بحث هذه المدونة الإلكترونية

الجمعة، 31 يناير 2014

كتاب تعلم أسرار التسويق الالكتروني والربح من الأنترنت

كتاب تعلم أسرار التسويق الالكتروني والربح من الأنترنت


شاركها مع أصدقائك 


بسم الله الرحمن الرحيم
 والصلاة والسلام على أشرف المرسلين عليه الصلاة والسلام

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أهلاً ومرحباً بزوار ومتتبعي مدونة عالم المعرفة والربح من الانترنت




التسويق الإلكتروني (بالإنجليزية: Internet marketing): ويعرف أيضا باسم التسويق الرقمي (بالإنجليزية: e-marketing) أو التسويق عبر الشبكة (بالإنجليزية: web marketing)، ويشمل جميع الأساليب والممارسات ذات الصلة بعالم التسويق عبر الشابكة (الإنترنت)الاتصال عبر الإنترنت، وتحسين التجارة الإلكترونية.




كتاب تعلم أسرار التسويق الالكتروني والربح من الأنترنت

كتاب تعلم أسرار التسويق الالكتروني والربح من الأنترنت


شاركها مع أصدقائك 


بسم الله الرحمن الرحيم
 والصلاة والسلام على أشرف المرسلين عليه الصلاة والسلام

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أهلاً ومرحباً بزوار ومتتبعي مدونة عالم المعرفة والربح من الانترنت




التسويق الإلكتروني (بالإنجليزية: Internet marketing): ويعرف أيضا باسم التسويق الرقمي (بالإنجليزية: e-marketing) أو التسويق عبر الشبكة (بالإنجليزية: web marketing)، ويشمل جميع الأساليب والممارسات ذات الصلة بعالم التسويق عبر الشابكة (الإنترنت)الاتصال عبر الإنترنت، وتحسين التجارة الإلكترونية.




أسرار التسويق الالكتروني

لكم يسعدني أنك اتخذت خطوة جادة في سبيل تحقيق أحلامك بالطريقة الصحيحة ، ولا يسعني إلا أن أشكرك على زيارة هذا الموقع المتميز التي وضعت فيه خلاصة أسراري العملية المجربة في تحقيق الثراء عن طريق العمل من خلال الانترنت .
لذا ارجوا من المولى القدير أن تجد في موقع أسرار التسويق والتجارة الالكترونية الفائدة المرجوه التي تنير لك الطريق وتجعلك تنطلق بكل قوة وتثبات في تحقيق أحلامك لتصبح من أكبر المحترفين في عالم التجارة الإلكترونية .
وسوف تجدني دوماً الى جانبك حتى تصل الى قمة النجاح .. وتذكر دوماً أن هناك الكثيرين من الناجحين بانتظار وصولك ..فلا تتأخر .

فالنجاح ليس أن تعمل بجد فحسب إنما أن تعمل بذكاء أيضاً .

شهيد الامين

الثلاثاء، 11 يناير، 2011

النجاح على طريقة بيل جتس



انا انصح بشده ان تأخذ النصيحه والخبرة من افواه المجربين الناجحين ، وليس من بطون الكتب ، والمدارس والجامعات والاكاديميين .
 
قرر بيل جيتس مؤسس وصاحب شركة مايكروسوفت، إلقاء محاضرة فى إحدى المدارس الأمريكية عن التنمية الذاتية، وذلك لاقتناعه بأن أغلب أنظمة التعليم تعزز الإحساس الكاذب بسهولة النجاح، وبالتالى فهى تخلق جيل غير قادر على الابتكار أو التعامل مع الواقع.
 
كان عنوان المحاضرة "مهارات وأفكار لن تتعلموها فى المدارس"، وهذه دعوة من اليوم السابع للتعرف على نصائحه والعمل بها أيضاً.
 
القاعدة الأولى: الحياة ليست عادلة تماماً وعليك أن تقبل وتعتاد العيش فى الظروف التى تعيش فيها.
 
RULE 1
 
Life is not fair - get used to it.
 
القاعدة الثانية: لن تستطيع الحصول على دخل سنوى قدره 60 ألف دولار بمجرد التخرج من المدرسة الثانوية، ولن تتقلد منصباً رفيعاً لمجرد أنك إنسان محترم، ولن تحصل على سيارة إلا بعد أن تجتهد وتجد فى الحصول على الوظيفة المرموقة والسيارة الفارهة.
 
RULE 2
You will NOT make 60 thousand dollars a year right out
of high school. You won't be a vice president with
car phone, until you earn both
 
القاعدة الثالثة: العالم لا يعنيه مدى احترامك لذاتك ولا كيف ترى نفسك، فسوف يتوقع منك الجميع أن تنجز شيئاً وأن تؤدى دوراً قبل أن ينتابك شعور بالفخر تجاه نفسك.
 
 
 
RULE 3
The world won't care about your self-esteem. The world
will expect you to accomplish something BEFORE you feel
good about yourself
 
القاعدة الرابعة: إذا كنت تعتقد أن معلمك شديد وعنيف وأن طلباته المتواصلة تفوق طاقتك، فلا تسرع فى الحكم وانتظر حتى يكون لك مدير.
 
RULE 4
If you think your teacher is tough, wait till you get a
boss. He doesn't have tenure
 
القاعدة الخامسة: لا تظن أن العمل فى مطاعم الهمبرجر وغسيل الأطباق وظيفة دون المستوى، فقد كان أجدادنا وآباؤنا وما زال الناس فى الدول الفقيرة يتمنون فرصة عمل كهذه.
 
RULE 5
Flipping burgers is not beneath your dignity. Your
grandparents had a different word for burger flipping
they called it Opportunity
 
القاعدة السادسة: قبل ولادتك لم يكن والداك شخصين مملين، كما تظن الآن، لقد أصبحا كذلك بسبب مصاريف دراستك وارتفاع ثمن ملابسك الجميلة، والنظر إليك وأنت تكبر يوماً بعد يوم، ولذلك وقبل أن تشرع فى إنقاذ وتغيير العالم وإنقاذ الغابات الاستوائية من الدمار وفى حماية البيئة والتخلص من السلبية فى العالم، ابدأ أولاً فى تنظيف دولابك الخاص، وأعد ترتيب غرفتك.
 
RULE 6
Before you were born, your parents weren't as boring as
they are now. They got that way from paying your bills,
cleaning your clothes and listening to you talk about
how cool you are. So before you save the rain forest
from the parasites of your parent's generation, try
delousing the closet in your own room
 
القاعدة السابعة: إذا ما أخطأت وسقطت وارتبكت، فاعلم أن الذنب ذنبك، وليس ذنب أهلك أو والديك، وبدلاً من أن تبكى وتندب حظك، تعلم من أخطائك.
 
RULE 7
If you mess up,it's not your parents' fault, so don't
whine about your mistakes, learn from them.
 
القاعدة الثامنة: قد تكون مدرستك قد تخلصت من المتفوقين والكسالى معاً، إلا أنهم ما زالوا موجودين فى كل مكان. وفى بعض المدارس تم إلغاء درجات الرسوب، حيث يتم منح الطلبة أكثر من فرصة لإعطاء الإجابات الصحيحة، وهى فرص لن يتمتعوا فيها عند الخروج إلى الحياة العملية، ففى بعض الأحيان لا يتم منحنا إلا فرصة واحدة فقط.
 
RULE 8
Your school may have done away with winners and losers,
but life has not. In some schools they have abolished
failing grades and they'll give you as many times as
you want to get the right answer. This doesn't bear the
slightest resemblance to ANYTHING in real life
 
 
 
القاعدة التاسعة: الحياة التى نراها فى الأفلام السينمائية؛ ليست واقعية ولا حقيقة. فى الواقع لا يقضى الناس كل وقتهم فى اللعب والإجازات والجلوس فى المقاهى الفارهة، بل عليهم الذهاب إلى العمل.
 
RULE 9
Television is NOT real life. In real life people
actually have to leave the coffee shop and go to jobs
 
القاعدة العاشرة: الحياة ليست سلسلة من الفصول الدراسية المتتابعة، ولن تستطيع أن تقضى كل فصل صيف فى إجازة، ولن يكون أصحاب الأعمال مثلاً كالمعلمين متفرغين فقط لمساعدتك عليك أن تساعد نفسك وأن تنجز كل أعمالك على حساب وقتك أنت.
 
RULE 10
Life is not divided into semesters. You don't get
summers off and very few employers are interested in
helping you fin d yourself. Do that on your own time.
 
القاعدة الحادية عشرة: عليك أن تحترم المتفوقين _ حتى و أن كانوا غريبى الأطوار _ لأن ربما ينتهى بك الحال فى العمل تحت قيادتهم.
 
RULE 11
Be nice to nerds. Chances are you'll end up working for
one.

السبت، 8 يناير، 2011

دائرة الراحة

الكثير منا تعجبه تلك الدائرة الرائعة المريحة في حياته ، فقد تأقلم على هذه الحياة بكل مافيها من استرخاء ، وكل ما فيها من اصدقاء وكل مافيها احلام .
ولا يخرج من تلك الدائرة الا بالاحلام فقط ، يحلم انه اصبح ثريا ،يحلم انه يحل مشاكل العالم ، يحلم ويحلم . ويموت وهو يحلم .

لماذا . يموت الكثيرين وهم يحلمون بأن يحققوا احلامهم ، ويتمنون ان يأتي من بعدهم من يحقق تلك الاحلام ، التي لم يضعوا فيها لبنة واحده ليأتي من بعدهم ويكمل البناء .
كيف تتوقع ان يحقق شخص اخر احلامك ويترك احلامه ، وكيف تتوقع ان يحقق احلامك شخص اخر .وينسى احلامه الخاصة به .
كل منا ينتظر ان تحدث المعجزات لتحقق احلامه وتحل مشاكله ، دون ان يرغب بكل قوة وصدق بتغيير ذلك الواقع ، الكل يلعن ويسب الواقع الذي هو فيه , وينسى انه هو وامثاله من اصحاب الاحلام هم السبب بما نحن فيه .

قبل ان تسرد المئات من العقبات في طريق تحقيق حلمك فدعني اذكرك بانه ما دمت قادرا على ان تحلم فانت قادر على ان تحقق ذلك الحلم ،واذا كنت تتوقع انك سوف تحقق حلمك فرضا بدون اي عقبات او مشاكل فطبعا انت كذلك تحلم مره اخرى ، او ان حلمك لا يتسحق ان تسعى من اجله .

لكن اطيل عليك بهذه العبارات التي لا طائله منها ، انما اريد ان اذكرك بشيء هام ، وانه اذا لم تعرف سببا واحدا لتحقق حلمك ، فلن تستطيع ان تحقق ذلك الحلم حتى ولو كان يسيرا .

قد تتسائل لماذا .؟ لانه اذا لم يكن لديك الوقود الكافي لتنهض من مكانك . فانك لن تفعل شيئا ، لان حياة الراحة هي حلم كل شخص . لا يخرج منها الا الطامحون .
وللخروج منها لا بد ان يجد انه مجبر على الخروج منها . اما لعظيم الفائدة التي يرتقبها او لشدة الالم الذي يعانيه في تلك الدائرة .
قد لا تكون هذه الفوائد او المعاناه تمسك انت مباشرة لكنها قد تمس اعز الناس عليك وهم اهلك وابنائك الذين ترغب ان تفخر بهم يوما من الايام.
لذلك حدد هدفك ، اشحن همتك ، حدد 1000 سبب لتفعل ذلك ، وتاكد انك لن تجد وقتا كافيا لتقرأ باقي المقالات .بعد ذلك . 
لكن تذكر .انك تحتاج دوما من يرشدك الى الطريق الصحيح حتى تفعل الشي الصحيح بالوقت الصحيح بالطريقة الصحيحة .
تمنياتي لك بالتوفيق .

الاثنين، 3 يناير، 2011

كيف تجعل الاخرين اثرياء

مارأيك اذا قلت لك هذه النقود لك ؟ 
انا متأكد انك سوف تتعجب .. أليس كذلك ، لكني لن استغرب من ردة فعلك هذه لأننا تبرمجنا على هذا الشيء منذ الصغر أنه لا يوجد شيء بدون مقابل ، أنه لا يمكن لأحد ان يعطيك شيئاً مجاناً هكذا خصوصا عندما يكون مالاً.
ما أريد ان اوصله لك اخي الحبيب .. أن المشكلة في ان تصبح مليونيرا ليست في الواقع الذي نعيشه بل المشكلة في بواطن ا نفسنا .وبامكانك التاكد من ذلك بنفسك .!!
لو عدت بذاكرتك الى الوراء ما هي المفاهيم التي غرستها في عقلك حول المال ، المفاهيم التي غرسها مجتمعك ، والديك ، اصدقائك ، اهلك ، جيرانك ، اكتسبتها من واقع التجربة ... الكثير من التجارب التي تحولت الى قناعات سلبية سيئية عن جمع المال .
سوف اجعلك تواجه مخاوفك لتتجاوزها . فالبعض يعتقد ان من يصبح مليونيرا لابد ان يكون شخص غير شريف ، بمعنى حرامي او غيره . والبعض الاخر يخاف ان يحصل لديه ثروة حتى لا يأتي شخص غير مسؤل فيطيرها ، والبعض الاخر يخشى ان يصبح مليونيرا لان المال سوف يجعله تعيساً والناس سوف يتعرفون عليه من اجل المال فقط (بمعنى انه سوف يخسر اصدقاءه ) لذلك يجب ان يتحمل الم الفقر معهم بدل ان يساعدهم . البعض يعتقد انه يجب ان يشقى ويكد حتى يجمع بضع الالوف ويتصور انه كي يصبح مليونيرا يحتاج الى جهد عظيم ومن ثم لايحاول ان يفكر بالامر مجدداً.

هل انت مندهش مما تقرأ .ابتسم الان وغير تلك المفاهيم المغلوطه .تأكد ان الكثيرين ممن اصبحوا اثرياء ليس لديهم من الوقت او الذكاء اكثر منك .
اذا ما الفرق الذي يجعلهم اثرياء ويجعلك تعمل من اجل ان تزيد في ثرائهم بينما انت في مكانك تندب ذلك الحظ اللعين الذي حل بك وهو الفقر .المشكلة ليست في حظك انما في تفكيرك .لذلك يجب ان تعيد نظرتك للمال ، تعيد نظرتك لنفسك ومفاهيمك حول المال حول الثراء ، حول ان تكون صاحب يد عليا بدل من صاحب اليد السفلى أن تعمل من اجل ان تصبح انت سيد نفسك وثريا بدلا من ان تعمل للاخرين ليكونوا اثريا .
قد تفكر ان ذلك قدرك ان تكون فقيرا او معدما لانك كثيرا ما حاولت وفشلت ، لكن تذكر انك لن تعرف فيما اذا كان قدرك ان تكون غنيا او فقيرا مالم تثابر دوما على تحقيق الثراء . فاذا لم تحاول وتحاول فكيف لك ان تعرف مالا تستطيع فعله أو حتى ان تعرف ماهو قدرك 
المسالة ماهي الا وسيلة وسبب والمسخر والرازق هو الله سبحانه وتعالى .

السبت، 25 ديسمبر، 2010

كيف اربح من المدونات

عند اطلاعي على الكثير من المدونات والمواقع وحتى الكتب التي تكلمت عن هذه النقطة ركزت على اهمية المحتوى المتجدد لانه سوف يكون محور جذب ومتابعة للعملاء بالاضافة الى جهودك بنشر روابط لموقعك لجذب القراء اليك عبر المواقع المختلفة مثل الفيس بوك وفريندز وماي سبيس ، واضافتها كذلك الى بعض المواقع المجلات الالكترونية التي تنشر المقالات مع روابطها .

لماذا كل هذا العناء ؟من اجل الربح من المدونات او من موقعك الشخصي الذي يعتمد على الاعلانات اد سنس - وهذا يحتاج الى زوار لموقعك بصفه مستمره لانهم هم من سيقومون بالضغط على الاعلانات ولكن ليس كلهم .ومن ثم سوف تربح انت .

هذا باختصار .. لكن ماهو الجديد الذي يجب ان تعرفه .
هناك العديد من النقاط الهامه التي يجب معرفتها حتى تكون مدونتك ذات فائدة اقتصادية لك وتنموا مع الايام وتحقق لك دخلا مجزيا.
اولا : يجب ان تحدد ماهي المواضيع الاكثر تنافساً على اعلانات جوجل ادسنس (ذات اعلى عائد )
ثانياً: ابحث بها وفق اللغة التي سوف تعد المدونة بها - وانا افضل دوما ان تكون مدونتك باللغة الانجليزية ليكون هناك عائد كبير - ومع ان مدوناتي معظمها باللغة العربية الا ان معظم قرائي من امريكا واوربا .
ثالثا:مثلا اذا كان احدى الكلمات المنافسة ذات سعر مرتفع وعليها طلب - مثل عن الموضه او المكياج .اوالشكولاته بالويسكي . هل هذاالموضوع محل اهتمام في منطقتك او الفئة المستهدف لها .وكم عدد المواضيع المكتوبه في ذلك على النت . لتعرف وتتوقع مدى اهمية هذا الموضوع .
رابعاً:ما هو الجديد الذي يمكن ان تضيفه ..!! لا تخاف فانا لا اتكلم عن اختراع او ابتكار فقد يكون الجديد اعادة عرض بطريقة جديدة ، تجميع معلومات حول شيء ما في مدونتك ، تبسيط فكرة (دائما تتمنى انها لو كانت بالطريقةالفلانية ) .....الخ 
خامساً:ابدأ بالعمل الان .واجمع على الاقل مايقارب 20 موضوع في الفكرة التي اعجبتك وجهزها لمدونتك .
سادساً: لاتنسى ان ترفق صورا لتدعم بعض المواضيع لتجذب القراء .
سابعاً: انشر المواضيع في مجموعاتك او على صفحتك في الفيس بوك ،والمواقع الاجتماعية اخرى ، وارسل نسخه لاصدقائك عبر الايميل وضع رابط لمدونتك .واطلب منهم رايهم وتعليقاتهم وان يرسلوها لاصدقائهم اذا اعجبتهم .
ثامناً: انشر موضوع جديد كل اسبوع على الاقل .
تاسعاً: ابحث في المدونات عن مدونات شبيه لمواضيعك وعلق على المواضيع بجدية 
عاشراً:اذا خطرت ببالك اي فكرة لاي مدونة لا تحتقرها فبما ان عمل المدونات بسيط وسريع اعملها - وقد تكتشف اقبالا على مواضيع لم يكن يخطر ببنالك انها ذات اهمية .
الحادي عشر : من المواضيع الاكثر اهمية في العالم الترفية والسياحه ، الوظائف ، الموضه ، المشاهير ، السيارات ، الزواج ، طبعا هناك امور كثيره لكنها غير شرعية تجنبها حتى يبارك لك في رزقك .

وصية اخيرة : اختر عنوانا جذابا - اكتب تفصيل واضح ووافي عن مدونتك ، تابع باستمرار التعليقات والزوار ومصادرهم واهم المواضيع التي قرأت لديك ..
تابع اد سنس وتقاريره لتعرف اكثر الكلمات المفتاحية ربحية وقوة لك .

تمنياتي لك بالتوفيق 

الأحد، 10 يناير، 2010

كيف تسوق اول كتاب تقوم بتأليفه .من واقع الخبرة العملية .

في اول كتاب نشرته وكان متخصصا في مجال برمجة الحاسب بعنوان" كل مايحتاجة المبرمجون بلغة بيسك"  .وكان عمري انذاك 17 سنة "اصغر مؤلف عربي"، وقد سوقت ذلك الكتاب عن طريق ارسال نسخة لاحدى المجلات المتخصصة بالحاسب الالي في القاهرة - وتفاجئت بنشرهم للكتاب وكتابة ملخص عنه .
واتفقت مع دارالاخبار والاهرام للتوزيع بمدينة القاهرة . لتوزيع الكتاب .وبذلت جهودا كبيرة لبيع وتسويق الكتاب ، خصوصا انه كان موجها للطلاب في المرحلة الثانوية ، بالاضافة لذلك كما هو معلوم ان المؤلفات ذات الصلة بالكتولوجيا ، لا تحتمل التأخير . فإما أن تبيع وإما ان تستخدم الورق فيما بعد بلف الساندوتش والطعمية . والله يعوضك خيراً فيما انفقت . وهذا هو الحال في عالمنا العربي.

ومن هذه التجربة والمغامرة الفريدة تعلمت دروس كثيرة أود ان اشارك الجميع بها للاستفاده منها في نشر كتبهم وافكارهم الفريده 

بداية عندما نكتب نظن اننا فريدين وان ما نقدمه من مواضيع م يسبقنا اليه احد (خصوصا في عصر ماقبل الانترنت) .. وضعف التواصل . ويدب الحماس في قلوبنا لكتابة ما يجول في خواطرنا وتنهمر الكلمات التي تنبع من العقل الباطن دونما توقف . ونتخيل الالوف من الكتاب يصطفون ليشتروا ذلك الكتاب المتميز الرائع الذي اقوم بكتابته الان .

ومع ذلك استشرت بعض الاصدقاء ممن (لديهم خبرة بسيطة في البرمجة ) وقال لي هذا كتاب جيد (فهذا حال جميع الناس الا ما رحم ربي ، المجاملة ) والبعض اعطاني بعض الملاحظات . المتميزة .
ولا يخفى عليكم ، وجود المثبطين الذين يجعلون من تلك التجربة وذلك الكتاب اضافه غير مجدية في عالم المكتبات وان عالمنا العربي لايقرأ وأن وووو التي لا تنتهي . وهو حتى لا يعرف كيف يسوق او بيع ابسط الامور .
.
لذلك كبداية انصح بها كل من يعتقد ويقول هذه العبارة "أنني واثق من كتابتي والحمد لله ولي فيها شهادات كثيرة،" أن تكون تلك الشهادات موثقة مكتوبه من قبل أولئك الشخصيات الكتاب البارزين، فبإمكنك طرح كتابك على بعض الكتاب المشهورين ، ليعطوك شهاده بذلك مكتوبه.فهذا ما سوف يسوق لك الكتاب في المقام الاول . ويعطيك التأكيد على ما تعتقده.

بالاضافه الى ذلك ان يكتبوا لك مقدمة للكتاب ، بحيث يكتب على الكتاب من الخارج ان الكتاب مقدم له من قبل الكاتب المعروف .......فلان بن فلان . واحيانا نشتري بعض الكتب لان عليها صوره فلان او تقديم فلان دون ان نعرف من هو الكاتب اصلا وقد وقعت في ذلك عدة مرات . لاني اتابع شخصية معينة ، وعندما اشتري الكتاب واقرأ اشعر بان الاسلوب قد تغير فأرج لاعرف المؤلف فاجده شخصاً لم اسمع به ، لكنها محاولة جيدة - لكي اجرب .واطلع .وقد يكون المستوى اعلى مما اتوقعه من كاتبي الذي اتابعه .

ومن ثم فإن هذا يدعم موقفك لدى الناشرين ويعطيه القوة التجارية "وجود عملاء " وهذا ما يهمهم فلا يهمه ما تحتويه دفات الكتاب بل مايهمه هو المبيعات والتسويق - لذا يجب ان تعمل باساليبهم لتقنعهم بتميز الكتاب الذي تقدمه وتحرك بناء على مايفكرون به لتحقيق ماتريد .واجعل الكتاب قوياً من وجه نظرهم هم .
ومع ذلك مع وجود الشهادات والتعليقات والمقدمات للكتاب ، اعمل ملخص للكتاب ومحتواه ، فالناشر ليس لديه الوقت ليطلع على الكتاب كاملاً وليكن عرضك جذاباً وقويا - وركز على اهم عناصر القوة في الكتاب. كانك تريد ان تسوق للناشر منتجا- بحيث ينجذب الى كتابك ويكون متميزا بين المئات من الكتاب التي تحيط به من كل جانب بانتظار الفرج.

ثانياً :ذا استطعت ان تصل الى بعض الصحف المحلية ،ليكتبوا عن كتابك .او ربما بمجلة الجامعة الخاصة بالطلاب . او اي وسيلة تصل لقرائك .وكما ذكرت لك - اني ارسلت كتابي بالبريد العادي لاحدى المجلات المتخصصة في مجال الحاسب الالي ، وتم نشر معلومات وصورة للكتاب مباشرة من اول اصدار . وهذا لم اكن اتوقعه فقد كنت جهزت العديد من النسخ لمجلات اخرى . لكني لم اضطر لفعل ذلك (ولو اني اكتشفتي اني كنت مخطئاَ فياريتني فعلت -لكن احذر ان تقع انت في هذا الخطأ).
ولا يمنع ان يكون لديك علاقات مع الصحفيين ، الذين يسعون نحوا الافكار المثيرة ، وخصوصا في عصر الانترنت الذي اصبح الوصول اليهم اسهل بكثير عن ذي قبل. 

ثالثا: اذا طبعت كتابك ارسل نسخاً مجانية منه لشخصيات بارزة في المجتمع ليطلعوا ويعرفوا اسمك واعمالك ، واذا امكن اطلب منهم ان يتكرموا عليك بارائهم حول ماقرأوه .


رابعاً:استشر اصحاب الخبرة في هذا المجال ، فقد يوفر عليك الكثير من المال .والوقت وتحقق مالم تكن تتوقعه .فقد يكون منتجتك مناسبا والطباعة رائعة لكن التوقيت غير جيد .او هناك بعض الخفايا التي لن تعلمها الا بعد الخوض في التجربة .

امل ان تكون هذه الافكار مفيده لكم . مع تمنياتي لكم بالتوفيق والسداد .

المحتوى الالكتروني الناجح للمواقع الالكترونية

اخي الكريم المدونة - تحتاج الى كتابة باسلوب بسيط وخط واضح ومقالات ليست طويله .
قببل هذا حدد (لمن توجه ) هذه المدونه
يعني من سيقرا ما تكتب . لان هذا سوف يحدد طريقة كتابتك واسلوبها وكذلك التسويق لها
تحتاج منك لجهد متواصل مثلا لا يقل عن 3 شهور - بمعدل مقال اسبوعي
جهد في التسويق للمقالات من خلال نشرها في المنتديات ووضع رابط لباقي الموضوع في المدونة
وانا انصحك كبداية تفحص المدونات الاخرى المشابهة واقرا ماذا يكتب بها
وماذا يشد الناس والجمهور من مواضيع وكذلك اقراء التعليقات بدقه لتفهم ماذا يريدون - ومن ثم تعرف ماذا يمكنك ان تقدم لهم .فينجذبون اليك
شارك بتعليقاتك وضع رابط لمدونتك - وباذن الله سوف تجد من يقراويهتم بمواضيعك
لا تنسى ان التحديث المستمر للمدونة يجعل محركات البحث تضعك في القائمة دائما
استخدم عناوين للمواضيع محددة وواضحه ولا تقبل اللبس - او تكون مستخدمه كثيرا (بحيث توصل الناس اليك باقصر الطرق
مثال انا قراءت عنوان مجموعة وهي فن التنفس
فهذا معنى عام يشمل التباين في المعنى
فانا اكتب في فن التنفس من الناحية الحيوية والطاقة
فهذا يفهم منه ذلك - فعندما اصل الى مدونتك لأجد انك تقصد معنى اخر فسوف اغضب جدا - لانك لم توضح ذلك لي
لذلك تصرف كناشر دائماً وفكر بما يفكر ويحتاجه الاخرون وليس ما تريده انت .

الاثنين، 4 يناير، 2010

لماذا تفشل المواقع الالكترونية في تحقيق المزيد من المبيعات للشركات

عند مطالعة العديد من المواقع الخاصة بالشركات نجد انها لا تتجاوز كونها بروشور تعريفي عن تلك الشركة .ويتجاوز الامر الى عرض كامل عن المعلومات التفصيلية الخاصة بالمنتجات ..
وهكذا .. لكن ماذا عن العميل .
تخيل انك على الانترنت عن منتج معين ، بالتأكيد سوف تصل الى موقع شركة معينة ، لكن ما تبحث عنه هو كيف سيساعدك هذا المنتج على حل مشكلة معينة لديك .
لذلك عند البحث عن حل مشكلة معينة لدى عميل لا تخرج نتائج تلك الشركات . لان الشركات اهملت العميل واحتياجاته الفعلية ومشاكله (التي من أجلها ) انتجت المنتجات والخدمات .
لذلك اذا اردت موقعا ناجحا فالاهتمام بالشكل وعوامل الجذب الحديثة مهمة ، لكن لا تنسى المحتوى الجيد الذي يجيب على تساؤلات وحلول مشاكل عميلك المرتقب (الذي اصبح ) على متناول ضغطة زر منك وهو يتصفح موقعك الالكتروني .

الخميس، 29 أكتوبر، 2009

كيف تستفيد من هذه المدونة

كثير منا يرغب ويبحث عن الكثير من الاشياء ، لكن لا يعرف لماذا يريد ذلك ولا يعرف القدر الذي يريده ومتى يريد ذلك .
الكثير يريد ذلك وحسب ، لكن لا يفكر كيف ويحدد متى .وحتى لايبحث او يسأل . فأنت لست بحاجة لان تكون مبدعاً لتحقق اهدافك او تصبح مليونيرا .
كل ماهنالك انك تعرف ماذا تريد بالضبط . وتضع لنفسك خطوات تسير عليها لتصل الى ذلك الهدف .
اسأل من سبقك وسر على خطاهم فهذه اقصر الطرق للنجاح .خصوصا اذا كنت تشعر ان الوقت قد فات لتتعلم اسس النجاح .
لذلك فمن خلال هذه المدونة .أضع بين يديك ، ما تعلمته خلال مسيرتي في حياتي نحو الثراء .لعلك تسفيد منها وافر عليك الكثير من الوقت والجهد . بالاضافة لذلك اجنبك المخاطر التي وقعت بها ، لتكون اكثر ثراء باذن الله تعالى .

ماذا سوف تحصل عليه في هذه المدونة :
اهم شروط النجاح التي يجب ان تتحلى بها .
كيف تحدد اهدافك وتحفز نفسك لتحقيقها .
ومن ثم تكون جاهزاً للانطلاق معنا في رحلة اسرار الاثرياء .لتتعلم
تعرف على شخصيتك
تعرف على المشروع المناسب وفق شخصيتك.
كيف تختار فكرة مشروع رائع ومربح .
كيف تبدأ مشروعك الخاص بك .
كيف تؤسس عملك التجاري سواء في ارض الواقع ام على الانترنت