بحث هذه المدونة الإلكترونية

الأحد، 15 ديسمبر 2013

أم

الربح من الأنترنيت واقع أم خيال أفضل طرق ربح المال بواسطة مدونتك





السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته. 
هل مسألة الربح من الأنترنيت واقع أم خيال  هل كل القصص التي نسمعها عن أشخاص حققوا مبالغ خيالية من الأنترنيت قصص حقيقية أم أنها لا تعدو أن تكون مجرد بروبغندا تدخل في إطار الإشهار
هذا ما سنتعرف عليه من خلال سلسلة الدروس الخاصة بالمواقع الربحية عبر الأنترنيت.
على بركة الله.

إن هاجس الربح أو ما يعرف بشهوة الربح يبقى العامل الأساسي و الدافع الحقيقي وراء إنشاء المواقع و المدونات ,وهذه المسألة أي الربح عبر الأنترنيت تبقى واردة و حتمية لاكن ليست بالسهولة التي يتصورها البعض,فهي تتطلب جهد و عمل دؤوب بلا كلل أو ملل.
و قبل البدئ في هذه المسألة هناك مجموعة من الأشياء التي يجب التركيز عليها وهي إنشاء موقع بمظهر لائق و إغناء محتواه بمواضيع جادة يمكنك من خلالها جذب عدد كبير من الزوار.
مسألة أخرى غاية في الأهمية وهي فكرة الموقع .ففكرة الموقع يجب أن تكون من منطلق  ميولاتك الشخصية و معارفك الذاتية حتى تكون عند حسن ظن زوار موقعك بعيدا عن التقليد الأعمى.
بعد هذه المقدمة نتطرق لمجموعة من المواقع الربحية الرائدة في هذا المجال بصفة عامة.مع التطرق لكل موقع على حدى مع قادم الدروس الخاصة بهذه السلسلة إنشاء الله.
1-الشركات الإعلانية :
هي شركات تعتمد على نظام مزدوج يشمل المعلن و الناشر, المعلن هو الذي يقوم بالإعلان لدى هاته الشركات مقابل مبلغ مالي معين, و الناشر هو الشخص الذي يقوم بوضع تلك الإعلانات على مدونته و يحصل على مقابل مادي من الشركة, حيث أن هذه الأخيرة تدفع للناشر بالاعتماد على ما يسمى : ( إعلانات الدفع للنقرة ) باللغة الإنجليزية ( Pay per Click ) أي أن صاحب المدونة سيحصل على مبلغ مالي بمجرد ضغط أحد الزوار على إحدى الروابط الإعلانية الموضوعة في مدونته, وكذلك بما يسمى "CPM" أي ' التكلفة لكل ألف ظهور' و التي تعني أن الناشر سيحصل على مبلغ من المال على حسب عدد مرات ظهور الإعلانات على صفحته.
-أشهر الشركات الإعلانية:
إعلانات google Adsense :
adsense

من دون أدنى شك تبقى الشركة رقم واحد في هذا المجال يمكنك من خلالها تحصيل مداخيل ممتازة عن طريق وضع إعلانتها في مدونتك,غير أنها تضع شروط قاسية جدا و صارمة حيث أن أصحاب المدونات المتوسطة و التي لا تحصل على زوار كثر يتم رفض طلباتهم.
مميزات الشركة:
-إستلام الأرباح عن طريق شيك يصلك إلى منزلك.
-إستلام الأرباح عن طريق  الدفع عبر Western Union 
-إستلام الأرباح عن طريق إيداعها في حسابك المصرفي.
-الحد الأدنى للدفع = $ 100.

إعلانات infolinks :
شركة أخرى تتبنى نفس الطرح السابق مع إختلاف يتجلى في طريقة عرض الإعلانات حيث أن الشركة تمتلك برنامج اعلاني يعتمد على استهداف بعض الكلمات ليتم وضع سطرين تحت الكلمة المستهدفة وعند تمرير زر الماوس عليها يتم فتح نافذة اعلانية للبحث عن مواقع ذات صلة بمعنى الكلمة المستهدفة، ليقوم الزائر حينها بالضغط على هذه الروابط ذات الصلة.
مميزات الشركة:
-لا تدعم المدونات باللغة العربية.
-إستلام الأرباح عن طريق paypal.
-إستلام الأرباح عن طريق Mastercard.
-إستلام الأرباح عن طريق  Payoneer.
-الحد الأدنى للدفع = $ 10.

هناك مجموعة كبيرة تتبنى نفس المبدأ كشركة  clicksor و شركة bidvertiser ,كما ظهرت مأخرا بعض الشركات العربية كشركة إعلانات حسوب.

2-شركات الربح من خلال الروابط المختصرة:

هذه الشركات تعتمد على عرض الإعلانات من خلال روابط مختصرة لروابط المواقع الأصلية.بحيث تقوم بوضع روابط موقعك من خلال مواقع هته الشركات لتتحصل على رابط مختصر يقود لرابطك الأصلي بعد عرض فاصل إشهاري.
مثلا قمت بوضع شرح لأحد البرامج مع وضع رابط تحميل البرنامج ,كل ما عليك فعله هو نسخ هذا الرابط  و لصقه داخل مواقع هته الشركات بعد التسجيل في هته المواقع بطبيعة الحال.لتتحصل على رابط مختصر يقود لرابط البرنامج.
كما يمكنك الربح من هته المواقع من خلال رابط affiliate الخاص بك .بمعنا أن أي شخص سينخرط من خلال  رابط affiliate الخاص بك في هته المواقع تتحصل على نسبة من الأرباح.

-أشهر شركات الربح من خلال الروابط المختصرة:
شركة adf.ly:
شركة adf.ly
لتسجيل فهذا الموقع إضغط هنا.

3-التسويق الإلكتروني network marketing :
التسويق الإلكتروني هو عمل يتم من خلاله تسويق منتجات (سلع، بضائع،أجهزة، كتب،أدوات..........الخ) أو خدمات معينة (تطوير المواقع، استضافة، تصميم، برامج ..........الخ) عبر شبكة الإنترنت, هناك العديد من الطرق المتاحة للتسويق الإلكتروني مثل تخصيص مواقع للتسويق وبيع المنتجات أو ما يسمى بالمتاجر الإلكترونية, أو على الشبكات الإجتماعية و مواقع التواصل الإجتماعي، أو على شركات كبرى رائدة في هذا المجال (شركة أمازون، شركة ebay، شبكات جوجل...الخ)
-أشهر شركات التسويق الإلكتروني :
شبكات جوجل google affiliate network :
خدمة رائعة مثل ادسنس ولكن مستقلة تماما تتطلب أن تكون مسجل بخدمة ادسنس فعال اولا، حتى تتمكن من التسجيل في خدمة افيليايت جوجل انطلاقا من داخل حسابك جوجل أدسنس.
موقع ebay :
يعتبر موقع ebay إحدى أكبر الأسواق الإلكترونية التي يتزاحم عليها الملايين من المشترين عبر العالم, و هو أشهر موقع للمزادات, إذا كنت تريد الربح عن طريق هذا الموقع فيجب عليك أن تستثمر بعض المال لشراء منتجات و بيعها فيه بأثمنة مناسبة.
شركة Clickbank :

تعتبر شركه Clickbank من اكبر الشركات التسويقيه للمنتجات الالكترونيه في العالم وهي  ايضا من اسهل الشركات التي يمكن التعامل معها  والتي يمكن ان تتيح لك ان تكون مسوق الكتروني ناجح وتربح الكثير من الاموال بدون عناء او خبره او حتى اي معلومات عن المجال, الشركه مفتوحه للجميع للاشتراك بدون اي قيود او شروط وتقدم الشركه الكثير من الخدمات التي تحتاجها كمسوق الكتروني مثل تعقب اللينكات التسويقيه  كما تتحمل على عاتقها مسؤليه عمليات الدفع كامله.
تتميز الشركة باحتوائها على كم هائل من المنتجات في مجالات مختلفة, عمولات مرتفعة جدا تصل إلى 75%, ترسل العمولة كل أسبوعين, يمكنك الغطلاع على كل العمليات التسويقية التي تقوم بها على مدار الساعة.
عدرا على الإطالة بتوفيق للجميع



ليست هناك تعليقات: