الربح من الانترنت هو التسويق الالكترونيص المتخص
كيف يمكنك ربح المال من الانترنت ؟ ؟
هذا هو السؤال الذي يسأله الناس كل يوم , ويعد التسويق التابع واحد من الطرق الأكثر شعبية للربح من الانترنت , وإذا كنت قرأت دروسي السابقة فيجب أن يكون لديك فكرة عامة عن كيف تكون عضوا تابعا .
وألان كيف يمكنك أن تكون تابع ناجح ؟ ؟
تصبح تابع جيد أذا كنت ما تفعله يأتي بشكل طبيعي أو قد يأتي نتيجة المعرفة والخبرة ,في التسويق الالكتروني المتخصص يمكنك ربط بين قدرتك الطبيعية وخبرتك على منصة واحدة لتساعدك على أن تصبح ناجحا .
يركز التسويق الالكتروني المتخصص جهودكم جميعا على موضوع واحد , وهذا الموضوع هو عادتا شيء أنت تعمل فيه أو  متحمسا له . وإذا كنت غير متحمس فيجب أن تكون قد عملت أو لديك فكرة عن هذا الموضوع .
لذا نصيحتي لك عندما تبحث عن مكانة أو موضوع فيجب أن يكون لديك فكرة عنه أو تعمل به وهذا يجعلك تربح المال من الانترنت  وأنت سعيد .

أيجاد مكانتك او موضوعك
أن أيجاد مكانة خاصة بك يجب أن يكون لديك شيء له مميزات أضافية , عند البدء في التفكير حول إيجاد مكانتك  لابد من الجلوس وتبادل الأفكار .
عليك أولا أن تكون مستعد لتنتقل إلى برنامجك التابع  , أذا  كنت تعتقد انك وجدت مكانتك أو موضوعك  , ويمكنك البحث عن المنتجات التي يقدمها برنامجك .
الآن فكر حول كيف يجب أن تكون  مكانتك  آو موضوعك ؟
وما الشيء الذي تعرفه  ؟ ويكون ممتع لك
اكتب هذه الأشياء ثم قم بعملية البحث في برنامجك التابع , وينبغي أن تكون هناك منتجات لتبدأ التسويق .
قد تواجه مشكلة في أيجاد مكانة أو موضوع محدد لك ؟
لكن هناك طرق أخرى لإيجاد الموضوع , يجب أن تنظر أولا على ماذا يبحثون الناس . ثم تذهب إلى موقع
 msn.com  
حيث انه سوف يعطيك أطنان من الأفكار الجيدة عن الموضوع  أو يمكن أن تذهب إلى موقع
واستخدم خاصية البحث الفوري, ثم تأكد من قيامك بتسجيل الخروج من غوغل وبعد ذلك يمكنك البدء بكتابة الأفكار .

أن أسلوب الفورية في غوغل والبحث في آم آس آن  سوف يقدم لك بعض الأفكار , ولكن في نهاية المطاف يقع على عاتقك عملية الاختيار .
ومن العوامل الأخرى التي تساعدك في اتخاذ القرار في اختيار المكانة او الموضوع الخاص بك هو غوغل رؤى
يمكنك كتابة الكلمات الرئيسية للموضوع الخاص بك ومعرفة اذا كنت تتجه صعودا او هبوطا في عمليات البحث .


تكون خبير
يمكنك أن تكون خبير بعد أن تحدد مكانتك أو موضوعك , وإذا لم تكن مستعدا لأداء واجبك لذلك يمكنك جلب معلومات جيدة لموضوعك أو مكانتك .
يجب عليك أن تصبح خبير في مكانتك,  ليس هذا فحسب بل يجب عليك أن تصبح خبير في التسويق , التسويق عبر الانترنت وكذلك التسويق المحلي .
وألان عليك تقوية وضعك وجلب المزيد من الزوار , سواء عن طريق نشر مقالاتك على الدلائل , أو على موقعك , فأنت بحاجة لكي يكون موضوعك يستهدف كل الناس وجميع الناس يأتي إليه .
ويمكنك القيام بذلك عن طريق جلب  المحتوى الجيد  والمعرفة والخبرة  , وان تكون تفاعلية مع جمهورك .

تغلب على منافسيك
يتلخص طريقة التغلب على منافسيك بطريقتين
الطريقة الأولى هي الإعلانات
الطريق الثانية هي نتائج البحث
وتعد نتائج البحث هي الطريقة المثلى لعرض معلوماتك أمام كافة الناس
ولكن كيف يمكنك الحصول على ترتيب في صفحة غوغل الأولى ؟ ؟ ؟ ؟ ؟ ؟
الكلمات الرئيسية هي هذه الكلمات هي الشيء الأكثر أهمية  إلى جانب محتوى موقعك , فيجب عليك أن تبحث عن الكلمات الرئيسية في أداة غوغل اد ورد  والتي تحدثت عنها في الدروس السابقة , ثم كتابة محتوى جيد حول هذه الكلمات , أذا كنت تفعل هذا دائما فسوف يعد موقعك مصدر للمعلومات الجيدة .
وتبدأ الناس التفاعل مع محتوى موقعك الجيد وهذا يساعدك على بناء تصنيف جيد لموقعك .
وبعد الانتهاء من المحتوى الجيد والكلمات الرئيسية ننتقل إلى مرحلة أخرى وهي بناء الروابط ,  فيجب عليك أن تكتب مشاركات ومقالات في بعض المواقع  , وان تكون هذه المعلومات على قدر جيد من الأهمية والفائدة  , ثم يقوم الناس بالنقر على روابطك وبناء روابط واردة ( بالك لينكس ) كل ذلك يعمل على رفع ترتيب موقعك في محركات البحث .
انتظروني في الدرس السابع والأخير من دروس الربح من الانترنت