بحث هذه المدونة الإلكترونية

الأحد، 22 ديسمبر 2013

التسويق الالكترونى عن طريق المدونات .. مجاناً

التسويق الالكترونى عن طريق المدونات .. مجاناً

في السنوات الآخيره ظهرت الكثير من المدونات ، وتم اعتبار هذه الفترة بالإدمان المبدع .. ولكن لجأ العديد من المراهقين إلى المدونات كمتنفس لعواطفهم، قليلا على الانترنت حيث يمكن أن زاوية القول المفاجئ الى ما البق منهم فقط أو ما يجعلهم يشعرون بالابتهاج .
وقد اكتشف المسوقين على الأنترنت أن المدونات هي واحدة من أفضل وسائل الإنترنت للربح من التسويق بدون أى تكاليف نهائياً .

 ما هو التدوين؟

المدونات انواع وأغلبيتها مجانية ، وأفضلهم مدونة جوجل بلوجر .. فبلوجر مصطلح يستخدم على نطاق واسع يشير إلى الدخول على الشبكة ، وهو يشبه مجلة على الأنترنت يقرأئها الجميع ، ويمكن تحديد ما يصل الى الآلاف المدونات المجانبية ، ويمكن استخدامها لمجرد المتعة والتسلية ، او التواصل مع الآخرين وابدأ الرأى أو لأسباب تجارية.

والتدوين من أجل الأعمال التجارية على الإنترنت هو طريقة واحدة مؤكدة النجاح لتعزيز وضوح من المنتجات والخدمات ، وهنا عدد قليل من الطرق لتعزيز الدعاية لمدونتك على الإنترنت وذلك بمساعدة ببعض النصائح :-

1 – لابد أن تجعل العملاء أو الزبائن على اطلاع على التعديلات على موقعك ، ويمكن أيضا المنتجات الجديدة والمواقع التى تعمل بالأفيليت تعلنها على مدونتك على بلوجر .

2 – يجب ان تتبع أهداف عملك والخطط من خلال كتابة مفتوحة ، ويمكن تخزين المحتوى وتدويناتك بكل يسر وسهولة على مدونة بلوجر مجاناً ، ولذلك أيضا من الممكن الوصول إليها بكل سهولة ويسر من قبل أي شخص الذين يتصفحون الأنترنت ويبحثون عن ما تدونه على بلوجر .

3 – أرائيك الشخصية والسياسية والاجتماعية والمشورة أو الاستعراضات على خدمات معينة أو المنتجات التي ترتبط عملك يجب ان تدونها لتضخم محتوى مدونتك لتعزيزها ترتيبها بمحركات البحث والحصول على زوار .

4 – تتضمن وصلات من مواقع آخرى مفيدة لبعض الناس ممكن ان تجذب بعض الزوار أيضا لمدونتك ولرفع تصنيفك على محركات البحث ، ويمكن تنفيذ هذا أفضل من خلال وضع جيد كتب مقالات أيضا ، لتحصل على أفضل حركة للزوار وتنشأ عجلة لإنتاج لتربح بعض المال من الدخل الاضافي.

5 – التعليقات على التدوينات من أهم ما يمكن ان تتخيله لجلب الكثير من الزوار ، وهو ما يجعل التفاعل بينهم وتبادل الاراء والمعلومات ، لتعزيز وتحسين المنتجات والخدمات من خلال ردود الفعل مع من القراء.

6 – تبادل المعلومات الهامة بينك وبين أصحاب المدونات الأخرى سيفدك فى ما تتبادلون بينكم ، وعندما يرون ان لديك بعض التدوينات الهامة سيضعك في قوائم المفضلة لديه التي من شأنها ربط تلقائيا إلى مدونتك.

ولذلك، كيف يمكن إنشاء مدونة بلوجر ؟ وهنا بعض من الخيارات التي يمكن الاستفادة من الاستفادة من هذه المتعة وسيلة للإعلان عن عملك الإنترنت.

إما تقوم بتحميل برنامج التدوين أو السماح للمدونين بالمجان بالقيام بذلك نيابة عنك. كالخدمات المضيفة مثل لايف جورنال وBlogger.com هي الأكثر شعبية في هذا المجال.
وسوف تستضيف هذه توفر لك تعليمات سهلة حول كيفية وضع بلوجر .


ليست هناك تعليقات: