بحث هذه المدونة الإلكترونية

الأحد، 8 ديسمبر 2013

خطط التسويق الالكترونى

خطط التسويق الالكترونى
الخطوة الأولي قبل البدء في خطط التسويق الإلكتروني يجب تحديد الشرائح المستهدفة (العملاء المستهدفين) من الشركات والأفراد التي سوف تستهدفهم الخطة التسويقية وأيضا تحديد الأسواق المستهدفة بكل دقةلضمان الإستفادة من جميع الخطط التسويقية علي شبكة الانترنت وتحري الدقة في تحديد ما سبق ينعكس بشكل كبير النتائج المتوقع الوصول إليها.

الخطوة الثانية هي تصميم وإنشاء وتطوير قناة البيع (موقع الشركة علي شبكة الانترنت ) والتي يجب ان تتوافر بها مجموعة من المقومات لضمان نجاح خطط التسويق الإلكتروني علي شبكة الانترنت اهمها ما يلي

بناء خريطة الموقع بشكل يتلآئم مع نوع ونمط الخدمات أو المنتجات المقدمة
إختيار وصياغة المواد المدرجة بعناية فائقة المواد المدرجة مما يضمن تكرار جمل البحث
إختيار الصور التي سوف يتم إدراجها علي الموقع بشكل متقن
إمكانية إقفال العملية البيعية من خلال الموقع بشكل فورمة في حالة البيع من شركة إلي شركة وفي شكل الدفع بكروت الدفع الإلكتروني (التجارة الإلكترونية) في حالة البيع من شركة إلي اشخاص

التسويق الإلكتروني يعنى توصيل العملاء المستهدفين من شركات أو أفراد في الأسواق المستهدفة إلي قناة البيع الخاصة بالشركة والمتمثلة في الموقع الخاص بالشركة من خلال جميع القنوات التسويقية علي شبكة الآنترنت 

ليست هناك تعليقات: