بحث هذه المدونة الإلكترونية

الخميس، 26 ديسمبر 2013

المسوق السياحي الجيد وطرق التسويق السياحي لشركات السياحة والسفر

المسوق السياحي الجيد وطرق التسويق السياحي لشركات السياحة والسفر

المسوق السياحي الجيد وطرق تسويق خدمات شركات ووكالات السياحة والسفر

لا يرغب الكثيرون في رؤية أنفسهم يؤدون وظيفة تسويقية، ولكن لا عمل دون تسويق أو ترويج.

سواء كنت تعمل في شركة كبيرة أو في شركة صغيرة ، ولكن بالتحديد إن كنت تعمل وحدك فإنك بحاجة إلى أن تكون مسوقًا محترفًا من أجل بيع السلع التي تعرضها أو الخدمات التي تقدمها. هناك الكثير من الأفكار الخاطئة حول عملية التسويق، وعليك أولاً التخلص من هذه الأفكار، ومنها : التسويق خداع، البيع يأتي فقط بالمراوغة وتضليل الزبون – هذه الأفكار وغيرها غير صحيحة تمامًا، وقد تساعد أصحابها في تحقيق ربح لحظي لكنهم سيخسرون سمعتهم وزبائنهم على المدى البعيد. 

المهارات التي على المسوق السياحي الجيد أن يملكها

إن من أهم المهارات التي على المسوق المحترف أن يمتلكها هي الإصغاء الجيد للزبائن لمعرفة ما الذي يريدونه وما الذي يحتاجون إليه. تضاف إلى هذه المهارة القدرة على طرح السؤال المناسب في الوقت المناسب للحصول على المزيد من المعلومات من الزبون. الإصغاء وطرح الأسئلة يمكنا المسوق من فهم حاجات زبائنه جيدًا وبالتالي يمكناه من طرح سلع أو خدمات تلبي رغباتهم تمامًا. هكذا ستجد نفسك تعمل لتحقيق هدف محدد للغاية وستصل دون شك إلى مستوى عالٍ من الرضا من عملك وإنجازاتك. لا تحاول فرض آرائك على الزبون أو محاولة إقناعهم بشراء منتج ما دون معرفة باحتياجاتهم فهذا سيفقدهم الثقة بك، وسيجعلك في نظرهم مجرد شخص مزعج يحاول الحصول على نقودهم بأي طريقة ممكنة.

أما إذا كنت ترغب في تسويق شركتك السياحية أو عملك السياحي الخاص لشركة كبيرة، فالخطوات التالية تضمن لك عمليةتسويق ناجحة

الخطوة الأولى: إذا اعتقدت أن هناك شركة قد تحتاج إلى الخدمات السياحية التي تقدمها أو التي تقدمها شركتك فقم أولاً بجمع معلومات كافية عن هذه الشركة من مصادر مقربة وموثوقة حتى يكون لديك إلمام بطبيعة عملها واحتياجاتها. ثم اتصل بالشركة واعرض عليها ما لديك من سلع أو خدمات.

في هذه الخطوة يمكنك أن تتحدث وأن تصف خدماتك التي تقدمها.

إذا لوقيت بقبول واهتم الطرف الثاني بعرضك فاسئله عن أفضل طريقة بالنسبة له للحصول على المزيد من المعلومات.

الخطوة الثانية: قم بإرسال معلومات دقيقة ومختصرة قدر الإمكان عن عملك أو عن خدماتك التي تقدمها. يمكنك إرسال رابط إلى صفحة الإنترنت الخاصة بك ولكن ليس دون شرح موجه إلى هذا الزبون المحتمل بشكل خاص حتى يشعر بأنك على علم باحتياجاته.

الخطوة الثالثة: إذا أفصح الزبون عن رغبته في مناقشتك في المزيد من التفاصيل حدد لقاءً يجمعكما. أثناء اللقاء اطرح عليه أسئلة تكشف عن حاجاته الحقيقية بناءً على معرفتك بها من خلال جمع المعلومات عن شركته. لا تحاول ادعاء أنك تعرف أسرار الشركة أو أن تكشف له معلومات قد لا يرغب في أن يعرفها الآخرون. كن مهذبًا ولكن واثقًا من نفسك ومن قدرتك على تلبية احتياجاته. لا توقع أي صفقة دون تحديد كل حقوقك وواجباتك بشكل قاطع ولكن بعيدًا عن التجريح أو التشكيك في الطرف الثاني.

يمكنك إكتساب مهارات التسويق مع الوقت و بذل المجهود لمعرفة السوق المحيط بك و سوق المنتج الذي تقوم بتسويقة




hgls,r hgsdhpd hg[d] ,'vr hgjs,dr gav;hj hgsdhpm ,hgstv hg[d] hgsdhpm hgsdhpd js,dr o]lhj av;hj ,hgstv
__________________
الْلَّهُم انّى اسْتَوْدِعُك وَطَنِى وَانْت الَّذِى لَا تَضِيْع وَدَائِعُه, فَأَحْفَظْه يَا رَبِّى وَلَا تُضَيِّعُهإِنِ الْحُكْمُ إِلاَّ لِلّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَعَلَيْهِ فَلْيَتَوَكَّلِ الْمُتَوَكِّلُونَ ولا حَوْلَ وَلا قُوَّةَ إِلا بِاللَّه

ليست هناك تعليقات: