بحث هذه المدونة الإلكترونية

الخميس، 19 ديسمبر 2013

PostHeaderIcon ما معنى البيع بالعمولة وما هى طرق الربح من مواقع الافيليت

PostHeaderIcon ما معنى البيع بالعمولة وما هى طرق الربح من مواقع الافيليت

ما معنى شركات الربح من البيع بالعمولة ؟
تعريف بسيط :
يعتبر البيع بالعمولة من  خلال التعامل مع شركات  المشاركة من اهم و اسهل الطرق للربح من الانترنت ، و هي طريقة البيع بالعمولةربما لا يعرفها الكثير من الناس ، كما يعد البيع بالعمولة من الطرق الرئيسية التي يمكن ان تحقق منها أرباحا كثيرة  بأقل جهد ممكن  ، و هي تعتمد على كثرة الزوار لموقعك و قدراتك  التسويقية.
وللإجابة على هذا السؤال السابق يلزمنا  تقسيمه إلى أربعة أقسام  سنجيب عليها تباعا :
أولا : ما معنى البيع بالعمولة ؟
البيع بالعمولة هي  من اهم  الطرق للربح من الانترنت  حاليا ، و يشترط  في طريقة  البيع بالعمولة ان  يكون لديك موقعك الخاص  بك او مدونتك الشخصية ، و لديك حركة مرور كبيرة من الزوار , فحين تقوم بالاشتراك مع احدى الشركات و تطلب احدى السلع لتسويقها ، تمنحك هذه الشركة لينك  او رابط  خاص  بك يسمى الهوب لينك أو Hop Link و هو الرابط  الذي تستطيع  من خلالة تحقيق الربح عن طريق وضعة في  موقعك  ،  و في المكان  الذي تحدده  انت  ،  او تقوم  بأشهاره  في المواقع الاخرى و المنتديات و اخذ العمولات على كل عملية بيع تتم عن طريقك ، و البيع بالعمولة هي من اسهل الطرق ، و لا تكلفك شيئا ، فمهمتك هي الوساطة بين الشركة التي تسوق  لها و بين المشتري النهائي  .
ثانيا : كيفية الإشتراك في برامج البيع بالعمولة ؟
الإشتراك في برامج البيع بالعمولة سهل و لا يأخذ الكثير من الوقت ، تدخل علي موقع الشركة و تدخل معلوماتك بالشكل الصحيح ، و عنداستكمال التسجيل تختار السلعة المناسب  لك ،  و تأخذ الرابط الخاص بك Hop Link                        و تضعه في موقعك في المكان الذي تختاره و تنتظر من الزوار شراء هذه السلعة .
ثالثا : أنواع البيع بالعمولة ؟
Pay Per Sale     - :  1
و في هذا النوع من البيع بالعمولة يتم الدفع فيه عندما يقوم الزوار القادمين من موقعك بشراء احدي منتجات الشركة التي انت مشترك بها، اي عندما يتم تحويل الزوار القادمين من موقعك الي زبائن او مستهلكين .
 Tiered Commission    - :  2
في هذا النوع من  برامج  البيع بالعمولة يتم احتساب عمولة المشترك  بها على اساس حجم العمل الذي قام به ، اي بمعنى اخر علي اساسكمية المبيعات التي تمت عن طريقه في خلال فترة معينة  ،  فكلما كان الجهد المبدول كبيرا وترتب عن ذلك مبيعات كثيرة كلما كانت نسبة العمولة المدفوعة اليك اكبر   .
 Pay Per Lead      -:  3
في هذا النوع من برامج البيع بالعمولة يتم احتساب العمولة فيه علي كل شخص يشترك عن طريقك  في  الشركة  التي  تتعامل معها ، فكلما  زاد عدد المشتركين عن طريقك  كلما  زادت عمولتك , و مثالا على ذلك اذا افلحت في اقناع احد زوار موقعك  للاشتراك مع  احدى الموقع التي تقوم  بالتسويق  لها و التسجيل في  نشراتها  الدورية  (  News-letter)   ففي هذه الحالة يتم احتساب عمولتك مقابل هذا المشترك الذي اشترك عن طريقك .
رابعا: أهم شركات البيع بالعمولة أو بالمشاركة ؟
يمكنك ان  تبحث في محركات البحث عن  الكثير من  شركات  البيع  بالعمولة ، فبمجرد  ان
تضع في حقل البحث هذه العبارة  :
 affiliate programs  او   associate programs
حتى تأتيك مجموعة كبيرة من النتائج يمكن ان تشتغل بها فترة طويلة ، الا انني سأضع بين يديك اهم و اكبر شركات البيع بالعمولة و هي :-
.

ليست هناك تعليقات: