بحث هذه المدونة الإلكترونية

الخميس، 12 ديسمبر 2013

سيو في التسويق الإلكتروني

سيو في التسويق الإلكتروني



اهمية تعدد اللغات في عمل فيديو تسويقي لشركتك أو موقعك

بعد الكثير من التطورات التي تحصل في عالم التسويق الالكتروني هذه الأيام، أصبح لا بد لنا من تسليط الضوء على موضوع لا يقل أهميه عن غيره في عمليات التسويق وهو الفيديو التسويقي لموقعنا أو لشركتنا أو لمنتجنا، طبعاً لا نستطيع نكران أن موقع اليوتيوب اليوم يعد ثاني أكبر تجمع بشري على الانترنت حيث انه يستقبل شهرياً نحو المليار زائر  وأكثر من 6 مليار ساعة مشاهدة وفق احصائيات رسمية . إذاً اين هو موقعنا من هذه الزيارات ؟ وأين هو موقع شركتنا ؟ وكم هو عدد الزيارات التي نحصل عليها من اليوتيوب أو الزبائن الذين نحصل عليهم عن طريق نشر فيديو ... أكمل القراءة »

تكامل جوجل ادوردز مع سيو – شرح كامل للتسويق عن طريق الادوردز Adwords

جوجل ادوردز
Google Adwords جوجل ادوردز : هي طريقة التسويق المدفوعة المتبعة من قبل شركة جوجل، والتي تعتبر من اشهر طرق التسويق الالكتروني المدفوع. وفي هذه المقالة سأقوم بشرح كيفية استخدام هذه الطريقة في التسويق بالشكل السليم في عملية اشهار الموقع الالكتروني وكيفية تكاملها مع جوجل سيو او ما يعرف بتحسين محركات البحث في جوجل. بحيث تستطيع تجنب التآكل المحتمل بين الطريقتين، وسنشرح ذلك ايضا بالتفصيل في الفقرة الاخيرة. البدء باستخدام الادوردز في بداية استخدامك للادوردز وعند انشاء حملة جديدة عليك تحديد الاستهداف المناسب لحملتك والذي يشمل كافة الفئات المستهدفة من قبل منتجك او خدمتك. عن طريق تحديد نوع الاداة التي تود ... أكمل القراءة »

مزايا التسويق عبر البريد الإلكتروني

التسويق-عبر-البريد-الالكتروني
التسويق عبر البريد الإلكتروني هو مكون فعال من خطة التسويق الإلكتروني. هذا لأنه يتميز بالفعالية وسهولة الاستخدام. قد يقول البعض أن هذه الأداة التسويقية لم تعد قادرة على تحقيق الأهداف المتوخاة في ضل شبكات التواصل الإجتماعي. ولكن هل تعلم أن أغلبية مستخدمي الأنترنت يفتحون علب بريدهم الإلكتروني مرة واحدة على الأقل كل يوم. بالإضافة إلى ذلك، فإنهم يفضلون التواصل مع الشركات عبر البريد الإلكتروني. في هذا المقال سأقدم لك ثمانية مزايا للتسويق عبر البريد الإلكتروني لجعلك تفكر في إدماجه في خطتك التسويقية القادمة. تسويق مستهدف التسويق عبر البريد الإلكتروني يحل جميع مشاكل التسويق الغير مستهدف. لقد ولت الأيام التي كان ... أكمل القراءة »

مخاطر استخدام النوافذ الاجبارية في تسويق الموقع الالكتروني

النوافذ الاجبارية
هنا وفي هذه المقالة سنخوض في موضوع مهم جدا، قد لا يدركه الكثير من اصحاب المواقع الالكترونية واصحاب المشاريع، وهي مخاطر الزيارات المدفوعة الاجبارية على وضع الموقع الالكتروني، في الواقع ان الزيارات المدفوعة الاجبارية تعتبر من اكثر المخاطر التي تؤدي الى انهيار الموقع الالكتروني لاسيما على المدى البعيد، وخاصة في حالة الاعتماد عليها كليا. اما بالنسبة لتعريف الزيارات الاجبارية هنا فهي تلك الزيارات التي تأتي عن طريق الفتحات الاجبارية، او النوافذ الاجبارية للموقع المراد ارسال الزيارات له، وذلك عند زيارة المستخدم لمواقع اخرى ليست ذات صلة. بدأت هذه الظاهرة بالانتشار بشكل كبير لاسيما وان تكلفة هذا الاسلوب تكاد تكون قليلة ... أكمل القراءة »

هل ستستغل نظارات غوغل في التسويق الالكتروني ؟

google-glass
ان الاجابة المتوقعة لهذا السؤال هو نعم، ولكن دعونا في البداية ان نتعرف على ميزات وعيوب نظارات جوجل. ان السؤال المتكرر الذي سوف تعاني منه عند استعمالك لهذه النظرات هو “ما هذه النظارات التي تلبسها؟ اهي طبية ام لا؟” واذا اعتدت على هذا السؤال المتكرر فسوف تستمتع عندها بتجربتك لهذه النظارات. أكمل القراءة »

أهم 6 تحديات في التسويق الإلكتروني لعام 2014

إستراتيجيات التسويق الإلكتروني
مقالة مفصلة عن تحديات التسويق الإلكتروني لعام 2014 لم يبق الكثير من هذا العام. يجب على الشركات التي لم تبدأ التخطيط لاستراتيجية التسويق الخاصة بها ووضع الميزانية لعام 2014 أن تبدأ قريبا،فعندما يتعلق الأمر بالتسويق عبر الإنترنت، معظم الشركات تعتمد بشكل مفرط على تحليلات الويب. وما وجدوه في هذه التحليلات يؤثر على القرارات المستقبلية حول كيفية وأين يجب أن نستثمر الوقت والمال. حتى القرارات الجذرية مثل عزل موظفين من العمل، تغيير موظفي SEO في الشركة، أو القيام بخطوات أخرى مشابهة على أساس هذه الإحصائيات. ونحن بصفتنا مسؤلين عن تحسين نتائج البحث في الشركات مطلوب  أن تقدم تقريراً عن تحسين العمل والنتائج. يُعتمد ... أكمل القراءة »

الشركات و التسويق الإلكترونى

التسويق الإلكترونى
هل لا حظت هذه الثورة التى بدأت تتجه من الشركات والمؤسسات إلى الشبكة العنكبوتية ؟   بدأت هذه الشركات بالاتجاه للتسويق الإلكترونى وفتح أسواق جديدة للعمل , وحتى تستطيع التواجد فعليا بشركتك أو مؤسستك   على الإنترنت فيلزمك أمور :   1. انشاء محتوى لك   أبسط ما تستطيع أن تملكه شركة هى مدونة خاصة بها تقدم فيها الجديد عن المنتج الذى تعمل عليه   ومن المعروف واللائق ن لا تقوم الشركات بإرسال رسائل ترويجية لمنتجاتها فحسب , بل عليها بالتدوين أولا   2. مراعاة المستخدمين للإنترنت عبر الهواتف الذكية   هناك شريحة عريضة تستخدم الهواتف الذكية فى تصفح الإنترنت ... أكمل القراءة »

إعلانات جوجل “أدوردز” تطلق الحملات المحسنة

Google-adwords-logo-1
الإعلانات المحسنة ستمكنك من استهداف الأشخاص على جميع الأجهزة المتاحة, وأيضاً استناداً إلى موقعهم الجغرافي وأيضاً الأجهزة التي يستعملونها. ما المقصود بالحملات المحسّنة؟ تمكّنك الحملات المحسّنة من إدارة العمليات المعقدة بكل سهولة سواء للاستهداف أو تعيين عروض الأسعار أو الإعلانات لأنظمة أساسية مختلفة مثل أجهزة الكمبيوتر وأجهزة الجوّال وكل ذلك ضمن الحملة نفسها. كما تم أيضًا توحيد إدارة الحساب للأجهزة اللوحية وأجهزة الكمبيوتر المكتبية. إضافةً إلى ذلك، عند استخدام الحملات المحسّنة، يمكنك تقليل العدد الإجمالي للحملات التي تحتاج إلى إنشائها؛ فلم تعد بحاجة إلى إنشاء حملة منفصلة لكل نوع جهاز أو موقع جغرافي مستهدف. يمكن أن تساعدك الحملات المحسّنة على ... أكمل القراءة »

التجارة الإلكترونية ممارسة أفضل التدريبات كتاب بقيمة 2000$

التجارة الإلكترونية
نظرة عامة الكاتب: جراهام تشارلتون الصفحات: 99 حول هذا التقرير ويتضمن هذا التقرير المختص بالـ التجارة الإلكترونية أكثر من 170 نصيحة قيمة لمساعدة تجار التجزئة على الانترنت لتحسين تجربة المستخدم . يتم تقسيمه إلى: البحث في الموقع : ينظر التقرير في أفضل الممارسات للملاحة والتجارة الإلكترونية والبحث في الموقع، بما في ذلك الاستخدام الفعال من القوائم المنسدلة، وكيف يمكن أن تجار التجزئة تحسين البحث في الموقع.   صفحات المنتج: هذا القسم لديه الكثير من النصائح المفيدة حول كيفية استخدام الفيديو، وحقوق التأليف والنشر، واستعراض أكثر فعالية،ويحوي أيضا على بعض الأمثلة من صفحات منتج كبير من تجار التجزئة على الانترنت.   قيمة ... أكمل القراءة »

يامسافر الموقع الأول عربياً لحجز الفنادق يطلق نسخته الجديدة

حجز فنادق
أطلق موقع يامسافر  لحجز الفنادق نسخته المحدثة حيث عُمل على النسخة بشكل جديد أكثر عملي وبتوافقية كبيرة مع محركات البحث وباللغتين العربية والانجليزية. الموقع تم تصميمه لكي يكون Responsive design وذلك لأهميته بالنسبة لمستخدم الموقع واعطاء الزبون تجربة أفضل عن طريق التصفح من خلال الهواتف الذكية والاجهزة اللوحية حسب الارشادات الاخيرة من جوجل. عملت شركة يامسافر على الاستثمار بالمحتوى كجزء كبير من عملية التسويق الألكتروني للموقع،اهم الامور كانت : الأستثمار في الـSEO، التعامل مع شبكات Affiliates  كبيرة، التسويق بالمحتوى، وسوف نعمل على الجزء المدفوع من التسويق الالكتروني PPC ، والجزء الاخر من السوشال ميديا وغيرها من القنوات التسويقية. يأتي هذا بعد ...أكمل القراءة »

الحملات المحسنة في إعلانات جوجل AdWords

Google-adwords-logo-1
ما المقصود بالحملات المحسنة في Google AdWords؟ تمكّنك الحملات المحسّنة من إدارة العمليات المعقدة بكل سهولة سواء للاستهداف أو تعيين عروض الأسعار أو الإعلانات لأنظمة أساسية مختلفة مثل أجهزة الكمبيوتر وأجهزة الجوّال؛ وكل ذلك ضمن الحملة نفسها. كما تم أيضًا توحيد إدارة الحساب للأجهزة اللوحية وأجهزة الكمبيوتر المكتبية. إضافةً إلى ذلك، عند استخدام الحملات المحسنة، يمكنك تقليل العدد الإجمالي للحملات التي تحتاج إلى إنشائها؛ فلم تعد بحاجة إلى إنشاء حملة منفصلة لكل نوع جهاز أو موقع جغرافي مستهدف.   يمكن أن تساعدك الحملات المحسّنة على تبسيط الطريقة التي تُدير بها حملاتك للاستهداف عبر أجهزة ومواقع جغرافية متعددة. ومن بين بعض ... أكمل القراءة »

التسويق الالكتروني: هل وسائل الاعلام الاجتماعية تحولت إلى خدمة العملاء

Social-media-marketing
التسويق الالكتروني وسائل الاعلام الاجتماعية لم تعد مجرد أداة تسويقية ذكية: لقد أصبحت قناة سريعة النمو لخدمة العملاء. أكثر من نصف المستهلكين الآن يفضلون استخدام وسائل الاعلام الاجتماعية للوصول مباشرة إلى الشركات وتقديم الشكاوي بإرتياح، وطرح الأسئلة، يقول نيلسن عام 2012 في تقرير عن وسائل الاعلام الاجتماعية. “واحد من كل ثلاثة مستخدمين وسائل الاعلام الاجتماعية يفضلون الآن إستخدام هذه المواقع للتواصل مع عدم تفضيل الهاتف لتقديم طلبهم أو شكواهم” يجب على الشركات الصغيرة مجاراة التسويق، وإيجاد طرق لاستخدام وسائل الاعلام الاجتماعية لزيادة رضا العملاء . وهنا سنذكر بعض الطرق الجيدة للبدء.   تعلمت الزبائن قوة تأثير الشبكات الإجتماعية على أداء ... أكمل القراءة »

آبل وجوجل يوحدان الجهود لشراء براءات إختراع كوداك

500x146x500px-Kodak_logo.svg_.png,Mic_.pv10lB0AgX.png.pagespeed.ce.pv10lB0AgX
ذكر بعض التقارير التي نشرها موقع  Bloomberg بأن شركتي جوجل وآبل قاموا أخيرا بتوحيد الجهود من أجل شراء براءات إختراع كوداك ،هذه الشركة التي العريقة التي تعاني من الإفلاس بعد أكثر من 100 سنة من النجاحات في مجال التصوير ومن المعروف أن كوداك لازالت تمتلك أكثر من 11000 ألف براءة إختراع تأمل من خلال بيعها في المزاد إلى تسديد البعض من ديونها والتعافي من مرض الإفلاس الذي اجتاحها ، وقد قدر ثمن البراءات ب2 مليار دولار ولكن شركتي آبل وجوجل تعملان من أجل جعل هذا السعر لا يتعدى النصف مليار دولار رغم أن هاتين الشركتين في حرب في الفترة الأخيرة ... أكمل القراءة »

إستمرار عقد المؤتمرات التقنية في الشرق الأوسط وشمال أفريقية

المنتديات التقنية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا
تنشط المجموعات والمنتديات التقنية عبر أنحاء الكرة الأرضية، من خلال إقامة أحداث يتم من خلالها تقديم أحدث التقنيات وتبادل الأفكار، وعادةً خلق أفكار متعددة تشكل الأساس الذي تستند إليه تقنيات متعددة نستخدمها في الوقت الحالي.   وربما ليس هناك مكان آخر على كوكب الأرض يشهد منتديات تقنية نشطة يضاهي ما نراه هنا في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. مجموعات الأنشطة التجارية من Google، والتي تُعرف أيضًا باسم مجموعات GBG، وتتألف من طلاب شباب وخريجين جدد ومنظمي مشاريع، أقامت حدثًا يُعرف باسم “كيفية تحقيق دخل عبر Google” في مدينة الأسكندرية بمصر.     مجموعات مطوري البرامج من Google، والتي يُشار إليها ... أكمل القراءة »

ليست هناك تعليقات: