بحث هذه المدونة الإلكترونية

الثلاثاء، 24 ديسمبر 2013

كيفية عمل التسويق الألكتروني عبر الإنترنت

كيفية عمل التسويق الألكتروني عبر الإنترنت


( كيفية عمل التسويق الألكتروني عبر الإنترنت )

==============================


توجد عدة طرق لذلك ولكننا سنتحدث هنا بشكل أساسي ومفصل عن أربعة طرق أعتبرها هي الأكثر تأثيراً وفاعلية وهي :

( 1 ) إنشاء مدونة أو موقع .

( 2 ) نشر إعلانات لجذب الضيوف .

( 3 ) رسائل البريد الألكتروني .

( 4 ) التواجد عبر المنتديات .

وسنتناول في هذا الكتيب كل طريقة من هذه الطرق الأربعة بالشرح والتفصيل .


 ( الطريقة الأولى : إنشاء مدونة أو موقع )


وتعتمد هذه الطريقة ببساطة على إنشاء موقع أو مدونة على الإنترنت وذلك إما بشراء دومين (إسم نطاق) وعمل تصميم للموقع مدفوع الأجر أو مجاناً من خلال السيرفرات التي توفر مواقع ومدونات مجانية يسهل تصميمها ونشرها وتعديلها فيما بعد .

فالموقع أو المدونة يمكن اعتبار أي منهما بمثابة متجرك الخاص بك والذي يمكنك من أن تعرض ما لديك من بضاعة أو أو أفكار ، كما أنه فرصة ممتازة للإنتقاء ، فكلما انتشرت اكثر وزاد عدد زوار موقعك أو مدونتك كلما استطعت الحصول على ترتيب متقدم في محركات البحث العديدة ، وبالتالي يصبح جمهورك من متصفحي الإنترنت في تزايد وسترى أنهم بعد فترة قصيرة من الوقت هم الذي يأتون إليك ولست مضطراً للبحث عنهم .

ومن خلال المدونة أو الموقع يمكنك عرض ما تشاء لتعريف الناس بمنتجك او سلعلتك او نشاطك ودعوتهم للانضمام لشركتك او الشركة التى تعمل بها والاتصال بك .

وإذا أردت الحصول على موقع مدفوع الأجر مع إسم نطاق ( دومين ) خاص بك فما عليك إلا الدخول على محرك البحث جوجل وكتابة جملة ( إستضافة مواقع ) وستحصل على آلاف النتائج للشركات التي توفر تلك الخدمة ولتقارن بين العروض التي تقدمها وخطط الإستضافة وتختار انسبها لك حسب الميزانية التي ستخصصها لهذا الغرض .

ولتحصل على موقع جيد وإحترافي سيكلفك الأمر تقريباً من 80 إلى 150 جنيه شهرياً .
أما إذا أردت الحصول على موقع أو مدونة مجاناً فيمكنك أن تتوجه إلى أحد الروابط الآتية لتتصفحها وتبدأ فوراً في إنشاء حساب خاص بك وتسجيل بيانتك لتحصل فوراً على مدونة مجانية أو موقع مجاني حسب رغبتك :

( 1 ) مدونات جوجل : www.blogspot.com

( 2 ) مدونات وورد بريس : http://ar.wordpress.com/

( 3 ) مدونات جيران : http://jeeran.com/

( 4 ) مدونات مكتوب : http://www.maktoobblog.com

( 5 ) مواقع عربية مجانية : http://serv2000.com

وهذه الطريقة لا تتطلب منك مستوى احترافي عالي في البرمجة أو في استخدام الكمبيوتر .. فقط تحتاج لبذل بعض الوقت والجهد ولكن لا شك أن أثرها والعائد من ورائها سيكون كبيراً .

كما يمكنك تحقيق دخل إضافي من خلال تزويد مدونتك أو موقعك بحساب جوجل أدسنس الذي يحتسب لك عمولة عن كل زائر يدخل على إعلانات جوجل الموضوعة على مدونتك أو موقعك .

ولإضافة ( جوجل أدسنس ) يمكنك الذهاب إلى حسابك على جوجل واتباع الإرشادات .


ليست هناك تعليقات: