بحث هذه المدونة الإلكترونية

الثلاثاء، 10 ديسمبر 2013

التسويق عبر مواقع الإنترنت

التسويق عبر مواقع الإنترنت

لقد أصبح التسوق عبر شبكة الإنترنت من أنجح استخدامات الشبكة للشركات والمستهلكين على السواء. وذلك لما يوفره من الوقت والمجهود، فبدلا من السفر لشراء احتياجات معينه من أحد البلاد ، أصبح في مقدور مستخدم شبكة الإنترنت اختيار ما يشاء من هذه البضائع أو الأشياء التي يبحث عنها في دقائق معدودة وطلبها لتصل إليه في اقل وقت وبأسهل طريقة، حيث أصبحت عادات شراء المنتجات المختلفة عبر الإنترنت بالقطعة الواحدة من اكثر عادات مستخدمي الشبكة. ولقد وصلت قيمة المبيعات و التسويق عبر شبكة الإنترنت إلى 200 مليون دولار سنويا في احصئيات قديمة وسابقة ، مما جعل الكثير يغيرون من فكرتهم عن التسوق التقليدي ويتجهون للتسوق عبر الإنترنت. ويحتوي التسويق عبر الإنترنت على بعض المزايا الواضحة والتي جذبت معظم مستخدمي الشبكة ومنها سهولة التنقل بين أماكن البيع من مكان إلى أخر، فلقد أدى اختيار المنتج من مكان واحد وهو شاشة الكمبيوتر إلى توفير عدد لانهائي من المكالمات الهاتفية للبحث عن منتج ما، قد لا يتوافر في السوق العام، فبدلا من عناء البحث في السوق التقليدية يمكن للمستخدم أن يقارن الكثير من أماكن البيع والمصدرين والمصنعين لمختلف الصناعات بمجرد استخدام متصفح الإنترنت والبحث في مواقع الشركات. وللتوضيح ناخذ أمثلة نجاح عالمية :

يشتري عملاء شركة دل Dell للحاسب الآلي عبر الإنترنت منتجات تقدر قيمتها بـ 6 ملايين دولار يوميا. هذه المنتجات توفر هامش ربح يزيد بنسبة 30% عما تحققه المنتجات التي يشتريها العملاء الذين لا يستخدمون الخدمة الذاتية. كذلك قامت جريدة وول ستريت جورنال Wall Street Journal ، باستهداف شريحة جديدة في السوق وإستطاعت اكتساب عملاء جدد والحفاظ على 85% من إجمالي قاعدة العملاء الأصلية. ونجحت شركة ناشيونال سيمي كوندكتور National Semi Conductor في توجيه معلومات إلى ثلث السوق المحتملة على المستوى العالمي دون إنفاق سنت واحد على البريد المباشر أو الإعلانات والفضل في ذلك يرجع إلى موقع الويب التابع للشركة، والذي يزوره شهريا ما يزيد عن 500 ألف من مهندسي التصميمات. كما تصل شركة أمريكان ايرلاينز American Airlines إلى 1.7 مليون عميل مرتقب أسبوعيا من خلال البريد الإلكتروني، وذلك دون تخصيص أي ميزانية للإعلانات أو التسويق عبر الهاتف. كذلك قللت شركة وليس فارجو تكاليف كل عملية إلى النصف وحققت أرصدة أعلى من كل عميل، فضلا عن تقليل معدل فقدان العملاء بنسبة 50% من إجمالي عملائها على الإنترنت. كما تمكنت شركة سيسكو سيستمز Cisco Systems من توفير ما يزيد عن 550 مليون دولار سنويا في مجال خدمة العملاء ، كما تحقق 62% من إجمالي أرباحها و التي تبلغ 5 مليار دولار سنويا من خلال الإنترنت فقط .

ونحن في ادما نقدم لكم فرصة الاستثمار في التسويق الالكتروني من خلال مواقع الانترنت بالخدمات التالية :

- خدمة رسائل البريد الالكتروني الموجهه E-mail Marketing :
تتيح هذه الخدمة ارسال نصوص وصور اعلانية عن منجاتكم وخدماتكم بطريقة مميزة تجزب مستخدمين البريد الاكتروني بحسب الفئات المصنفــه ( بريد خاص للنساء - بريد خاص للبالغين - بريد خاص للاطفال - بريد خاص بدول الخليج - بريد خاص بدولة معينة ) اذا هناك نسبة كبيرة في ايصال الاعلان للهدف المنشود

- التسويق الإلكتروني عن طرق محركات البحث Search Engine Marketing :
تعتبر محركات البحث أحد الأعمدة الرئيسية في مجال التسويق الإلكتروني بحيث لا يمكن بأي حال حال من الأحوال تجاهلها عند التفكير في الترويج لأي منتج أو سلعة أو خدمة على شبكة الإنترنت، ويمكن أن نرد ذلك إلى سببين رئيسين: السبب الأول هو مجانية التعامل مع العديد من محركات البحث مثل Google وYahoo وMSN وغيرها بحيث يمكن لهذه المحركات أن تقوم بفهرسة موقعك بسهولة من خلال تقنيات سيأتي ذكرها وتوضيحها لاحقاً. أما السبب الثاني (وربما كان الأهم) فهو مرجعية هذه المحركات وشهرتها وكونها أداة رئيسية للبحث عبر شبكة المعلومات الدولية سواء من خلال تقدمها لخدمة البحث والفهرسة أو للعديد من الخدمات الأخرى التي تقدمها لمتصفحي الشبكة ولعل أشهر مثال على ذلك هو محرك البحث Google وقائمة الخدمات الطويلة والضخمة التي يقدمها مثل خدمات البحث عن الصور وتحديثات الأخبار والبحث في ملفات الصوت والفيديو وخدمات مديري المواقع وغير ذلك مما يجعل من محرك البحث هذا وغيره مصدر مهم من مصادر الإشهار والحصول على عداد لامتناهي من الزوار لأي موقع.

- التسويق من خلال الإعلانات في مواقع الانترنت المشهورة العربية Display Marketing :
لكل فئة من المستخدمين الانترنت عناوين افتراضية ومواقع انترنت يجتموع فيها يشكلوا مجتمعات اجتماعية وثقافية وترفيهيه ، لذا نحن نصمم لك اعلانك ليتناسب مع الفئة المطلوبة ونشر لك الاعلان داخل احد هذه المواقع حسب نسبة تواجد هذه الفئة المنشودة ومن تلك المواقع : facebook

ليست هناك تعليقات: