو انه يصل أصحاب العمل بالعملاء عن طريق اعلان تجاري . وهذا يتيح لك فرصة الاتصال بالآف المستهلكين المهتمين فعلاُ بشراء منتجك أو خدمتك .

و بالتالى لن يقوم المستهلكين بحذفة كما يحذفون رسائل البريد الدعائية الاخرى.معظم الرسائل التى تحجب يتم التعرف عليها على انها إزعاج و عادة ما يقوم المنقى التابع لبريدك اللكترونى بحجبها.

Bulk email marketing is not as popular as opt in marketing because many consumers simply delete bulk email messages. Most bulk email is also recognized as Spam, and usually filtered out by potential customers ISP. Worse, your ISP could stop your service for sending out unsolicited emails.


فرص التسويق المستند إلى تصريح 

يتيح لك مثل هذا التسويق الوصول إلى العملاء المحتملين وذلك على اساس إحصائيات عديدة فمن الممكن ان تناشد عملائك على اساس السن ، مستوى الدخل ، السلوك الشرائي ، المهنة أو الاهتمام وما الى ذلك .

فمعظم العملاء يمدونك بهذه المعلومات فى قوائم الاشتراك ، والذي بدوره يخبرك بتطلعات عملائك وما اذا كنت ستتمكن من تسويق منتجك اليهم بنجاح ام لا .

والذى يضمن لك انك لن تزعج من ليس لديهم رغبة فى استقبال رسائلك من العملاء وهذا هو الفرق بين التسويق عبر البريد الالكتروني المستند على تصريح واي نوع آخر من انواع الدعاية .
المنافع الاضافية لحملات التسويق عبر البريد الالكترونى المستنده الى تصريح

المنافع الاضافية لحملات التسويق عبر البريد الالكترونى المستنده الى تصريح

يمكنك ان تفرد عدد من المستهلكين لتسويق متجك او خدمتك

معظم المستهلكين الذين يتم اختيارهم مهتمون بالاستماع عن منتجك او خدمات

تكلفة التسويق عبر البريد الالكترونى المستند الى تصريح اقل تكلفة من اى نوع تقليدى اخر للدعاية

البدء فى حملة تسويقية عبر البريد الالكتروني خلال ساعات او ايام.
ان التسويق عبر البريد الالكترونى لا يتطلب خبرة كبيرة .

اذا كنت تخطط لتصميم موقع ويب خاص بمنتجك فيجب ان تألف على التسويق المستند الى تصريح فأكثر من 60% من المستهلكين يقومون بالشراء على الويب لذلك فمن المهم ان تصمم موقعك بأعلى تقنيات التصميم وهذا ما يحققه لك التسويق عبر البريد الالكتروني المستند إلى تصريح
أنواع التسويق المباشر عبر البريد الالكترونى

أنواع التسويق المباشر عبر البريد الالكترونى

يوجد نوعان أساسيان من التسويق المباشر عبر البريد الالكترونى
  
البريد الدعائى الغير مرغوب فيه.
 البريد الالكترونى المباشر (المصرح له).

The costs associated with traditional bulk mailing can cut deeply into potential profits immediately. Postage costs alone can break the bank. Bulk email
is very cheap.

  البريد الدعائى الغير مرغوب فيه
ويقصد بها إرسال مجموعة من الرسائل إلى قوائم كبيرة من عناوين البريدالالكتروني " لم تصرح لك بالإرسال " ويعد ذلك موضوع جدال كبير ، لذا يجب ان تكون حذراً عند استخدامك للبريد الدعائى لتسويق منتجك على الانترنت

لماذا ؟! دعنا نقل بأن سمعتك مهددة بالضياع . وأن هناك بعض الرسائل الدعائية الغير مرغوب فيها تأتيك من قبل العديد من مستخدمى الانترنت .
ربما انك قد سمعت عن ذلك مسبقاً بما يسمى " الإغراق " ( نعم الاسمَ مأخوذ عن المسرحية الكوميديا الفكاهيةِ المشهورةِ " أغرقْ! أغرقْ! "للكاتب مونتي بايثون ) . وفى عالم الانترنت الإغراق تعني ان هناك رسائل غير مرغوب فيها ترسل مباشرة لمجموعة عناوين غير متوقعة

إذن .. فما هو سبب شهرة البريد الدعائى الغير مصرح له ؟ !!!!
يرجع ذلك وببساطة إلى إلى رخص ثمنه مقارنة بثمن طابع البريد التقليدى .

لماذا لا نحاول استخدامه إذن ؟
الحقيقة بسيطة وهي أن البريد الدعائى الغير مرغوب فيه قد تم إدانته من قبلالعديد من مستخدمى الانترنت وبالتالى إذا قمت بإرسال بريد إلكتروني غير مرغوب فيه إلى عناوين لا تقبل رسائل دعائية فقد تقع فى مشاكل أكثر مما تتوقع .

ما هى نوعية المشاكل ؟
أولاً : هناك عدد كبير من مستخدمي الانترنت لا يرغبون فى بعض الرسائل والكثير منهم يشتكي لمزود خدمات الانترنت

ثانياً : سيقم مزود خدمات الانترنت بقطع حسابك وذلك نتيجة لشكاوى الغاضبين من رسائلك الدعائية الغير مرغوب فيها

هل سألت نفسك يوما فيما
اذا كانت رسائلك الاعلانية تصل حقاً أم لا ؟

هل حقاً تحصل على عملاء مهتمين ؟

لكن على كل حال هو عملك والقرار لك ولكن اذا اردت الدعاية بطريقة آمنة فعليك ان تأخذ فى الاعتبار النوع الآخر من التسويق عبر البريد الالكتروني .

  البريد الالكتروني المباشر - المصرح له  .
ويقصد بها ارسال بريد الكتروني تجارى الى المستلمين الموافقين عليه مسبقاً . فاذا كنت تريد محاولة التسويق عبر البريد الالكتروني لذا يجب التفكير فى استئجارشركة متخصصة فى البريد الالكتروني المباشر او استعمال برنامج لإدارة قوائم العناوين الالكترونية مثل ( Smart Post ) .

بالاضافة إلى ذلك يمكنك تأجير قوائم للبريد الالكتروني المباشر ومثل هذه القوائم تستهدف وبصورة سياسية صحيحة جمهور الانترنت كما انها تساعدك فى ايصال عروضك إلى قائمتك المرجوة .

وبهذا لن تكون قلقاً بشأن وقوعك فى مشكلة الغاء الخدمة من مزود خدمة الانترنت ISP لأن كل المستلمين أقروابموافقتهم على استلام عروضك

على الرغم من أن التسويق بالبريد الالكتروني المباشر ( المصرح له ) أكثر تكلفة من التسويق بالبريد الدعائى الغير مرغوب فيه ،
إلا انه أكثر فعالية .

ALMASIA BREAK
وصلنا الان الى استراحة الماسية

وفيها سنتعرف على ارائكم فى الموضوع عن طريق الرد والاجابة على الاسئلة التالية سواء هنا مباشرة فى التعليق او على رسالة خاصة على الايميل info@almasiagroup.net 
لكن يفضل ان تكتب هنا مباشره  حتى يستفاد الجميع

اولا : هل جربت يوما التسويق عن طريق البريد الالكترونى ؟ وهل كان هناك مردود له ؟ وماهى الطرق والوسائل التى استخدمتها فى التسويق عن طريق البريد الالكترونى ؟

هل يمكن ان تخبرنا ما تحتاجة وماتحلم تحقيقة فى التسويق عن طريق البريد الالكترونى ؟

هل لديك قائمة بريدية فعالة ؟

تخيل ان لديك قائمة بريدية فعالة كيف ستحافظ عليها وكيف ستزيد من عملاؤك ؟

هل قمت بشراء برامج او ادوات للتسويق الالكترونى عبر الانترنت هل يمكن ذكرها وان تذكر لنا المزايا والعيوب
- See more at: http://www.almasiagroup.net/%D8%AF%D9%88%D8%B1%D8%A7%D8%AA-%D9%85%D8%AC%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9/%D8%AF%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D9%85%D8%AC%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9-%D9%81%D9%89-%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%B3%D9%88%D9%8A%D9%82-%D8%A7%D9%84%D8%A7%D9%84%D9%83%D8%AA%D8%B1%D9%88%D9%86%D9%89-%D9%88%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%AC%D8%A7%D8%B1%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%A7%D9%84%D9%83%D8%AA%D8%B1%D9%88%D9%86%D9%8A%D8%A9-%D9%88%D8%A7%D9%84%D8%B1%D8%A8%D8%AD-%D9%85%D9%86-%D8%A7%D9%84%D8%A7%D9%86%D8%AA%D8%B1%D9%86%D8%AA/%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%B3%D9%88%D9%8A%D9%82-%D8%B9%D9%86-%D8%B7%D8%B1%D9%8A%D9%82-%D8%A7%D9%84%D8%A8%D8%B1%D9%8A%D8%AF-%D8%A7%D9%84%D8%A7%D9%84%D9%83%D8%AA%D8%B1%D9%88%D9%86%D9%89-email-marketing/#.UovkPdK8AqE

فرصتك مع التجارة الالكترونية

  1. فرصتك مع التجارة الالكترونية


    فكرة مشروع التسويق الشبكي والتجارة الإلكترونية
    فرصتك نحو النجاح مع شركة كويست نت –غير حياتك معنا-


    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    إدارة الشركة العالمية كويست نت


    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    إخواني أخواتي دعوني أسرق من وقتكم قليلا لتتصفحوا هذا المشروع المميز وهو عبارة عن عمل اضافي في أوقات فراغك ..
    وأملي أن تركز جيدا فلربما هذه الدقائق التي سرقتها منك ستكون السبب في تغير حياتك
    نحو التغيير والتطوير الذاتي كما غيرتني و حدثت معي فعلا:


    المحور الأول : - ما هو التسويق الشبكي وما الفرق بينه وبين التسويق العادي ؟ الشبكي ؟

    سؤال يتبادر إلى ذهن الكثيرين من الناس وكل ما يعرفونه وللأسف أنك تقوم بشراء وتسجيل ناس تحتك ، وهذا صحيح ولكن دعونا نتحدث قليلا عن الطريقة التقليدية في التسويق

    حيث أن أي شركة عندما تقوم بصنع أي منتج فإنه لا يكلف المصنع أكثر من 20% ولكن الزبون يدفع في المنتج 100% وباقي الـ80% تتوزع على باقي المشاركين في عملية البيع وهذا باختصار فكرة التسويق العادي

    في عام 1959م ظهرت فكرة في أمريكا تتلخص باختصار في السؤال التالي :

    هل تستطيع الشركة التعامل مباشرة مع الزبائن بدون وسطاء ؟

    الجواب نعم يمكن ذلك ولا حاجة لهؤلاء فالمسوق يسوق للسلع، بدون أن يشعر، ولكم أن تتخيلوا عدد الدعايات المجانية التي يقوم بها الفرد دون مقابل أمثلة بشكل يومي : (مطعم معين - فلم جديد - تي شيرت نادي أو فريق معين ... الخ) ، ولذلك أتت شركات التسويق الهرمي واعتمدت هذه الفكرة بحيث تتعامل مباشرة مع الزبون وأعلنت بأنها ستعطيه نسبة من الأرباح يبلغ مجموعها 60% تتوزع على كل المساهمين في الشركة
    والشركة تدفع لمن يعمل فقط ويجتهد أكثر وكل من يجتهد أكثر يحصل على مبلغ أكبر

    وعلى هذا الشكل يستفيد كل المشتركين في العملية بدلا من حصر المستفيدين في 4 أو 5 جهات فقط

    ويمكن تلخيص الفكرة في العبارة التالية :

    بدلا من أن يسوق الشخص ويعمل دعايات بالمجان بدون قصد فليتقصد الدعاية وبذلك يربح نسبة من الأرباح


    كيف يتم الربح ؟

    تختلف شركات التسويق الهرمي في مبلغ الاشتراك وكمية المبالغ المدفوعة للمشاركين وعدد الأشخاص الذين ينبغي على المشترك إحضاره من أجل الفوز بنسبة من الربح

    ولكن بما أنني أتكلم عن شركة Quest.net
    فالشركة تعتمد نظام الـBinary وهو النظام الثنائي
    كما هو واضح في الشكل التالي


    بحيث أن كل شخص لما يشترك عليه على الأقل أن يحضر شخصين لمن عرض عليه الفكرة ليقنعهم له وبالتالي يسجل أحدهم على يمينه والآخر على يساره ، وكل ما زاد عدد الأشخاص الذين يكونون أسفل شبكة المشترك كلما زاد دخله
    نظام شركة Quest.net

    معادلة الربح في الشركة باختصار شديد هي :

    3left + 3 right = 250$
    ولا يشترط أن يكون جميع من في الشبكة من إحضار المشترك نفسه ، بل يمكن أن يكون من في شبكة المشترك قد تم إحضارهم عن طريق من هم أسفل منه أو عن طريق من هو أعلى منه
    وحتى يحصل المشترك على أكبر قدر من الأرباح عليه أن يحاول قدر المستطاع أن يوازن في الكفة بين طرفي اليمين واليسار بحيث أنه لو زادت كفة على كفة فإنه يحاول أن يسجل أشخاصا في الجهة الأخرى وهكذا
    من الأخطاء الكبيرة التي رأيتها شخصيا من بعض من في الشركة مسألة الأنانية في التعامل وحب الذات على حساب كل شيء وهذا يؤدي للفشل.
    عملية تضاعف الأفراد ليست بالأمر السهل كما يروج البعض لذلك للأسف ، بل إن الأمر يحتاج إلى صبر ومتابعة وتخيل نفسك أخي الكريم كأنك مدير قسم في أحد الشركات ، إذا لم تتابع قسمك ماذا سيحدث له ؟ الجواب عندك
    عموما..
    المحور الثاني :الفوائد الأخرى من التسويق الشبكي غير تحصيل النقود
    يظن الكثيرون من أن التسويق الشبكي هو مجرد عملية بزنس فحسب ، ولذلك يرفض الكثير من الناس الدخول في مجال التسويق الشبكي ، لأنهم حسب رأيهم يمتلكون مشروعا آخر يستطيعون من خلاله الحصول على مصدر دخل آخر
    كلامهم إلى حد ما صحيح فمن يملك مشروعا يدر عليه أرباحا لا يحتاج إلى مشروع آخر لأنه بذلك سيشتت نفسه ، ولن يستطيع العمل في أكثر من مشروع
    ومع احترامي لأصحاب هذه الفكرة كلامكم خاطئ ، فنحن هنا لا نستفيد نقودا فحسب بل نستفيد فوائد أخرى لا تتوفر في المشاريع التي تقومون بها كما تتوفر هنا ، وباختصار شديد الفوائد التي يحصل عليها الناس في مجال التسويق الشبكي تتلخص في 9 أمور :
    1- مدخول إضافي
    2- مشروع خاص
    3- مساعدة الناس
    4- التحكم في الوقت
    5- التطوير الذاتي
    6- التعرف على ناس جدد
    7- مساعدة الغير
    8-. التقاعد المبكر
    9- ترك ورث للأحفاد
    طبعا هذه الأسباب مجملة سأعلق على بعضها بشيء قليل من التفصيل
    لا يختلف اثنان أن أصحاب الأسهم "كمثال" يحصلون على مبالغ خيالية من الأسهم ، ولكن المشكلة تكمن في أن الأسهم يوم لك ويوم عليك ، ويجب عليك أن تتابع السوق بشكل دوري من أجل أن تضمن أن تبيع وتشتري ، وبذلك فإن نسبة الخسارة في الأسهم نسبة كبيرة وتكاد تكون مكلفة ، ولذلك فالدخول في الأسهم يعتبر مجازفة حسب رأيي الشخصي.
    إلى أصحاب المحلات التجارية ، أعترف أنكم تربحون الكثير من جراء العمل في تلك المحلات ، ولكن دعوني أسأل ، كم من الوقت تحتاجونه لكي تضمنوا حصول الدخل ؟ ثم هل تثقون في العمال الذين يعملون معكم وتضمنون أنهم لن يسرقوا ولو مبلغا بسيطا من المال الذي كسبتموه ؟ أعتقد أن الحصول على عامل "ملاك" أمر شبه مستحيل ، ولذلك تجد اغلب أصحاب المحلات يباشرن محلاتهم بأنفسهم أو بتوكيل من يثقون فيه لكي يراقب العمال ، طبعا أضف إلى ذلك أن صاحب المحل عليه التزامات مالية كثيرة أبسطها : إيجار المحل – رواتب الموظفين – فواتير الكهرباء ...
    بينما نحن أصحاب التسويق الشبكي لا نحتاج إلى مكان ولا ندفع إيجار ولا رواتب للموظفين والوقت الذي نعمل فيه في مجالنا لا يقارن بالوقت الذي تقضونه أنتم في محلاتكم. ولذلك أعتقد شخصيا أن الدخول في التسويق الشبكي أضمن وأفضل من المشاريع الأخرى
    ثم إن الفوائد كما ذكرت سالفا أكبر من مجرد مبالغ يستلمها الشخص ، فمثلا : نحن في التسويق الشبكي نستطيع تطوير أنفسنا نظرا لاحتكاكنا مع كثير من طبقات المجتمع ، فنحن نكلم جميع الناس على اختلاف درجات تفكيرهم ؛ الغني والفقير المتعلم والجاهل والصغير والكبير ، ولكم أن تتخيلوا مدى الجهد الذي احتجته من أجل اقناع هؤلاء للدخول ،
    أمر آخر أود الحديث فيه في نفس المحور هو قضية مساعدة الناس ، وهو أمر أكثر من رائع في مجال التسويق الشبكي ، أذكر أنني لما جلست مع زوجة مسئول قالت لي بالحرف الواحد : أنا لا أحتاج للمبلغ الذي تتكلم عنه فزوجي وزير ... وأنا امرأة مساهمة في جمعية ... ، كلامها كان صحيحا فهي لا تحتاج للمال ، ولكنها امرأة تحب الخير ولذلك بينت لها أن المشروع هذا مجال كبير لمساعدة الناس ، ولذلك سجلت رغبة منها في مساعدة الناس. ولذلك اتجه الكثير من الناس للتسويق الشبكي لأنه هو المشروع الوحيد في العالم الذي لا يحتاج إلى رأس مال كبير ولا يحتاج إلى مكان ولا توجد فيه خسارة إذا عمل الرجل واشتغل ، وبذلك الشخص عندما ينضم للتسويق الشبكي فإنه يفيد ويستفيد
    ثم إن كثيرا من الناس الذين عملوا في التسويق الشبكي حاليا تقاعدوا من أعمالهم .
    ثم إن الشخص الذي يعمل في التسويق الشبكي لا يحتاج إلى كثير من الوقت ليعمل فتكفيه ساعة أو اثنتان كأقصى تقدير ، ثم إنه لا يوجد مسئول فوق رأسه يطالبه بالعمل كحال الوظائف العادية ، وقمة العدل تتحقق في هذا النوع من التسويق ، بحيث أن الشخص المجتهد يحصل على المال والشخص الكسول والذي لا يعمل لا يحصل على أي مقابل مادي ، ونصيحة من القلب إلى القلب إذا كنت أخي القارئ ترغب في الاستفادة فعليك بالعمل والتعب لأنه لا مجال للواسطة في هذا النوع من الشركات
    أنا بصراحة اقتنعت بالتسويق الشبكي صراحة لما تم توضيح النقاط التي ذكرتها في الفقرة الأخيرة.

    المحور الثالث : ما هي شركة quest.net ومتى بدأت وما هي مخططاتها ؟



    شركة كويست إخواني الأعزاء ، شركة حقيقية ، مقرها في هونج كونج ، بدأت هذه الشركة نشاطها في عام 1998م ، ولما بدأت كان رأس مالها 10 مليون دولار ، وصلت أرباح الشركة في 8 سنوات إلى بليون دولار (زمن قياسي) في حين أن شركات كبيرة أخرى لم تستطع الوصول لهذ المبلغ في ضعف هذه الفترة

    شركة مايكروسوفت كمثال احتاجت إلى 13 سنة لتصل إلى البليون دولار ، بينما شركتنا هذه احتاجت لـ8 سنوات فقط ، والعقل والمنطق يقول إذا كانت هناك شركة استطاعت الوصول لمبلغ البليون في فترة أقل من الفترة التي احتاجتها مايكروسوفت اذا فيستحيل أن تكون فاشلة.
    رؤية الشركة هي : أن تكون شركة التسويق الإلكتروني العالميةَ الأولى في العالم
    رسالة الشركة جدا رائعة وجميلة : تتلخص في 5 حروف RYTHM هي :
    Raise Yourself To Help Mankind

    ((ارتق بنفسك لمساعدة البشرية ))
    ولشرح الرسالة أقول :
    كلنا يحب الخير ويرغب بمساعدة الناس الفقراء ، ولكن لضيق ذات اليد وعدم كفاية الراتب لا يستطيع الإنسان أن يتبرع لمساعدة هؤلاء ، أو أنه يضغط على عمره من أجل أن يتبرع لهم ، ربما البعض في خير وعافية ويستطيع وكلنا ولله الحمد نرعى أيتاما ونحفر الآبار برغم قلة ذات اليد ، عموما ؛ انت أخي القارئ بدخولك عالم التسويق الشبكي تستطيع مساعدة هؤلاء بشرح الفكرة لهم وبعد قناعتهم وتسجيلهم ، يمكنهم أن يستفيدوا هم من العملية ، وعندما يصبح للإنسان مبلغ من المال إضافي يستطيع تقديم يد العون لغيره وهكذا ، إن المشروع مشروع تكافلي أكثر مما هو مشروع مادي ، وصفة طغيان المادة على بعض الناس لهو خطأ الأفراد وليس خطأ من الشركة.
    وتطبيقا للرسالة فإن السركة قد ساهمت مع الأمم المتحدة في كثير من المشارييع الخيرية في جميع أنحاء العالم ، حيث شاركت في مشروع "النفط مقابل الغذاء" في أفريقيا ، وساهمت أيضا بإغاثة ضحايا تسونامي وغيرها من الأعمال الخيرية الأخرى.
    كما أن الشركة مساهمة فيكثير من الفعاليات التي تقيمها في الفيفا
    وقد قامت الشركة برعاية منتخب البرازيل في كاس العالم 2006
    قيم الشركة : الصدق – تقديم الخدمة للمحتاجين – الشجاعة في الحق والجرأة
    للشركة أكثر من 20 فرع في جميع أنحاء العالم
    كما أن للشركة فروعا أخرى في هونج كونج والفلبين والبرازيل وتايوان وتايلند وسنغافورة واندونيسيا والهند ودبي ودمشق.

    ولمن أراد التأكد بنفسه من الشركة أضع بين أيديكم موقع الشركة ممكن تدخلون وتشوفون وتتأكدون بأنفسكم من كل المعلومات
    WWW.QUEST.NET


    المحور الرابع :
    الفرق بين شركة quest.net وغيرها من شركات التسويق الهرمي الأخرى

    كما قلت في اول محور أن فكرة التسويق الشبكي فكرة قديمة جدا ، بدأت سنة 1959 في أمريكا وكثيرة هي تلك الشركات ، منها على سبيل المثال : شركة هرب لايف ، شركة بزناس – شركة هبة الجزيرة ... الخ
    كثير من الشركات قد انتهت وذلك لأسباب عدة ، منها على سبيل المثال أنها شركات وهمية ، كحال شركة بزناس ، أو أنها شركات غسيل أموال ، أو بسبب السمعة السيئة التي انتشرت عن تلك الشركة.
    شركة كويست تتميز عن تلك الشركات بعدة أمور :
    اولا : توجد فيها سلع لها قيمة حقيقية وليست مثل بزناس التي كانت تبيع هواءا أو أمورا لا فائدة منها حقا ، ولمن اشترك في بزناس أتذكر أن الاشتراك في تلك الشركة كان 100 دولار أو ما يقارب مقابل مساحة وبرامج لا أدري بصراحة ما الفائدة منها.
    ثانيا : الشركة حقيقية ولها مقر معترف به ولها فروع وقد تكلمت عن الشركة وفروعها في المحور السابق
    ثالثا : الشركة مستمرة أكثر من 10نوات ، بعكس بزناس التي لم تستمر أكثر من سنتين وأين هي الآن ؟ لا أحد يعرف
    رابعا : الشركة تقدم مبالغ وتدفع أسبوعيا ، بعكس بزناس التي اشترك فيها الكثيرون واسالوا من اشترك هل استلم ؟ الجواب سيكون لا أو مرة أو مرتين
    خامسا : الشركة لها مساهمات عالمية ومساعدات ، وتقيم الكثير من الدورات والمؤتمرات ، كان آخر مؤتمر للشركة مؤتمر حصل في جزيرة بيينتغ بماليزيا 2008
    قد حضرته شخصيا وتدربت فيه مهارة القيادة والتسويق الشبكي من اكبر رجال الاعمال والقياديين الناجحين الذي ضم القاعة اكثر من 5000 شخص من كل انحاء العالم
    ذه الأمور الخمس هي أهم ما يميز شركة كويست على غيرها من الشركات التي تعتمد فكرة التسويق الشبكي


    المحور الخامس : سلع شركة quest.net

    تعمل الشركة في أربع مجالات أساسية :

     ساعات سويسرية ومجوهرات قيمة تحوي الذهب والفضة والألماس (تصنع بكميات محدودة)
     خدمة اتصال دولي توفر بالمكالمات من 30 – 80 % (حسب الدولة)
     حجوزات فندقية في أكثر من 4000 منتجع في العالم وبأسعار مغرية جداً
    منتجات صحية ، علاج بالطاقة الحيوية منها القرص الحيوي الذي يعطي طاقة ايجابية للجسم وهو مثبت في أمراض الشقيقة والروماتيزم والمفاصل .


    نأتي عند النقطة الأهم وهي كيف نجني أموال طائلة من العمل مع هذا الصرح ألاليكتروني العملاق
    لكي تستفيد من الناحية المادية الفائدة المرجوة لابد أن تمر بالمراحل التالية ...........
    1)تقوم بشراء أي منتج من منتجات الشركة علما بأن الشراء لا يتم إلا عن طريق إدخال رقم مسوق والوكيل معتمد لدى شركه كويست ويمكنك الحصول على هذا الرقم عن طريقي. مباشرة hy709165 ونحن سنساعدك في التدريب وكيفية العمل
    عند شرائك أي منتج تحصل على رقم عضويه خاص بك يسمى رقم(IR)وهو رقم التسويق الخاص يكون ذلك طبعا بعد تعبئة البيانات الخاصة بك وتراعى الدقة في عمليه تعبئة البيانات مع أمكانية تعديلها مستقبلا في حال حدوث خطأ لا سمح الله ويصلك المنتج الذي قمت بشرائه بعد أسبوعين من الشراء إلى منزلك عن طريق أحد شركات البريد الخاص العالمية مثل (فيديكس)او(دي اتش ال) او(ارامكس) او(يو بي اس ) وغيرها من شركات الشحن الخاصة مع إمكانية متابعة سير عملية الشحن من مكتبك الاليكتروني الخاص بك في موقع الشركة كويست نت الاليكتروني ومعرفة تاريخ وصولها وتقوم الشركة بإرسال رسالة اس ام اس لهاتفك النقال برقم الشحنة واسم شركة البريد الخاص الناقلة لمنتجك مع إمكانية الاستغناء عن ذلك بمتابعة ذلك عن طريق مكتبك الاليكتروني الخاص بك وتتم عملية الدفع لشراء منتج بطريقتين أما ب(الفيزا اوالماستر كارد) التابعة لك أو لأي شخص تعرفه أو ب(الاي كارد)وهذا الأخير يوجد لدى مسوقي الشركة فقط وهوطريقة شراء المنتجات التي توجد لدى الشركة بخصم عمولات أحد المسوقين وللعلم تتم عمليات الشراء بأمان تام وسرية ولايمكن سرقة أي تفاصيل للبطاقة اللأتمانية لوجود نظام حماية ضد التسلل الاليكتروني مع حصولك على إيصال اليكتروني يمكن طباعته أو إرساله لبريدك الاليكتروني حالما تتم عملية الشراء.
    3)تقوم بالتسويق ل شخصين لكي يقوموا بعملية الشراء مثل ما قمت أنت بالضبط ويتم استخدام رقم عضويتك في عملية الشراء وسيحصل كل واحد منهم على رقم عضويه خاص فيه(IR) وفي هذه الحالة تنتقل أنت من وضعية عميل أو زبون إلى وضعية مسوق نشيط (activated)

    4)يجب عليك ترغيب ومتابعة الشخصين اللذين أنت قمت بإحضارهم وإدخالهم إلى هذا العالم و إن يكونوا مسوقين نشيطين مثلك أنت وان تساندهم وتعمل معهم ولا تكتفي بذلك بل تقوم بالتسويق معهم وسوف يقوم كل واحد منهم بإحضار شخصين وهذا يعني أن الاثنين الذين أحضرتهم سيقومون بإحضار أربعه أشخاص وهذا يعني أن اللذين قاموا بالدخول من بعدك أصبحوا ستة أشخاص وفي هذه الحالة أنت تستحق عمولة قدرها 250$ لو قمت بتوزيعها على الستة الذين قمت أنت ومن معك بالتسويق لهم لوجدت أن عمولتك على كل شخص منهم 41.67$ تقريبا وكل ما تم التسويق من قبلك أنت أو من قبل أي فرد في شبكتك التسويقية تستحق عمولة على كل شخص جديد يدخل في هذه الشبكة التي قمت بتأسيسها أنت وهي (واحد وأربعون دولار وسبعة وستون سنت أمريكي) بشرط الموازنة بين جانبك الأيمن والأيسر في عملية التسويق ليتم صرف العمولات التي تكون محجوزة لك حتى تتم عملية الموازنة ويتم صرفها لك مرة واحدةعلى أساس (كل عدد ثلاثة أشخاص في جانبك الأيمن ويقابلهم ثلاثة في جانبك ألأيسر من شبكتك التسويقية تحصل على (مائتين وخمسون دولار أمريكي) بغض النظر عن ترتيبهم أو عن مواقعهم تحت الأشخاص الموجودين في شبكتك التسويقية ) .
    5)تتم عملية صرف العمولات كل يوم أربعاء أسبوعيا وبدون تأخير و ذلك من تاريخ دخول أي شخص في شبكتك التسويقية بمدة أسبوعين ويمكنك مراقبة شبكتك التسويقية وعمولاتك الأسبوعية عن طريق المكتب الاليكتروني الخاص بك والذي توفره لك الشركة حال انضمامك لها والذي هو بالتالي في موقعها الاليكتروني ويمكنك صرف العمولات أو سحبها بأربع طرق اما بطلبك للشركة ومراسلتهم من مكتبك الاليكتروني بإدخالها لك في حسابك البنكي وتستغرق العملية خمسة أيام وتخصم الشركة عمولة البنك ثلاثين دولار أذا كان مجموع العمولات أقل من (خمسة الالاف دولار) وتودع لك في أي بنك في العالم يوجد لك فيه حساب حيث أن الداعم المالي للشركة هو اتش اس بي سي العالمية.والطريقة الثانية هي درافت شيك وترسل لك عبر البريد الخاص مثل(دي اتش ال )او(يو بي اس) او(فيديكس)او(ارامكس) والطريقة الثالثة حوالة بنكية باسمك لدي أي بنك تابع لمجموعة اتش اس بي سي العالمية مثل ساب في السعودية او أي بنك محلي تطلبه أنت ويكون إثباتك في استلام الحوالة البنكية جواز سفرك الخاص بك كوثيقة معترف بها دوليا في المصرفية العالمية والطريقة الرابعة هي الاي كارد وهي بحسم عمولاتك لدى الشركة اليكترونيا باستخدام البن كود الشخصي والذي يصلك بالبريد العادي أو بريدك الألكتروني المدخل في البيانات الشخصية في ملفك الموجود في مكتبك الاليكتروني مع أمكانية تغيير أي من بياناتك الشخصية وعناوينك العادية والاليكترونية عن طريق البن كود السري والذي سبق الإشارة اليه .

    المميزات المالية التي تقدمها شركة كويست نت لمسوقيها ............
    1)العمل مع كويست نت يفتح الباب لك للحصول على مبالغ يصعب أن تتخيلها بشرط أن يكون هنالك جديه بالعمل وبذل الجهد و التسويق لدخول أعضاء جدد لانضمامهم لفريقك التسويقي و العمل والتواصل عن طريق الاتصالات الهاتفية والاليكترونية للانتشار الأوسع للشبكة التسويقية..
    2)بعد مرور سنه أو سنتين من العمل الجاد سيكون معدل دخلك بين 2000 و4000$ في الأسبوع حتى تصل للحرية المالية وهي خمسة عشر الف دولار أمريكي أسبوعيا و بعدها لا يحق لك أخذ عمولات مبيعات من الشركة وذلك بسبب وجود النظام المضاعف الذي تعتمد الشركة العمل به وتستقر على هذا المبلغ أسبوعيا وهنا تكمن دور قائد فريق التسويق وهي استمرارية التسويق للمبيعات على جانبي الشبكة التسويقيةwww.quest.net.
    للعلم أن أي عضو يريد الانضمام إلى فريق شركتنا فنحن سنسانده في كيفية العمل والتدريب
    الممثل والوكيل لدى الشركة عمر كركاشة
    IR: HY709165
    Okprince1@hotmail.com لمزيد من الاستفسار بريدي تحت تصرفكم.
    من العظماء من يشعر المرء فى حضرته أنه صغير ولكن العظيم بحق هو من يشعر الجميع في حضرته بأنهم عظماء
    نرحب بكم بزيارة منتدانا الجديد الغدير ملتقى الفكر والابداع بمشاركاتكم واقتراحاتكم

    للتواصل : okprince1@hotmail.com

  • #2
    مـشـرفعائشة خرموش is on a distinguished roadالصورة الرمزية عائشة خرموش
    تاريخ التسجيل
    10/11/2008
    العمر
    28
    المشاركات
    1,090
    معدل تقييم المستوى
    7

    افتراضي رد: فرصتك مع التجارة الالكترونية

    رائع أخي عمر...
    فكرة رائدة و إيجابية تستحق الإهتمام.....و أظن بأن الإنضمام للشركة متاح كذلك...
    أم هناك شروط?
    على العموم راقتني الفكرة .....لكن الوقت غير مناسب لي للاستفسار اكثر..

    شكرا على التفاتاتك المميزة دائما.
    تحياتي.

    "Make no mistake, translation is a gift--it is not just a matter of speaking several languages." 
    les traductions, comme les femmes, pour être parfaites, doivent être à la fois
    fidèles et belles

  • #3
    عـضــوعمر كركاشة is on a distinguished roadالصورة الرمزية عمر كركاشة
    تاريخ التسجيل
    09/08/2007
    المشاركات
    214
    معدل تقييم المستوى
    7

    افتراضي رد: فرصتك مع التجارة الالكترونية

    تحية طيبة
    أخيتي الطيبة عائشة أشكرك على مرورك والتفاتتك الجميلة هنا وهذا يدل على أنك فتاة طموحة تتطلع لغد مشرق
    أما بالنسبة للانضمام للشركة فلا تتطلب شروط معينة فهي لكل انسان ذكر ام انثى لديه هدف ورؤية وطموح

    فشروط الشركة بسيطة منها:
    كيف تصبح عضواً في شبكة كويست نت:-
    أولاً يجب عليك التسجيل برسم قدره 10 دولارات وتدفع سنويا ً
    ثانياً مرحلة التأهيل وذلك بشراء منتج ولمرة واحدة فقط في العمر وتبدأ أسعار المنتجات من حدود 500 دولار وحتي 30000 دولار .
    ثالثا التفعيل وذلك بطرح الفكرة وعرض المنتج لشخصين فقط ومن ثم شراءهم المنتج .

    هذه ببساطة كل الخطوات اللازمة لتصبح عضواً في شبكة كويست نت ..
    وعندها تصبح وكيلاً مستقلاً للشركة وتمنح عمولة عن كل شخص ينضم الي الشبكة وتستطيع ان تجني ارباحاً وتحقق دخلاً مجزياً مقابل الجهد الذي تبذله فالتسويق الشبكي غير محدد بقاعدة زمنية ولا بمكان معين فهو يمنحك الحرية الشخصية لممارسة عملك ويحقق لك الاستقلال المادي الذي ترغب فيه إذا كانت لديك الرغبة والطموح ..


    ** ان توزيع الأرباح يعتمد علي التوازن في النظام الثنائي 3 علي اليمين و3 علي اليسار
    تمنح بها عمولة 250 دولار.
    ** في هذه المرحلة تكون قد حصلت علي عمولة قدرها 250 دولار
    فإذا قمنا بدراسة جدوي او تصور للارباح التي من الممكن جداً تحقيقها في فترة زمنية محددة كما يلي :-

    اول 15 يوم 3=3 250 دولار
    15 يوم 4=4 250 دولار
    15 يوم 8=8 750 دولار
    15 يوم 16=16 1000 دولار
    2250 دولار

    ** ان سر النجاح في هذه الشركة يعتمد علي قوة التضاعف التي تزداد بها أرباح الأعضاء في الشبكة .



    في التسويق الشبكي غير مهم ما هو موقعك ومتي إلتحقت بالعمل فبإمكانك ان تتطور الي أعلي مستويات الدخل وان تجني ارباحا اكثر ممن هم أعلي منك في الشبكة فالإهتمام بالتدريب والتعلم ممن هم اسبق منك من اساسيات النجاح ولا شك ان المثابرة والجدية والتحلي بروح الفريق والعمل الجماعي طريق الي تحقيق هذا النجاح ..فأغتنم الفرصة وأحجز موقعك سريعا وأنضم لركب النجاح وحقق أحلامك،،،
    سأوافيكم لا حقا صور وأسعار المنتجات الحصرية كاملة
    تحية قوية للجميع