بحث هذه المدونة الإلكترونية

الاثنين، 23 ديسمبر 2013

9 خطوات لأفضل تسويق على الفيسبوك

9 خطوات لأفضل تسويق على الفيسبوك 

 

اذا كنت تبحث خلق قاعدة جماهيرية ثابتة وواسعة على الفيسبوك والذي من دونهم فإن الجهود المبذولة لتسويق الفيسبوك يمكن أن لا تبدي أي نتيجة، سنطرح اليوم 9 أفكار خلاقة تساعد في جذب وخلق وتثبيت المعجبين:

1-تحدث كصديق للمعجبين ، وسلط الضوء على تجاربك وحياتك اليومية، فأنجح الشركات في الفيسبوك هي تلك التي تصادق المعجبين.

2- تأكد أن المحتوى الخاص بك والذي تتواصل به  يثقف ويسلي ويمكن المعجبين الاحتفاظ به، والمفتاح الرئيسي يكمن من خلال خلق محتوى جديد وخلط وسائل الاعلام في كثير من الأحيان ، وفي طريقة بسيطة للقيام بذلك قم بإنشاء "blog" مدونة للتواصل مع معجبيك عن طريق ما تكتبه عن منتجاتك.

3- خلق أجواء حوارية، وتأكد أنك لا تفوت فرصة الرد على أي من التعليقات التي يطرحها المشاركين، وأظهر اهتمامك بما يقولونه وتوجه لهم بالشكر، أعطي كل تحديث وقته الفعلي لمشاركة أكبر عدد من الناس. ملاحظة سريعة يحبون الناس التحدث عن أنفسهم، فحاول أن تطرح أسئلة تتعلق بأرائهم ومقتراحاتهم وحلولوهم لأي موضوع لأنك يمكنك أن تستفيد من المعجبين عندما تستمتع لهم.

4- وفر تواصل متناسق  وحاول أن تنشر محتوى ذات قيمة من مقالات أو فيديوهات يرافقها أفعال حيوية مثل "Click This" أو "Watch This" ويخلق شعور لدى المعجبين أنك تقدم ما هو قيم ومفيد. اضافة الى أهمية توفير طلبات للمعجبين للاشتراك بالنشرة الخاصة بك من العروضات الخاصة أو الحسومات.

5- خلق أجواء تنافسية أو عروضات ومكافآت من خلال نشر كلمة معينة، ومكافأة المستخدمين الذين يدعوون أصدقائهم للانضمام بالمسابقة.وعليك الانتباه في اختيار جمهورك المثالي قبل انشاء حملتك.

6- تشجيع المحادثات بين المعجبين  عن طريق خلق أجواء تسمح للمشاركين التحدث فيما بينهم ويتم ذلك عن طريق اقامة مسابقة "معجب الأسبوع المميز" أو تسليط الضوء على أهم المساهمين. ولتفعيل هذه الخطوة يمكنك اجراء استبيان للمعجب الفائز للتعرف عليه أكثر.

7- التركيز على العلامات التجارية المميزة، وجعل صفحتك في الفيسبوك مختلفة عن موقعك الالكتروني حتى يشعر المعجبين بنوع من التميز في ذلك. ولكن عليك استخدام نفس الألوان ونمط  الخط والصورة المستخدمة على الموقع الالكتروني لتوحيد الهوية.
8- أعد رؤية خاصة للفيسبوك، ولتكن نشاطاتك واضحة ولديها سبب مباشر حتى يتمكن المعجبين الفهم بوضوح لماذا أنشأت الصفحة.ويتم ذلك من خلال ترسيخ هذه الفكرة في فريق العمل المسؤول عن هذه الصفحة.
9- وفي الختام عليك رصد وقياس ومتابعة أعمالك، وعليك طرح بعض الأسئلة ماذا تريد أن تحقق، وما هو شكل ومؤشرات النجاح؟ بمجرد الاجابة على هذه الاسئلة تأكد بأنك ستتمكن من تحقيق النجاح.

   

ليست هناك تعليقات: