بحث هذه المدونة الإلكترونية

الثلاثاء، 17 ديسمبر 2013

ما مدى أهمية الألوان فى التسويق؟

ما مدى أهمية الألوان فى التسويق؟

ما مدى أهمية الألوان فى التسويق؟

تؤكد أبحاث التسويق أن اللون له تأثير كبير جدا على قرار الشراء لدى العملاء، فهذا القرار يعتمد بنسبة تتراوح ما بين 62% إلى 90% فقط على اللون، بينما 85% من المشترين يضعون اللون كسبب أساس لشراء أى منتج.


اللون وحده يزيد من قدرة الناس على التعرف على العلامات التجارية الشهيرة بنسبة 80%...
حين ترى منتجا جديدا، يصدر عقلك اللاواعى حكمه عليه خلال 90 ثانية..


مفهوم وفن الألوان بعلم التسويق:

الأصفر
شبابى ومتفائل يستخدم عادة لجذب الانتباه فى نوافذ العرض.

الأحمر
الطاقة والحيوية يشعرك بضرورة اتخاذ قرار سريع ويستخدم فى التخفيضات.

الأزرق
الثقة والأمان ولذا تستخدمه عادة البنوك والشركات التى يتطلب التعامل معها الثقة.

الأخضر
يدل على الثراء والغنى، أسهل لون يمكن للعين ترجمته ، ويستعمل ليشعر العملاء بالراحة.

البرتقالى
محفز لاتخاذ قرار بالشراء أو البيع أو الاشتراك.

البمبى
عاطفى وحريمى تستخدمه حين تسوق السيدات و الشابات الصغيرات.

البنفسجى
مريح للأعصاب، تستعمله مع منتجات التجميل ومقاومة عوامل السن.

الأسود
قوى ومتين تستخدمه مع المنتجات الفاخرة والكمالية.




والآن لو انك ستدير حملة تسويقية لشركتك أو لأى شركة فأى لون ستستخدمه لكل فئة؟


مع المشترين العفويين الذين يقررون الشراء فى لحظة.

للمحلات الصغيرة والتخفيضات والمطاعم السريعة.

للمشترين المحدودين بميزانية.

للبنوك والمحلات الكبيرة.

استعملها مع المشترين التقليديين.

لمحلات بيع الملابس.
    

ليست هناك تعليقات: