بحث هذه المدونة الإلكترونية

الثلاثاء، 5 نوفمبر 2013

لماذا أقوم بوضع موقعي في المواقع الاجتماعية؟


لماذا أقوم بوضع موقعي في المواقع الاجتماعية؟


أظهرت دراسة تسويقية أجراها موقع WhitePaperSource.com أن أشهر المسوّقين في العالم غارقون بدراسة أفضل شروط التواجد في المواقع الاجتماعية لأن هذا النوع من التسويق يقدّم أفضل النتائج التسويقية بأقل تكاليف. وحسب ما أشار التقرير بأن منافع التسويق عبر المواقع الاجتماعية هي:
 
  • اهتمام أكبر بمنتجاتك أو خدماتك من قبل المتلقي، حيث أن المشترك في المواقع الاجتماعية يفرغ كثيراً من وقتها لمتابعتها.
  • وصول أكبر لموقعك من أشخاص مهتمين حقاً بما تقدّم.
  • إمكانية الحصول على مساعدة آخرين لنشر موقعك.
  • التخفيف من مصاريف التسويق والإعلان.
  • وأضيف إليها أيضاً أنك تتوّجه إلى جميع الموجودين على شبكة الانترنت.
من هو من يرفض رؤية عمله في الأوج بأقل تكاليف ممكنة لذلك؟
إن التوجّه للمواقع الاجتماعية هو ما يحقق ذلك، ويجب عليك استغلال هذه النقاط التسويقية الهامّة.
على أي حال، يجب الانتباه إلى أن التواجد على تويتر مثلاً لا يضمن لك النتائج المرجوة، لذا فإن التسويق عن طريق المواقع الاجتماعية يحتاج إلى تخطيط عميق و تنسيق موقعك بشكل جيد لتضمن أن عملك موجود حيث ينظر زبونك بالضبط اى ام سى لديها طاقم محترف متخصص يتولى عنك تسويق منتجك ايا كان نوعة عبر المواقع الاجتماعية بكل انواعها .
كيف تضمن تنسيقاً وتسويقاً جيداً عبر المواقع الاجتماعية؟

الجواب سهل جداً:
  • تخطيط دقيق واستراتيجية جيدة لتنسيق موقعك.
  • تنسيق موقعك ليحوي كل مقومات النجاح عبر المواقع الاجتماعية مجموعاً مع إدارة جيدة للاستراتيجية ومتابعة كل هذا دائماً ومراقبة أداؤه بالإضافة للبحث عن سبل لتطوير هذا الموضوع، وبهذا تضمن أكبر عدد من المتابعين لموقعك.
في ما يلي بعض النصائح التي تقدم أمثلة عما نتحدث عنه:

امنح موقعك ما يستحق من قوة المواقع الاحتماعية واستمتع بمشاهدة النتائج !
1. قم بإطاثر الوصلات التي تضع موقعك على المواقع الاجتماعية، ولا مانع من وجود نسخة موبايل لموقعك. ولا تنسى أن تقوم بعمل تحديث للمحتوى من فترة لأخرى.
2. اجعل عملية الإضافة للمفضلة أو وضع علامة على الموقع للزائر عملية سهلة للغاية بالنسبة له.
3. ساعد محتوى موقعك على التجول بين الجميع، والمقصود بذلك أن تقوم بنشر محترويات موقعك على شكل ملفات PDF أو ملفات فيديو ليتم تبادلها بين الناس. 
4. اكسب أصدقاء على الانترنت وقم بتبادل الروابط وما إلى هنالك معهم ليتم نشر موقعك، ولا تنسى استخدام الميزات المذهلة لـ RSSليتم نشر محتوى موقعك بشكل واسع على الانترنت.
فقط دع لنا هذا الامر نحن مستشاروك فى كل مجالات التسويق الالكترونى ونقوم عنك باعداد موقعك للتسويق عبر المواقع الاجتماعية تسويقا كاملا من كل النواحى بدءا من التصميم والاعداد وكتابة المحتوى وتصميم وتجهيز الاعلان والمتابعة الدقيقة لحظة بلحظة بكل لغات العالم 
  • 50 مليون مستخدم عربي للانترنت – 3% من المستخدمين بالعالم
  • تضاعف نسبة مستخدمي الانترنت في العالم العربي خلال السنوات الثمانية الماضية بنسبة 1200 بالمئة
  • مايكروسوفت وجوجل تتوقعان نمو استخدام العربية على الانترنت..
  • نسبة 60% مما يقضيه الشخص في الانترنت هي في المواقع الاجتماعية
  • عدد مستخدمي المواقع الاجتماعية قرابة 940 مليون مستخدم حول العالم
  • كثير من مستخدمي المواقع الاجتماعية متوسط مرات تسجيلهم الدخول إلى هذه المواقع حوالي مرتان باليوم وتسع مرات بالشهر
  • يمتلك متوسط مستخدمي المواقع الاجتماعية حوالي 195 صديق
الفيس بوك – Facebook.com
  • 300 مليون مستخدم عالميا
  • يحتل المرتبة الثانية حسب اليكسا
  • 12 مليون مستخدم عربي للفيس بوك
تويتر – Twitter.com
  • 25 مليون مستخدم
  • يحتل المرتبة 11 حسب اليسكا
  • 15 الف مستخدم عربي
  • توقعات بنمو 300 % خلال الأشهر القليلة القادمة
يوتيوب – Youtube.com
  • يحتل المرتبة ال 3 عالميا
  • يرفع عليه 65 الف فيديو ويمر عليه 100 مليون مشاهد يوميا
  • مصر أكثر الدول استخداما لليوتيب -عربيا
ما رأيكم في هذه الأرقام ؟ وكيف تقرأونها ؟http://aff.ematajer.com/114.html

التسويق الإلكتروني (بالإنجليزية: Internet marketing)


التسويق الإلكتروني (بالإنجليزية: Internet marketing): ويعرف أيضا باسم التسويق الرقمي (بالإنجليزية: e-marketing) أو التسويق عبر الشبكة (بالإنجليزية: web marketing)، ويشمل جميع الأساليب والممارسات ذات الصلة بعالم التسويق عبر الشابكة (الإنترنت)الاتصال عبر الإنترنت، وتحسين التجارة الإلكترونية.

أمثلة على التسويق الإلكتروني[عدل]

هناك عدة مواقع تقوم بالتسويق الإلكتروني وتقدم عدة خدمات من اجل التسوق، والأمثله كثيرة على ذلك فمثلا يوجد موقع إلكتروني يكون مخصص بهذا الشأن إلا وهو التسويق الإلكتروني من اجل الترويج للمعلن أو للبضاعة، يقوم في عمله على التسويق والترويج بدون اوراق كالجريده أو الصحيفه ولكن اعتماده على الإنترنت والموبايل والأجهزة الرقميه الأخرى التي تواكب التطور التكنولوجي، فالعالم اليومي يستخدم التكنولوجيا والتطور في مجمل حياة الفرد اليومية فعملية الشراء والتوزيع والتسوق وعرض الطلب والإنتاج نجدها متطورة بأساليب إلكترونية لم تعد كما كانت عليه من قبل اقصد العملية التقليديه لانها كانت باهظة التكاليف وتأخذ زمن طويل.

المزيج التسويقي الالكتروني[عدل]

  • المنتج
  • السعر
  • الاتصالات
  • المجتمع
  • التوزيع
  • التمييز (الترويج
فهي عناصر المزيج التسويقي 4ps بالاظافة إلى عنصري الاتصالات والمجتمع

تحديات وفرص التسويق الالكتروني[عدل]

أدى تطور التسويق الإلكتروني إلى توفير فرص حقيقية أمام رجال التسويق والمنظمات المنتجه ومنشآت التوزيع ويلخص لنا د. بشير العلاق (2003 م)[1] هذه الفرص فيمايلي :
  1. عوائق قليلة
  2. التفاعل مع العميل
  3. الاحتفاظ بالعملاء
  4. المساواتية
  5. التسويق الجزئي
  6. الوظائف المتكاملة
  7. القيمة المضافة
  8. تعديل مفهوم العنوان
  9. انهاء دور المسوق التقليدي
  10. تفويض العملاء

المزايا والعيوب[عدل]

تقنيات التسويق الإلكتروني تسمح بتطوير العلاقة مع الزبائن إلى مستوى لم يبلغ من قبل : التفاعل المتواصل متاح الآن. وإن لقي بعض المقاومة من بعض الزبائن معتبرين هذا النوع من التسويق تطفلا، أو العكس سالبا للذاتية. ومع ذلك، فإن استخدام تقنيات الإبلاغ الطوعي، مثل ملامح الاهتمام يتزايد قبول بين المستخدمين وخاصة منهم أولئك الذين يترددون على الموقع التجاري. التسويق الإلكتروني يستخدم للحصول على عملاء لتحقيق الفائدة القصوى للبيع على موقع ما وربح ولاء العملاء. استخدام الوسائل الحديثة في حين أن تقع تحت شرط قانوني، الأمر الذي يتطلب من المسؤول عن الموقع إجازة إلى أن وفقا لقانون حماية البيانات من 6 كانون الثاني / يناير 1978 (المادة 34)، للمستخدمين الحق في الوصول، وتصحيح وتعديل وحذف البيانات. وكل الأمور المتعلقة بتلك البيانات الشخصية، أو لممارسة حقوقها بموجب قانون حماية البيانات، يجب على المستخدمين أيضا أن يكونوا قادرين على اكتشاف وسيلة للاتصال بالمسؤول عن الموقع. على اعتبار أن بيئة الإنترنت الآن أصبحت واسعة الانتشار وكذلك نظراً للتطور التقني وزيادة سرعة التصفح أصبح من السهل الحصول على أي معلومة تخص منتج أو خدمة ما على هذه الشبكة، كما أصبح بالإمكان اقتناء تلك السلعة والحصول عليها في زمن وجيز ليتمكن بذلك أي مسوق من الترويج لسلعته وبيعها متخطياً بذلك الحدود الإقليمية لمكان تواجده وليدخل بسلعته حدود العالمية التي تضمن على الأقل رواجاًأكثر لتلك السلعة أو الخدمة. باختصار، جعل التسويق الإلكتروني الحصول على السلعة أو الخدمة ممكناً دون التقيد بالزمان أو المكان. يساهم التسويق الإلكتروني في فتح المجال أمام الجميع للتسويق لسلعهم أو خبراتهم دون التمييز بين الشركة العملاقة ذات رأس المال الضخم وبين الفرد العادي أوالشركة الصغيرة محدودة الموارد. تمتاز آليات وطرق التسويق الإلكتروني بالتكلفة المنحفضة والسهولة في التنفيذ مقارنة بآليات التسويق التقليدي ولن ننسى بالطبع إمكانية تكييف نفقات تصميم المتجر الإلكتروني والدعاية له وإشهاره بصورة مجانية أوبمقابل مادي وفق الميزانية المحددة له في حين يبدو من الصعب تطبيق مثل هذه الآليات على النشاط التجاري التقليدي. من خلال استخدام التقنيات البرمجية المصاحبة لبيئة التسويق الإلكتروني ولعمليات الدعاية في هذه البيئة الرقمية يمكن ببساطة تقييم وقياس مدى النجاح في أي حملة إعلانية وتحديد نقاط الضعف والقوة فيها كما يمكن توجيهأو تحديد التوزيع الجغرافي للشرائح المقصودة بهذه الحملات وغير ذلك من الأهداف والتي تبدو صعبة التحقيق عند استخدام الوسائل التقليدية.

الأدوات الرئيسية[عدل]

  • الباحوث (محرك البحث) كمحرك البحث جوجل وياهو وبنج
  • المواقع الاجتماعية كالفيس بوك واليوتيوب والتويتر وغيرها
  • برنامج المشاركة التسويقي
  • النشرة الإخبارية وبريد إلكتروني|البريد الإلكتروني البريد الإلكتروني
  • موقع ويب|الموقع الإلكتروني لتحسين بيئة العمل المنتج صفحات
  • الدعاية الإلكترونية
  • العضوية
  • تحليل حركة (تحليل للاستماع
  • التسويق باستخدام الفيديو
  • التسويق عن طريق البريد الإلكتروني
  • التدوين
وهناك أيضا مشاركة فعالة من أجل توفير الحركة الجديدة، وسياسات المحركات. عوائق التطور والنمو:- شأنه شأن الأفكار والتطبيقات الجديدة بدأ نمو التجارة الإلكترونية بطيئاً لكنه سرعان ما بدأ في التسارع مع قدرة الأفراد والشركات على حماية معلوماتهم وبطاقاتهم الائتمانية من التعرض للسرقة. لكن مع هذا التطور تظل هناك مخاطرة من التجارة الإلكترونية أو عبر الشبكة خوفاً من تعرض بيانيات البطاقة للسرقة لذلك قامت العديد من الشركات بتوفير البيئة الآمنة لإدخال البيانات لتشجيع الزوار على الإقبال على الشراء عبر المواقع الإلكترونية خاصة مع سهولة مقارنة الموردين والأسعار عبر الشبكة.

مراجع[عدل]

  1. ^ تطبيقات الأنترنت في التسويق

انظر أيضا[عدل]

التسويق الإلكتروني (بالإنجليزية: Internet marketing)


التسويق الإلكتروني (بالإنجليزية: Internet marketing): ويعرف أيضا باسم التسويق الرقمي (بالإنجليزية: e-marketing) أو التسويق عبر الشبكة (بالإنجليزية: web marketing)، ويشمل جميع الأساليب والممارسات ذات الصلة بعالم التسويق عبر الشابكة (الإنترنت)الاتصال عبر الإنترنت، وتحسين التجارة الإلكترونية.

أمثلة على التسويق الإلكتروني[عدل]

هناك عدة مواقع تقوم بالتسويق الإلكتروني وتقدم عدة خدمات من اجل التسوق، والأمثله كثيرة على ذلك فمثلا يوجد موقع إلكتروني يكون مخصص بهذا الشأن إلا وهو التسويق الإلكتروني من اجل الترويج للمعلن أو للبضاعة، يقوم في عمله على التسويق والترويج بدون اوراق كالجريده أو الصحيفه ولكن اعتماده على الإنترنت والموبايل والأجهزة الرقميه الأخرى التي تواكب التطور التكنولوجي، فالعالم اليومي يستخدم التكنولوجيا والتطور في مجمل حياة الفرد اليومية فعملية الشراء والتوزيع والتسوق وعرض الطلب والإنتاج نجدها متطورة بأساليب إلكترونية لم تعد كما كانت عليه من قبل اقصد العملية التقليديه لانها كانت باهظة التكاليف وتأخذ زمن طويل.

المزيج التسويقي الالكتروني[عدل]

  • المنتج
  • السعر
  • الاتصالات
  • المجتمع
  • التوزيع
  • التمييز (الترويج
فهي عناصر المزيج التسويقي 4ps بالاظافة إلى عنصري الاتصالات والمجتمع

تحديات وفرص التسويق الالكتروني[عدل]

أدى تطور التسويق الإلكتروني إلى توفير فرص حقيقية أمام رجال التسويق والمنظمات المنتجه ومنشآت التوزيع ويلخص لنا د. بشير العلاق (2003 م)[1] هذه الفرص فيمايلي :
  1. عوائق قليلة
  2. التفاعل مع العميل
  3. الاحتفاظ بالعملاء
  4. المساواتية
  5. التسويق الجزئي
  6. الوظائف المتكاملة
  7. القيمة المضافة
  8. تعديل مفهوم العنوان
  9. انهاء دور المسوق التقليدي
  10. تفويض العملاء

المزايا والعيوب[عدل]

تقنيات التسويق الإلكتروني تسمح بتطوير العلاقة مع الزبائن إلى مستوى لم يبلغ من قبل : التفاعل المتواصل متاح الآن. وإن لقي بعض المقاومة من بعض الزبائن معتبرين هذا النوع من التسويق تطفلا، أو العكس سالبا للذاتية. ومع ذلك، فإن استخدام تقنيات الإبلاغ الطوعي، مثل ملامح الاهتمام يتزايد قبول بين المستخدمين وخاصة منهم أولئك الذين يترددون على الموقع التجاري. التسويق الإلكتروني يستخدم للحصول على عملاء لتحقيق الفائدة القصوى للبيع على موقع ما وربح ولاء العملاء. استخدام الوسائل الحديثة في حين أن تقع تحت شرط قانوني، الأمر الذي يتطلب من المسؤول عن الموقع إجازة إلى أن وفقا لقانون حماية البيانات من 6 كانون الثاني / يناير 1978 (المادة 34)، للمستخدمين الحق في الوصول، وتصحيح وتعديل وحذف البيانات. وكل الأمور المتعلقة بتلك البيانات الشخصية، أو لممارسة حقوقها بموجب قانون حماية البيانات، يجب على المستخدمين أيضا أن يكونوا قادرين على اكتشاف وسيلة للاتصال بالمسؤول عن الموقع. على اعتبار أن بيئة الإنترنت الآن أصبحت واسعة الانتشار وكذلك نظراً للتطور التقني وزيادة سرعة التصفح أصبح من السهل الحصول على أي معلومة تخص منتج أو خدمة ما على هذه الشبكة، كما أصبح بالإمكان اقتناء تلك السلعة والحصول عليها في زمن وجيز ليتمكن بذلك أي مسوق من الترويج لسلعته وبيعها متخطياً بذلك الحدود الإقليمية لمكان تواجده وليدخل بسلعته حدود العالمية التي تضمن على الأقل رواجاًأكثر لتلك السلعة أو الخدمة. باختصار، جعل التسويق الإلكتروني الحصول على السلعة أو الخدمة ممكناً دون التقيد بالزمان أو المكان. يساهم التسويق الإلكتروني في فتح المجال أمام الجميع للتسويق لسلعهم أو خبراتهم دون التمييز بين الشركة العملاقة ذات رأس المال الضخم وبين الفرد العادي أوالشركة الصغيرة محدودة الموارد. تمتاز آليات وطرق التسويق الإلكتروني بالتكلفة المنحفضة والسهولة في التنفيذ مقارنة بآليات التسويق التقليدي ولن ننسى بالطبع إمكانية تكييف نفقات تصميم المتجر الإلكتروني والدعاية له وإشهاره بصورة مجانية أوبمقابل مادي وفق الميزانية المحددة له في حين يبدو من الصعب تطبيق مثل هذه الآليات على النشاط التجاري التقليدي. من خلال استخدام التقنيات البرمجية المصاحبة لبيئة التسويق الإلكتروني ولعمليات الدعاية في هذه البيئة الرقمية يمكن ببساطة تقييم وقياس مدى النجاح في أي حملة إعلانية وتحديد نقاط الضعف والقوة فيها كما يمكن توجيهأو تحديد التوزيع الجغرافي للشرائح المقصودة بهذه الحملات وغير ذلك من الأهداف والتي تبدو صعبة التحقيق عند استخدام الوسائل التقليدية.

الأدوات الرئيسية[عدل]

  • الباحوث (محرك البحث) كمحرك البحث جوجل وياهو وبنج
  • المواقع الاجتماعية كالفيس بوك واليوتيوب والتويتر وغيرها
  • برنامج المشاركة التسويقي
  • النشرة الإخبارية وبريد إلكتروني|البريد الإلكتروني البريد الإلكتروني
  • موقع ويب|الموقع الإلكتروني لتحسين بيئة العمل المنتج صفحات
  • الدعاية الإلكترونية
  • العضوية
  • تحليل حركة (تحليل للاستماع
  • التسويق باستخدام الفيديو
  • التسويق عن طريق البريد الإلكتروني
  • التدوين
وهناك أيضا مشاركة فعالة من أجل توفير الحركة الجديدة، وسياسات المحركات. عوائق التطور والنمو:- شأنه شأن الأفكار والتطبيقات الجديدة بدأ نمو التجارة الإلكترونية بطيئاً لكنه سرعان ما بدأ في التسارع مع قدرة الأفراد والشركات على حماية معلوماتهم وبطاقاتهم الائتمانية من التعرض للسرقة. لكن مع هذا التطور تظل هناك مخاطرة من التجارة الإلكترونية أو عبر الشبكة خوفاً من تعرض بيانيات البطاقة للسرقة لذلك قامت العديد من الشركات بتوفير البيئة الآمنة لإدخال البيانات لتشجيع الزوار على الإقبال على الشراء عبر المواقع الإلكترونية خاصة مع سهولة مقارنة الموردين والأسعار عبر الشبكة.

مراجع[عدل]

  1. ^ تطبيقات الأنترنت في التسويق

انظر أيضا[عدل]

شرح طريقة الحصول على الاف الاعجابات والزوار مجانا يوميا من العملاق AddMeFast

بسم الله الرحمن الرحيم موقع Add Me Fast الذي يمكنك من خلاله اكتساب مئات المعجبين لصفحتك علي الفيس بوك وآلاف الزوار لموقعك والكثير من المتابعين لك علي جوجل بلس وتويتر. والآلاف من المشاهدين لفيديوهاتك علي اليوتيوب والكثير من الخدمات الرائعة جدااا. وهذا الموقع يعتبر من أفضل المواقع في هذا المجال لا سيما أنه يستخدمه أعداد مهولة جدا من العرب والاجانب لذا سنستفيد منه الي أقصي حد . ملحوظة : هذا الموقع غير نصاب بالمرة وأنا مجربه شخصيا .. وهذا هو رابط التسجيل .. والــــــــــــآن نبـــــدأ فـــــــي الـــــــشـــــــــرح أولا بالدخول للموقع من هذا الرابط ستظهر لك صفحة مثل هذه تضغط منها علي Try For Free Now ستظهر لك قائمة بالأسئلة مثل هذه 1- قم بكتابة بريدك الالكتروني 2- قم بكتابة كلمة السر التي تريدها 3- أعد كتابة كلمة السر 4- اكتب الكلمة التي ستظهر لك 5- اضغط علي Sign Up هتجـــــــــــــــيــــــــــلك الرسالة دي اذهب إلي صندوق الوارد فى البريد الاليكترونى الخاص بك وافتح الرسالة ثم اضغط علي الرابط الموجود بها لتفعيل حسابك. ثم قم بتسجيل الدخول في المكان المخصص : بعد التسجيل وتفعيل حسابك سوف تربح 50 نقطة 50points بعد تسجيل الدخول قم باضافة صفحتك على فيس بوك التي تريد زيادة المعجبين بها او موقعك او مدونتك التى تريد زيادة الزوار بها او صفحتك على تويتر او فيديو على يوتيوب ... الخ عن طريق الضغط علي Add site/Page ثم قم باتباع الخطوات التالية : 1- اختار نوع الخدمة اللي انت عاوزها لو عاوز اعجاب لصفتك علي الفيس بوك سيبها زي ماهي. 2 - حدد الدولة او الدول التى تريد ان تحصل منها على معجبين او زوار وبامكانك ان تختار جميع دول العالم بعد تحديد WORLDWIDE 3 - اكتب عنوان الصفحة 4 - اكتب رابط الصفحة 5 - بامكانك التحكم فى عدد الزوار او المعجبين الاجمالى 6 - بامكانك التحكم فى عدد المعجبين او الزوار فى اليوم 7 - لتحديد عدد النقاط التى تريد دفعها مقابل كل اعجاب او زيارة. 8 - اضغط Save Changes والآن نأتى لطريقة حصد النقاط : كيف نجمع النقاط لنستطيع عمل إعلانات للصفحات ؟ Facebook Likes ستظهر لنا هكذا إضغط LIKE ستفتح لك صفحة الفيس بوك إضغط علي J'aime بعد الضغط إغلق النافذة بتاعة الفيس بوك سوف تضاف لك 7 نقاط وهكذا... الأن مع ربح النقاط من مشاهدة الفيديو لمدة 30 ثانية وهذه الطريقة جميلة تصل ل 12 نقطة YouTube Views إضغط علي View Video ستظهر لك نافذه جديدة لاتغلقها إنتظرها حتي تغلق وحدها الأن ستظهر لك هكذا أضف X عموديا أو أفقي حتي يتم حساب النقاط وهكذا هناك أكثر من 20 طريقة في الموقع تستطيع جمع أكثر من 10000 نقطة في اليوم حسب جهدك لتستخدمها بعد ذلك فى عمل اشهار لمواقعك على الانترنت وصفحاتك على فيس بوك وتويتر وجوجل بلس ... الخ ويمكنك الحصول يوميا على مكافأة عبارة على 150 نقطة مجانية قم بالضغط علي Daily Bonus سيظهر لك مربع أزرق قم بالضغط عليه يوميا وسوف تحصل علي 150 نقطة مجانا. ولا يمكنك الحصول على ال 150 نقطة الا بعد القيام بعمل 20 ضغطة فى اليوم سواء مشاهدة فيديوهات او اعجاب بصفحات على فيس بوك او متابعة اشخاص على تويتر ... الخ إضغط وستضاف لك النقاط اتمنى ان اكون قد وفقت فى شرح هذا الموضوع والسلام عليكم ورحمة الله وبركاتةhttp://aff.ematajer.com/114.html

( بالصور) شرح طريقة ربط مدونة بلوجر بدومين من جودادي Godaddy



الكثير من المدونين يجدون ان الدومين المجاني الذي تقدمه بلوجر لا يلبي رغباتهم ، طبعاً الدومين المدفوع بطبيعة الحال أفضل من الدومين المجاني ..
و درس اليوم  في غاية الاهمية وهو كيفية ربط مدونات بلوجر Blogger بدومين مدفوع من شركة جودادي Godaddy الشهيرة.
و يسأل البعض عن أهية الدومين المدفوع
الاجابة : هو أن الدومين المدفوع يقوي أرشفة مدونتك لدي محركات البحث علي المدي الطويل و يجعل محرك البحث الشهير جوجل يأخذ انطباع جيد عن مدونتك و يقوم بتزكيتها علي باقي صفحات النت المشابهة لك


* اسم الدومين عادة قصير جداً مقارنة مع الرابط الأصلي بمدونات بلوجر و يسهل تذكره بسرعة من طرف زوار المدونة. بهذا الشكل, الزائر سيعود بسهولة الى المدونة ..
*و اخيراً, الدومين يعطي طابعاً احترافياً لمدونتك ويضيف لمسة جمالية الي عنوان مدونتك و تكون سهلة الحفظ بالنسبة للزوار.

ويمكنك ربط المدونة بدومين من شركة جودادى الشهيرة بطريقتين :
الطريقة الأولى من داخل مدونتك 
من لوحة التحكم الرئيسية اضغط اعدادات ثم نشر 

بعد التأكد من توفر اسم الدومين نقوم بالشراء عن طريق البطاقة الائتمانية او مسبقة الدفع
 الطريقة الثانية وهى من خلال الحساب الخاص بك على موقع جودادى وهى الأفضل لأن الشراء عن طريق جوجل 
سيجعل سعر الدومين ثابت وهو 10 دولار ولن تستطيع الاستفادة بالخصومات التى تقدمها شركة جودادى 
والسبب الثانى هو أن الشراء عن طريق جوجل سوف يحدد لك اربعة امتدادات فقط يمكنك الاختيار منها وهى 
com و net و  org و  info :
اما الشراء عن طريق جودادى سوف يتيح لك كافة الامتدادات 
وسوف نشرح الآن طريقة تركيب دومين من موقع جودادى :
أما الآن فسوف نشرح طريقة تركيب الدومين الذى قمنا بحجزة مسبقا فى درس حجز الدومين من جودادى

  1 -  توجه الى موقع جودادى www.godaddy .com
ثم سجل دخول الى حسابك و بعد تسجيل الدخول إلى حسابك على Godaddy , قم بالضغط على my account.



2 - من الصفحة التالية , قم بالنقر على اسم النطاق الذى قمت بشرائه , و ترغب فى ربطه بمدونتك على البلوجر.




3 - ستفتح لك صفحة أخرى , قم بالبحث عن قائمة DNS Manager , ثم اضغط على Lunch التى توجد بأسفلها.



- ستظهر لك الآن مجموعة من الجداول .. توجه إلى الجدول المعنون بـ ( A(Host و نفذ الآتى :

     أ - اضغط زر Quick Add الموجود أسفل الجدول.
     ب - أكتب فى العامود الأول و المسمى Host علامة @
     ج - و فى عامود point to أكتب 216.239.32.21
      د - اترك خانة TTL كما هى على القيمة الافتراضية 1 Hour.

ثم كرر ما سبق لاضافة عناوين الـ IP الباقية و هى :
216.239.34.21
216.239.36.21
216.239.38.21 
يسأل البعض عن تلك العناوين  و الاجابة ان هذه الايبيهات هي الايبيهات الخاصة بسيرفرات جوجل

و الصورة التالية توضح الصورة النهائية المفترض أن تكون بعد اضافة أرقام الـ IP الأربعة :

5 -  فى نفس الصفحة ستجد جدولاً آخر معنون بـ (CNAME (Alias .. قم بالبحث عن كلمةwww فى العامود الأول ( غالباً ستجدها فى آخره ) .. و بدلاً من علامة @ التى توجد
 أمامها فى العامود point to , استبدلها بـ ghs.google.com , و ليصبح الشكل النهائى للجدول كما هو موضح بالصورة التالية :



6 - اضغط Save Zone File لحفظ التغييرات.


7 - توجه إلى لوحة تحكم بلوجر الرئيسية  ثم  اذهب إلى القسم اعدادات الخاص بمدونتك , ثم اضغط على النشر ثم النشر على نطاق خاص .
ثم تبديل الى الاعدادات المتقدمة

ثم اكتب اسم موقعك كاملاً الذى قمت بشرائه على Godaddy كما هو موضح بالصورة التالية ثم اضغط
حفظ الاعدادت


بعد ذلك كل ما عليك الآن هو الانتظار 48 ساعة كحد أقصى , جرب بعدها كتابة النطاق الجديد فى
 المتصفح و ستجد أن مدونتك على الشاشة بعنوانها الجديد.http://aff.ematajer.com/114.html