بحث هذه المدونة الإلكترونية

الأحد، 30 مارس 2014

تعليم التسويق الالكتروني E-marketing : خطوات نجاح التسويق الالكتروني success of e-marketi...

تعليم التسويق الالكتروني E-marketing : خطوات نجاح التسويق الالكتروني success of e-marketi...: خطوات نجاح التسويق الالكتروني success of e-marketing الأغلبية أو الجميع إن صح التعبير يرى أن التجارة الالكترونية هي أحد افرا...

دورة التسويق الإلكتروني eMarketing

دورة التسويق الإلكتروني eMarketing
الكاتب: أكاديمية ملتقى الدارين



نوع الملف :rar
حجم الملف :154 MB
تحميل الملف 1: دورة التسويق الإلكتروني eMarketing
الموقع لا يدعم التحميل بواسطة برامج التحميل المساعدة كالداونلود منجر Download Manager



نوع الملف :rar
حجم الملف :97 MB
تحميل الملف 2: دورة التسويق الإلكتروني eMarketing
الموقع لا يدعم التحميل بواسطة برامج التحميل المساعدة كالداونلود منجر Download Manager


نوع الملف :rar
حجم الملف :96 MB
تحميل الملف 3: دورة التسويق الإلكتروني eMarketing
الموقع لا يدعم التحميل بواسطة برامج التحميل المساعدة كالداونلود منجر Download Manager


نوع الملف :rar
حجم الملف :79 MB
تحميل الملف 4: دورة التسويق الإلكتروني eMarketing
الموقع لا يدعم التحميل بواسطة برامج التحميل المساعدة كالداونلود منجر Download Manager


كيفية قراءة الكتاب:1- اضغط على أيقونة التحميل و حمّل الملف على جهازك
2- قم بفك ضغط الملف
تحتاج لفك ضغط هذا الملف إلى برنامج Winrar

لتحميل برنامج Winrar اتبع ما يلي:
1- اضغط هنا
2- اضغط على Arabic 32 bit و حمل البرنامج
3- لتتعلم كيفية تنصيب واستخدام برنامج Winrar اضغط هنا
4- بعد فك ضغط الملف يمكنك قراءة الكتاب

التسويق عن طريق البريد الالكتروني Email Marketing هو السر

التسويق عن طريق البريد الالكتروني Email Marketing هو السر

اليوم اريد التحدث عن التسويق عن طريق البريد الكتروني وقوته وكيف يمكن ان يساعد اي مشروع في زيادة ارباحه ومبيعاته، لا اتحدث عن ان تقوم بشراء قائمة اناس وتقوم بمراسلتهم دون ان يعرفوك، هذا يسمى ازعاج ويشوه صورة الشركة وتجعل الناس لا يثقون بها، وانما اتحدث عن ان تقوم بجمع قائمة بريد الكتروني لاناس مهتمين وبعدها تبدأ في مشاركتهم بعض النصائح و المعلومات بالمجان الى تبني معهم ما يسمى بالثقة وبعدها يمكن ان تبيع لهم، واحسن شيء للفهم اكثر هو ان نعطي امثلة حية:
قصة صاحب المطعم والتسويق عن طريق البريد الكتروني
تعرفت على احد اصحاب المطاعم وسألني بصفتي خبير في مجال التسويق هل هناك طرق يمكن ان يزيد بها زبنائه، فوضعنا استراتيجية كالتالي، ان كل زبون يقوم بالاكل في مطعمه سوف يحاول الحصول على معلوماته، الاسم، البريد الاكتروني ورقم الهاتف، صارت قائمته تكبر يوما بعد يوم وكل اسبوع يقوم بمراسلة قائمة زبنائه ولا يقول لهم تعالوا لتأكلوا عند مطعم العربي، لا هذا اسلوب قديم في التسويق، بل يشارك معهم معلومات مفيدة كل اسبوع، مثل ان كثرة الملح او السكر يمكن ان تؤدي للسرطان وننصحكم بان لا تكثروا من الملح او السكر وكذلك تناول المواد الغير طبيعية و المعلبات ولهذا في مطعم العربي نقدم اطباقا كلها 100% طبيعية و كل اسبوع معلومة جديدة، وفي العيد يراسلهم يرسل لهم رسائل الجوال الى هواتهم بها مطعم العربي يتمنى لكم عيدا سعيدا، هل تعرف كيف صارت علاقته بزبنائه علاقة اكثر من جيدة وزبنائه يثقون فيه، وصار المطعم مكتضا حتى صار جيرانه ضعفاء النفوس يشكون ويتسائلون كيف حقق اخر مطعم فتح بجانبنا كل هذا النجاح، اخر مرة كنت اتحدث معه وحكالي قصة غريبة بدأت اضحك لما سمعتها، قال لي هل تعرف ان جيراني بدأوا يشكون وينشرون اشاعة مفادها ان وراء هذا الكم الهائل من الزبناء هناك مشعوذ كتب لي حجاب لجلب الارزاق ( العقول المتحجرة لا زالت تعيش في 2012 يا للعجب )، ضحكت :) كثيرا لاني انا هو المشعوذ الذي وراء زيادة نسبة المبيعات والزبناء.
تجربة مغربية ناجحة للتسويق عن طريق البريد الاكتروني
قبل سنتين كنت اعاني من مشكل تساقط الشعر فبدأت ابحث عن منتج يحل مشكلتي، فاذا بي وجدت موقع mapara.ma الذي يبيع منتجات في مجال الصحة فاشتريت منه احد المنتجات، بعدها بدأ يطبق معي ما اطبق مع الناس :) بدأ كل مرة يرسل لي بريد به معلومات + ان هناك تخفيضات، عروض و كوبونات Coupons، فوصل الصيف والكل يعرف شمس البحر تسبب التهابات جلدية اذ جلست فيها لمدة طويلة فكنت افكر في شراء مضاد للاشعة تحت البنفسجية وكنت كل يوم اقول غذا سوف اخرج لاحد الاسواق الممتازة لاقتنائه، فاذا بي اتوصل برسالة الاكترونية من الموقع واشتريت واحدا ووصلني لحد الابيت ( الجميل في الموقع انك لا تدفع حتى تصلك السلعة الى البيت )، هنا تضهر قوة الرسائل الاكترونية وكيف حولتني من زبون اشترى مرة واحدة وكان سوف لن يشتري بعدها الى زبون اشترى اكثر من مرة ولا زال سوف يشتري :) .
قصة موقع سيمولايف الذي حطم الارقام القياسية
اعلم ان هذا العنوان سوف يكرهونه Haters الذين يكرهون النجاح، ولكن هاته هي الحقيقة فقبل شهرين بدأ موقع اسمه سيمولايف، قبل ان يبدأ باسبوعين من انطلاق الموقع قام بعمل Squeeze Page يقوم عن طريقها بجمع اميلات اناس مهتمين ( يمكن مشاهدتها من خلال الرابط التالي )، استطاع هذا الشخص الذي لا اعتبره لا ذكيا ولا مميزا في جمع ما يفوق 1000 بريد الكتروني في هاته المدة عن طريق اعلانات فيسبوك التي كلفته حوالي 400 دولار، بعدها قام باطلاق مدونته ومن اليوم الاول الاف الزوار، وكل مرة يكتب موضوع يقوم بمراسلة قائمته البريدية و يجلس فرحا في مكانه وهو يشاهد الزوار يدخلون الى الموقع ليقرأوا مواضيعه و تعجبهم ويشاركونها مع اصدقائهم، وبهذا يحصل على المزيد من الزوار الجدد الذين كذلك يعجبهم الموقع ويشتركون في القائمة البريدية ليبقوا على علم بأي جديد، في اقل من شهرين حطم محمد الارقام القياسية وصار يزور موقعه الاف الزوار يوميا، علما انه صار من 400 موقع اكثر قرائة في المغرب، وترتيبه في اليكسا اكثر من جيد، هناك من دوَّن Blog لمدة تفوق 4 سنوات ولم يحقق حتى 10% مما حقق موقع سيمولايف، وبهاذا ظهر اشخاص حقودين لم يصبح لهم اي موضوع سوى موضوع سيمولايف يناقشونه في المنتديات وينتقذونه ليل نهار ( اقول لهم شكرا فبينما انا احقق اهدافي انت تضيعون اوقاتكم في الانتقاذ )، ماذا تنتضر ؟؟؟ هل تعلم اني اعطيتك كل ما يلزمك من اجل صنع موقع ناجح، هل تعلم اني تعلمت هذا السر الذي اشاركه معك الان مقابل 1997$ دولار امريكي من خلال شراء سلسلة Product Launch Formula الان لخصت لك كل شيء دون ان تضيع وقتك + وبعد ان قمت بتلخيصه اعطيته لك بالمجان، ماذا تريد اكثر من هذا ؟ هاته صورة لترتيب الموقع في اليكسا :
قصة سيمولايف و 36 الف دولار في اقل من شهر ونصف

اظغط على الصورة لتكبيرها
منذ اكثر من سنة ونصف بدأت استثمر في جمع قائمة بريدية في مجال الاسهم والفيوتشرز stocks, Futures and options، الان والحمد لله صار ما يفوق 4000 شخص مهتمين بهذا المجال في قائمتي البريدية وكلهم يثقون بي والحمد لله وذلك عن طريق مراسلتهم، ودائما ارسل لهم معلومات ونصائح بالمجان و هذا ما جعلهم يثقون بي، كنت واضعا اني سوف ابدأ في يوم 14 ابريل في مراسلتهم واقناعهم باشتراء احد منتجات كليك بانك التي سوف تفيدهم في عملهم، وفي بداية ابريل اتصل بي شخص لديه قائمة في نفس مجالي يعمل محلل في البورصة، قال لي انه عنده قائمة اناس تثق به ولا يعرف كيف سوف يربح منها، فاخبرته انه اتصل في الوقت المناسب لاني مستعد لعمل انطلاقة في 14 ابريل، فاتفقت معه ان يكون لي 20% من الارباح التي يربح تمر مباشرة لحسابي كليك بانك عن طريق خاصية Clickbank Contract، كل ثلات ايام صرنا نرسل للمشركين في القائمة البريدية عندي وعنده تحليلات لسوق الاسهم وتوقعات الاسعار وفي نهاية الرسالة ننصحهم بشراء المنتج، والحمد لله تم تحقيق ما يفوق 36 الف دولار في اقل من شهر ونصف، هناك زبناء لا يعجبهم المنتج ويقومون بارجاع اموالهم فبعد دراسة قمنا بها وضعنا ان اكبر نسبة استرجاع للاموال سوف تكون هي 20% وبهذا ربحي الصافي على اقل تقدير سوف يفوق 28 الف دولار، ليست هاته هي القائمة الوحيدة التي عندي، عندي 8 قائمات كل واحدة في مجال وفي كل شهر اركز للبيع لقائمة معينة، ولكن هاته المرة عملت في هاته القائمة اكثر من شهر لان JV: Joint Venture التي قمت بها مع صاحب القائمة والارباح شجعتني كثيرا.
بعد الارباح التي حققت قررت ان احجز مقعدي في مؤتمر Clickbank Exchange الذي سوف يكون 10 و 11 غشت القادم بنيويورك في الولايات المتحدة الامريكية، لا يمكن ان تحقق ارباح كبيرة دون استثمار، لم انسى يوم كنت احقق ارباح قليلة من ادسنس واقوم بجمعها وكان دائما هدفي ان اقوم باسثمارها في مشاريع حقيقية على شبكة الانترنت وفي شراء كتب و دورات تعليمية سوف تفيدني، من يضن نفسه انه يمكن ان يربح الكثير دون استثمار فانصحه ان يعيد حساباته، واقول له انك محظوظ لان المعلومات التي تقرأها في موقع سيمولايف بالمجان الامريكيون يدفعون مقابلها.
خلاصة الموضوع
احسن ما يمكن الاستثمار فيه في الوقت الحالي على الانترنت هو ان تقوم ببناء قائمتك البريدية، في احد الاحصائيات التي قامت بها DMA تبين ان مقابل كل دولار تستثمره في التسويق عن طريق البريد الاكتروني تربح 40$ دولار، وان التسويق عن طريق البريد الاكتروني حقق معاملات تفوق 67 مليار دولار في سنة 2011، هل تعلم ان  كل بريد الاكتروني لشخص يثيق بك يساوي $10 على الاقل في السنة، اذا اذ كانت لديك قائمة بريدية بها فقط 1000 بريد الاكتروني يثقون بك فاقل ما يمكن ان تحققه منها هو 10 الاف دولار في السنة، هل تعلم ان ShoeMoney في احد حملاته قام بجمع 100 الف بريد الاكتروني هاته القائمة فقط تضمن له ما يفوق مليون دولار سنويا. هل ترى الناجحين امثال John Chow و Zac Johnson وتتسائل ما السر ورائ نجاحهم، السر هو قوائمهم البريدية التي تحتوي على الاف الناس الذين يثقون فيهم، الثقة لا تأتي بين ليلة وضحاها يلزمها الوقت، النجاح لا يأتي بين ليلة وضحاها يلزمه الوقت، اذن الثقة = النجاح قالها سيمولايف.
اسئلة واجوبة في Email Marketing
في هاته الفقرة سوف اجيب على اكثر الرسائل التي تصلني:

كيف يمكنني صنع Squeeze page حتى ابدأ في جمع قائمتي البريدية ؟
كل ما يلزمك هو ان تبحث عن Squeeze page template في قوقل، او خذ لك 25 صفحة Squeeze page templates كل ما يلزمك هو التعديل عليها ( الصفحات التي اعطيك ليست بالمجان وانما اشتريتها واشتريت حقوق ملكيتها )، بعد تحميل Templates يلزمك برنامج Kompozer هو برنامج 100% مجاني ومفتوح المصدر وبعدها ابدأ في فتح الصفحات والتعديل عليها، تريد شرح بالفيديو ؟ لا تنتضر مني كل شيء هناك الكثير من المنتديات تعلم ان تبحث وتقرأ وتتعلم، لقد اعطيتك 90% وبقي لك 10% كلها حول المعرفة يجب ان تبحث فليس ضوري ان اشرح لك كيف يشتغل Kompozer، وكيف سوف تعدل على الصفحة باستعماله.

ما هي البرامج التي تستعملها لتقوم بالارسال للمشتركين؟
هناك كثير من الشركات تساعدك في تسيير قوائمك البريدية مثل Aweber, Getresponse, Constant Contact, Verticalresponse, and Mailchimp
ولكن احسنها والمتفوق في هذا المجال هو Aweber، استعمل Getresponse في موقعي سيمولايف لان Aweber لا يقبل اللغة العربية، تريد شرح Aweber و Getresponse و كل شيء بالفيديو ؟ احب ان اعمل هذا ولكن ليس هناك وقت، تلك واجهات بسيطة خذ وقتك وبدأ في تجربة الخاصيات التي تتوفر عليها وسوف تتعلم لها في اقل من ساعة، ليس موقع سيمولايف او سيمولايف هو الذي يعرف كل شيء، سيمولايف فقط شخص عادي واكثر من عادي ما يميزه انه لا يتوقف عن البحث والقرائة والتعلم، هناك منتديات بها خبراء اطرح بها اسئلتك وسوف تتم اجابتك، فقط ابحث في قوقل وسوف تجد الجواب، الخلاصة لا تنتظر مني كل شيء.

عندي قائمة بريدية بها مليون بريد الكتروني ماذا تنصحني
اعد قرائة الموضوع، نحن نتحدث عن اناس يثقون فيك، وليس اناس لا يعرفونك وتراسلهم، قائمة بها 1000 شخص يثقون بك ويعرفك شخصيا خير من واحدة بها مليون او عشرة ملايين، قل لي ؟ كيف اشتركت انت في موقع سيمولايف هل قمت بمراسلتك وازعاجك، لا، بل جأت عن طريق اعلان، ولم تأتي حتى كنت مهتما، وبعدها قمت بالتسجيل ولم يضغط عليك اي واحد، وفي اي وقت تحس ان الرسائل التي ارسلها اليك لا تهمك سوف تجد رابط في نهاية كل رسالة اضغط عليه وسوف يتم حذفك ولن اراسلك بعدها، هذا هو التسويق عن طريق البريد الاكتروني Email Marketing، ما تتكلم عنه بمراسلة مليون يسمى رسائل مزعجة SPAM وهو ممنوع قانونيا.
علما ان الرسائل التي سوف ترسلها 90% منها سوف يصل الى SPAM/Junk ولن تتم قرائتها، وهاته ميزة هاته الخدمات Aweber, Getresponse, Mailchimp …etc انها تقوم بتوصيل ما يفوق 98% الى Email Inbox وليس SPAM/Junk، نصيحتي لا تضيع وقتك.

اخي سيمولايف لماذا لا تعطينا احدى قوائمك البريدية ؟
الا تريد مفتاح سيارتي وبيتي كذلك :)، ما علاقتك بقائمتي، الناس الذين تسجلوا فيها تسجلوا بعد اقناعهم، ودائما اتواصل معهم ويعرفونني انا حتى لو اعطيتها لك لن تفيدك، تضن انك سوف ترسل لهم اشتروا وسوف يشترون، لا يمكن هذا، انت كذلك لا تشتري من شخص لا تثق به او لم ينصحوك به، لا اعطي قوائمي البريدية والقوانين تمنع ذلك لان اي رسالة سوف ترسلها لهم سوف تكون فقط رسالة ازعاج، وكذب عليك من قال لك سوف يعطيك قائمته البريدية، لاني كما قلت لك كل بريد الاكتروني يثيق بك يساوي على الاقل $10 في السنة، يعني لو اعطاك فقط قائمة بها 100 مشترك كانه اعطاك $1000 دولار في السنة وهذا غير ممكن. وان اكون معك صريحا احسن من كذاب.

كيف ابدأ في جمع قائمتي البريدية ؟
هناك طريقتان، بعد ان تقوم بصناعة صفحة Squeeze page الخاصة بك، الطريقة الاولى هي ان تستثمر في الاعلان لتجلب زوار لصفحتك، مثلا ان تعلن في موقع Facebook ads او Google Adwords او Microsoft Adcenter … الخ، ان لم يكن لديك ما تستثمره فانصحك بان تبدأ في نشرها في المنتديات وصفحات الفايسبوك Facebook Pages التي لها علاقة بمجالك. او تبدأ برفع فيديوهات لموقع Youtube تتحدث على مجالك وتقوم بوضع رابط يأخد لصفحتك، بطبيعة الحال هناك فرق كبير بين الطرق المجانية و المدفوعة، وكذلك في جودة الزوار، فباستعمال الطرق المجانية سوف تتعب وتصل ل 1000 زئر في اليوم مقابل كثير من المجهود وهذا ما يلزم ان يفعله كل مبتدأ، بينما يستطيع شخص ان يستثمر 50 دولار ويأتي ب 1000 زائر موجهين يهتمون بما يروج له، ليس هناك شيء بالمجان المسألة مسألة هل تريد استثمار وقت ومجهود ام تريد استثمار المال.


هل كليك بانك Clickbank تضمن لي 10$ دولار سنويا لكل مشترك ؟
لا تجعل عقلك محدود، التجارة الاكترونية ليست فقط كليك بانك Clickbank، وانما بحر كبير لا منتهى له، فكر معي بهذا المنطق، هل تعلم ان صاحب المطعم يربح من كل بريد اكثر من 10$ دولار في السنة، هل تعلم ان التسويق عن طريق البريد الاكتروني يستعمله كذلك الفنادق و دور الضيافة، كذلك محلات SPA ويأتي لهم بارباح كثيرة، ان اكبر خطئ يمكن ان تفعله هو ان تفكر وتجعل دائما في عقلك حدود، ليس هناك حدود الا الحدود التي تضعها لنفسك فكر بهذا المنطق وسوف تبدأ في رؤية بعد جديد في العالم الذي نعيش فيه.

اخي سيمولايف هل يمكن ان تصنع لي صفحة Squeeze page؟
اخي يجب ان تعرف ان ليس لدي وقت، صرت لا اتوفر على وقت حتى لافعل ذلك لنفسي، هل تعلم اني لما بدأت موقع سيمولايف فكرت في كتابة مقال كل 3 ايام وبعدها وجدت انه مستحيل، فقط اضحي بوقت نومي الان لاكتب هاته المواضيع التي ترى امامك، لم اعد افعل شيء الان سوى التخطيط، وهناك اناس يسهرون على تحويل ما اكتبه في اوراق الى واقع، الان اصبحنا في زمن لم يسبق مثله زمن، انت من بلدك تستطيع ان تشغل سكرتيرة حاصلة على اجازة في اللغة الانجليزية من بيلاروس Belarus وتدفع لها فقط 150$ دولار في الشهر، ومهندس كفائة في الهند مقابل 500$ في الشهر، وموظفين يقومون باعمالك التي تتكرر يوميا من باكستان مقابل 80$ دولار في الشهر، لا يمكنك ان تحقق نتائج كبيرة دون مساعدة الاخرين، بما انك بشر فانت دائما في حاجة للاخر، ابحث في المنتديات اكيد سوف تجد شخص سوف يساعدك بالمجان ولكن يجب ان تعرف انه هاوي ويتعلم لهذا لا تنتضر منه شيء احترافي، المحترفون لا يقدمون خدمات بالمجان وهذا هو الفرق بين الهاوي والمحترف، الهاوي يأخد ما يقوم به على انه هواية، والمحترف يأخذه حرفة وعمل يعيش به، كذلك يمكن ان تجد شخص يصنع لك ما تريد مقابل 5 دولارات فقط في موقع Fiverr، لطالما اشتريت خدمات من هذا الموقع، انه موقع مميز.
مع متمنياتي لكم بالتوفيق

كلمات مفتاحية تأتي بالزوار
  • التسويق بالبريد الالكتروني
  • ماهي شركةclick awebr
  • صور امثله علي التسويق الالكتروني
  • كيف تربح من الانترنت باستخدام الايميل
  • كيف يمكنك الحصول على قوائم بريد إلكتروني
  • كيفية ازاي اعرف اجيب البريد الكتروني لحد
  • كيفية اعرف ازاي اجيب ايميل لحد بالكتابة
  • كيفيه جلب الزوار علي مطعم
  • بريد

اكتب تعليقك حول الموضوع

- See more at: http://www.simolife.com/blog/?p=269#sthash.D6FE5tyr.dpuf

خطوات نجاح التسويق الالكتروني success of e-marketing

خطوات نجاح التسويق الالكتروني success of e-marketing


الأغلبية أو الجميع إن صح التعبير يرى أن التجارة الالكترونية هي أحد افرازات العولمة والتطور التقني والتكنولوجي وكما نعلم فإن الشبكة العنكبوتية (الانترنت) هي أحد المصادر الهامة للمعلومات في يومنا هذا إلم تكن أكثرها إقبالاً من الجميع ، ولكن من منا يدرك بقناعة كاملة بأن التسويق عبر (الشبكة الالكترونية) يمكن أن يكون مصدراً كبيراً للتربح بالنسبة للكثيرين أيضاً؟ ظهر ذلك من خلال ما يطلق عليه "التجارة الالكترونية" وهو مصطلح يطلق على عمليات تنفيذ و إدارة الأنشطة التجارية المتعلقة بالسلع والخدمات بواسطة تحويل المعطيات عبر شبكة الإنترنت، وذلك من خلال إنشاء موقع الكتروني لعرض السلع المراد تسويقها.
للتجارة الالكترونية أسس وقواعدhttp://www.kenanaonline.com/gfx/zoom.gif ولكننا سنعود إلى السؤال الأساسي، وهو كيف يمكن الربح عبر الإنترنت؟ وهل يتم عرض السلع بشكل عشوائي؟
بالطبع لا ... فلتحقيق المنفعة والربح يجب أن يكون لديك خطة ، وهذه الخطة مكونة من ثلاثة أضلاع تمثل مثلث النجاح لهذه التجارة ، وإن فشل أي من هذه النقاط يؤدي إلى ضعف فرص نجاح مشروع البيع عبر الانترنت، أو ما سنطلق عليه "التسويق الالكتروني".

أما نقاط الخطة الثلاث فهي:
  • أولاً: تطوير منتج جيد.
  • ثانياً: موقع إلكتروني مخصص للتسويق.
  • ثالثاً: خطة تسويقية محكمة.
أولاً: تطوير منتج جيد:يعتقد الكثيرون أن خلق منتج جيد عملية صعبة التحقيق، ولكننا نقول إن ذلك ليس صحيحا، فأنجح المنتجات هي التي يمكن أن تصنعها بنفسك، وكل منا يمتلك مهارات خاصة تميزه عن غيره، وهذه المهارات، عادة ليست متوفرة للجميع، وفي أحيان كثيرة يكون لهذه المهارات سوق، ومن هنا يمكنك استخدام هذه المهارات لخلق منتج خاص بك، وكلما كان هذا المنتج مميزاً ولا يوجد الكثير من المنافسة في مجاله، زادت فرص نجاح تسويقه على شبكة الانترنت.إن شبكة الانترنت تجعل من موقعك نافذة مفتوحة على العالم، فحاول أن تضع كافة اللغات والثقافات الأخرى في اعتبارك عند التسويق، ولا تقصر منتجاتك على فئة أو سوق معين إذا كانت لديك الفرصة لعرض منتجك بصورة أوسع.قبل أن تبدأ، يجب أن تقوم بالبحث عن المنافسين في نفس المجال، وتضع جدولاً لتقييم أوجه المنافسة، وتحديد القيمة أو الميزة النسبية التي يتميز بها منتجك، وبالإضافة إلى كل ذلك يجب أن يفوق مستوى منتجك توقعات العميل، وهذه خطوة هامة لجعل هذا العميل نفسه يقوم بتسويق منتجك.ثانياً: تطوير موقع إلكتروني:نأتي إلى الخطوة الثانية وهي تطوير موقع إلكتروني مخصص لتسويق المنتج، وفيه يجب مراعاة أن يكون كل ما في الموقع يحث الزائر ويحفزه على شراء المنتج، وصياغة الكلمات هي أهم أداة تسويقية لديك، الكلمات المناسبة هي التي تحول الزائرين إلى عملاء، أو قد تجعلهم يذهبون إلى مواقع أخرى ولا يعودون أبداً إلى موقعك.فصياغة الكلمات المناسبة هنا هي أساس عملك، وطريقة تحويل الزائر إلى عميل تعتمد كلية على أسلوب إقناعك، والصورة الذهنية التي ترسمها له عن المنتج، ويجب أن يكون الموقع غير مبالغ في تصميماته وزخارفه، فكلما كان بسيطاً كان أفضل.عند إنشاء الموقع خاطب الزائر مباشرة، وقم بتحديد المشكلة وتحدث عنها واعرض منتجك كما لو كان هو الحل الأمثل لهذه المشكلة. تكلم عن المنتج بالتفصيل، ويجب مراعاة أن كل كلمة أو عنوان، أو جملة تكتبها في الموقع يجب أن توحي بجودة المنتج، وفوائده الكثيرة و أفضلية هذا المنتج عن باقي حلول المنافسين، يجب أن يكون كلامك واضح، دقيق، غير مبالغ فيه، لكي يوحى بالمصداقية وحرفية المنتج.ثالثاً: الخطة التسويقية:والخطة التسويقية هنا تتكون من سياسات طويلة المدى وأخرى قصيرة المدى.السياسات قصيرة المدى:يكون هدفها الرئيسي زيادة في الإقبال على الموقع، وهو أمر مطلوب ومهم في بداية انطلاق الموقع، ولكن لا يجب الاكتفاء بهذه السياسات وحدها لتأمين إقبال جيد على الموقع على المدى البعيد، حيث يمكن اللجوء إلى الإعلان عن الموقع الخاص بمنتجك في مواقع أخرى أو وسائط أخرى، كذلك يمكن استخدام منتديات النقاش، أو محركات البحث في الإعلان أيضاً.
·       السياسات طويلة المدى:وهي التي تمد الموقع بسيل دائم من الزوار المهتمين بالمنتج، هذه السياسات لا غنى عنها إذا كنت تريد مبيعات حقيقية لمنتجك، ويمكن تحقيق ذلك من خلال المحتوى الجيد والمحدث بشكل مستمر للموقع، تقديم عدد من الخدمات المجانية لزائريالموقع، إعداد قائمة بأسماء الزوار لإرسال النشرات الدورية للموقع إليهم.
والخطة التسويقية تهدف لتحويل الزائر للموقع إلى عميل ويجب أن ننبه هنا إلى أن احتواء خطة التسويق على مجموعة متنوعة من السياسات قصيرة وطويلة المدى سيضمن للموقع إقبال مستمر ودائم ومتزايد من الزوار المهتمين بالمنتج، وذلك يسهل عملية تحويلهم إلى زبائن وبالتالي ستزيد المبيعات  وسترتفع بشكل يومي ومتصاعد كثيراً ، ربما اكثر من التوقعات.

الأهداف التسويقية المطلوبة

ما هو التسويق الالكتروني ؟

التسويق الالكتروني

أصبح التسويق الإلكتروني عبر الإنترنت من الوسائل التي لايستهان بها في تحقيق الأهداف التسويقية المطلوبة , وذلك متى ماتوفرت فيها الدراسة الصحيحة والتنفيذ السليم .
وتعتبر هذه الوسيلة من الوسائل الأكثر تحقيقاً والأقل تكلفة من الوسائل التسويقية الإعلانية الأخرى مثل( الصحف والمجلات, المحطات التلفزيونية , المحطات الإذاعية , اللوحات الإعلانية المنتشرة).
فالأعداد الهائلة من المستخدمين للإنترنت تتزايد يوماً بعد يوم .
ومن يوم الى أخر نجد أن الشركات تتنافس بجدية وإهتمام الى تحقيق أهدافها عبر التسويق الإلكتروني وذالك من إنتشار أوسع ومبيعات أعلى . ولاسيما أن الإستخدامات لهذا الإختراع تتزايد بشكل كبير جداً , حيث أصبح الإنترنت ساحة عالمية للعرض والطلب , البيع والشراء , دون عناء
ولاتستغرب أن تجد ألاف الناس يبحثون عن حوائجهم من صغيرها الى كبيرها عبر الإنترنت دون عناء فهو يوفر لهم كل ما على وجه الأرض وهم في أماكنهم . فليكن لك مكان بينهم

ونحن نقدم بين يديكم حلول المرسل العربي للتسويق اللكتروني والإنتشار عبر الإنترنت , فسواء كان الغرض لتسويق و نشر موقعك الذي يحتوي على خدماتك أو منتجاتك أو تحقيق مبيعات أفضل , أو لتسويق منتج معين أو خدمة أو أي نشاط آخر فإن هذا النوع من التسويق يضمن لك ذلك.
ويتوفر طرق متعددة للتوسيق الالكتروني مع تنبيهنا ان الافضل و الارخص هي التسويق عبر البريد الالكتروني ومن هذه الطرق

• الإعلان عن طريق البنراتوذالك بحجز مساحات في أشهر المواقع التى تعتبر ألأكثر إزدحاماً او مواقع تبادل البرنات مثل موقع www.arabads.ws.
• الإعلان عن طريق خدمة SMS وذالك بإرسال رسائل قصيرة عبر الهاتف المحمول سواء لشريحة معينة أو عدت شرائح ستجد هذه الخدمات على الروابط التالية
www.nobalaa.com         www.arslsms.com.

• الإعلان عن طريق الرسائل الإلكترونيةوذالك عبر البريد الإلكتروني وهي من الطرق الأكثر فاعلية

• إدارة وتسويق الحملات الدعائية على الإنترنت.
• إشهار المواقع في محركات البحث العربية والعالمية المتاحة ويمكن ايجاد معلومات عنها بالموقع 

السبت، 29 مارس 2014

التسويق الالكتروني بمصطلحات مختلفة



التسويق عبر الإنترنت و تحسين محركات البحث (SEO)

تدار IBIS بواسطة مجموعة من اكفأ المسوقين علي الانترنت الذين يحملون أكثر من 7 سنوات خبرة في مجال التسويق الالكتروني و تحسين محركات البحث .الموقع هو الخطوة الاولي التي تتيح لك التواجد علي الانترنت و لكن و جود موقع ليس له قيمة الا بوجود عدد كبير من الزائرين ,زائرين الموقع يشبهون تماما الزائرين المتواجدين في عملك او متجرك ,عندما يزورون موقعك سوف تتاح لهم معرفة ما تقوم ببيعه وتسعيرها و وأي عروض مميزة…….إلخ.و هنا يبدا تسويقك علي الانترنت و لكن يوجد سؤال مهم ؟كيف تجذب الزائرين الي موقعك؟
الاجابة هي التسويق الالكتروني و لكن بمصطلحات مختلفة مثل التسويق الرقمي ,التسويق الالكتروني, تسويق المواقع والتسويق علي الانترنت .
التسويق الالكتروني هو المظلة الرئيسية التي ترمز الي اي اسستخدام للانترنت كعامل أساسي في التسويق,يمكن القيام بالتسويق الاليكتروني عن طريق مجموعة من الوسائل تضم التسويق عبر البريد الاليكتروني ,تحسين محركات البحث (SEO) ,شبكات التواصل الاجتماعي, الدفع عند النقر (PPC) , الاستعانة بالشبكات الاعلانية , عمل حملات عن طريق ,facebook,Linked in ونشر الاعلانات علي مواقع أخري. يوجد لدي IBIS متخصصين في جميع مجالات التسويق الاليكتروني ,نحن نستطيع ان نجلب الزائرين ,نوسيع الصلات و زيادة مبيعاتك بالاستعانة بأحد أو مزيج من أستراتيجيات التسويق الاليكتروني .
يمكنك الاطلاع علي مجموعة الخدمات الاليكترونية التي نقدمها لك و هي كالاتي :
  • تحسين محركات البحث (SEO).
  • التواجد علي شبكات التواصل الاجتماعي عن طريق عمل صفحات متميزة علي (Facebook,Youtube,Twitter & linkedin).
  • حملات التسويق الإلكتروني علي Facebook.
  • حملات التسويق الإلكتروني علي LinkedIn.
  • الدفع عند النقر (PPC) في محركات البحث المختلفة (Yahoo, Google, Bing).
  • المدونات و الشبكات المدونة بما في ذلك Web 2.0.

خدمات التسويق الإلكتروني

خدمة التسويق الألكترونى من الخدمات النادره و المهمة التى تقدمها شركتنا بخبره متناهية لتزويد العملاء الراغبين فى الخدمات الألكترونيه و زياده حجم التسويق بينهم و بين الشركه. لزياده عدد الزيارات اليوميه و زياده الروابط الرئيسيه للموقع هناك انشطه مختلفه و متعدده للتسويق الألكترونى. موقعنا هو المكان الأمثل لمشل هذه الخدمات و يمكنك المقارنه بيننا و بين الشركات الأخرى من حيث الأسعار و الخبره المتاحه و الاختيار يعود لك.

تهيئه المواقع لمحركات البحث:

جوجل و ياهو و بينج من أكبر محركات البحث و التى يصل عدد مستخدميها الى 96% و خدماتنا تقوم برفع ترتيب موقعك فى هذه المحركات لذا فمن المهم ان يكون لك نصيب من هذه النسبه و هذا عند البحث عن بعض الكلمات المتعلقه بالخدمات التى يقدمها موقعك سوف يظهر فى أول صفحه فى محركات البحث. هذه الخدمه تنقسم الى جزئين:
    1. تهيئه الموقع لمحركات البحث داخليا بعض الأنشطه التى تقوم بالاستمثال الداخلى لموقعك مثل:
      • تقوية المقالات: نحن نقوم بتزيد جميع مفالاتك بأكثر الكلمات شيوعا و استخداما بين عملاء الشبكه بطريقه شيقه لجذبهم لزياره موقعك.
      • انشاء روابط داخلية: نقوم بنشاء شبكه من الروابط داخل موقعك لتسهيل تحرك المستخدمين.
      • كلمات البحث و الوصف: كل صفحه فى الموقع تتضمن كلمات مختلفه للبحث و الوصف و هذه الكلمات يتم استخلاصها من خلال أبحاث تسويقيه و مثبته.
      • تزويد سرعه الموقع: الأكواد و طريقه عرض الصور و الفيديوهات و المقالات تتحكم فى سرعه الموقع. هنا نعمل على الوصول الى العوامل المتحكمه فى السرعه و العمل على تبسيطها لتصبح أكواد أقل تعقيدا.
      • التدوين الداخلى: يتم انشاء مدونه داخليه و عرض منتجات و خدمات الموقع لتقوية الاستمثال الداخلى و زياده عدد الزيارات عن طريق زياده محركات البحث اسبوعيا أو شعريا.
      • انشاء خريطه الموقع: يوجد نوعان من الخرائط نوع لمحركات البحث واخر للمستخدمين.
      من خلال هذه الأنشطه الداخليه نكون قد ساعدنا على رفع ترتيب موقعك فى محركات البحث و لكن نحتاج لعمل ذلك خارجيا أيضا و يسمى بالاستمثال الخارجى. عدد صفحات الموقع و عدد المقالات المتاحه تتحكم فى سعر و مدة انشاء الاستمثال الداخلى لموقعك. لمزيد من المعلومات يمكنك الاتصال بنا.
 
  1. تهيئه الموقع لمحركات البحث خارجيا بعض الأنشطه التى تقوم بالاستمثال الخارجى لموقعك مثل:
      • فهرسة الموقع: نعمل على احتواء جميع الفهارس المتعلقه بنشاط موقعك على جميع بياناتك.
      • التدوين الخارجى: يتم انشاء مدونات خارجيه و تحميلها بمقالات الموقع و ربط الاثنين ببعضهم.
      • المنتديات: يتم مناقشه الخدمات المطروحه فى موقعك فى جميع المنتديات التى لها علاقه بنشاط موقعك و ادخال بيانات عن هذه الخدمات على هذه المنتديات.
      • الشبكات الاجتماعيه: نقوم بربط موقعك بجميع شبكات التواصل الاجتماعى مثل الفيس بوك و لينكد ان بالاضافه الى الاشتراك فى جميع المجموعات التى تخص نشاطك. هذه الأنشطه تقوم بزياده عدد مستخدمى موقعك و تحسين اسم الشركه.
      • النشر الصحفى و الأخبار: يتم هنا نشر الأخبار الجديده أولا بأول و نشر أخبار خدماتك الجديده و المتاحه.
    الاستمثال الخارجى هى خدمه اشتراك شهرى ثابت و يعتمد على حجم الحملة الاعلانية. اتصل بنا الأن لتحديد الأسعار و حجم الحملة الاعلانية.

التسويق الإلكتروني في البلدان العربية والتوقعات المستقبلية

التسويق الإلكتروني في البلدان العربية والتوقعات المستقبلية


التسويق الإلكتروني في البلدان العربية والتوقعات المستقبلية
التسويق الإلكتروني في البلدان العربية والتوقعات المستقبلية

التسويق الالكتروني في البلدان العربية والتوقعات المستقبلية:

تشير الدراسات بأن دول مجلس التعاون الخليجي تتصدر قائمة الدول العربية في مجال التسويق الإلكتروني وتليها مصر ويتوقع أن يزيد حجم هذه التجارة في حلول الأعوام القادمة، وأوضحت هذه الدراسات أن الدول العربية تتمتع بفرصٍ هائلة في مجال صناعة البرمجيات ونظم المعلومات وابتكار البرامج وتطويرها ،كما تمتلك قاعدة معقولة لتصنيع مدخلات منتجات البرمجيات وتطويرها للشركات الكبرى التي تستطيع القيام بباقي مراحل التسويق والبيع في الأسواق العالمية .غير أن الدول العربية رغم كونها بعيدة الآن عن تصنيع الكمبيوتر وتجهيزاته ومع تزايد عدد مستخدمي الإنترنت؛غير أن ما يتم حالياً لا يتعدى عمليات تجميع من خلال مبادرات فردية لشركات محددة وأن الفجوة بين البلدان العربية وتلك المتقدمة ما تزال كبيرة تتعدى خمسة أجيال من تكنولوجيا الحاسبات الآلية. الأمر الذي يتطلب مضاعفة الجهود للبحث والتطوير التكنولوجي في البلدان العربية الذي لا يتجاوز0.0007%من الناتج العربي البالغ126مليار دولار.

لذلك لا بد من إزالة العوائق التي تحول دون تطور هذه الصناعة عربياً وفي مقدمتها سيطرة الشركات العالمية على الأسواق العربية في هذا المجال وضعف كفاءة استخدام الإنترنت في البلدان العربية وصعوبة الحصول على مواقع حيث تبلغ 800 ألف دولار سنوياً بسبب فرض رسوم باهظة على هذه الخدمة في معظم الدول العربية بالوقت الذي بات فيه التسويق الإلكتروني هو الأسلوب المميز لعقد الصفقات التجارية وتوفير فرص الاستثمار وتجنب العديد من معوقات التجارة التقليدية كالرسوم الجمركية ومشاكل منافذ الجمارك وغيرها.ولكن ما هي قراءة المستقبل بالنسبة للتسويق المصرفي وذلك السلعي؟.

1- في مجال التسويق الإلكتروني المصرفي:

أن البنوك العربية تتمتع بالإمكانيات اللازمة للنجاح والمنافسة الأمر الذي يكسبه دوراً فاعلاً في مجال التسويق المصرفي الإلكتروني ذلك أن القطاع المصرفي العربي يمتلك الطاقات البشرية والوسائل التكنولوجية والمناخ الاقتصادي والاستثماري وان التشريعات تبدو في بعضها ملائمة والبعض الآخر يحتاج إلى تعديل و سن تشريعاتٍ أخرى تتلاءم مع عملية التسويق الإلكتروني المصرفي. كما تمتلك المصارف وخصوصاً الخليجية الإمكانيات المالية لملاحقة التطورات الحديثة في هذا المجال الحيوي وأن الفرصة سانحة للمصارف العربية للاستفادة من هذا المجال الحيوي للعمل المصرفي والحصول على المزيد من الزبائن وجذب الودائع من السوق الواسعة عبر شبكة الإنترنت،خاصة وأن هذه الوسيلة باتت هي الأفضل من إتباع الطرق التقليدية المطبقة في المصارف.
أن هذه الفرص التسويقية عبر الإنترنت المتاحة للمصارف العربية تساعد المصارف على تجنب الكثير من التكاليف وتساعدها على جذب عملاء جدد على مستوى العالم وعلى جذب المتسوقين عبر مراكز التسوق الإلكترونية التي سيتم إنشاؤها لهذا الغرض.

2- في مجال التسويق الإلكتروني السلعي:

أن التجارة الإلكترونية تعد مفتاح التصدير للدول النامية في الفترة المقبلة مما يعني ضرورة الإسراع بتهيئة وتطوير قاعدة مناسبة تمنحها القدرة على التحرك بمرونة في هذا المجال والاستفادة من مزايا وفرص التجارة الإلكترونية وأن عدد كبير من الشركات العالمية الكبرى في مختلف المجالات دشنت إجراءات لتأسيس مواقع لها على شبكة الإنترنت التي بدأ يتزايد مستخدموها عربياً وعالمياً . أن التوجه المتزايد إلى شبكة الإنترنت لم يكن وليد المصادفة بل هو ثمرة تخطيط دقيقٍ ومتواصل للمستقبل بعدما بات مؤكداً أن الإنترنت سيغدو العنصر الفعال للغاية في حجم التبادل التجاري خاصة وأنها استحوذت على نسبة نمو في العالم المتطور بمقدار3% سنوياً من حجم المعاملات التجارية.

أن التجارة الإلكترونية وسيلة متطورة للوصول إلى الأسواق في العالم في وقت قصير وبأقل التكاليف،فضلاً عن مساهمتها بالتبسيط للإجراءات وتلافي التأخير في العمليات التجارية،وزيادة الربحية ودوران رأس المال. أن تطبيق نظم التجارة الإلكترونية سيساعد على تغيير هياكل الشركات العربية من شركات تعاني من مشاكل إدارية ومالية إلى أخرى منضبطة ومتوازنة إدارياً ومالياً ،كما أنها تكون حافزاً على إتباع نظم التصنيع الحديثة التي تتم بمساعدة الحاسبات الآلية.

غير أن هذه الحسنات التي رصدت للتسويق الإلكتروني يقابلها مشكلات قد تترتب عليها وأبرزها المشاكل المالية المتمثلة بكيفية تحصيل الرسوم أو الضرائب على التبادل التجاري الإلكتروني إذ أن هذه الإشكالية قد تهدد أهم مصادر الإيرادات السيادية في معظم دول العالم ولا سيما الدول العربية والنامية بشكلٍ عام والتي تعتمد بشكلٍ أساسي على هذه الإيرادات الضريبية والجمركية وبعض المشكلات الأخرى كإلحاق الضرر بعدد من النشاطات التجارية التقليدية وظهور مشكلة العمالة والاستغناء عنها في بعض التخصصات وخصوصاً العمالة غير الفنية والغير مؤهلة وغيرها من الصعوبات.


أن البلاد العربية بما تمتلكه من قدرات مالية وبشرية قادرة في المرحلة المستقبلية أن تضع الخطط المرحلية لتطبيقات التسويق الإلكتروني مع ملاحظة السلبيات ومحاولة تلافيها،وذلك مع ضرورة وجود شريك أجنبي خبير في هذا المجال الحيوي لوضع الأسس والقواعد اللازمة للتسويق الإلكتروني من بنية تحتية وبناء التطبيقات الأساسية من مخدمات كافية ومحركات بحث وتطوير عمل الشركات العربية والمصارف بما يواكب البيئة الضرورية للتسويق الالكتروني، لمجارات التطورات العالمية في هذا المجال الحيوي الهام.