بحث هذه المدونة الإلكترونية

الخميس، 5 ديسمبر 2013

مزايا التسويق الالكترونى

مزايا التسويق الالكترونى

 الفرق بين التسويق الالكترونى والتسويق التقليدى
 للتسويق التقليدى فهو تسويق منتج او خدمة ما لشركة او مؤسسة عن طريق ارسال مندوبها الى العميل او من خلال اعلانات التليفزيون والجرائد والراديو والمطبوعات وغيرها من الوسائل وجميعها باهظ الثمن اما التسويق الالكترونى عبر الانترنت عبارة عن التسويق لخدمة او لسلعة او لشركة معينة من خلال الانترنت للوصول الى عملاء الانترنت وعلى الرغم من ان التسويق الالكترونى مشتق من التسويق التقليدى الا ان مزايا التسويق الالكترونى عبر الانترنت تفوق التسويق التقليدى فى اكثر من شئ
  
:وسنعرض مقارنة بين الاثنين من حيث
 
:التكلفة 
التسويق التقليدى: تكلفة عالية
 
(حيث انه يستلزم استخدام وسائل الاعلام مثل (التليفزيون- الراديو-الجرائد والمجلات- المطبوعات......الخ
 
التسويق الالكترونى: اقل تكلفة
 
لانه يكون عن طريق الانترنت باستخدام اعلانات مجانية او مدفوعة وسعرها اقل كثير جدا من الوسائل التقليدية
 
:التواصل
التسويق التقليدى: صعوبة التواصل مع العملاء
التسويق الالكترونى: سهولة التواصل مع العملاء باستخدام البريد الالكترونى ووسائل اتصال الانترنت الاخري
 
:الطلب على المنتج 
التسويق التقليدى: لا يمكن طلب المنتج بشكل مباشر لانه يكون عن طريق خدمة العملاء وغيره
التسويق الالكترونى: يمكن طلب المنتج او الخدمة بشكل مباشر بارسال طلب عن طريق الموقع الالكترونى الخاص بالشركة
 
: استمرارية العملاء 
التسويق التقليدى: عدم المحافظة على العملاء 
التسويق الالكترونى: جعل العملاء دائمين 
 
:راى العملاء وارائهم
التسويق التقليدى: صعوبة متابعة رد فعل العملاء نسبيا
التسويق الالكترونى: سهولة متابعة رد فعل العملاء من خلال الموقع الالكترونى , ايضا معرفة ارائهم عن المنتجات من خلال المواقع الاخرى خاصة المواقع الاجتماعية مثل الفيس بوك 
 
:وقت حملة التسويق  
التسويق التقليدى: الالتزام بمواعيد الحملة بوقت معين فيجب اولا ان يكون هناك مقر للشركة لاستقبال العملاء وبعد ذلك تبدا الحملة 
التسويق الالكترونى: سهولة العمل باى وقت حتى اذا لم يكن هناك مقر للشركة لانه يمكن ايضا البيع والشراء عن طريق الانترنت
 
:المتابعة
التسويق التقليدى: غير ممكن متابعة الطلبات بشكل مباشر
التسويق الالكترونى: سهولة متابعة الطلبات بشكل مباشر وتلقى الطلبات بسرعة
 
:عدد العملاء
التسويق التقليدى: عدد العملاء قليل نسبيا لان التسويق محلى فقط وعلى نطاق ضيق
التسويق الالكترونى: عدد العملاء كبير لان التسويق الالكترونى يقوم بفتح اسواق جديدة لمنتجاتك عالميا وليس على مستوى الدولة فقط
 
:عرض المنتجات للمعاينة 
التسويق التقليدى: صعوبة معاينة جميع منتجات الشركة لاحتياجها الى مكان كبير لعرضها
التسويق الالكترونى: سهولة معاينة جميع منتجات وخدمات الشركة عن طريق عرضها على الموقع الالكترونى
 
:النتائج 
التسويق التقليدى: ظهور نتائج فى وقت طويل وكسب عملاء جدد ببطئ 
التسويق الالكترونى: ظهور نتائج فى وقت قليل وكسب عملاء جدد فى وقت سريع
 
هذه المقارنة بين التسويق الالكترونى والتسويق التقليدى توضح مدى اهمية التسويق الالكترونى للشركات والمواقع واصحاب المنتجات مع تقدم التكنولوجيا نرى ان التسويق الالكترونى يلعب دورا مهما فى اقتصاد الشركات فالتجارة اليوم اصبحت معتمدة على وسائل التكنولوجيا الجديدة فعالم الانترنت يفتح لك نافذة لتنتقل من التجارة المحلية الى التجارة العالمية فاجعل منتجاتك تغزو كل دول العالم ....... وتواصل مع التكنولوجيا
 

0 التعليقات


ليست هناك تعليقات: