بحث هذه المدونة الإلكترونية

الأحد، 15 ديسمبر 2013

لماذا يوجد مسوق ناجح ومسوق فاشل؟

لماذا يوجد مسوق ناجح ومسوق فاشل؟

التسويق الالكترونى, الارباح على الانترنت, الربح على النت, المسوق الناجح, شخصيات العملاء والجمهور المستهدف

فهم شخصية العميل اهم اسباب نجاح التسويق الالكترونى 


الغالبية العظمى تتجه الان الى العمل بالتسويق الالكترونى لتحقيق الارباح من خلال الانترنت ولكن هناك من ينجح فى هذا العمل ويحقق ارباح عالية وهناك من يفشل بالرغم ان الاثنين درسواتسويق الكترونى ولكن تختلف استراتيجية الاول عن الثانى............من ينجح فى العمل بالتسويق الالكترونى هو شخص درس المادة العلمية وطبقها ولكنه لم يكتفى بذلك فقط بل انه استخدم ذكائه وابداعه لتطوير ذاته فاصبح مسوقا الكترونيا ناجحا......وسوف نتعرض لنقطة هامة جدا فىالتسويق الالكترونى الا وهى (العميل) والعميل هنا هو الجمهور المستهدف .
فهناك وسائل تسويق تنجح مع عميل ولا تنجح مع آخر,لان شخصيه العميل هى التى تختلف. لذلك يجب الاعتماد على فهم شخصيه العميل  فيجب أن تخاطب الشخصيه المختلفه لكل فرد بطريقه مختلفه. عليك أن تفصل طريقه تسويق تناسب الشخصيات المختلفه

انواع الشخصيات المختلفة للعملاء(الجمهور المستهدف)



·         الشخصيه الودوده


هذا النوع عاطفى ومتجاوب , وعاده ينقاد وراء حاجه الآخرين وتوجهاتهم. قد تظن هذا النوع من الأشخاص سهل التعامل معهم. نعم فهو شخص ودود منفتح  ولكن الصعوبه فى التعامل معه هو أنه يريد إرضاء الجميع, ويوافق على أى شىء .
هذا يؤجل إتخاذهم لقرار الشراء .لذلك عليك أن تفهم هذه الشخصيه تماما وتقوم ببناء نوع من الموده معها كأساس للتعامل و ركز على المميزات والفوائد الموجودة بالسلعة التى تسوق لها.


·         الشخصيه التحليليه


وتوصف هذه الشخصيه بأنها غير عاطفيه وغير متجاوبه. هذه الشخصيه حذره جدا عند الشراء. فإنها ان لم ترى أى قيمه مضافه من السلعة او الخدمة او المعلومة التى تقدم لها فلن تتمكن منالتسويق والبيع لها  ولكى تتمكن من بيع أى شىء لهذه الشخصيه عليك أن تعطى أكبر قدر من المعلومات فيجب عليك ان تكون مستعد لهذة الشخصيه بالمعلومات الكثيرة والدقيقة والوافية.
و الشخصيه التحليليه بطيئه فى إتخاذ قرار الشراء, إمنحها ما يكفى من الوقت للدراسه والتحليل كما تشاء. لا تستعجلها حتى لا تثير شكوكها. تماسك وتعامل بهدوء وإعتمد على الحقائق المؤكده التى يمكنك إثباتها.قدم الأدله على ما تقول دائما.



·         الشخصيه الواثقه الغير عاطفيه 


هذه الشخصيه تركز على الوقت والنتائج. هذه الشخصيه تطلب الإستعداد الكامل للوصول إلى مرحله تنفيذ الصفقه. هذه الشخصيه تنتظر أى خطأ أو تقصير وتعتبره ذنب لا يغتفر وترحل فى الحال دون شراء أو حتى إعتذار عن إضاعه وقت البائع. الوقت بالنسبه لها الاساس. يجب علىالمسوق الناجح أن يركز على النتائج أولا.


·         الشخصيه المنبسطه


وهى تعرف بأنها عاطفيه وحازمه و إجتماعيه وتحب أن تكون فى مركز الإهتمام. هذه الشخصيه عاده ما تكون لطيفه فى التعامل مع الآخرين , ولكنها تستهلك الكثير من وقت المسوق.. هذه الشخصيه تحب الإهتمام أكثر من الشخصيات الثلاثه السابقه, عليك أن تبقى على إتصال دائم معها من خلال الفيس أو البريد الإليكترونى أو اى وسائل اخرى. ركز على الفوائد والمزايا للمنتج الذى تبيعه. جدد فى طريقه العرض والبيع حتى تثير إهتمامها. أى كانت الطريقه التى تتبعها إصبغها بلمسه موده وإظهر منتهى الحماس.

ليست هناك تعليقات: