بحث هذه المدونة الإلكترونية

الأربعاء، 4 ديسمبر 2013

التسويق عن طريق البريد الالكترونى EMAIL MARKETING

التسويق عن طريق البريد الالكترونى EMAIL MARKETING

التسويق عن طريق البريد الالكترونى  EMAIL MARKETING

لماذا يعتبر التسويق عبر البريد الالكتروني من اهم الاهداف ؟


يعتبر التسويق عبر البريد الالكتروني من اهم الاهداف

طبقا للدراسة التى اجرتها مجموعة ونتربيرى " هي مؤسسة استشارية استراتيجية عالمية فريدة فى مجال الخدمات التسويقية "
والتى اوضحت ان التسويق عبر البريد الالكتروني تدر 15.5 لكل دولار صرف وهذا ما يعادل زيادة قدرها 17% مقارنة بحملات التسويق المباشر وبزيادة 73% عن حملات التسويق عبر الهاتف
  .
بإختصار تتضح لنا أهمية التسويق عبر البريد الالكتروني ، لذلك اذا لم تكن ترسللقاعدة المشتركين لديك بريد الكتروني واحد على الاقل فقد حان وقت لذلك .

ان التكلفة الحقيقية تأتى من اكتسابك للفرص والعملاء وليس من الساعات الثلاث أو الاربع المنقضية فى ابداعك لمثل هذه النشرات الشهرية .

القاعدة الأولى والاكثر اهمية فى التسويق هي ان يكون محتوى الرسالة المرسلة له علاقة بمتطلبات الشخص

ماذا يعني هذا ؟
حسناً .. لنقل بأنك تخطط لشركة سياحة و سفارى . اذا قام احد الاشخاص بالاشتراك فى النشرة الشهرية لأخبار الزوارق الجليدية ، فلا تقم بإدراجهم ضمن قائمة العطلات الاوربية وترسل لهم مقالة عن العشاء فى تسكانيا ، لأنه فى هذه الحالة سوف يفقدك أو يقلل من الفرص الحقيقية للحفاظ على العلاقة بعملائك الحاليين .

اذا اشترك ذاك العميل بها ثانياً فقد حان وقتك لترسل له النشرة الشهرية للشركة متضمنة معلومات عن المواضيع الآخرى من وقت لآخر . لكن لا تخلط بين قاعدة النشرات الاخبارية لتزيد من الحجم البريدي لديك .

يجب عليك ان تضع فى الاعتبار انه ليس لمجرد قيام احد الاشخاص بتسجيل اهتماماته فى نموذج الاشتراك ان تقم بمراسلته بالنشرات الاخبارية بما يفيد اهتماماته وحده ولكن من الافضل لك ان تنتظر حتى تحصل على عدد كافى من المشتركين المجتمعين معه على ذلك الاهتمام حتى يمكن مراسلتهم جميعاً عن هذا الموضوع ( معتمداً فى ذلك على قيمة المنتج او الخدمة المقدمة ) .

وهو ما سيدفعهم لإمتلاك هذه الجودة المطورة لذلك الاهتمام لتوزيعه فى النشرات المعنية باهتمامهم . وهو ما يمكن تطبيقه بسهولة باستخدامك التسويق عبر البريد الالكتروني والذي يمكنك من عمل قوائم حسب اهتمامات الاشخاص .

القاعدة الثانية هى الالتزام بفترات متساوية للإرسال

معتمداً على نوع العمل ومستوى اهتمام عملائك .

حيث ان فترات الارسال الصحيحة قد تكون اسبوعية او نصف شهرية او شهرية بمجرد حصولك على الوقت الصحيح لمنظمتك إلتزم به فهذا من الممكن ان يغير ما بين النشرات لنشرات أخر .

نحن نجد العديد من الشركات التى تملك استراتيجية بريدية خاصة يمكن تعريفها بـ Ad Hoc وهي تنصح بإمتلاك جداول للبريد الالكتروني لكل نشرة والالتزام بها وحتى وان كانت كل سبت أو خميس او فى اليوم الخامس عشر من كل شهر بدلاً من ادانتك لعروضك التى تسببت فى تأخر المبيعات .
 
يمكن زيادة معدل اقناع العملاء والعمر الافتراضى لهم باقل من التكلفةالتقليدية والاخذ بأفضل الانواع المحتملة للتسويق كالتسويق المجاني وذلك من خلال العميل الأصلي ويأتى ذلك بالتزامك بإرسال رسائل ذات جودة عالية ومواتية لمتطلبات العملاء .

لذلك انت فى حاجة لحلول للتسويق عبر البريد الالكتروني للحفاظ على اتصالك بقاعدة عملائك ونحن لدينا جميع الحلول من برامج وسيرفرات للتأجير 
.
اذا كنت من الباحثين عن طريقة فعالة وسهلة لتسويق منتجك أو خدمتك فيجب الاخذ فى الاعتبار بان الحل هو التسويق عبر البريد الالكتروني . ولذلك فإن من احد اسباب شهرة التسويق عبر البريد الالكتروني هو ان اكثر من 90 % من الاعمال الحالية قائمة بفكرة الدخول على الانترنت يومياً . حقيقة اوضحت بعض الدراسات انه يوجد 96% من مستخدمى الانترنت يقومون بالدخول على الانترنت لتفقد بريديهم الالكتروني .
فوائد التسويق عبر البريد الالكترونى

فوائد التسويق عبر البريد الالكترونى

توفير الوقت وزيادة المبيعات
 
اعداد قوائم للعملاء وارسال نشرات لهم بمجرد الضغط على الزر
سوف تدرك النتائج المباشرة. ففى خلال دقائق من ارسالك للرسائل يمكن ان تبدأ فى تلقى الطلبات واستفسارات العملاء
 
يمكنك قياس النتائج. باستخدامك لحملات البريد الالكترونى يمكنك تتبع النتائج و اختبار الرسائل لمعرفة اي منها يعمل بشكل افضل
 
عند استخدامك لأحد حلول التسويق عبر البريد الالكتروني فإنه يمكنك عمل رسالة أو نشرة وارسالها فى اقل من ساعة أو ساعتين وذلك مقارنة بحملات التسويق التقليدية الأخرى والتى تستغرق اسابيع للنزول بها

دع حلول التسويق عبر البريد الالكتروني تعمل من اجلك 
يمكنك استخدام حلول التسويق عبر البريد الالكترونى سواء كنت مؤسسة قائمة او انك مازلت فى مرحة الانشاء.

فكل ما تحتاجه هو كمبيوتر شخصى وبعض الوقت.

واحدة من اهم الاشياء التى يجب الالتفات اليها عند قيامك بالتسويق عبر البريد الالكتروني هي كيف تخاطب عملائك المستهدفين . من المؤكد انك تود معرفة اذا ما كانت الرسالة المناسبة قد وصلت الى الشخص المناسب عند قيامك بالتسويق عبر البريد الالكتروني

وذلك اكثر اهمية من التسويق التقليدى والذى تخاطب فيه عملاء لا تراهم


الخطوات الاضافية لجعل التسويق عبر البريد الالكتروني يعمل من اجلك

الخطوات الاضافية لجعل التسويق عبر البريد الالكتروني يعمل من اجلك

قم بتحية عملائك المحتملين والترحيب بهم بصورة لائقة ودودة . فلا تبدأ رسالتك بسيل من عروض البيع فذلك سوف يقلل من عزيمتهم
  
قم بعمل توقيع خاص بك لتتمكن من اغلاق رسالتك دائما بنفس الطريقة . ويفضل ان يحتوي التوقيع على معلومات عنك مثل عنوان الويب و البريد الالكتروني
 
تجب الحاق ملفات كبيرة الحجم فى رسالتك فمن الممكن ان تبطىء جهاز المستلم
 
تأكد من الدقة الاملائية لكل بريد الكتروني مرسل فاكثر ما يزعج العميل المحتمل هو وجود مثل هذه الاخطاء
 
تأكد دائما من كتابة
http://
فى روابط العناوين. فلو انك استخدمت
www
فإن عملائك لن يتمكنوا من الاتصال بك

الاهتمام بتنسيق البريد الالكتروني لجذب انتباه العملاء فالرسائل الشخصية تعمل بشكل افضل من الرسائل العامة . فيجب ان ترسل للعميل رسالة تشعره بانه يعرفك وانه فى حاجة اليك .

على عكس طرق التسويق الاخرى يعمل برنامج التسويق عبر البريد الالكتروني بناءا على تصريح منك

تستند التصريحات الى ان التسويق عبر البريد الالكتروني يعد الاسرع فى النمو عن التسويق ، اكتشفت العديد والعديد من الشركات الكبرى والصغرى منها ان البريد الالكتروني هو احد الادوات الاوسع استخداماً فى الاتصال اليوم .

ولذلك فإن التسويق عبر البريد الالكتروني يحقق شعبية ونجاح سريع يوماُ بعد بوم . ومن اهم اسباب نجاح التسويق عبر البريد الالكتروني هو انه يصل أصحاب العمل بالعملاء عن طريق اعلان تجاري . وهذا يتيح لك فرصة الاتصال بالآف المستهلكين المهتمين فعلاُ بشراء منتجك أو خدمتك .

و بالتالى لن يقوم المستهلكين بحذفة كما يحذفون رسائل البريد الدعائية الاخرى.معظم الرسائل التى تحجب يتم التعرف عليها على انها إزعاج و عادة ما يقوم المنقى التابع لبريدك اللكترونى بحجبها.

Bulk email marketing is not as popular as opt in marketing because many consumers simply delete bulk email messages. Most bulk email is also recognized as Spam, and usually filtered out by potential customers ISP. Worse, your ISP could stop your service for sending out unsolicited emails.


فرص التسويق المستند إلى تصريح 

يتيح لك مثل هذا التسويق الوصول إلى العملاء المحتملين وذلك على اساس إحصائيات عديدة فمن الممكن ان تناشد عملائك على اساس السن ، مستوى الدخل ، السلوك الشرائي ، المهنة أو الاهتمام وما الى ذلك .

فمعظم العملاء يمدونك بهذه المعلومات فى قوائم الاشتراك ، والذي بدوره يخبرك بتطلعات عملائك وما اذا كنت ستتمكن من تسويق منتجك اليهم بنجاح ام لا .

والذى يضمن لك انك لن تزعج من ليس لديهم رغبة فى استقبال رسائلك من العملاء وهذا هو الفرق بين التسويق عبر البريد الالكتروني المستند على تصريح واي نوع آخر من انواع الدعاية .
المنافع الاضافية لحملات التسويق عبر البريد الالكترونى المستنده الى تصريح

المنافع الاضافية لحملات التسويق عبر البريد الالكترونى المستنده الى تصريح

يمكنك ان تفرد عدد من المستهلكين لتسويق متجك او خدمتك

معظم المستهلكين الذين يتم اختيارهم مهتمون بالاستماع عن منتجك او خدمات

تكلفة التسويق عبر البريد الالكترونى المستند الى تصريح اقل تكلفة من اى نوع تقليدى اخر للدعاية

البدء فى حملة تسويقية عبر البريد الالكتروني خلال ساعات او ايام.
ان التسويق عبر البريد الالكترونى لا يتطلب خبرة كبيرة .

اذا كنت تخطط لتصميم موقع ويب خاص بمنتجك فيجب ان تألف على التسويق المستند الى تصريح فأكثر من 60% من المستهلكين يقومون بالشراء على الويب لذلك فمن المهم ان تصمم موقعك بأعلى تقنيات التصميم وهذا ما يحققه لك التسويق عبر البريد الالكتروني المستند إلى تصريح
أنواع التسويق المباشر عبر البريد الالكترونى

أنواع التسويق المباشر عبر البريد الالكترونى

يوجد نوعان أساسيان من التسويق المباشر عبر البريد الالكترونى
  
البريد الدعائى الغير مرغوب فيه.
 البريد الالكترونى المباشر (المصرح له).

The costs associated with traditional bulk mailing can cut deeply into potential profits immediately. Postage costs alone can break the bank. Bulk email
is very cheap.

  البريد الدعائى الغير مرغوب فيه
ويقصد بها إرسال مجموعة من الرسائل إلى قوائم كبيرة من عناوين البريدالالكتروني " لم تصرح لك بالإرسال " ويعد ذلك موضوع جدال كبير ، لذا يجب ان تكون حذراً عند استخدامك للبريد الدعائى لتسويق منتجك على الانترنت

لماذا ؟ دعنا نقل بأن سمعتك مهددة بالضياع . وأن هناك بعض الرسائل الدعائية الغير مرغوب فيها تأتيك من قبل العديد من مستخدمى الانترنت .
ربما انك قد سمعت عن ذلك مسبقاً بما يسمى " الإغراق " ( نعم الاسمَ مأخوذ عن المسرحية الكوميديا الفكاهيةِ المشهورةِ " أغرقْ أغرقْ
"للكاتب مونتي بايثون ) . وفى عالم الانترنت الإغراق تعني ان هناك رسائل غير مرغوب فيها ترسل مباشرة لمجموعة عناوين غير متوقعة

إذن .. فما هو سبب شهرة البريد الدعائى الغير مصرح له ؟
يرجع ذلك وببساطة إلى إلى رخص ثمنه مقارنة بثمن طابع البريد التقليدى .

لماذا لا نحاول استخدامه إذن ؟
الحقيقة بسيطة وهي أن البريد الدعائى الغير مرغوب فيه قد تم إدانته من قبلالعديد من مستخدمى الانترنت وبالتالى إذا قمت بإرسال بريد إلكتروني غير مرغوب فيه إلى عناوين لا تقبل رسائل دعائية فقد تقع فى مشاكل أكثر مما تتوقع .

ما هى نوعية المشاكل ؟
أولاً : هناك عدد كبير من مستخدمي الانترنت لا يرغبون فى بعض الرسائل والكثير منهم يشتكي لمزود خدمات الانترنت

ثانياً : سيقم مزود خدمات الانترنت بقطع حسابك وذلك نتيجة لشكاوى الغاضبين من رسائلك الدعائية الغير مرغوب فيها

هل سألت نفسك يوما فيما
اذا كانت رسائلك الاعلانية تصل حقاً أم لا ؟

هل حقاً تحصل على عملاء مهتمين ؟

لكن على كل حال هو عملك والقرار لك ولكن اذا اردت الدعاية بطريقة آمنة فعليك ان تأخذ فى الاعتبار النوع الآخر من التسويق عبر البريد الالكتروني .

  البريد الالكتروني المباشر - المصرح له  .
ويقصد بها ارسال بريد الكتروني تجارى الى المستلمين الموافقين عليه مسبقاً . فاذا كنت تريد محاولة التسويق عبر البريد الالكتروني لذا يجب التفكير فى استئجارشركة متخصصة فى البريد الالكتروني المباشر او استعمال برنامج لإدارة قوائم العناوين الالكترونية مثل ( Smart Post ) .

بالاضافة إلى ذلك يمكنك تأجير قوائم للبريد الالكتروني المباشر ومثل هذه القوائم تستهدف وبصورة سياسية صحيحة جمهور الانترنت كما انها تساعدك فى ايصال عروضك إلى قائمتك المرجوة .

وبهذا لن تكون قلقاً بشأن وقوعك فى مشكلة الغاء الخدمة من مزود خدمة الانترنت ISP لأن كل المستلمين أقروابموافقتهم على استلام عروضك

على الرغم من أن التسويق بالبريد الالكتروني المباشر ( المصرح له ) أكثر تكلفة من التسويق بالبريد الدعائى الغير مرغوب فيه ،
إلا انه أكثر فعالية .

ALMASIA BREAK
وصلنا الان الى استراحة الماسية

وفيها سنتعرف على ارائكم فى الموضوع عن طريق الرد والاجابة على الاسئلة التالية سواء هنا مباشرة فى التعليق او على رسالة خاصة على الايميل info@almasiagroup.net 
لكن يفضل ان تكتب هنا مباشره  حتى يستفاد الجميع

اولا : هل جربت يوما التسويق عن طريق البريد الالكترونى ؟ وهل كان هناك مردود له ؟ وماهى الطرق والوسائل التى استخدمتها فى التسويق عن طريق البريد الالكترونى ؟

هل يمكن ان تخبرنا ما تحتاجة وماتحلم تحقيقة فى التسويق عن طريق البريد الالكترونى ؟

هل لديك قائمة بريدية فعالة ؟

تخيل ان لديك قائمة بريدية فعالة كيف ستحافظ عليها وكيف ستزيد من عملاؤك ؟

هل قمت بشراء برامج او ادوات للتسويق الالكترونى عبر الانترنت هل يمكن ذكرها وان تذكر لنا المزايا والعيوب التى واجهتها ؟

Comments: 10

- See more at: http://www.almasiagroup.net/%D8%AF%D9%88%D8%B1%D8%A7%D8%AA-%D9%85%D8%AC%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9/%D8%AF%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D9%85%D8%AC%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9-%D9%81%D9%89-%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%B3%D9%88%D9%8A%D9%82-%D8%A7%D9%84%D8%A7%D9%84%D9%83%D8%AA%D8%B1%D9%88%D9%86%D9%89-%D9%88%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%AC%D8%A7%D8%B1%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%A7%D9%84%D9%83%D8%AA%D8%B1%D9%88%D9%86%D9%8A%D8%A9-%D9%88%D8%A7%D9%84%D8%B1%D8%A8%D8%AD-%D9%85%D9%86-%D8%A7%D9%84%D8%A7%D9%86%D8%AA%D8%B1%D9%86%D8%AA/%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%B3%D9%88%D9%8A%D9%82-%D8%B9%D9%86-%D8%B7%D8%B1%D9%8A%D9%82-%D8%A7%D9%84%D8%A8%D8%B1%D9%8A%D8%AF-%D8%A7%D9%84%D8%A7%D9%84%D9%83%D8%AA%D8%B1%D9%88%D9%86%D9%89-email-marketing/#.Up86KNJdUqM

ليست هناك تعليقات: