بحث هذه المدونة الإلكترونية

السبت، 14 ديسمبر 2013

وسائل واساليب التسويق الالكتروني

التسويق الالكترونى, اساليب التسويق الالكترونى, التسويق على الانترنت, الارباح على النت, محركات البحث

التسويق الإلكتروني



 يعتمد على طرق وكثير من الاساليب و المناهج  فى التسويق على الانترنت. و يجب على كل  صاحب موقع انترنت او مدونة  ان يعرفها. سيتم رصد هذه الاساليب والطرق  التي يمكن استخدامها للنجاح في الترويج لأي سلعة أو خدمة باستخدام التسويق الالكترونى :
·         التسويق الشخصي: و يقصد به نشر والاعلان عن موقعك الإلكتروني لدائرة معارفك، و هذا يتضمن تعريف مجموعات المعارف الخاصة بك عن موقعك. بنشره لاصدقائك واقاربك وزملائك سواء بالفيس او التليفون او حتى شفويا.
·         المقال التسويقى : يقصد به  كتابة مقالة و ثم نشرها على موقع دليل مقالات, ولكن عندما تكتب مقالة للدليل  يجب ان تأخذ فى اعتبارك بعض الاشياء وهى طريقة كتابة المقالة وعوامل الجذب بها وايضا تستطيع ان تضع رابط لموقعك في النبذة عن الكاتب، في الوقت نفسه سيقرأ المقالة المهتمين بموضوع المقالة. واذا كان المقال مقدم باسلوب به ابداع وابتكار  سوف يثير اهتمامهم اكثر فيدخلون على موقعك للحصول على معلومات اكثر. هذا الاسلوب مايسمى بالـــ(Backlink). و وسوف تحصل على  زيادة مرتبة موقعك بالنسبة لمحركات البحث و منه الى زيادة الزوار والترافك .
   
و   هى عبارة عن بانارات فى المواقع الكبيرة ذات عدد زيارات كبيرة ولكن لابد يجب ان تبحث وتجمع معلومات عن الموقع التى تقوم بالدعاية فيه , فيجب ان يكون موقع كبير به عدد زوار كبير  ويكون موقع  بنفس اهتمامات .
التسويق الالكتروني باستخدام محركات البحث  – SEM –

 وتعتبر محركات البحث اهم الطرق  المهمة للتسويق الإلكتروني ولو تم الاستفادة منها واستثمارها فإنها سترفع رتبة  الموقع وتساهم في نجاح أي تسويق اى موقع إليكتروني او لمنتج أو لخدمة من زيادة الزوار إليه
 لكن قبل البدء في هذه الوسيلة فإنه يجب تهيئة وتحسين محركات البحث بيئية العمل المناسبة وإتباع خطوات 

معينة تبدأ للتعامل مع محركات البحث وفق معايير التهيئة ( S E O) وتم شرحها بالتفصيل فى مقال سابق.
·         التسويق باستخدام المنتديات: المنتديات هي ملتقى لأشخاص يتشاركون باهتمامات متشابهة ليناقشوا هذا الاهتمامات، وبإمكان اي شخص ان ينضم لهذا المنتديات حسب شروط كل منتدى والمنتديات كثيرة جدا على اختلاف انواعها . معظم المنتديات تسمح لمشاركيها ان يضعوا رابط لموقعهم والبعض الاخر لايسمح ولكن كل المنتديات تسمح بوضع رابط لموقعك او مدونتك في نص التوقيع الذي يظهر اسفل اي تعليق يكتب على المنتدى.
·       التسويق على محركات البحث: و الذي  يعرف ايضا (SEO) و يقصد به تحسين موقعك من حيث التصميم و المحتوىِ. تستخدم محركات البحث معادلات رياضية لتحديد مرتبة المواقع المختلفة، و عندما يبحث شخص عن اي موضوع فستظهر المواقع مرتبة بناءاً على مرتبتهم بالنسبة لمحركات البحث.
·     التسويق باستخدام الاعلانات المدفوعة: سواء على الفيس او على Google adward)): تعتبر من اسرع الطرق التسويقية فى جلب اكبر عدد من الزوار المستهدفين، وطريق التسويق الالكترونى بالاعلانات المدفوعة هو ان يقوم المسوق بالدفع مقابل كل نقرة على اعلانهم، تدفع لأصحاب المواقع عن طريق شركات متخصصة في التبادل الاعلاني
·         التسويق من خلال مواقع الشبكات الاجتماعية : الفيسبوك وتويتر وجوجل بلس وغيرها من مواقع التواصل الاجتماعى وقد تم الحديث عن معظمها فى مقال سابق.
·         التسويق باستخدام الايميلات: تم الحديث عنه فى مقالة منفصلة.

·         هذه أهم اساليب وطرق التسويق الإلكتروني و هي مستخدمة بشكل شائع ومنتشر فى الانترنت. وهناك اساليب كل يوم تكتشف.

اللهم صل وسلم وزد وبارك ع سيدنا محمد


ليست هناك تعليقات: