بحث هذه المدونة الإلكترونية

السبت، 21 ديسمبر 2013

خطوات نجاح عملية التسويق الالكتروني



خطوات نجاح عملية التسويق الالكتروني

هل يتم عرض السلع بشكل عشوائي عبر شبكة الانترنت ؟
الاجابة : بالتاكيد لا .
ولكن لا بد ان يكون لديك خطة وهذه الخطة لها ثلاث اضلاع تمثل مثلث النجاح وفشل أي نقطة منها يؤدي الي تقليل فرص نجاح عملية البيع عبر الانترنت .
نقاط الخطة الثلاث هي : -
اولا : اختيار منتج جيد :-
قد يعتقد البعض ان خلق منتج جيد امر صعب الحصول عليه ولكن هذا غير صحيح فكل منا له مهارة خاصة تميزه عن غيره وغالبا تكون لهذه المهارات سوق فلماذا لا تستخدم مهاراتك في خلق منتج مميز خاص بك ولا يوجد منافسين كثيرين له مما يزيد من فرص نجاح تسويقه عبر شبكة الانترنت .
ويجب ان تضع كافة اللغات والثقافات الاخري في اعتبارك ولا تجعل منتجاتك قاصرة علي فئة او سوق معين حتي يمكنك تسويق منتجك بشكل اوسع ولا تنسي ان يفوق منتجك توقعات العميل فهذا قد يجعله يقوم بتسويق منتجك بنفسه .
ثانيا : موقع الكتروني مخصص للتسويق : -
يجب ان يكون كل ما في الموقع يحث الزائر ويحفزه علي شراء المنتج واختيار الكلمات من اهم ادوات التسويق لديك وهي التي تجعل الزائر يتحول الي عميل او قد تجعله يذهب الي مواقع اخري بعيدا عن موقعك فعليك انتقاء كلمات واضحة ودقيقة لكي توحي بالمصداقية وبجودة المنتج كما يجب ان يكون الموقع غيرمبالغ في تصميماته وزخارفه فالبساطة اهم شئ .
ثالثا : الخطة التسويقية :-
سياسة الخطة التسويقية تنقسم الي جزئين : -
ا – سياسة قصيرة المدي : -
يكون الهدف منها زيادة عدد الزائرين لموقعك ولكن يجب الا يتم الاكتفاء بذلك بل يمكن الاعلان عن موقعك الخاص بمنتجك في مواقع اخري كما يمكن استغلال منتديات النقاش او محركات البحث في الاعلان ايضا .
ب – سياسة طويلة المدي : -
وهي التي تضمن لموقعك عدد هائل من الزوار المهتمين بمنتجك ويتحقق ذلك من خلال المحتوي الجيد الذي تقوم بتحديثه دائما كذلك بتقديم بعض الخدمات المجانية للزائرين .

ليست هناك تعليقات: