بحث هذه المدونة الإلكترونية

الثلاثاء، 19 نوفمبر 2013

دروس فيديو بالتسويق الالكتروني


حوالي 11,200 من النتائج
  1. الدوره الشامله للتسويق الالكترونى | الدرس الاول

    الدوره الشامله للتسويق الالكترونى هى دوره مجانيه كامله لدراسة جميع انواع التسويق الالكترونى بالاضافه الى انجح الاستراتيجيات ...
    • رسمي
    • HD
  2. كورس التسويق الالكترونى - الحلقة الاولى

    • بواسطة Ahmed Seo
    • قبل عام واحد
    • 7,505 مشاهدات
    https://www.facebook.com/ataysir نقدم لكم مجموعة من الدروس والحلقات الى تساعدك على البدء فى التسويق لموقعك على الانترنت لعرض ...
    • HD
  3. التسويق الإلكتروني|أكاديمية الدارين|محاضرة 4

    لمتابعة باقى محاضرات الكورس يرجى الضغط الرابط ادناه :::¸¸.•*´¨`*•.¸¸.::: (التسويق الإلكتروني| أ.حنان جمعه) :::¸¸.•*´¨`*•.¸¸.
    • HD
  4. التسويق الالكتروني.للمدربة رانيه فايد

    أمسيه التسويق الالكتروني للمدربه رانيه فايد في منتديات أكاديمية نحو العلا الدوليه ، آكاديمية متخصصه في التدريب والإرشاد الأسري ...
  5. منحة التسويق الالكترونى والتجارة الالكترونية حلقة 1 ج 1

    http://www.yallayamasry.com الجزء الأول من المنحة المقدمة من مؤسسة خالد محمد خالد للتنمية والتطوير والتى أذيعت على الهواء مباشرة على ...
  6. التسويق الالكترونى VS التسويق الشبكى

    ماهو الفرق بين التسويق الالكترونى والتسويق الشبكى ؟ سؤال نحاول الاجابة عليه فى هذا الدرس القصير لنوضح بعض المفاهيم الخاطئة ...
    • HD
  7. تيك بيلز - التسوق الالكتروني - الحلقة الاولى وطرق الدفع

    • بواسطة TechPillsShow
    • قبل عام واحد
    • 74,437 مشاهدة
    انتهت المسابقة وتم اعلان الفائزين سلسلة التسوق الالكتروني من اربع حلقات ومن خلالها بتتعرف على كل الوسائل اللي بتساعدك على ...
    • HD
  8. التسويق الالكتروني - العبرة : لماذا لا تتوظف عند نفسك !

    https://www.facebook.com/naifalobrah التسويق الإلكتروني يقفز بالمبيعات إلى 3 أضعاف . مصور فوتغرافي - رسام - مصم مواقع ...
  9. المحاضرة التعريفية لدورة أخصائى التسويق الالكترونى

    المحاضرة التعريفية لدورة أخصائى التسويق الالكترونى والتى تقدمها اكاديمية التسويق الالكترونى الدورة مدتها 36 ساعة مقسمة على 9 ...
    • HD
  10. كورس التسويق الالكتروني مجانا

    • بواسطة TRMohamedAzab
    • قبل 8 أشهر
    • 1,127 مشاهدة
    كورس متخصص في التسويق الالكتروني ويختص بالتحديد بالSocial media marketing الكورس 4 ايام تدريبية يقدمها المدرب محمد عزب ...
  11. التسويق الإلكتروني|أكاديمية الدارين|محاضرة 3

    لمتابعة باقى محاضرات الكورس يرجى الضغط الرابط ادناه :::¸¸.•*´¨`*•.¸¸.::: (التسويق الإلكتروني| أ.حنان جمعه) :::¸¸.•*´¨`*•.¸¸.
    • HD
  12. التسويق الإلكتروني|أكاديمية الدارين|محاضرة 2

    لمتابعة باقى محاضرات الكورس يرجى الضغط الرابط ادناه :::¸¸.•*´¨`*•.¸¸.::: (التسويق الإلكتروني| أ.حنان جمعه) :::¸¸.•*´¨`*•.¸¸.
    • HD
  13. التسويق الإلكتروني|أكاديمية الدارين|محاضرة 1

    لمتابعة باقى محاضرات الكورس يرجى الضغط الرابط ادناه :::¸¸.•*´¨`*•.¸¸.::: (التسويق الإلكتروني| أ.حنان جمعه) :::¸¸.•*´¨`*•.¸¸.
    • HD
  14. الفرق بين التسويق الالكترونى والتسويق الشبكى

    http://www.ect2all.com المهندس خالد محمد خالد يتحدث عن أنواع التسويق والفرق بين التسويق الالكترونى والتسويق الشبكى وظائف ...
  15. دورة التسويق الالكتروني

    www.almustshar.sa محاور الدورة 1) تعريف التسويق الالكترونى ومميزاته 2) تحديات التسويق الالكترونى وطرق تجاوزها 3) مقارنة بين
  16. دورة التسويق الالكترونى - تحليل الاسواق واختيار niche

    الدوره الشامله للتسويق الالكترونى الدرس الثانى نشرح فيه اختيار المجالات التسويقيه وتحديد الاسواق المربحه والوصول الى تحديد ...
    • HD
  17. كورس التسويق الالكترونى - الحلقة الثانية - تصميم الموقع

    • بواسطة Ahmed Seo
    • قبل عام واحد
    • 2,612 مشاهدة
    https://www.facebook.com/ataysir الحلقة الثانية من كورس التسويق الالكترونى والتجارة الالكترونية مقدم من احمد تيسير اذا كان لديكم اى ...
    • HD
  18. التسويق الإلكتروني | أكاديميه الدارين |محاضره 6

    لمتابعة باقى محاضرات الكورس يرجى الضغط الرابط ادناه (¯´'•.¸ ¸التسويق الالكترونى ¸.•'´¯)http://bit.ly/1doOQy3 ...
    • HD
  19. تعلم التسويق الالكترونى وعمل خطط تسويقية ناجحة

    • بواسطة 2twinkleco
    • قبل سنتين
    • 3,182 مشاهدة
    تعرف معنا على التسويق الالكتروني ،ومميزاته ،وانواعه ،وطرقه المختلفة ،وكيف يمكنك عمل خطة تسويق محكمة وناجحة.

ما هي خطة للترويج الناجح

ما هي خطة للترويج الناجح

 

ما هى خطة الترويج :


إن خطة الترويج تغطى كل مراحل الإتصال بين البائع والعميل المرتقب. وهى تغطى الإعلان ، فنون البيع وأنشطة الدعاية الأخرى . وتشمل خطة الترويج ثلاث مكونات أساسية . بالرغم من أن الترويج يختلف طبقا لطبيعة المنشأة إلا أن هذه المكونات أساسية لكل الأعمال وهى :
1- الإعلان
2- البيع الشخصى
3- ترويج المبيعات
* الإعلان : ويشمل الجرائد ، المجلات ، الراديو ، التلفزيون ، اللافتات ، الإعلانات على الطرق ، المنشورات ، الكتيبات ، الكتالوجات .... الخ
* البيع الشخصى: فى مؤسسات التجزئة يبدا البيع الشخصى بمجرد دخول المتسوق إلى المحل . مع ذلك فإن مؤسسات الخدمة أو تجارة الجملة أو مؤسسات التصنيع فإنهم يبحثوا عن العملاء بأنفسهم .
* الترويج للمبيعات : هذا النوع من الترويج يتكون من الأنشطة التى تدور حول الاعلان والبيع الشخصى مختلطة . إن الهدف الأول لترويج المبيعات هى مساعدة تجار الجملة أو التجزئة فى تحريك بضائعهم لتصل الى المستهلك . ومن مساعدات الترويجهى الكتالوجات ، مطبوعات الإعلان ، العروض الخاصة ، اللافتات والعلامات والمعارض الخاصة .....الخ
لماذا تضع خطة ترويج؟
إننا نحتاج الى خطة ترويج من اجل :
• تعريف العملاء بمنتج جديد
• للتحضير لمنتج موسمى
• لتغيير أو إنشاء صورة المنشأة
• التأكيد على جودة المنتج أو الخدمة .
• للإعلان عن خدمات جديدة أو إضافة مثل خدمة التوصيل مجانا أوالتقسيط ... الخ
• تقديم مسئول جديد للجمهور.
• وضع إسم المؤسسة وعنوانها دائما أمام العملاء
• إيقاظ إدراك العميل بالمؤسسة ومنتجاتها وخدماتها
• للترويج عن أحداث خاصة مثل الأوكازيون ، التصفية ، الإنتقال لعنوان جديد أو إفتتاح فرع جديد أو إضافة منتج أو خدمة جديدة .
• لتحفيز المبيعات .
خلق الخليط الصحيح من الترويج :
عندما تفكر فى الترويج يجب ان تفكر فى خلط الثلاث مكونات الأساسية مع بعضها الإعلان ، البيع الشخصى وترويج المبيعات .
الفرق بين خطة ترويج وخطة تسويق :

تتكون خطة التسويق من ثلاث خطط
1- خطة البيع : وهى تحدد المنتجات أوالخدمات التى تخطط المنشأة لبيعها لعملاء مستهدفين . ويجب ان توضح الخطة ما هو الهدف منها كمثال: بيع خط منتج محدد ، منتج أو خدمة عالية التخصص أو عرض شامل لمنتج والذى يشمل قدر كبير من المهارة أو الخدمة الشخصية .
2- خطة الترويج : وهى تغطى كل مراحل الإتصال بين البائع والعميل المحتمل وهى تشمل الإعلان وفنون البيع وأنشطة الترويج الخرى .
3- خطة التوزيع : وهى تحدد كيف تخطط لتوصيل المنتج أو الخدمة أوالمخزون إلى العميل وهى تحدد وضع منفذ البيع وموقعه
الأساسيات الخمس لخطة التسويق والترويج :
المنتج – السلعة أو الخدمة التى عليك بيعها
السعر- كمية النقود التى تطلبها مقابل السلعة أو الخدمة
المكان- حيث يكون المنتج عند الإنتاج وكيف ينقل إلى مكان العميل
الترويج– الإعلان والدعاية المطلوبة لخلق وزيادة البيع
التحفيز- البيع الشخصى لمنتج أو خدمة
أهمية الإعلان فى خطة الترويج :
الإعلان هو أي شكل مدفوع لترويج غير شخصى يحاول أن يوصل رسالة بيع لأكبر عدد من العملاء المتوقعين . الغرض منه هو الأخبار ، التحضير، وتذكير العملاء بمنتج أو خدمة تؤديها المنشاة إن الإعلان هو أساس خطةالترويج للمنشأة وهى تركز على وسائل الإعلان التى تستخدم لأظهار المنتج أو الخدمة التى ترغب المنشاة فى الإعلان عنها . هذه الوسائل عادة تدور حول الجرائد والمجلات والراديو والتلفزيون والإعلان فى الدليل الأصفر لرجال الأعمال ...الخ
الأهداف المحددة لخطة الإعلان :
لتطوير مكون إعلانى فعال لخطة ترويج يجب أن يكون لكل نشاط إعلانى هدف محدد . أمثلة لهذه الأهداف تشمل :
• جلب طلبات الشراء
• إخطار العميل بالمنتج الجديد
• الترويج لاحداث خاصة
إعداد ميزانية الترويج :
إن هذه الميزانية مثلها مثل اى ميزانية تحاول الرد على الآتى :
- كم يجب أن ننفق؟
- متى يجب أن ننفق؟
- أين يجب أن ننفق؟
- على ماذا يجب أن ننفق؟
وهى تشمل بالإضافة إلى مصاريف الإعلان، مصاريف العرض الداخلي في المحل، العينات، الإعلان عن البضائع المميزة، الخصومات، والمجهودات الإعلامية الغير تقليدية الأخرى. ويجب ان نلاحظ أن الأهداف المحسوبة بالنقود هى عادة أساس ميزانية الترويج.

التسويق الذاتي

التسويق الذاتي


مد على التسويق الذاتي على فيسبوك
لم يعد البيع عبر المواقع الإلكترونية حكرا على الشركات الكبرى، بل أصبح المواطن الخليجي منافسا قوياً في هذا الاتجاه، وبات يحلم كغيره بالثراء، ووضع البعض نصب عينيه أن يصل إلىما وصل إليه بعض الشباب الغربي، مثل أصحاب مواقع الفيسبوك وتويتر وغيرها من المواقع التي بدأت صغيرة، وباتت اليوم إمبراطوريات مالية كبيرة.

الشباب الخليجي بدأ في الآونة الأخيرة الاهتمام بـ"التجارة المنزلية"، ولم يعد مستهلكا بالكامل كما كان، بل أصبح منتجا في ذات الوقت.

بل إن الكثير منهم بدأ يعتمد على التسويق الذاتي، ومن خلال عضويته في مواقع مثل الفيسبوك أو تويتر لتسويق منتجه الذي غالبا ما يقوم به من مسكنه. وبات هذا الأمر يؤرق الكثير من الشركات الخليجية، حيث وجدوا أن تلك الفئة تقض مضجع تجارتهم ونتاجاتهم.
بداية من المنزل
في هذا الصدد، تقول العنود الهاجري، من الكويت, مصممة باقات الزهور وديكوريست، إنها بدأت من البيت، فبعد أن وجدت في نفسها حبا في التصاميم، بدأت تقوم بوضع لمساتها على باقات الزهور التي اقتصرت على الأسرة والأقارب والأصدقاء، ثم سرعان ما وجدت صدى طيباً.

وأكدت العنود في اتصال مع "العربية.نت" أنها وضعت في الحسبان أن تتوسع بشكل أكبر، واختارت اسما لمشروعها (شركتها) "atouchflowers"، وانطلقت عبر مواقع التواصل في البداية، مبينة أنها كانت تعتمد على جهودها الذاتية، وتوصيل الطلبات كان بحاجة إلى فترة تمتد الأكثر من يوم، بينما حاليا تعاونت مع شركات كبرى، وأصبح التوصيل في ذات اليوم وفي أي مكان في العالم.

لكنها في الوقت ذاته، بينت أنها لم تقف عند عمل "بوكيهات ورد" وتصميمات، بل دخلت في عالم التصميم، بالإضافة إلى مشاركتها في المعارض، مبينة أنها اليوم تقوم بتزيين كل شيء بدءا بالأفراح ومرورا باليخوت والصالات والسيارات والفنادق وانتهاء بمشاريع ضخمة مثل المباني وحتى الكنائس.

ولم تخفِ العنود هدفها المادي، فهي تقول: لا أحد فينا ليس بحاجة إلى مادة وأن يوسع أحلامه، لكن في ذات الوقت فإن هذا المشروع حقق ذاتي، وهو حلمي منذ كنت صغيرة.

ورأت أن الشباب الخليجي، توسعت مداركه، وبدأ يسعى لأن يكون متواجدا ليس محليا بل عالميا، منوهة بأن مشروعها المقبل تأسيس فريق عمل مؤلف من مصورين ومصممين وعارضات أزياء وغيرها.
مواقع للأصدقاء
في حين قال، يزيد بن خالد من السعودية، إنه بدأ العمل في الإنترنت منذ خمس سنوات تقريبا، وعمد إلى تأسيس مواقع لأصدقائه من أصحاب المشاريع الصغيرة.

وأضاف يزيد بن خالد لـ"العربية.نت" أنه قام بعمل أفلام صغيرة عبارة عن حملات لجمعيات خيرية وبالمجان، لكنه تفاجأ أن الأشخاص الذين سلمهم الأعمال قاموا ببيعها.

مبينا أنه منذ ذلك الوقت، بدأ يسعى لتقديم خدمات في مقابل غير مبالغ فيه، مشيراً إلى أنه يحلم بعمل موقع كبير يكون أقرب إلى المزاد الخليجي الكبير، ويحتوي على عدة أقسام..

وبين يزيد أن غالبية الذين ودعوا "الفقر" أو حياتهم العادية وأصبحوا مليارديرية بسبب الإنترنت، من خلال مواقع شخصية، ثم أصبحت مواقع عالمية. مؤكدا أنه في صدد إطلاق موقع إلكتروني خلال الشهر المقبل.

في الجهة المقابلة، قال عبدالله الفضلي من الكويت، إن التجارة الصغيرة استهوته كثيرا، وبدأ يستورد بضائع من شرق آسيا وأمريكا، عن طريق الإنترنت، ثم أطلقتا في عدة مزادات كويتية بشكل خاص، مبينا لـ"العربية.نت" أن الشباب الخليجي أصبح واعيا، ولا يعتمد على الطريقة التقليدية في التسوق، وفي ذات الوقت، لا يزال هاوياً، ويكتفي بتقديم بضاعة بسيطة، مشيراً إلى أن العقلية الخليجية لا تزال غير طموحة، وتكتفي بالأرباح البسيطة، مؤكداً أنه يحلم بعمل موقع يكون أكبر من موقع"ebay".