بحث هذه المدونة الإلكترونية

الأربعاء، 25 ديسمبر 2013

أفكار تسويقية غير تقليدية


سوف تحتاج إلى بعض الأفكار الإبداعية والكثير من الشجاعة ولكن محاولة التسويق بهذه الطريقة أكثر إرضاءً وقد تكون أكثر ربحًا من التمسك بالأفكار التقليدية. استخدم هذه الأمثلة للأشياء التي قام أصحاب العمل بفعلها للتسويق لشركاتهم بنجاح.
• أشرك سائقي التاكسيات في عملك:
اركب التاكسي إلى عملك بضع مرات وتحدث مع السائق وأعطه كوبون بقيمة  10 جنيهات. سوف يتذكر السائق اسمك بالتأكيد عندما يسأله الركاب حول مطعم أو مقهى أو فندق جيد.
 ارتدِ زيًا متعلقًا بالعمل:
ارتدِ زيًا متعلقًا بالعمل وقف بالخارج ملوحًا للناس. وقم بتوزيع كوبونات أو عينات مجانية. يمكنك فعل ذلك أمام مقر عملك أو في أحد المعارض أو الأحداث المحلية. فالناس يحبون فريق العمل المتحرر، ويؤدي ارتداء زي متعلق بالعمل إلى إثارة حماسهم.
 قم بإنشاء برنامج للدعم:
قد يقوم العملاء بدعم مذاق للبيتزا أو شطيرة أو أحد أنواع العصير. ويمكن التركيز على هذا المنتج طوال الشهر مع كتابة قصة طريفة حول سبب اختيار العملاء له.
• قم بدعم المنافسة:
ومن أمثلة ذلك: "أروع تغيير في تصفيف الشعر" بالنسبة لمصفف شعر، أو "أغرب طلب قهوة" بالنسبة لمقهى، أو "أكثر السيارات فوضى" بالنسبة لمحطة غسيل السيارات. قم بإعطاء الفائز خصمًا لمدة عام كامل.
• قم بعمل حيلة للفت الأنظار:
يمكنك أن ترتدي ثيابًا قرمزية أو جوارب برتقالية اللون. وبعض الناس من أصحاب المشروعات يرتدون قبعة مميزة أو يمتلكون لوحة مميزة لأرقام السيارة أو يضعون لونًا مميزًا لرابطة العنق.
• احتفل بعطلة غير تقليدية:
يقوم كل الناس بإرسال بطاقات تهنئة في الأعياد. ما رأيك في إرسال كعك في الأعياد ؟ أو توزيع حلوى في شهر رمضان؟ كما يمكنك أيضًا أن تقوم بإقامة احتفالات ذات طابع مميز.
• قم بالعطلة الخاصة بك:
اختر أسبوعًا أو شهرًا وأعطه اسمًا مميزًا ينشط حركة العمل. حيث يمكن لمصفف الشعر أن يقوم بالاحتفال بأسبوع "لا مزيد من الشعر الرديء".
• اجعل قائمتك طريفة:
استخدم أسماء أو قصصًا أو أشياء خاصة غير متوقعة لترفيه العملاء وجعل الناس يتحدثون عن عملك.
• قم بعمل إعلان غريب في الصحف أو في التليفزيون:
قام أحد أصحاب محلات الأجهزة الكهربائية بنشر أجهزة التليفزيون بالمنشار لكي يوضح أنه يحطم الأسعار تحطيمًا. كما قام بعرض موظفين متأنقين أكثر من اللازم يقومون ببيع أجهزة بأسعار مرتفعة أكثر من اللازم وقام بطردهم. ثم ارتفعت مبيعاته بسرعة الصاروخ.
 قم بتوزيع منتجات دعائية مميزة مع وضع معلومات عن عملك عليها:
كانت صاحبة محل لإصلاح النوافذ، التي كانت أيضًا لاعبة جولف، تقوم بصناعة مضارب الجولف وتوزيعها كلما كانت تلعب. كما كان هناك فندق يقوم بتوزيع لعب مطاطية على شكل طيور على النزلاء بها معلومات مطبوعة عن الفندق.
• قم بعمل قصة "شريحة من الحياة" للصحافة:
قم بدعوة أحد الصحفيين لعشاء مجاني في المطعم الذي تمتلكه في ليلة رأس السنة أو أي عطلة أخرى. أو قم بدعوته لنزهة في سيارتك الليموزين في ليلة احتفال.
Twitter_18x18

ليست هناك تعليقات: