بحث هذه المدونة الإلكترونية

الاثنين، 9 ديسمبر 2013

إستراتيجية الربح والإشهار بإستخدام خدمات جوجل وياهو إجابات وأفضل المنتجات لتسويقها

إستراتيجية الربح والإشهار بإستخدام خدمات جوجل وياهو إجابات وأفضل المنتجات لتسويقها

بسم الله الرحمن الرحيم
187815_14748518483_5050513_n
الإنترنت أصبح من الأساسيات اليومية للغالبية العظمى من الافراد حول العالم  ، وتطور الإنترنت بشكل كبير جدا فى فترة قصيرة وأصبح الملاج الاول لكل من يبحث عن معلومة أو أى شئ فى أى تخصص ، ومن هنا ظهرت أفكار المواقع والخدمات الإجابية ، والتى تعتمد فى مبدأ عملها على تبادل المعلومات بين الافراد فى شتى المجالات ، فمن يريد معلومة ولم يستطع إيجادها على صفحات الإنترنت يقوم بكتابة سؤال ويجد العديد من الأفراد يفيدونه بخبراتهم فى هذا المجال .
ومن أشهر المواقع التى تقدم هذة الخدمة على الانترنت :
جوجل إجابات :
وياهو أنسرز :
وهم الاشهر بين المواقع الاخرى مثال ask وغيرها من المواقع التى تقدم الخدمة ، وميزة جوجل إجابات أنها تدعم اللغة العربية بخلاف ياهو انسرز فهى لا تدعم اللغة العربية .
سنتحدث بشكل اساسى عن الخدمة كمجمل وكيف تستفيد منها وعن جوجل إجابات ، وياهو انسرز بشكل خاص لشهرتهما فى المجال .
مميزات جوجل إجابات :
-  تدعم اللغة العربية .
-   جوجل صاحبة اكبر محرك بحث على الإنترنت تدعمها فتظهر الإجابات ضمن النتائج الأولية لمحرك البحث لمن يبحث عن إجابة متعلقة بمجال السؤا ل.
- لها شهرة ومصداقية عالية .
- بها تقييمات يحصل عليها المتميز فى المجال لتصبح أسألته ذات مصداقية عالية .
-  يمكن أن يختار السائل إجابة أحد الافراد كأفضل إجابة وهنا تظل هذة الإجابة فى الأعلى دائما لمن يدخل السؤال .
- إمكانية إرفاق روابط لأى صفحة على الإنترنت كجزء من الإجابة.
مميزات ياهو انسرز :
تشابه كثيرا مع مميزات جوجل ومنها
-  واسعة النطاق ولها شهرة أعلى فى الوسط الاجنبى نظرا لقدمها بالنسبة لخدمة جوجل الإنجليزية .
-  كذلك يمتلكها شركة تمتلك محرك بحث شهير وهو محرك البحث ياهو Yahoo وكذلك تظهر الإجابات ضمن محرك البحث .
-  بها العديد من الأقسام لأغلب الفروع العلمية والحياتية بها كل ما يخطر على بال السائل .
- لها شهرة ومصداقية عالية
-  بها تقييمات يحصل عليها المتميز فى المجال لتصبح أسألته ذات مصداقية عالية .
-   يمكن أن يختار السائل إجابة أحد الافراد كأفضل إجابة وهنا تظل هذة الإجابة فى الأعلى دائما لمن يدخل السؤال.
-   إمكانية إرفاق روابط لأى صفحة على الإنترنت كجزء من الإجابة.
وهذة هى أهم المميزات التى نبحث عنها والتى سنستفيد منها إن شاء الله من هذة الخدمات .
HowStuffWorksLogo
لنفكر قليلا فى مبدأ عمل الخدمة ، هى أن من يبحث عن معلومة يقوم بكتابة السؤال وينتظر من يجيب عليه ، إذا هنا هو فى حاجة ماسة الى من يجيب عليه ويعطيه المعلومات التى يبحث عنها .
لا تتصور أنك ستجد اسألة غاية فى الصعوبة لا تستيطع الإجابة عليها ، على عكس ذلك تماما بل ستجد أسألة عادية جدا يمكن لاى شخص أن يجد معلومات كثيرة عنها ببحث بسيط فى اى محرك بحث ، ولكن مستخدمى الإنترنت ليس جميعهم على دراية كبيرة بأساليب البحث لذا يلجاون الى مثل هذة الخدمات للحصول على معلومة بصورة أخرى ، كذلك هناك من لا يثق فى نتائج محركات البحث ويريد معلومة صحيحة من أشخاص على دراية بهذا المجال .
إذا كيف تربح من خدمات الإجابات :
هنا فكر قليلا فيما يمكنك تقديمه ، بالطبع المسوق الإلكترونى هو من امهر الأفراد فى التعامل مع الإنترنت ، وبوصولك لهذا المجال انت بالغالب كذلك.
إذا عليك هنا أن تقوم بتحديد قسم تتقنه وتعمل عليه ، كمثال قم بإتخذا قسم التكنولوجيا أو الأقسام المتعلقة بالصحة ” والأفضل دائما أن تقوم بإختيار مجال تتقنه حتى تبدع فى الإجابة عليه ” .
المبدا الأساسى هنا ان تقوم بمتابعة هذة الإقسام وتجيب على جميع الأسألة التى يتم نزولها على الموقع يوميا ، والعامل الأهم أن تكون إجابتك مفيدة بشكل فعلى ، حتى وإن كنت تملك المعلومة قم بالبحث عن مصادر إضافية موثوقة لتزيد من فائدة المعلومات التى تقدمها ” من هنا تبدا الثقة .
الإفادة لك هنا كمسوق إلكترونى :
-  أنك تقوم بوضع رابط ضمن الإجابة والذى يكون خاص بك سواء لموقعك أو لمنتج تقوم بتسويقه وتحصل له على العديد من الزيارات.
-  الزيارات التى تحصل عليها من هذة المواقع هى زيارات مهتمة درجة اولى بالمحتوى أو المنتج أو أى شئ فسيكون التفاعل هنا بصورة افضل بكثير .
- يتم أرشفة هذة الإجابات ضمن محركات البحث وهذا كذلك يضمن لك زيارات متجددة بإستمرار بصورة تلقائية .
- تكسب ثقة كلما كانت إجاباتك مفيدة وبالتالى المزيد من الزيارات للثقة فى إجاباتك .
بعض الملاحظات فى العمل مع التسويق بطريقة الإجابات :
- إن كنت ستقوم بتسويق موقعك الخاص :
عليك الإلتزام أن يكون موقعك مهتم فعلا بمجال الإجابة ” لذا قلت سابقا إهتم بأحد الأقسام أفضل ” فالزائر يبحث عن معلومة محددة وانت ترشده لموقعك الذى يحتوى بالفعل على هذة المعلومات وبهذا يتفاعل بشكل افضل .
- إن كنت ستقوم بتسويق منتج :
أى كان المنتج الذى ستقوم بتسويقة أفضل طريقة للنجاح معه أن تقوم بإنشاء صفحة ريفيو ” شرح ” عن ما يحتويه المنتج أو ما الفائدة منه ، إن كنت لا تتقن ذلك قم بشراء دوميين جديد وعمل ماسك لرابط الأفليت الخاص بك ” أى أن تقوم بإخفاء رابط الأفليت الخاص بك ” لأن صورته العادية لا توحى بالثقة لان به العديد من الرموز والإشارات .
-  لا تقم بالإسبام :
يفعل الكثيريين أمور تضرهم أكثر من ما تفيدهم ، فتجد أشخاص يقومون بالدخول لجميع الاقسام وينشرون روابط لمواقعهم دون النظر حتى الى محتوى السؤال فهم يريدون زيارات بشكل عشوائى فقط هذا ما يهمهم ، وهذا بالطبع لن يجدى وسيتم حظر حسابك سريعا .
-  قدم الإفادة بشكل أساسى حتى تكسب ثقة الأعضاء وتستطيع وضع روابط لك بحرية :
كلما قدمت إفادة فعلية للسائل كلما زادت فرصك لكى يختارك كأفضل إجابة وبالتى يزيد تقييمك الخاص بالموقع ، ومن هنا يكون لك ألقاب ونقاط تحصل عليها سواء من جوجل إجابات أو من ياهو أنسرز ، ومن هنا تكون لإجاباتك طابع خاص من الثقة وبالتالى زيارات أعلى ، كما أن المواقع لا تسمح بوضع روابط مباشرة بالأخص خدمة ياهو انسرز عليك اولا أن تكسب العديد من النقاط ويتم إختيارك كأفضل إجابة عدة مرات كى تتمكن من وضع روابط مباشرة ضمن الإجابة نفسها وهذا يزيد الزيارات ” وتتيع لك الخدمة وضع روابط كمرفقات لمعلومات إضافية اسفل الإجابة هذا فى الطبيعى دون الحصول على نقاط أو تقييمات ” .
ننتقل الأن الى أفضل المنتجات التى يمكنك تسويقها بإستخدام خدمات الإجابات :
سنقسمها الى قسميين عربيا وأجنبيا :
  • فى العرب :
يمكن كما ذكرنا أن تقوم بإشهار الموقع الخاصص بك ، وتتبع هنا العديد من الوسائل الربحية والتى أشهرها الربح من الإعلانات سواء عن طريق تأجير مساحات إعلانية بداخل موقعك ، أو إستخدام إحدى الشركات الإعلانية والتى أشهرها جوجل أدسنس .
كذلك يوجد بعض عروض CPA  التى تستهدف العرب يمكنك كذلك التركيز عليها والأفضل أن تبحث عن عرض يصلح للجميع لكى تستفيد من فئة أعلى من الزوار .
كذلك يمكنك تسويق منتجك أو الإعلان عن المركز الخاص بك وهذة هى أفضل الطرق للربح من خدمة الإجابات عربيا :
خدمات الإجابات تجد بها العديد من الاسألة فى شتى المجالات والكثير من هذة الأسألة أللافراد يبحثون عن أماكن للتعلم ، وكذلك عن منتجات لشرائها .
هنا تقوم بالإجابة عليهم وتضع مركز تعليمى خاص بك وتضع العروض الخاصة بك كذلك ، أو أن تقوم بوضع منتج تقوم بتسويقه وتضع له رابط الشراء بعد أن تعرض عليه مميزاته ” ولكن للأمانة تأكد حقا أن المنتج مفيد ويحقق الغرض المطلوب وذلك من خلال أرارء المشتريين ” .
  • فى الأجنبى :
هنا المجال أمامك اوسع إن كنت تمتلك لغة جيدة ، يمكنك هنا أن تستفسد من عروض CPA وأفضل عروض التى تصلح مع الجميع هى العروض المتعلقة بالاجهزة الإلكترونية الحديثة ” وأفضل طريقة للتسويق هنا ان تبدى رائيك فى المنتج لمن يسأل وكذلك أن تضع الرابط وتقول أنه بإمكانك الحصول على الجهاز مجانى من هذا العرض ” .
وأيضا يمكن وضع روابط لموقعك الخاص للحصول على اعداد جيدة من الزوار وإستثمارها بأى طريقة تحب .
ومن أشهر المنتجات شهرة فى الوسط الغربى وكذلك أكثر الأسألة التى تصدر بإستمرار عن الصحة والأمراض المختلفة ، يمكنك إستغلال أفضل منتجات كليك بانك هنا وتسوقها لمن يبحث عن حلول ، وتحقق نجاح كبير إن قمت بكتابة مقالة جيدة عن المنتج وعرضته باسلوب طبيعى .
الربح من الإجابات وسيلة مميزة لتحقيق دخل جيد من أى طريقة تفضل فهى من افضل مصادر الزوار المستهدفيين ن فلا تنتهك سياستها وتعامل بشكل طبيعى حتى تحصل على زوار بشكل طبيعى وبالتالى تحقق الربح .
الرعاه الرسميون لهذه المقالة

ليست هناك تعليقات: