بحث هذه المدونة الإلكترونية

الثلاثاء، 10 ديسمبر 2013

(e-business) الأعمال الإلكترونية

الأعمال الإلكترونية (e-business) ، والمستمدة من مصطلحات مثل “البريد الإلكتروني” و “التجارة الإلكترونية” ، تعني تصريف الأعمال على شبكة الإنترنت ، ليس فقط بيع وشراء ولكن أيضا خدمة العملاء والتعاون مع الشركاء التجاريين. كان واحدا من أول من استخدم هذا المصطلح شركة  IBM ، عندما ، في أكتوبر 1997 ، اطلقت حملة موضوعية مبنية حول هذا المصطلح.
اليوم ، الشركات الكبرى يعيدون النظر في أعمالهم ، من حيث الإنترنت والثقافة والقدرات الجديدة.
الشركات تستخدم الانترنت لشراء قطع الغيار واللوازم من شركات أخرى ، للتعاون في ترويج المبيعات، والقيام بأبحاث مشتركة. وعن طاريق استغلال الراحة ، ووالتوفر، والتواصل على مستوى العلم عبر شبكة الانترنت ، قد اكتشف العديد من الشركات ، مثل Amazon.com ، وبائعي الكتب ، بالفعل كيفية استخدام الانترنت بنجاح.
على نحو متزايد ، البيع المباشر أو بيع التجزئة الالكتروني  (e-tailing)يجري على الإنترنت من  من خلال أجهزة الكمبيوتر والبرامج. أول الشركات التي حققت مبيعات تساوي ملايين الدولارات عبر الانترنت فقط كانت شركة ديل للكمبيوتر.
حالياً  سوق بيع حجوزات السفر عبر الانترنت بطريقة مباشرة أو غير مباشرة نتيجة للبحث على الانترنت  أصبحت كبيرة.   أيضاً تمثل مضارب الجولف المصممة خصيصاً  والتخصصات المماثلة احتمالات جيدة للمستقبل القريب للتجارة الإلكترونية.
مع أنظمة الأمن المدمجة في صلب متصفحات الانترنت اليوم ومع الشهادات الرقمية المتاحة الآن للأفراد والشركات من Verisign ، وهو مصدر الشهادة ، فإن الكثير من القلق حول أمن المعاملات التجارية على شبكة الانترنت قد زال وسوق الأعمال الإلكترونية يزداد حجمه.
IBM تعتبر تطوير الشبكات الداخلية والخارجية جزءا من الأعمال التجارية الإلكترونية، ويمكن للأعمال الإلكترونية أن تشمل الخدمات الإلكترونية ، و هي توفير الخدمات والمهام عبر الإنترنت من قبل مقدمي خدمات التطبيقات (ASP).

ليست هناك تعليقات: