بحث هذه المدونة الإلكترونية

الثلاثاء، 10 ديسمبر 2013

التسوّق الإلكتروني في كتاب...

التسوّق الإلكتروني في كتاب...
Saturday, November 16, 2013
ما رأيك ؟
0
0
0
0
0
0
0
رأي
الكتاب: التسوّق عبر الإنترنت
الكاتبة: لبنى السلطان
الناشر: الدار العربية للعلوم

التسوّق والقراءة عالمان مختلفان أو بالأحرى متناقضان في الظاهر، لكنّهما يلتقيان في نقطة جوهرية يُمكن أن تُختصر بكلمة «البحث»، وكلاهما بحثٌ عن المتعة والجمال.
فالمرأة حين تتسوّق هي حتماً تبحث عن أناقة المظهر وجمال الطلّة، والمرء حين يقرأ يبحث عن أناقة الكلمات وجمال التجربة والمعلومة.
لكنّ القراءة تسوقك إلى حيث تريد وأنت جالس في مكانك، أمّا التسوّق فيتطلّب منك الإنتقال إلى أماكن أخرى كالمولات والمراكز التجارية والمحلاّت لكي تجد فيها ما تريد. بيد أن التطوّر التكنولوجي نجح في أن يحلّ مشكلة التسوّق تلك من خلال «التسوّق الإلكتروني».
وأصبح هذا النوع من التسوّق شائعاً جداً في الغرب، لكنّ هذه التقنية لم تنتشر بعد في عالمنا العربي كما في الدول الغربية.
وقد تكون المشكلة في صعوبة استخدام هذه التقنية بالنسبة إلى بعض النساء، ومن هذا الإطار انطلقت لبنى صالح سلطان في مشروعها، وأصدرت كتاباً يدلّ المتسوّق على الخطوات اللازمة للتمكن من التسوّق الإلكتروني.
ويأتي الكتاب في عشرة فصول تغوص في تفاصيل التسوّق عبر الإنترنت، بدءاً من أسباب الشراء الإلكتروني وكيفية استخدام بطاقات الإئتمان، وصولاً إلى فصل التخفيضات.
أمّا عن سبب تنفيذ الكتاب فتقول لبنى السلطان في مقدمتها: «لأنني سئمت البضائع المكررة وأرهقتني زحمة الأسواق... لأنني لا أحبّ من يُقيّدني بقوانين تحرمني أبسط حقوقي كمستهك من استبدال وترجيع للبضائع... ولأنني في معظم الأحيان لا أكون الزبون الذي يكون دائماً على حق... شغفت بالتسوّق الإلكتروني واحببت مشاركتك عزيزتي القارئة شغفي بهذا الكتاب»...
يتميّز كتاب «التسوّق عبر الإنترنت» (الدار العربية للعلوم ناشرون) بسهولة تصفحه، ووضوح أسلوبه، وتنوّع صوره الإيضاحية. 

ليست هناك تعليقات: