بحث هذه المدونة الإلكترونية

الاثنين، 16 ديسمبر 2013

التسويق عبر محركات البحث


التسويق عبر محركات البحث
هو شكل من أشكال التسويق الالكتروني الذي يختص بترويج الموقع عن طريق زيادة إظهاره في محركات البحث من خلال إستراتيجية ضبط محركات البحث (SEO) ، مكان مدفوع له(paid placement) كوضع عنوان الموقع على احد جوانب صفحة النتائج أو وضعه في أول النتائج مقابل مبلغ من المال ، الإعلان بنفس سياق الموقع (contextual advertising) و الإدراج المدفوع و سنقوم بشرح هذا لاحقا.
يعد هذا النوع من التسويق الالكتروني من أهم أنواع طرق التسويق الالكتروني الحديث ، في عام 2008 أنفقت الشركات في الولايات المتحدة فقط ما يعادل 13.5 مليار على هذا النوع من التسويق.
بعض المسوقين يجدوا صعوبة في فهم تعقيدات هذا النوع من التسويق لذلك يتم في اغلب الأحيان توظيف شركة متخصصة لادارة هذا النوع من التسويق للموقع.
مع ارتفاع مستخدمين محركات البحث إلى ما يفوق الـ 60 مليار في الشهر الواحد وأيضا ما يتجاوز الـ 90% من زوار مواقع الويب يستخدمون محركات البحث كمصدر رئيسي لمعلوماتهم نتيجة لذللك فان التسويق عبر محركات البحث أصبح وبشكل سريع الطريقة الأكثر فعالية للترويج للموقع عبر الانترنت.
من المهم للزبائن والمستخدمين ان يكون موقعك في أول عشرين نتيجة على الأقل لأنه و حسب الإحصائية أن 93% من المستخدمين يتجاهلون النتائج الموجودة بعد الصفحة الثانية، لذللك يمكن للتسويق عبر محركات البحث ان يجلب عدد لا متناهي من الزائرين اذا تم بالطريقة الصحيحة.
اذا فمن المهم تبنَي إستراتيجية متكاملة للتسويق عبر محركات البحث ، و هذه الإستراتيجية من المؤكد أنها سوف تساعدك في وضع موقعك في قمة صفحة النتائج ، وجعل الموقع أيضا من المواقع الأولى في مجاله و زيادة إظهار موقعك في نتائج البحث و ذللك يؤدي إلى إدراك اكبر لموقعك من قبل السوق المستهدف.
لكن كما أسلفنا فان التسويق عبر محركات البحث من المواضيع المعقدة حتى على خبراء التسويق لذا يلزمنا آن نتحدث عن عناصره بالتفصيل الممل لاحقا.

ليست هناك تعليقات: