بحث هذه المدونة الإلكترونية

الخميس، 19 ديسمبر 2013

انواع المنتجات حسب تصنيف التسويقيين:

 انواع المنتجات حسب تصنيف التسويقيين: 

1. المنتج- Product : مايتبادله الزبائن بالمال مقابل شيء اخر ذو قيمة.

2.السلع- Goods: منتجات مادية يدركها الزبائن باللمس او الرؤية او التذوق و السمع.

3. الخدمات - Service: منتجات غير مادية تقدم منافع مالية او قانونية او طبية للزبائن .. الخ

4. الافكار - Ideas : مفاهيم او فلسفات او تصورات معينة يمكن تبادلها في السوق.

5. الخبرات Experiences : يمكن للتسويق خلق وعرض وتسويق خبراتهم المختلفة فهناك سوقا معينة لكل خبرة.

6. - المناسباتEvents : يقوم التسويق بترويج وجذب الزبائن الى مناسبات معينة واحداث معينة اعتمادا على عنصر الوقت.

7. الافراد - persons : نعني بها تسويق الشهرة حيث يلجا بعض الافراد الى الاستعانة بشركات العلاقات العامة لترويج وبناء قصص حول شخص ما لتسويقه امام الاخرين وهذا مايقوم به الفنانون والسياسيون.

8. Places / الاماكن: عملية يتم من خلالها جذب الافراد لزيارة دولة او مدينة او موقع بقصد السياحة وهذا مانلاحظه في الاعلانات الخاصة على القنوات الفضائية بزيارة تركيا , مصر , لبنان, والاردن.

9. -الاملاك Properties : هي الحقوق المملوكة مثل املاك حقيقية ( عقارات)
واملاك مالية ( الاسهم والسندات)
والاملاك تباع وتشترى وبحاجة الى جهد تسويقي
10. المنظمات Organization: تسعى المنظمات بكل وسيلة لبناء صورة ذهنية ايجابية لدى العامة.

11. المعلومات / Information : يمكن للمنظمات ان تنتج المعلومات وتسويقها كمنتج وهذا ماتفعله المدارس والجامعاتحيث انها تقوم بانتاج المعلومات وتوزيعها وتسعيرها وهو تماما ماتقوم به الشركات لتسويق الموسوعات العلمية.

اتمنى ان تكون الانواع مفهومة 

والى اللقاء في الدرس المقبل

ليست هناك تعليقات: