بحث هذه المدونة الإلكترونية

الأربعاء، 11 ديسمبر 2013

استراتيجيات التسويق الإلكتروني

استراتيجيات التسويق الإلكتروني

استراتيجيات التسويق الإلكتروني
الكثير من الشركات لديها مواقع تجاريه وايضا الكثير من الافراد لديهم مواقع تجاريه وشخصيه ولكن هل يعرفون كيف يخططون لمواقعهم الإلكترونية وماهي السياسات المتبعة لجعل المواقع الإلكترونية فعاله نحو خطط تسويقيه حقيقيه وواقعيه وتنقُلُك الي نجاح حقيقي. سيبقى لك السؤال الذي لا طالما بحثت له عن إجابات واستشارات

كيف تستخدم إستراتيجيات التسويق الإلكتروني لموقعك؟

سلعه او خدمه ذات جوده

السلعة او الخدمة الجيدة لغة النجاح كلما استطعت ان تُقدم خدمه او سلعه ذات جوده وطابع جيد وايضا كلما استطعت ان تقدم الجديد والافضل لديك واعطاء افكار جديده لتقديم سلعه او خدمه جيده يشعر بها العميل كلما حافظت على ولاء العميل وجذب عملاء أكثر واكسبك شهره بالجودة والكفاءة التي تقدمها للعميل. رسالتك للجمهور هو جوده الخدمة او السلعة التي تُقدمها إليهم.

 رجل التسويق = مبيعاتك

ان رجل التسويق هو من يستطيع ان يعرف ما يبحث عنه الجمهور وما هي احتياجات الجمهور وما يمكن تطويرهُ للجمهور وهو يستطيع التفاوض والاقناع ويعرف كيف يعرض الخدمة او المنتج، ويعرف مكان بيع الخدمة او المنتج الذي تقدمه ويعرف ماهي الخطط التسويقية التي سوف يستخدمها مع العملاء الحاليين او العملاء المرتقبين.  ولا أبالغ حين أقول وجود رجل التسويق يعرفك على خريطة العميل الذي تستهدفه.

 التسويق عبر البريد الالكتروني

التسويق عبر البريد الالكتروني هو احدى الخطط التسويقية الناجحة، فهو يحافظ على عملائك عبر الرسائل التي يتم ارسالها الي البريد الالكتروني، قد تكون معلومات او خدمات او منتجات فهم أفضل الجمهور الذين يبحثون عن المعلومات التي تقدمها او عن خدماتك او منتجاتك وهم دائما ينتظرون جديدك.  

العلاقات العامة

البعض يتساءل ما هي فأئده العلاقات العامة في الانترنت وما مدى تأثيرها على عملك وعلى الموقع الالكتروني؟
نعم يوجد فوائد مهمه جدا فهيا تصنع الشراكة والبحث عنك والبحث عنهم، يوجد الكثير من الشركات العملاقة بداءة تجارتها بالعلاقات العامة عبر الانترنت فهيا تعتبر جزء من راس المال الذي تبحث عنه، العلاقات العامة عبر الانترنت هي إحدى الطرق الجيدة للوصول للعملاء وايضا الوصول للأفكار الجديدة، العلاقات العامة تعرفك بالجمهور ويعرفون عنك وما هي الخدمات او المنتجات التي تقدمها لأنهم سيحتاجون الي الخدمة او المنتج الذي تمتلكه لا محاله، توسيع علاقاتك محليا ودوليا في الانترنت وخارج الانترنت يعني توسع لعملك وتوسع لنجاحك، العلاقات العامة جزء من استثمارك الذي تبحث عنه.

 تحسين مستوى الموقع في نتائج محركات البحث SEO

هي أفضل اداه لإشهار المواقع الإلكترونية فهي تجعل موقعك في الصدارة لان أكثر من 80 بالمئة من العملاء يأتون عن طريق محركات البحث لأنهم يعرفون انهم سيجدون الخدمات او المنتجات التي يبحثون عنها عن طريق محركات البحث وإذا اردت ان يجدك الناس عليك ان تدعم موقعك باداه SEO فهي أفضل اداه لجعل موقع في الصدارة عند البحث لدى الجمهور.

الحملات الإعلانية بالنقر في محركات البحث PPC

وهي الأداة التي تظهر في النقرة الاولى في محركات البحث وتسمح بوصول اعلاناتك التي يصعب على الجمهور الوصول اليها فهم يبحثون عن المنتجات او الخدمات التي تقدمها فاشتراكك لهذه الخدمة يجعلك في البداية،  وفي الوقت الذي سيتم اشتراكك بخدمة PPC وعمل حملتك الإعلانية سترى النتائج بشكل فوري. الحملات الإعلانية   عبر PPC تختصر لك الطريق لتصلك الي العملاء.

  تقديم خدمات مجانية للجمهور

تقديم الخدمات المجانية للجمهور مهم جدا فهو يجعلهم يعرفون من انت وعن خدماتك. الكثير من الجمهور لا يزور مواقع او صفحات تجاريه لأنها لا تقدم خدمات مجانية الكثير من العملاء لا يأتوُن الا عن طريق الخدمات المجانية المقدمة ويجب عليك ان تقدم الخدمات المجانية بشكل متدرج كلما قدمت خدمات مجانية كلما زاد زوارك وكلما زاد زوارك زاد عملاءك وكبر نجاحك وزادت شهرتك.

 إستخدام شبكات التواصل الإجتماعية

إستخدام شبكات التواصل الاجتماعية مهم جدا فهي تضعك بين الجمهور وتجعل الجمهور يتحدثون عنك وعن المعلومات وعن خدماتك او منتجاتك التي تقدمها للجمهور مثل: توتير فيس بوك ويوتيوب .... الخ، يزيد من عملائك ونجاحك وشهرتك بين الجمهور.

 التسويق بالعمولة

التسويق بالعمولة هي احدى الطرق الجيدة جدا لزيادة مبيعاتك على الموقع يعتبر أفضل العملاء الذين يأتون بالعميل مقابل عموله وأيضا يعتبر اقل العملاء كلُفه واكثرهم ربحيه واكثرهم ولاء يعملون على اشهارك وجذب عملاء في اقل وقت وجهد وكُلفه، مشاركتك للعميل جزء من ارباحك خطوة تنقُلك لنجاح.

احصائيات وتحليل الويب

هو استخدام أفضل الطرق والنتائج والتحليلات عن ايصال اعلاناتك التي تستهدف بها الجمهور عن طريق النت هل العملاء يرون اعلاناتك وماهي الاعلانات الاكثر مشاهده والتي يجدونها بسهوله، فإستخدام تحليل الويب يعُلمك بإعلاناتك التي تصل الي الجمهور بسهوله وماهي الاعلانات الافضل فاعليه، فالحملات الإعلانية عبر PPC وإستخدام SEO وطرق أخرى جزء من اشهار موقعك الالكتروني، يوجد بعض المواقع تدفع أموال طائلة لكي يصل اعلاناتها للجمهور بينما لا تصل كل الإعلانات الي الجمهور وذألك بسبب عدم استخدام الأدوات ومحركات البحث.
ملاحظه:
المواقع الإلكترونية التي لها استراتيجيات دايما تكون في القمة وهي التي تقدم خدمات او منتجات أفضل وتكون ذات ثقة لأنها تثق بما تقدمه للجمهور وهي تعرف ان الجمهور يبحثون عنهم، لأنهم يمتلكون الدقة والجودة والسرعة والخدمة او المنتج الجيد.              
الاستراتيجيات التسويقية للموقع الإلكتروني هي خريطة نجاحك 
عُروه عبد الرحمن سعيد
الكاتب: 
عروه اخصائي تسويق و باحث  في مجال تطوير الخدمات التسويقيه.

مواضيع أخرى

ليست هناك تعليقات: