بحث هذه المدونة الإلكترونية

الجمعة، 6 ديسمبر 2013

عشرة من أعلام الإنترنت

عشرة من أعلام الإنترنت | نادى التجارة الاليكترونية جامعة القاهرة

عشرة من أعلام الإنترنت

قد يخبرك البعض بأنهم يبذلون مجهود كبير ليصلوا لمنزله عالية على الإنترنت. لكن من يحققون أعلى أرباح من الإنترنت هم من قاموا باختراع أجزاء منه وما كان الإنترنت سيصبح متداول بهذه الصورة حتى الآن لولا هؤلاء الرجال. أثروا بأفكارهم التي أصبحت صروح كبيرة فى عالم الإنترنت. الفكره ” فكرة ” فكرها الكثير ولكن لمن السبق في التنفيذ والتطوير؟ !!

من يريد الوصول إلى النجـاح يجب عليه أن يكون صادقاً في طلبه للنجاح وأن لا يستسلم عند أي موقف أو فشل  بل يحاول حتى يصل إلى النجاح الذي يبحث عنه وإذا حاول وفشل في المحاولة الأولى يحاول المحاولة الثانية ولا يكرر الخطأ الذي وقع فيه بالمحاولة الأولى أي يستفيد من أخطاءة خبرات ولا ييأس أو يستسلم أبدا.

اليك أول عشره أعلام الذين أثروا على الشبكة العنكبوتية تأثيراَ واضحـاَ .. وقرر أنت من سيكون الحادي عشر !!

 

Larry & Sergey1 - اخترعا جوجل عندما كان عمرهما 24 عام , وقد كان الجراج هو أول مكتب عمل لهم وقد اعتبرهم الشباب ملهمين لهم لتحقيق أرباح من الإنترنت, كما اخترعا بليون شركه مختلفه غيرت فى الانترنت كثيرا .

 



Mark ZuckerbergMark Zuckerberg - 2

اخترع الفيس بوك عندما كان طالب في جامعة هارفارد وكان عمرة 19 عام فقط, وأصبح الفيس بوك أكبر شبكة اجتماعية لمراهقي الجامعات بعد MySpace مع أنه ينمو يوم بعد يوم بملايين المستخدمين الجدد الذين ينضمون كل يوم .

 



Chad Hurley & Steve ChenChad Hurley & Steve Chen - 3

مخترعا مشاركات الفيديو على الإنترنت في موقع اليوتيوب الذي أسساه عام 2005 وربحا من جوجل 1.65 بليون دولار أمريكي , وقد كان تشاد حينها عمره 28 وستيف 27 عاما .

 



Jerry Yang & David FiloJerry Yang & David Filo - 4

أسسا الياهو عام 1995 عندما كان عمر جيري 26 عام وديفيد 28 عام , وهو محرك البحث الأقرب لـ جوجل , وقد عرضت ميكروسوفت 44.6 بليون دولار أمريكي لشراء الياهو .

 



Matt MullenwagMatt Mullenwag - 5

اخترع مدونة الووردبريس عندما كان عمره 19 عام الذي تطور بحرفية عام 2005 وبدء الناس في التغيير اليه بسهوله وأكثروا من استعماله للتحسينات المستمرة فيه لسهولة استخدامه وتجديد محتواة .

 



Tom AndersonTom Anderson - 6

أسس MySpace عندما كان عمره 23 سنه ويستعمل هذه الشبكه أكثر من 100 مليون مستخدم, وهو قد لايعتبر غني اذا قورن بـ مارك لكنه مخترع الشبكه الاجتماعيه الأكثر استخداما على الإنترنت.

 


 

Pierre OmidyarPierre Omidyar - 7

اخترع الـ E.Bay وهو بعمر 28 سنه وهو أكبر مزاد عالمي على الإنترنت وقد قدر الناس هذا الإختراع وقد انتفع به العالم كثيرا .

 



Black RossBlack Ross - 8

أسس الموزيلا Mozilla وهو بعمر 19 عاما , ومنذ ذلك الحين أصبح الكثير يستعملون الموزيلا فايرفوكس كمتصفح أسهل من كثير من المتصفحات الأخرى .

 




Kevin RoseKevin Rose - 9

قام بتأسيس Digg وهو بعمر 27 عام وقد استضيف هذا الرجل وتحدث في بعض برامج التلفاز .

 



Gottfried SvartholmGottfried Svartholm - 10

اخترع The Pirate Bay وهو في عمر 24 سنه وقد تلقى الكثير من الجلد ولكن مازال الكثير من مستخدمي الانترنت يستخدموه.

 



ليست هناك تعليقات: