بحث هذه المدونة الإلكترونية

السبت، 7 ديسمبر 2013

التجارة الإلكترونية تراهن على الهواتف الذكية

التجارة الإلكترونية تراهن على الهواتف الذكية

أكدت شركة «تي إن إس» أنه في الوقت الذي تقوم فيه المؤسسات والحكومات بتبني استخدام التطبيقات وتقنيات التجارة عبر الهاتف المتحرك، يقوم المستهلكون باستخدام الهواتف الذكية.
وحوالي نصف الذي يمتلكون هواتف متحركة حول العالم على استعداد لاستخدام هواتفهم للقيام بالمشتريات وإدارة أموالهم، وهنا تكمن فرصة كبيرة للأعمال في الإمارات من جميع المجالات.
وتجاوز معدل امتلاك الهواتف الذكية في الإمارات المتوسط العالمي بأكثر من 30 نقطة مئوية، وفقاً لدراسة أجرتها شركة «تي إن إس» مؤخراً، وهي واحدة من أكبر شركات أبحاث السوق المخصصة على مستوى العالم.
وتظهر دراسة أجرتها الشركة بأن 78 % من سكان دولة الإمارات يمتلكون هاتفاً ذكياً بالمقارنة مع المتوسط العالمي الذي يبلغ 42 %، كما أنها تشير إلى أن ما يقرب من 40 % من المستهلكين في الإمارات يمتلكون جهازا لوحيا أو يتطلعون لامتلاكه.
وتشير النتائج إلى أن الاتصال عبر الهاتف المتحرك جزء لا يتجزأ من نمط الحياة في الإمارات، ..
ويبقى الجهاز الأكثر شعبية للتراسل الفوري بنسبة 46 % وتشغيل الألعاب والوصول إلى مواقع التواصل الاجتماعي بنسبة 44 % و 34 % على التوالي.
وتكشف الدراسة بأن نسبة امتلاك الأجهزة اللوحية 19% أعلى بكثير من المتوسط العالمي البالغ 12% تقريباً.
حيث قال ستيف هاملتون كلارك المدير التنفيذي لشركة «تي إن إس» بأن هناك زيادة كبرة في مبيعات الأجهزة اللوحية في الإمارات خلال الأشهر الاثني عشر الماضية.
وأضاف: من المتوقع أن تزداد نسبة استخدام الأجهزة اللوحية أو الوقت المستغرق في استخدامها على حساب الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر المحمول.

أكتب تعليقك هنا

ليست هناك تعليقات: