بحث هذه المدونة الإلكترونية

الأحد، 8 ديسمبر 2013

التسويق الالكتروني عامل نجاح المواقع

هناك مواقع كثيرة علي شبكة الإنترنت تم إنشاؤها بعناية واحترافية كبيرة وتقدم محتوي غاية في التميز وبالرغم من ذلك لم تحقق النجاح والانتشار المطلوب علي شبكة الإنترنت، وهنا يكمن السؤال؛ ما سبب عدم نجاح هذه المواقع بالرغم من توفر جميع مؤهلات النجاح؟

الإجابة تكمن في إهمال أحد أهم عناصر نجاح المواقع ألا وهو التسويق الالكتروني.
كلنا يعرف أن صاحب المنتج أو الخدمة هو في العادة يبحث علي العميل المستهدف ويسعى للوصول إليه؛ ولكن من خلال التسويق الالكتروني سوف يبحث عنك العميل ويبحث عن منتجك أو الخدمة التي تقدمها من خلال محركات البحث وعبر الكلمات المفتاحية.
فالتسويق الالكتروني أحد أهم عوامل نجاح المواقع، وتزداد أهميته يوما بعد يوم نظرا لازدياد أعداد المستخدمين لشبكة الانترنت، ولقد أصبح الإنترنت ساحة عالمية للعرض والطلب فنجد أن الشركات تتنافس بجدية واهتمام إلى تحقيق أهدافها - البيع والشراء - عبر التسويق الإلكتروني؛ فشبكة الانترنت الآن من أهم الوسائل لعرض المنتج أو الخدمة على الإطلاق.
فلا غني لأي شركة أو موقع عن التسويق الالكتروني، وهناك العديد من قنوات التسويق الالكتروني ونختص بالذكر: الشبكات الاجتماعية فهي توفر فرصة حقيقية لبناء علاقات قوية مع العملاء، وتعد هذه القنوات واحدة من أكثر الوسائل انتشارا وفي تزايد مستمر في هذا العقد، ومن المتوقع  أن يتجاوز عدد زوار المواقع الاجتماعية قريباً عدد الأشخاص الذين يستخدمون محركات البحث
فإن استخدام مثل هذه التقنيات بالطريقة الصحيحة مع ارتفاع مستوى الحضور على الإنترنت بشكل أكبر من أي وقت مضى يؤدي إلى المزيد من الزبائن، المزيد من المبيعات؛ ووفقاً لتقارير صدرت حديثاً فإن 59 ٪ من مستخدمي الإنترنت يقومون بعمليات الشراء على أساس التوصيات التي وردت من خلال مواقع وسائل الإعلام الاجتماعية.
وقد أشارت الإحصائيات في المملكة بالنسبة لعدد المستخدمين في أشهر أربع شبكات اجتماعية في السعودية: الفيسبوك، تويتر، اليوتيوب، ولينكدان.
-   فتحتل السعودية المركز الأول بين دول الخليج في الفيسبوك بـ ٦ مليون مستخدم (٢٣٪ من سكان المملكة) وهو ثالث أكثر موقع زيارةً في المملكة.
-         وفي تويتر بـ ٣ مليون مستخدم (١٢٪ من سكان المملكة) وهو سادس أكثر موقع زيارةً.
-   وفي اليوتيوب، فإنها تحتل المركز الأول لأعلى نسبة مشاهدة في العالم بنسبة نمو تعادل ١٠٩٪.
-         أما في لينكد إن، فيوجد ٨٤٠ ألف مستخدم (٤٪ من سكان المملكة).
وبالنسبة للغة العربية، فمن الجدير بالذكر أن السعودية ساهمت بنسبة ٣٠٪ في جعل اللغة العربية أكثر لغة نمواً في تاريخ تويتر وفي الفيسبوك فـ ٩٠٪ من المستخدمين يستخدمون اللغة العربية.
ونحن في شركة بكسل العربية نفخر بحصولنا علي ثقة العديد من العملاء في مجال التسويق الالكتروني؛ فنحن نعمل علي تقديم الحلول المتميزة على مستوى القطاعين - قطاع الإعمال والأفراد - ونحن نعتبر نجاح وتطوير موقع عميلنا هو نجاح لنا؛ لذلك ندعم موقعك دائما بكل وسائل التسويق الالكتروني التي تصل بأهدافك المطلوبة إلي أعلي النتائج وتحسين ترتيب موقعك في محركات البحث.

ليست هناك تعليقات: