بحث هذه المدونة الإلكترونية

الثلاثاء، 17 ديسمبر 2013

تفاعل جماهيري مع مواقع التسويق الإلكترونية

تفاعل جماهيري مع مواقع التسويق الإلكترونية

التقيم


بصدد طرح فكرة التسويق عبر الهاتف وتسهيل مهمة التعامل مع الجميع

إتاحة الإعلان لكافة الشركات والأفراد في كل مكان وللكويت النصيب الأوفر

نسعى لتشجيع الجميع على الانخراط في موقعنا والعمل الحر للارتقاء بالاقتصاد الوطني




الاسهام في تحسين الاقتصاد الكويتي والارتقاء به، والقيام بتسهيل عمليات البيع والشراء، والسعي لتحقيق الذات من خلال لعب دور يخدم الوطن، هي وسائل لتحقيق رغبات تتجسد ضمن طموحات أغلب شباب الكويت المتطلعين لغد أفضل، لكن يقابلها صعوبات جمّة، منها الروتين الحكومي البطيء، والمعوقات في التعاملات، والسلبيات الناجمة عن هذا الروتين وتلك المعوقات، وغيرها، تتحول الى صخور، لكن يأتي التساؤل: هل تنكسر تلك الطموحات الشابة على صخور الروتين والعقبات؟.
تتضح اجابتنا على هذا التساؤل في ما ذكره عبد الوهاب أنور العثمان أحد أصحاب المواقع الالكترونية التسويقية، «ubuy» والذي يشير الى ما يمثله الروتين من معطل لمشاريع تعبر عن طموح الشباب غير أنه تؤكد أن ارادة الانجاز تتغلب على هذه المعضلة.
وشرح العثمان في هذا اللقاء أهداف الموقع بما يؤكد على اهمية التجارة الالكترونية وكيف صارت تمثل جزءا من الحياة اليومية والجسم الاقتصادي، كما جاء في هذا اللقاء:
< متى بدأت فكرة انشاء الموقع وأهم الأهداف من هذا الانشاء؟
- لقد راودتنا فكرة انشاء موقع منذ فترة وبالتحديد في عام 2011 وبدأنا العمل الرسمي بالموقع في شهر مايو من عام 2012، وقد تحددت أهداف انشاء هذا الموقع في تسهيل عملية الشراء للعملاء من زوار الموقع، وتوفير كافة البضائع المطلوبة، وتسهيل توصيلها الى العملاء والزوار في أسرع وقت.
< ما الصعوبات التي واجهتكم خلال فترة انشاء الموقع؟
- في الحقيقة واجهتنا بعض المشاكل والصعوبات وخاصة الروتين الحكومي البطيء، ولكن الحمد لله تم التغلب على هذه الصعوبات عن طريق تغيير بعض المتطلبات وبدأ العمل بالموقع.
< كيف يتم الاعلان في الموقع وما كيفية التعامل مع الشركات والأفراد الراغبين في الاعلان عن طريقكم؟
- هناك عدة طرق للاعلان في الموقع، منها الاعلان عن طريق الموقع نفسه، ووضع نموذج خاص لتعبئته من قبل الشركات والأفراد، ويتم الرد في خلال فترة زمنية قصيرة ويمكن أيضا الاعلان في الموقع عن طريق الصحف وأجهزة الاعلام، وعمل شعار خاص بالموقع.
< ما الذي يميز موقعكم عن غيره من مواقع الدعاية والاعلان؟
- موقعنا يتميز بالعمل الجاد، وتسهيل مهمة الشركات والأفراد في بيع كافة المنتجات عن طريق الانترنت والتسويق والتوصيل والترويج للمنتج المراد تسويقه.
< هل هناك خطط لتجديد موقعكم بصفة مستمرة وما هو الجديد لديكم الآن؟
- نعم هناك خطط لتطوير الموقع بصفة مستمرة والسعي الى التفوق وكسب المزيد من الشركات والأفراد المتعاملين معنا، أما الجديد الآن فاننا بصدد طرح فكرة التسويق عبر الهاتف وتسهيل مهمة التعامل مع الجميع.
< ما مدى التفاعل الذي لاحظتموه من قبل زوار الموقع؟ وهل تشعرون بالنجاح التام لموقعكم؟
- الحمد لله هناك تفاعل جيد والدليل زيادة عدد زوار الموقع يومياً ونشعر بالراحة والنجاح من قبل هذه الزيادة والتواصل معنا والتعبير عن رضاهم عن عملنا ونطمع في الأفضل باذن الله.
< هل لديكم شروط معينة للمنتجات التي تعرضونها للشركات والأفراد؟، وكيف تتم عملية الشراء؟
- نعم لدينا شروط أهمها ان تكون المنتجات جيدة وصالحة وترضي الزبون وتتم عملية الشراء من قبل العميل من خلال موقعنا باختيار المنتج المراد شرائه وارسال بيانات البطاقة البنكية أو الفيزا كارت التي يتعامل بها الزبون ثم يتم ارسال فاتورة للعملاء عن طريق البريد الالكتروني.
< ما الذي يميز عملية الشراء الالكترونية لدى موقعكم؟
- تتميز عملية الشراء بالسهولة التامة ويطلب العميل القيام بشراء كافة المنتجات والمعروضات التي يريدها عن طريقنا بعد ارسال البيانات المطلوبة وبيانات البطاقة البنكية أو الفيزا كارت لتتم عملية الشراء والتخزين.
< هل الموقع خاص بالشركات والأفراد في الكويت فقط؟
- لا بالطبع فهو مفتوح لكافة الشركات والأفراد في كل مكان ولكن للكويت نصيب الأسد ونسعى الى توفير أفضل الخدمات سواء في الشراء أو البيع أو التخزين والتوصيل وتسهيل مهمة الشركات والأفراد في عمليات الدفع والمحاسبة وتشجيع الجميع على الانخراط في موقعنا والعمل الحر الذي يساهم في الارتقاء بالاقتصاد الوطني.
< هل تضعون شروطاً معينة للعاملين لديكم بالموقع؟ وهل هو مخصص للكويتيين فقط؟
- لا توجد شروط معينة، والعاملون لدينا من مختلف الجنسيات، فمنهم من الكويت ومن جنسيات أخرى، لكن المهم هو تحقق الكفاءة في العمل والتوصيل وتقديم خدمة متميزة للشركات والأفراد والعملاء.
< ما الرسالة التي تحب التأكيد عليها؟
- نعم أحب ارسال رسالة مهمة ومفتوحة لكافة الشركات والأفراد خاصة بعد زيادة المواقع بأن هدفنا هو خدمة الجميع وتقديم أفضل الخدمات في شتى المجالات واننا نرحب بكل الاقتراحات والأفكار الجديدة والتواصل مع المتعاملين معنا مع الشركات والأفراد والسعي الى تطبيق شعارنا الدائم ببذل أقصى جهد وعطاء لارضاء عملائنا الأعزاء وتحقيق الأهداف المرجوة.

ليست هناك تعليقات: