بحث هذه المدونة الإلكترونية

الأربعاء، 25 ديسمبر 2013

نصائح للتسوق عبر الانترنت بأمان

معلومات عن التسوق عبر الانترنت


نصائح للتسوق عبر الانترنت بأمان 
يعد التسوق عبر الانترنت طريقة مريحة فهي تحفظ الوقت و المال أيضا، حيث أنه من الممكن أن تجد أنسب الأسعار مع جودة المنتج في كثير من المتاجر الإلكترونية التي تقدم خدمة مميزة للزبائن، و تعمل على إيصال طلباتك إلى باب البيت في مدة وجيزة و ذلك تبعا لما اخترته من طريقة الشحن. 
تقدم بعض المتاجر الإلكترونية عروضا رائعة تستهدف الزبون ، ولكن عزيزي المشتري لا تتسرع بالشراء إلا إذا تأكدت من كافة الأمور حول المنتج ، فهل سيصل في الوقت المطلوب، وراعي أيضا جودة المنتج التي تتوقعها، وهل ملحق به ضمان ، وهل هناك طريقة يجب اتباعها في حال أردت إرجاع المنتج و هل هناك دعم للزبون و إجابة لأي استفسار حول المنتج. 
إن تطبيقك لهذه النصائح سيوفر عليك الكثير من الأمور التي ستصادفك لاحقاً أثناء عملية الشراء ، فمسألة البحث و الاطلاع على أفضل السبل لشراء آمن عملية مهمة لضمان حقوقك و لتحسين طريقة  تسوقك عبر الانترنت. 
 احرص على الحفاظ على على بيئة حاسوب آمنة، إذا كان حاسبك غير محمي من قبل برامج مكافحة الفيروسات فهناك احتمال أن معلوماتك الأمنية والمالية سيتم سرقتها، وغيرها  مما يحتوي عليه حاسبك من معلومات بنكية.
 وعلى الرغم من أن هذه المعلومة أساسية ومعروفة إلا أن القليل من المتسوقين عبر الانترنت  يتبعها، قبل قيامك بأي خطوة يمكن أن تهدد أمن معلوماتك البنكية، يجب عليك التأكد بأن إتصالك آمن وأن جدار الحماية في حسابك يعمل بشكل جيد، قم بتشفير كلمة السر لاتصالك اللاسلكي المنزلي، وتجنب القيام بأي عمليات بنكية باستخدام شبكات لاسكلية عامة.
تجنب التعامل مع المواقع التي لم تتأكد من ثقتها بعد، وتفقد دائما سمعتها وآراء المستخدمين، ولا تنسى قراءة البنود والقوانين حتى تتجنب المشاكل لاحقا.
ابحث عن العروض والكوبونات المتواجدة في أنحاء متعددة في الانترنت، إن استخدام الكوبونات يوفر عليك المبالغ الكبيرة و كذلك تكاليف الشحن المرتفعة، أما إذا كنت ستشتري هدية أو بطاقة هدية  لغيرك فراجع سياسة الموقع لمعرفة كيف ستصل للطرف الآخر بطريقة سليمة.
احذر من المواقع التي تطلب العديد من المعلومات ، كرقم رخصة القيادة او بطاقة الهوية، أومعلومات حسابك البنكي ماعدا تلك الضرورية لاجراء عملية الشراء، وتأكد من قانون الخصوصية للموقع ،حتى تتأكد أن الموقع لايقوم بمشاركة معلوماتك الخاصة مع مواقع البحث أو استخدامها لأغراض أخرى. 
ستجد كماً هائلاً في الشبكة العنكبوتية حول معلومات عن التسوق عبر الانترنت لكنا هنا أوردنا أهم النصائح التي يجب اتباعها في حال قررت الشراء من الانترنت بشكل آمن،و إن التسوق من المواقع الموثوقة يمنح في نفسك الثقة و الراحة و تجد أن تجربة الشراء عبر الانترنت أمر ممتع و شيق.

ليست هناك تعليقات: