بحث هذه المدونة الإلكترونية

الثلاثاء، 3 ديسمبر 2013

تعلم طرق التسويق الالكتروني Learning e-Marketing

تعلم طرق التسويق الالكتروني Learning e-Marketing

التسويق الالكتروني
انتشر في الآونة الأخيرة مصطلح إشهار المواقع أو ما يعرف بالتسويق الالكتروني ، وهو من وجهة نظر كثير من الناس يقتصر على الإعلانات في الفيس بوك والمواقع وتحسين موضعه في محركات البحث .. وغيرها ، انه كذلك ولكن هناك الكثير والكثير لإضافته إلى هذا المفهوم ، فكل ما سبق ذكره لا تمثل سوى قنوات يتم من خلالها إشهار المواقع ولكن لا تصل إلى المقصود بالتسويق الالكتروني بصفة عامة.
فلنتعرف هنا عن كل ما يخص عملية التسويق الالكتروني من خلال توضيح للصورة المرفقة وهي تمثل التسويق الالكتروني بالشجرة والتي تتكون من جذور وجذع وأغصان وكل منها يمثل مرحلة من مراحل التسويق عبر الشبكة :
أساسيات العملية أو الجذور :
وتشمل عمليات البحث ، وضع إستراتيجية واضحة ( معرفة مميزات المنتج عن باقي المنتجات وتمييزها بحيث تدفع العملاء لاستخدامها – إضافة مميزات جديدة للمنتج وتقليص السعر – إدراج وسائل وطرق لزيادة تفاعل العملاء مع المنتج ، تكوين محتوى جيد يضم كل ما تود توصيله للعميل ، تخصيص علامة تجارية لترسيخها في أذهان العملاء .
المرحلة التالية ويمثلها الجذع :
عمل موقع الكتروني لشرح تفاصيل المنتج وعرضه بطريقة جذابة فهو السبيل الوحيد لتعرف العميل على منتجك لذلك فيجب التأكد من جودة الموقع من خلال البرمجة والتطوير ليسهل تصفح العملاء له والتعرف على مواصفات المنتج .
الفروع النهائية وتمثل بالأغصان :
هي قنوات تصل للعملاء وتجلبهم لزيارة الموقع وتختلف نسب استخدام هذه القنوات على نوع المنتج وموقعه الالكتروني المستخدم .
  • الإعلان بشراء مساحة إعلانية أو عدد مرات ظهور .
  • الإعلان عبر مواقع التواصل الاجتماعي كالفيسبوك وتويتر وجوجل بلس واليوتيوب .
  • التسويق عبر محركات البحث وهذا يتطلب خبراء السيو لفهم دهاليز عالم السيو .
  • وهناك نوع آخر يستخدم التسويق عبر محركات البحث وهو إعلان مدفوع يظهر بجانب نتائج البحث .
  • التسويق بإرسال رسائل بريد الكتروني من خلال نشرات دورية إعلانية تصل المستخدمين .
  • استخدام وكالات العلاقات العامة الالكترونية لنشر المحتوى بطريقة إخبارية .

ليست هناك تعليقات: