بحث هذه المدونة الإلكترونية

الأحد، 8 ديسمبر 2013

الخطوات العملية للربح من الانترنت سواء ادسنس او الافيليت

الخطوات العملية للربح من الانترنت سواء ادسنس او الافيليت

هل للربح من الانترنت مواسم ؟!
ربما يتعجب الكثيرون ممن يقرأون هذا السؤال ويقول لك كيف يكون للربح من الانترنت سواء من جوجل ادسنس أو من الأفليت مواسم ، اقول لكم تعامل مع التجارة على الانترنت بالمفهوم الواقعى كما تتعامل مع التجارة فى الواقع الملموس كما هو الحال فى الحياة الطبيعية ، هذا النوع من التسويق والذى أسميه ” التسويق الموسمى ” من أشهر الاساليب الربحية فى الغرب ، وتجد العديد من الأفراد يستثمرون الألاف الدولارات حتى يستطيعوا ان يسيطروا على المواسم للربح منها ، وسنتطرق فى هذة المقالة حول هذة الطرق وأيضا كيف تربح منها وهل الذين يستثمرون الألاف من الدولارات على هذة الطريقة محقين أم لا :
أولا ما هو التسويق الموسمى :
هذا النوع من التسويق يعتمد على تحين الفرص التى يكون الأفراد خلالها فى بحث عن شئ يشترونه ، أى المواسم التى يكون فيها نسبة الشراء اكثر من غيرها وفى نفس الوقت تجد خصومات عالية جدا للتنافس بين المحلات والشركات .
وكمثال على ذلك ” الأعياد ، مواعيد الخصومات ” فى هذة الاوقات يبحث الأفراد عن ما يشترونه كمثال ملابس جديدة أو هدايا يقدومنها لأحبائهم وأسرهم ، وكذلك بالنسبة للغرب أعياد الكريسماس : تجد العديد أيضا يبحثون عن الهدايا واماكن للسهر والترفيه .
هل سمعت من قبل عن البلاك فرايدى Black Friday : أو ما نطلق عليه الجمعة السوداء بالمعنى الحرفى : هذا اليوم يكون فى نهاية شهر 11 من كل عام فى أمريكا وتقوم جميع الشركات والمطاعم والمحلات وكل ما يمكنك تخيله بتنزيل  تخفيضات تصل الى 90% من قيمة المنتج الأساسى ، نعم لا تتعجب هذا نهج ينتهجونة منذ سنيين طويلة ، البلاك فرايدى من أشهر المواسم فى العالم سواء على الانترنت أو فى الواقع يمكنك فى هذا الوقت أن تقوم بشراء الدومينات والاستضافات وكذلك الالكترونيات بأقل من نصف او ربع السعر ! ، فى البلاك فرايدى العام السابق كان سعر الأيفون 100 دولار لمدة 3 ساعات تخيل ذلك ، تخيل أن تقوم بشراء جهاز بأقل من ربع التكلفة الفعلية لتصنيعه !.
فى مثل هذة الاوقات بالطبع تجد البحث أضعاف الأضعاف عن المنتجات وكل فرد جالس على جهازه وبيديه الفيزا الخاصة به مستعد لشراء أى منتج تقع عليه عينيه وعليه خصم كبير .
المفاجأة هنا والتى يعتمد عليها المسوقيين ” ان العمولات المقدمة من هذة الشركات لا تتأثر بالخصومات وبالأخص الشركات التى تقدم منتجات الكترونية او خدمات مثل الدومينات والإستضافة ! .
هل بدأ يصل لك ما أريد أن اوصله : الإستضافة التى تعطيك عمولة مقابل ان تسوقها ب 100 دولار سنويا وتعطيك عمولة 50 دولار تقوم بإعطائك نفس العمولة مقابل أن تسوق نفس الخطة مقابل 10 دولارات ! .
هذة طريقة واحدة يمكنك العمل عليها وهى ان تقوم بتسويق المنتجات فى أوقات المناسبات وتكثيف التسويق عن أى وقت أخرى وسيساعدك تخفيض الأسعار على ذلك بكل سهولة .
،ويمكنك أن تجد طرق أخرى للربح من الانترنت خلال هذة الاوقات بجانب تسويق المنتجات أو بدون التسويق كمثال أن تقوم بوضع إعلانات جوجل ادسنس وتضع منتجات عليها بحث عالى خلال هذة الفترة.
وأيضا عروض CPA فى هذا الوقت تكون مميزة جدا ومنها السهل تسويقه مثال المواقع التى تقوم بتجميع العروض الخاصة بكل دولة أو بكل مجال بيعى كملابس أو محركات وهكذا ، وتوفرها للزوار ، بالطبع ستجد العديد من المهتمين بمثل هذة المواقع فى الوقت الذى عليه طلب شرائى.
-    كما يمكنك ان تقوم بإنشاء منتج خاص بك وتسويقه وهو مربح أكثر وسيتم ذكر ذلك بأمثلة بالأسفل .
ويمكنك الإبتكار فى ذلك الوقت طرق عديدة للربح ولكن الأهم الأن هو كيف يمكنك تحديد أفضل الأوقات لهذة المناسبات وكيف يمكنك إستغلالها بصورة مناسبة:
-    أول خطوة هنا عليك ان تحدد ما الدولة التى تريد إستهدافها :
عليك أن تختار اى الدول يمكنك التواصل معها بصورة افضل والتعامل مع زوارها بطبيعية فى أساليب التواصل المختلفة ، وكذلك السهولة فى البحث ومعرفة الطرق المختلفة لمعرفة أهم المناسبات ،  إهتمامك بدولة معينه يمكنك من البحث فى تاريخها لترى أهم المناسبات، إبحث بطرق مختلفة مثال البحث عن طريق جوجل كمحرك بحثى ، او بحث كلمات جوجل ادوردز ،وأيضا قم بالدخول على ويكبيديا لترى أهم المناسبات التى تلقى إهتمام كبيرا من الزوار فى أوقات محددة من العام وتقوم بتجميع أهم المناسبات وتلخيصها بما يتناسب معك كمسوق الكترونى كما سيتم ذكره فى الخطوة التالية.
-    ثانى خطوة : فكر بمنطقية هل هناك اهتمام بشئ ما على الانترنت فى ذلك الوقت ؟ :
فلا تقم بالإختيار العشوائى للمناسبات وتبدا بالعمل عليها بطريقة عشوائية ، إختر كل مناسبة بشكل منفصل قم بتحليلها كمثال ” إن قمت بإختيار دولة عربية ووجدت إحتفال هذة الدولة بعيد الفطر كمثال ” هنا فكر هل هناك تفاعل مع هذة المناسبة على الانترنت خلال هذا الوقت ، التفكير المنطقى ” لا ” فى مجتمعاتنا العربية الاعياد للخروج ولزيارة الأهل والاقارب والقليل هم من يستخدمون الانترنت فى هذا الوقت ، وربما يترك الكثيرون هذا الوقت أو المناسبة  بناء على هذا التحليل فقط ” وهذا خاطئ ” لا تفكر بهذا المنطق أجعل تفكيرك أعم وأشمل .
فكر قليلا من منطق أو بعد أخر قبل الأعياد يبحث الافراد عن الملابس الجديدة واهم المحلات وأرخصها وكذلك العروض الجديدة والخصومات المختلفة ، وفى عالم ينتشر فيه استخدام الانترنت الأن وأصبح شئ اساسى فى العالم أجمع كذلك فى دولنا العربية من الطبيعى أن يقوموا بالبحث وأخذ الاراء على الانترنت لذلك ، أليس هذا مجال جيد للبحث والكتابه عنه؟ ، والعديد من الأفكار ستأتيك هنا سواء للكتابة عنها أو طرق يمكنك توظيفها كأساليب ربحية وهذا ما سنتطرق فى الحديث عنه ، تفكيرك فى هذة الخطوة هو العامل الأكبر الذى يمكنك من إبتكار أشياء ومجالات عدة للربح من هذة المناسبات وستكون الخطوة القادمة تكميلية لذلك .
-    ثالث خطوة : أى المجالات الانسب للربح من المناسبة هنا :
كما ذكرنا فى الخطوة السابقة طرق تمكنك من التفكير للحصول على أشياء عدة يمكنك الربح بالكتابة والبحث عنها ، هنا ستفكر قليلا كيف يمكنك أن توظف ما أكتشفت فى الربح من الانترنت عن طريق هذة المناسبة ، كتكملة للمثال الذى أتخذنا وهو ” مناسبة عيد الفطر ” الافراد هنا يبحثون عن الملابس وعن أماكن للخروج والخصومات والمحلات المختلفة . فكر هنا كيف تستفيد من ذلك .
الافراد فى هذا الوقت يبحثون عن أفضل وفى نفس الوقت أرخص أماكن للخروج اليها والحصول على وقت ممتع ، هنا يمكنك البحث فى المدينة أو الدولة التى تستهدفها عن أهم الأماكن وتنزيل مواضيع عن أفضل الأماكن وأهم العروض التى تقدمها  المحلات والاماكن المختلفة فى هذا الوقت وتقوم بالكتابة بشدة وبأساليب مختلفة عنها ومن بعدها تحولها كوسيلة ربحية .
-    يمكنك هنا الإستفادة من جوجل أدسنس :
-    الزيارات تكون نسبتها عالية فى هذا الوقت والبحث يكون فى الغالب عن منتجات وعروض ، الإعلانات تكون منافستها عالية فى هذا الوقت وفى نفس الوقت الضغطة بسعر أعلى والزيارات أكثر فيمكنك تحقيق ربح جيد من جوجل أدسنس.
-    كذلك يمكنك الإستفادة من تسويق المنتجات ” الأفليت ” :
يمكنك البحث عن منتجات عدة لتسويقها من شركات الانترنت وفى وجود شبكات تسويق عربية خاصة بالأفليت والعروض مثل شبكة إيكو يمكنك إيجاد عروض CPA أو عرض مدفوع لتقوم  بتسويقها فى هذا الوقت للحصول على عمولات جيدة .
-    ومن أهم الاساليب الربحية الخاصة فى مثل هذة الاوقات إبتكار منتج خاص بك :
ليس بالضرورة هنا أن تكون صاحب محل أو مكان ترفيهى حتى تصبح صاحب منتج خاص ولكن فكر قليلا وستجد العديد من الفرص لإنشاء منتج خاص ” تسويق العروض الترفيهية ” سواء عروض أو منتجات ، فكر قليلا الافراد هنا يبحثون عن ملابس وكذلك أماكن للتنزه ، يمكنك فى خلال البحث عن هذة الاماكن أن تحدد ما هى أفضل الأماكن التى تقدم عروض أو الأماكن الترفيهية الأشهر أو المميزة وتذهب الى مالكيها او مديريها وتعرض عليهم أن يقوموا بعمل كوبونات تخفيضية فى الاسعار مقابل ان تقوم بالتسويق لهم وأن يكون لك عمولة محددة مقابل كل شخص يأتى عن طريقك .
بالطبع ستجد العديد من المرحبيين بهذة الفكرة وبالفعل تجد مواقع تقوم بذلك فلا ضير لصاحب المكان إن كان لديه اشخاص يسوقون بمثل هذة الطريقة فى أن يعقد اتفاق اخر مقابل الحصول على شهرة أعلى ، وتقوم بعرض هذة الكوبونات الخاصة بالتخفيض على الموقع الخاص بك وتبحث عن أساليب دفع مناسبة او اى كانت الطريقة التى ستتبعها لإيصال التخفيض للشخص . ” أليس هذا منتج خاص بك مميز ويبحث عنه الأفراد بالفعل ؟ “.
الحديث عنها ليس فقط عن مناسبة ” عيد الفطر ” وإنما أقوم بالتواصل مع عقلك حتى تعلم الطريقة المناسبة للتفكير والإستغلال الأنسب للمناسبات بشكل عام ، طبق ما قرات بالأعلى على أى مناسبة أخرى ، وأجعل تفكيرك أعم دائما وفكر بأكتر من منطق وأكثر من اتجاه حتى تحقق أكبر إفادة.
—————————————–
نأتى الأن لأهم الخطوات وهى كيف تحصل على الزوار فى هذة الطريقة :
يوجد طريقتيين هنا هم الأكثر شيوعا فى إستهداف المناسبات والربح منها .
الطريقة الاولى للربح من تحين الفرص هى الإستهداف المسبق للمناسبة:
•    الطريقة هنا تعتمد على محركات البحث بإستهداف مسبق وتقوم بهذا من خلال :
1-    تقوم بتحديد الدولة أو المدينة التى ستعمل عليها كما ذكرنا بألأعلى .
2-    تقوم بعمل بحث عن أهم المناسبات كما ذكرنا بالأعلى وتحدد المناسبة التى ستستهدفها وتعمل عليها .
3-    تحدد أهم الكلمات الاكثر بحثا فى هذة المناسبة ” بتفكيرك الخاص وأيضا ببحث الكلكمات “  وتقوم بعمل بحث كلمات بأى طريقة تستخدمها ويمكنك إستخدام اداة جوجل كييورد توول Google’s Keyword Tool.
https://adwords.google.com/o/Targeting/Explorer?__c=1000000000&__u=1000000000&ideaRequestType=KEYWORD_IDEAS
هنا قم بتجميع أهم الكلمات بتفكيرك الخاص وأبحث على أساسها  عن أهم الكلمات البحثية فى جوجل باى طريقة تستخدمها سواء كانت أداة جوجل أو إن كنت تستخدم برنامج أخر ، وكمثال عن الكلمات التى يمكنك إبتكارها والبحث عنها فى ” مثال عيد الفطر ” ( ملحوظة هامة :  تقوم بتحديد الدولة التى أستهدفتها فى بحث الكلمات قبل أن تقوم بعملية البحث وتبدأ البحث  )  ومثال على الكلمات ( أين يمكنك الخروج فى عيد الفطر ، أماكن للخروج فى عيد الفطر ، محلات التخفيضات للملابس ، أماكن للترفيه فى عيد الفطر ، أفضل عروض تخفيض عيد الفطر ، كوبونات تخفيض عيد الفطر ) ويمكنك الإبتكار على هذا المنوال .
4-    تقوم بتجميع اهم الكلمات التى قمت بالحصول عليها وتصنفها بناء على الأعلى بحثا والأقل منافسة والذى يمكنك المنافسة عليه .
5-    من الممكن أن تحجز نطاق لموقعك ” دومين ” يرمز لهذة الفترة بالأخص كوسيلة أكثر إحترافية للتعامل مع محركات البحث وإن كنت تنوى أن يكون الموقع مخصص لهذة الفترة كل بعينها كل عام ( ملحوظة :  الأفضل ان لا تقوم بوضع عام محدد فى النطاق إن كنت تريد جعله مخصص للمناسبة كل عام ).
6-    قم بكتابة محتوى جيد بشكل معلوماتى وعام عن الكلمات التى قمت بالبحث عنها ، والأهم هنا ما ذكرناه بالأعلى قبل المناسبة تقوم بالبحث فى الواقع عن العروض الفعلية الملموسة إن كنت ستتخذها كمجال ، أو البحث على صفحات الانترنت إن كانت المنتجات التى ستسوقها الكترونية مثال الأفليت وجوجل أدسنس.
وبعد ذلك قم بتطبيق خطوات السيو SEO العادية مثل نشر روابط موقعك وزيادة تهيئة موقعك ومقالاتك لمحركات البحث ” ويمكنك البحث عن مواضيع السيو فى الموقع والإستفادة منها بشكل أعم وأشمل فى مجال تهيئة موقعك لمحركات البحث ” .
•    الطريقة الثانية : هى الطرق المدفوعة :
الطرق المدفوعة تحتاج الى القليل من الجهد ولكن الى استثمار مناسب حتى تحقق الربح المرغوب فيه ، وكما ذكرنا بالأعلى هناك من يستثمر الاف الدولارات من اجل الحصول على أكبر قدر من الزوار المهتميين فى المناسبات ، لا تقلق من الإستثمار فى هذا الوقت لأن العائد سيكون مجدى جدا بالأخص إن وجدت عروض مغرية يمكنك تقديمها.
أفضل الطرق الدعائية للربح من الانترنت فى المناسبات :
أولا قبل البدء فى مرحلة الإعلان عليك ان تقوم بتنفيذ بعض العوامل حتى لا يضيع مالك فى الإستثمار فى الحملات الإعلانية :
•    عوامل القيام بحملة دعائية
-    ايجاد عروض فعلية ومغرية حقا : لا تقم بوضع أى عروض عشوائية عليك أن تتأكد ان هذة العروض حقيقية ولا تخدع الزائر.
-    قم بعمل بعض البحث عن العروض وتأكد جيدا من إختيار تخصص يعود عليك بربح جيد مقابل ما ستدفع .
-    لا تستثمر كل اموالك فى طريقة إعلانية واحدة قم بوضع ميزانية محددة وقم بتوزيعها على أكثر من طريقة ثم كثف بعد ذلك فى أكثرهم نجاحا معك وطورها.
-    ضع أكثر من عرض فى موقعك وأكثر من طريقة ربحية ولكن دون الزيادة لدرجة الإزعاج وقم بالتواصل مع العديد من مقدمى العروض للوصول الى عرض أفضل من ما يقدموه.
-    إبذا مجهود قوى جدا على موقعك قبل أن تقوم بالدعاية له .
-    تأكد من إختيارك للوقت المناسب للبدء فى عمل دعاية فلا تتأخر جدا ولا تعلن بصورة مسبقة جدا ، تحين الوقت الذى تجد بدأ الحديث فيه عن المناسبة فهذا هو الوقت المناسب وغالبا ما يكون فى خلال الشهر أو أخر اسبوعيين فى الشهر الذى يسبق المناسبة.
والأن أهم الطرق الإعلانية و أفضل الطرق الدعائية للربح من الانترنت فى المناسبات :
-    البانرات الإعلانية :
البانرات الاعلانية هى الأعلى جلبا للزوار والأقل تكلفة ، تقوم بالبحث عن مواقع نسبة زوارها الأعلى من الدولة التى تستهدفها ، وتراسل أصحاب هذة المواقع والاتفاق معهم على وضع بانر اعلانى بمقابل مادى مناسب . ( راعى هنا ان يكون البانر طويل وملفت قدر الإمكان لجلب أكثر عدد من الزوار ، وكذلك راعى أن يكون البانر بشكل احترافى ومصمم بجاذبية عالية بإمكانك أن تدفع لشخص متخصص ليصممه لك ، والأهم أن تكون الكلمات جذابة للزائر كمثال ” إشترى ملابس العيد بتخفيض نصف الثمن ، هل تعلم أين تخرج فى العيد  ” وعلى هذا المنوال أكمل الأهم أن يكون جذاب للزائر وملفت ) .
-    شبكات ال PPC الدفع مقابل النقرة أمثلة جوجل ادسنس وفيس بووك :
وأكدت هنا على جوجل ادسنس والفيس بوك لأنهم الأشهر والأميز فى هذة الحالة.
قم بإستغلال الإنتشار الكبير والقدرات التى يقدمها جوجل ادسنس فى عمل حملة دعائية عليه وإن لم تكن لديك خبرة فى عمل حملات دعائية على جوجل ادسنس يمكنك دفع مبلغ ليس بالكثير لأشخاص وشركات تقوم بإدارة الحملة نيابة عنك وقم بتحدد مواقع معينة تستهدف زوار المدينة او الدولة التى تستهدفها أو التى تستهدفها العروض على موقعك .
والفيس بوك : من أهم الأساليب التسويقية لهذة الفترات فى المناسبات المختلفة ويعد من اهمها إستهدافا للمعلنيين ، الفيس بطبيعة إستخدامه هو موقع إجتماعى ترفيهى يهدف للتواصل بين الأصدقاء والعائلة وهذا ما صمم عليه ، إنشائك لصفحة خاصة بموقعك أو خاصة بالعروض فقط وتسويقها عن طريق حملات إعلان الفيس بووك يوفر لك وصول قوى حيث أن الأشخاص الذين يضغطون على اعلاناتك ومنها الى الإعجاب بالصفحة الخاصة بك ، يتم نشر إعجاباتهم على صفحتهم الشخصية وبالتالى تحصل على زيارات أخرى من اصدقائهم ومعارفهم والأهم هنا وما يميز الفيس بووك أن غالبيتة الافراد الأخرين يكون محل السكن قريب من الشخص الذى سجل الإعجاب فبالتالى ستفيدك هذة النقطة إن كنت من مسوقى مدينة أو دولة محددة ، وهذة من أقوى الميزات التى تجدها فى الفيس بووك عن غيره ، وعامل أخر مهم : كلما كانت العروض التى إخترتها للعرض على صفحة موقعك أو على الفان بيدج الخاص بالفيس بووك مميزة كلما كان التفاعل أعلى وكلما وجدت اشخاص أخرين يأتون لك بدون إعلانات بسبب نشر المعجبيين لهذة العروض فى أماكن أخرى ” لذا عليك كما ذكرنا من قبل ان تختار العروض التى تقدمها بعناية شديدة وتحاول قدر المستطاع أن تتأكد أنها عروض حقيقية وليست وهمية.
ومن الطرق المبتكرة فى الإستثمار ايضا إن كانت العروض التى تقدمها خاصة بالدولة الخاصة بك :
تقوم بتجهيز الموقع وبعدها تقوم بطبع منشور بكمية كبيرة وتذهب الى المولات والمحلات الكبرى وكذلك الأماكن التى يمكنك أن تجد بها تجمع كبير لأشخاص وتقوم بتوزيع المنشور عليهم وبه أسماء بعض العروض بأسلوب جذاب ورابط الموقع بالأسفل ، وستجد العديد من الزيارات تأتيك وكلما زادت عدد المنشورات التى توزعها ومدى إحترافيتها ” سواء فى الشكل او المضمون ” كلما كان الإهتمام اعلى ” كمثال إن قمت بطباعة بروشور بألون وإستايلات بالتأكيد سيكون الإهتمام أعلى من إذا قمت بطباعة ورقة عادية وتوزيعها ” فى كلتا الحالتيين ستجد زيارات جيدة ولكن الإهتمام بالطبع والزيارات الاعلى كلما زادت الإحترافية والتكلفة .
إن كنت تستطيع الإستثمار لا تتردد فالعائد جيد وسيعود عليك بربح جيد لإستثمارك .
ويمكنك الإستفادة من طرق مختلفة للتسويق أيضا إن كنت لا تريد الإستثمار أو ليست لديك القدرة على الإستثمار :
-    يمكنك إستغلال اليوتيوب فى إنشاء فيدوهات عن العروض ونشرها ” وعليك هنا أن تنشئ فيدوهات بعدد كبير والأفضل لكل عرض أكثر من فيديو ” الطريق متعبة بعض الشئ ولكنها مجزية فى الكثير من الحالات.
-    يمكنك كذلك الكتابة فى المنتديات ونشر روابط العروض فى توقيعك او الكتابة عن العروض كموضوع كامل ووضع العديد من العروض والتخفيضات وغالبية المنتديات لا تمنع ذلك .
-    كما يمكنك إستغلال الفيس بوك بشكل طبيعى غير مدفوع عن طريق إنشاء صفحة أيضا ولكن تقوم بإرسالها للاصدقاء وأيضا فى الصفحات الكبرى وتنشرها فى عدة اماكن ، كما يمكنك أن تنشرها بإستخدام الطرق بالأعلى مثل اليوتيوب أو نشرها فى المنتديات.
-    فكر وستجد العديد من الطرق كمسوق الكترونى يمكنك إستغلالها .
بعض الأشياء يمكنك التفكير فيها عند التسويق :
كلما  كان المكان المستهدف أكثر تحديدا كانت المنافسة أقل وأيضا المجهود بالأخص إن كنت تفضل البحث عن عروض فى الواقع وليست الكترونية مثال الأفليت وأدسنس ن ومع الوقت يمكنك التطوير لتصبح أعم.
-    كذلك مدينتك أفضل للمنتجات الملموسة والاماكن حيث سهولة البحث عن الأماكن المقدمة للعروض والخصومات ، وإن كنت ستتخذ العروض الإلكترونية كوسيلة ربحية يمكنك الإستهداف بشكل أعم.
-    يوجد مناسبات يمكنك أن تختار العديد من الدول لها مرة واحدة ولكن الأفضل فى هذة الطريقة أن تتخذ العروض مثال CPA أو التسويق لشركات كبرى أو وضع إعلانات للربح من جوجل أدسنس ، ولكن عليك أن تتأكد أولا من المنافسة قبل إستهداف اكثر من دولة .
-    أنت تقوم بإستهداف وقت محدد فى العام الأفضل أن تبحث عن اكثر من وسيلة ربحية ، قم بالبحث عن عروض الكترونية بجانب البحث عن العروض فى الحقيقة للإستفادة أكثر.
-    حاول البحث عن عروض تقبل التسجيلات من عدة دول فى وقت واحد للإستفادة من أى زيارة تأتى من مكان أخر.
هذة طريقة مميزة وتعتبر من الفرص الجيدة لتحقيق دخل من الانترنت بشكل موسمى .

الرعاه الرسميون لهذه المقالة

ليست هناك تعليقات: