بحث هذه المدونة الإلكترونية

الجمعة، 8 نوفمبر 2013

Easy ways to earn a lot of money from e-marketing

Easy ways to earn a lot of money from e-marketinghttp://aff.ematajer.com/114.html
  I‘ve been hearing a lot of discussions lately as to whether building an email list is still a valid way to create more business and increase income. Sure everybody’s doing it these days. Sure many people will subscribe just to get your freebie and will unsubscribe the first chance they get. Sure some subscribers will be unhappy with you no matter how much value you send them. BUT it’s my strong opinion that email marketing still works very well for building stronger relationships with your readers/subscribers, providing additional value to them, and yes, creating yet another income stream. As a matter of fact, I consider my list my biggest business asset I currently have. How to Build an Email List 101 I build and stay in touch with my list with the help of Aweber email autoresponder system. It’s the very glue that holds my business together, allowing me to capture email addresses of my readers and staying in touch with them through email broadcasts at any time. Why.. ~ المزيد››

الخميس، 7 نوفمبر 2013

الفرق بين التسويق والتسويق الالكترونى

الفرق بين التسويق والتسويق الالكترونىhttp://aff.ematajer.com/114.html
  التسويق الالكتروني أم التسويق العادي لمن الغلبة ؟؟ لقد قمنا بعمل عدة دراسات عن واقع التسويق العادي المتبع في معظم الاعمال في الدول العربية و عن كلف التسويق التقليدي و دراسة عن واقع التسويق الالكتروني في امريكا و دول أوربا و كانت النتيجة ان الشركات و قطاع الاعمال و قطاع الخدمات و كل القطاعات الهامة في امريكا و اوربا قد أعتمد إعتماد كلي على خدمات التسويق الالكتروني و ذلك بسبب عدة نقاط تمت بالمقارنة بين كلا الطريقتين بالتسويق و من هذه النقاط على سبيل المثال لا الحصر :   وجه المقارنة التسويق الالكتروني التسويق.. ~ المزيد››

مهارات التسويق على الانترنت

مهارات التسويق على الانترنتhttp://aff.ematajer.com/114.html
  لقد تربع في الآونة الاخيرة التسويق عبر الانترنت online web marketing على عرش التسويق دون منازع , و مع ان هذه التقنية التي لا يتجاوز عمرها البضعة أعوام الا نها لاقت شعبية ورواجا لا مثيل له عند مختلف طبقات المجتمع و فئاته . وقد استقطب التسويق عبر الانترنت online web marketing الشريحة الاكبر من المستخدمين للانترنت   وتزداد أهمية التسويق الالكترونى E-marketing يوما بعد يوم وذلك لأن أعداد المستخدمين للإنترنت فى تزايد مستمر كل يوم فوجود موقعك على الانترنت هام ولكن الاهم منه هو ان يري المهتمون بخدمات موقعك على الانترنت فكثير من الناس يعتقد انه طالما ان موقعه على الانترنت فان العالم بأثره.. ~ المزيد››

التسويق الالكترونى بواسطه المدونات-e-marketing by forum

التسويق الالكترونى بواسطه المدونات-e-marketing by forumhttp://aff.ematajer.com/114.html
    المدونة أو المعلقة هي تعريب لكلمة إنجليزية هى بلوج المدونة في أبسـط صورها هي عبارة عن صفحة علي الإنترنت تحتوى علي مجموعة مقالات قصيرة أو مشاريع أو منتجات   المدونة وسيلة نشر عملت علي زيادة دور وأهمية الإنترنت والتي يمكن من خلالها عمل دعاية ونشر وترويج العديد من المشاريع.   المدونة بمنظور عصري هي عبارة عن مواقع شخصية تعبر عن رأي صاحبها ومن الممكن أن تكون تجارية أو إجتماعية أو ثقافية المدونة تدل علي خبرات المدون وأرائه الفكرية وآتجاهاته السياسية حيـث تعددت مفاهيم التدوين حسب الحاجة إليه   فى هذا الموقع سوف نتعلم كيفية تحويل المدونة.. ~ المزيد››

دور التسويق في تطوير خدمات المعلومات

دور التسويق في تطوير خدمات المعلوماتhttp://aff.ematajer.com/114.html
  من الملاحظ أن الرؤية تجاه مفهوم التسويق وأهميته في مجال المكتبات والمعلومات غير واضحة في أذهان كثير من المنتمين إلى هذا المجال ، حيث إن البعض ينظر إلى تسويق الخدمات على أنه نشاط هامشي لا يناسب طبيعة المؤسسات الاجتماعية بما فيها المكتبات ومراكز المعلومات بحجة أنها لا تهدف إلى الربح وأنها تقدم خدماتها في الأصل مجانا ، وبالتالي فهي ليست بحاجة إلى ترويج برامجها أو إشهار نشاطاتها كما هو الحال في المؤسسات الربحية . بيد أن هذا الاعتقاد الذي لا يزال يسيطر على أذهان البعض لم يستطع الصمود أمام تحديات العصر وما يحيط به من متغيرات ، حيث بدأت تزداد أهمية التسويق مع التوجه.. ~ المزيد››

التسويق الاليكترونى وطرق جذب العملاء


تعريف التسويق الالكترونى للشركة او المنشأه : -
هو عملية التسويق للسلعة او الخدمه او العلامة التجارية للمنشأة او الشركة عبر شبكة الانترنت ، وهو يشمل جميع الانشطة والاعمال التى تتم عبر شبكة الانترنت فى جميع انحاء العالم بهدف جذب عملاء جدد من جميع انحاء العالم مع الاحتفاظ بالعملاء الحاليين .
تعريف التسويق الالكترونى للاشخاص : -
هو عملية الترويج لموقع اليكترونى او لفكرة موقع اليكترونى عبر شبكة الانترنت لجذب زائرين جدد للموقع من جميع انحاء العالم ، مما يؤدى الى زيادة الدخل من الاعلانات ، كاعلانات للمواقع الاخرى واعلانات من جوجل ادسينس
اولا : التسويق الالكترونى للشركات :
وصلت نسبة مستخدمين الانترنت ومحركات البحث الذيين يبحثون عن سلع وخدمات للشراء الى
84.8 %
منهم من يبحث عن شركات للسياحة
ومنهم من يبحث عن عقارات
ومنهم من يبحث عن كتب للشراء
ومنهم من يبحث عن سلع مختلفة لشرائها عبر شبكة الانترنت
ومنهم من يبحث عن معلومات
احصائيات سريعة :
مجلة (B2B)
ان 72 % من كبار رجال التسويق والمديرين التنفيذيين فى جميع انحاء العالم يخططون لزيادة الانفاق على التسويق الالكترونى .
فى عام 2005 قدر الانفاق على التسويق الالكترونى بمبلغ 5 بليون دولار ، وهذا الرقم من المتوقع انه تضاعف بحلول عام 2010 ، اى من المتوقع انه  وصل الى 10 بليون دولار , ومن المتوقع تضاعف هذا الرقم في عام 2011
نجاح عملية التسويق الالكترونى تتوقف على ثلاث محاور اساسية :اولا : السلعة او الخدمة المراد تسويقها .
ثانيا : انشاء موقع اليكترونى متخصص لهذه السلعة او الخدمة , او الأستعانه بشركات ومواقع التسويق الألكتروني .
ثالثا : وضع خطة تسويق محكمة .
اولا : السلعة او الخدمة المراد تسويقها :
شركات كثيرة محدده الهدف من البداية كشركات السياحة وشركات التسويق العقارى والسمسرة وشركات النقل وغيرها من الشركات الموجوده بالفعل ولكن ينقصها طريقة التسويق الاليكترونى وخطة التسويق الناجحه .
فهذه الشركات لديها مسبقا الهدف الذى تسعى لتحقيقة وهو زيادة نسبة العملاء والحفاظ على العملاء الحاليين.
ثانيا : انشاء موقع اليكترونى متخصص لهذه السلعة او الخدمة :
ويجب ان يكون كل ما فى الموقع يحث ويحفز الزائر على الشراء مع مراعاه وصف دقيق للسلعة بدون مبالغة فى الكلام عنها وفى وصفها ، ويجب مراعاة ان يكون الموقع غير مبالغ فى تصميمة ولا الوانه ، ويجب ان يكون تصميمة يصف السلعة التى نقوم بتسويقها ، فانشاء موقع لشركة سياحة يختلف عن انشاء موقع عقارات يختلف عن الموقع الشخصى يختلف عن موقع للالعاب وهكذا ، فلكلا منهما تصميمة والوانه وطريقة عرض خاصة بة .
يجب ان يكون الموقع سهل التصفح لاى زائر وليس سهل التصفح من وجهة نظرك فقط ، لذلك يجب عليك عرض الموقع بعد انشائه على المقربين لديك ، ومنهم سوف تعلم اذا كان موقعك سيكون سهل للزائرين ام ينقصة شىء ما
فاعلم انه لا يتوة شخص داخل منزله ، لذلك لا تأخذ الاشياء من منظور واحد فقط ولا من وجهة نظرك فقط .
مزايا التسويق الاليكترونى الناجح : - - الوصول الى العميل فى اى مكان ، وامكانية بيع المنتج خارج نطاق مقر الشركة وفتح اسواق جديده .
- استهداف فئات وجنسيات مختلفة من جميع انحاء العالم .
- سرعة وصول المنتج او الخدمة الى المستهلك المباشر .
- الحد من الانفاق على الاعلانات الورقية التى لاتغطى الا فئة بسيطة من العملاء .
- اشهار اسم المنتج والعلامة التجارية بشكل عام وشامل وعلى اوسع شريحة ممكنة من العملاء .
- سهولة اقناع العميل بالمنتج .
- الحد من استخدام المندوبين والاعتماد على التقنيات الحديثة .
- يستطيع العميل رؤية ومتابعة عروضك اول بأول بخلاف الاعلانات الورقية وغيرها من طرق الاعلانات التقليدية .
- التواصل المستمر مع العميل عن طريق القوائم البريدية .
ثالثا : وضع خطة تسويق محكمة :
من اهم الطرق التى تؤدى الى اتمام عملية التسويق ما يلى :
- الاعلانات المجانية فى المواقع الاخرى .
- استخدام محركات البحث وتهئة الموقع لمحركات البحث .
- اضافة الموقع فى دليل المواقع المختلفة .
- الاعلانات المدفوعة فى المواقع الاخرى .
- القوائم

البريدية .- الرسائل القصيرة عبر التليفونات المحموله .
- كتابه مقالات عن المنتج او الخدمة فى المواقع الاخرى التى تتيح ذلك .
التسويق عبر القوائم البريدية :تستطيع ان تجمع البريد الالكترونى لكل عميل لديك ، وعمل قائمة بها ، وذلك لارسال اخر العروض التى تقدمها وايضا لكى يظل اسم موقعك عالقا فى ذهنة ، وايضا لانه من الممكن ان يرجع العميل الى بريده الاليكترونى فى حالة احتياجة لخدمتك ، ولكن :
ابتعد عن الازعاج لعملائك ، ولا تستخدم برامج القوائم البريدية التى يستخدمها البعض لارسال الموقع من خلالها لفئات مختلفة ، لان مصير تلك الرسائل ستقابل بالاهمال ، وخلق شعور سىء لموقعك لدى متلقى الرسالة .
اذا ، لابد ان تجمع بنفسك العملاء الذين يرغبون فى تلك الرسائل البريدية منك
تستطيع ايضا تخصيص مكان فى موقعك يستطيع الزائر ان يضع بريده الاليكترونى لينضم الى قائمتك البريدية حسب رغبتة .
ومن المهم ايضا ان تضع فى نهاية كل رسالة مرسلة لقائمتك البريدية رابط لالغاء اشتراك العميل والغاء استمرارة فى تلقى الرسائل البريدية من خلالك ، هكذا تضمن ان من فى قائمتك البريدية غير منزعجين من رسائلك المرسلة اليهم وايضا تجعل العميل او الزائر يشعر بالامان لموقعك ولخدمتك .
يوجد برامج تستطيع من خلالها ان ترسل اى رسالة الى اعداد لانهائية من العملاء فى نفس الوقت وبدون اى مجهود منك ، اى ترسلها مرة واحده فقط ، وسوف يصل للعميل الرسالة وكأنها مرسلة الية فقط وان الرسالة غير مرسلة لكل العملاء فى وقت واحد.

التسويق الاليكترونى وطرق جذب العملاء


التسويق الاليكترونى وطرق جذب العملاء


تعريف التسويق الالكترونى للشركة او المنشأه : -
 
هو عملية التسويق للسلعة او الخدمه او العلامة التجارية للمنشأة او الشركة عبر شبكة الانترنت ، وهو يشمل جميع الانشطة والاعمال التى تتم عبر شبكة الانترنت فى جميع انحاء العالم بهدف جذب عملاء جدد من جميع انحاء العالم مع الاحتفاظ بالعملاء الحاليين .
 
 
 
 
تعريف التسويق الالكترونى للاشخاص : -
 
هو عملية الترويج لموقع اليكترونى او لفكرة موقع اليكترونى عبر شبكة الانترنت لجذب زائرين جدد للموقع من جميع انحاء العالم ، مما يؤدى الى زيادة الدخل من الاعلانات ، كاعلانات للمواقع الاخرى واعلانات من جوجل ادسينس
 
اولا : التسويق الالكترونى للشركات :
 
وصلت نسبة مستخدمين الانترنت ومحركات البحث الذيين يبحثون عن سلع وخدمات للشراء الى
 
84.8 %
 
 
منهم من يبحث عن شركات للسياحة
 
ومنهم من يبحث عن عقارات
 
ومنهم من يبحث عن كتب للشراء
 
ومنهم من يبحث عن سلع مختلفة لشرائها عبر شبكة الانترنت
 
ومنهم من يبحث عن معلومات
 
 
احصائيات سريعة :
 
مجلة (B2B)
 
ان 72 % من كبار رجال التسويق والمديرين التنفيذيين فى جميع انحاء العالم يخططون لزيادة الانفاق على التسويق الالكترونى .
 
 
فى عام 2005 قدر الانفاق على التسويق الالكترونى بمبلغ 5 بليون دولار ، وهذا الرقم من المتوقع انه تضاعف بحلول عام 2010 ، اى من المتوقع انه  وصل الى 10 بليون دولار , ومن المتوقع تضاعف هذا الرقم في عام 2011
 
 
نجاح عملية التسويق الالكترونى تتوقف على ثلاث محاور اساسية :اولا : السلعة او الخدمة المراد تسويقها .
 
ثانيا : انشاء موقع اليكترونى متخصص لهذه السلعة او الخدمة , او الأستعانه بشركات ومواقع التسويق الألكتروني .
 
ثالثا : وضع خطة تسويق محكمة .
 
 
اولا : السلعة او الخدمة المراد تسويقها :
 
شركات كثيرة محدده الهدف من البداية كشركات السياحة وشركات التسويق العقارى والسمسرة وشركات النقل وغيرها من الشركات الموجوده بالفعل ولكن ينقصها طريقة التسويق الاليكترونى وخطة التسويق الناجحه .
 
فهذه الشركات لديها مسبقا الهدف الذى تسعى لتحقيقة وهو زيادة نسبة العملاء والحفاظ على العملاء الحاليين.
 
 
 
ثانيا : انشاء موقع اليكترونى متخصص لهذه السلعة او الخدمة :
 
ويجب ان يكون كل ما فى الموقع يحث ويحفز الزائر على الشراء مع مراعاه وصف دقيق للسلعة بدون مبالغة فى الكلام عنها وفى وصفها ، ويجب مراعاة ان يكون الموقع غير مبالغ فى تصميمة ولا الوانه ، ويجب ان يكون تصميمة يصف السلعة التى نقوم بتسويقها ، فانشاء موقع لشركة سياحة يختلف عن انشاء موقع عقارات يختلف عن الموقع الشخصى يختلف عن موقع للالعاب وهكذا ، فلكلا منهما تصميمة والوانه وطريقة عرض خاصة بة .
 
 
يجب ان يكون الموقع سهل التصفح لاى زائر وليس سهل التصفح من وجهة نظرك فقط ، لذلك يجب عليك عرض الموقع بعد انشائه على المقربين لديك ، ومنهم سوف تعلم اذا كان موقعك سيكون سهل للزائرين ام ينقصة شىء ما
 
فاعلم انه لا يتوة شخص داخل منزله ، لذلك لا تأخذ الاشياء من منظور واحد فقط ولا من وجهة نظرك فقط .
 
مزايا التسويق الاليكترونى الناجح : - - الوصول الى العميل فى اى مكان ، وامكانية بيع المنتج خارج نطاق مقر الشركة وفتح اسواق جديده .
 
- استهداف فئات وجنسيات مختلفة من جميع انحاء العالم .
 
- سرعة وصول المنتج او الخدمة الى المستهلك المباشر .
 
- الحد من الانفاق على الاعلانات الورقية التى لاتغطى الا فئة بسيطة من العملاء .
 
- اشهار اسم المنتج والعلامة التجارية بشكل عام وشامل وعلى اوسع شريحة ممكنة من العملاء .
 
- سهولة اقناع العميل بالمنتج .
 
- الحد من استخدام المندوبين والاعتماد على التقنيات الحديثة .
 
- يستطيع العميل رؤية ومتابعة عروضك اول بأول بخلاف الاعلانات الورقية وغيرها من طرق الاعلانات التقليدية .
 
- التواصل المستمر مع العميل عن طريق القوائم البريدية .
 
 
ثالثا : وضع خطة تسويق محكمة :
 
من اهم الطرق التى تؤدى الى اتمام عملية التسويق ما يلى :
 
- الاعلانات المجانية فى المواقع الاخرى .
 
- استخدام محركات البحث وتهئة الموقع لمحركات البحث .
 
- اضافة الموقع فى دليل المواقع المختلفة .
 
- الاعلانات المدفوعة فى المواقع الاخرى .
 
- القوائم 
البريدية .- الرسائل القصيرة عبر التليفونات المحموله .
 
- كتابه مقالات عن المنتج او الخدمة فى المواقع الاخرى التى تتيح ذلك .
 
 
التسويق عبر القوائم البريدية :تستطيع ان تجمع البريد الالكترونى لكل عميل لديك ، وعمل قائمة بها ، وذلك لارسال اخر العروض التى تقدمها وايضا لكى يظل اسم موقعك عالقا فى ذهنة ، وايضا لانه من الممكن ان يرجع العميل الى بريده الاليكترونى فى حالة احتياجة لخدمتك ، ولكن :
 
ابتعد عن الازعاج لعملائك ، ولا تستخدم برامج القوائم البريدية التى يستخدمها البعض لارسال الموقع من خلالها لفئات مختلفة ، لان مصير تلك الرسائل ستقابل بالاهمال ، وخلق شعور سىء لموقعك لدى متلقى الرسالة .
 
 
اذا ، لابد ان تجمع بنفسك العملاء الذين يرغبون فى تلك الرسائل البريدية منك
 
تستطيع ايضا تخصيص مكان فى موقعك يستطيع الزائر ان يضع بريده الاليكترونى لينضم الى قائمتك البريدية حسب رغبتة .
 
 
ومن المهم ايضا ان تضع فى نهاية كل رسالة مرسلة لقائمتك البريدية رابط لالغاء اشتراك العميل والغاء استمرارة فى تلقى الرسائل البريدية من خلالك ، هكذا تضمن ان من فى قائمتك البريدية غير منزعجين من رسائلك المرسلة اليهم وايضا تجعل العميل او الزائر يشعر بالامان لموقعك ولخدمتك .
 
 
يوجد برامج تستطيع من خلالها ان ترسل اى رسالة الى اعداد لانهائية من العملاء فى نفس الوقت وبدون اى مجهود منك ، اى ترسلها مرة واحده فقط ، وسوف يصل للعميل الرسالة وكأنها مرسلة الية فقط وان الرسالة غير مرسلة لكل العملاء فى وقت واحد.